العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-11, 03:07 AM   رقم المشاركة : 1
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


Lightbulb التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !


عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ،
ولا دين لمن لا تقية له
المحاسن / البرقي : 359 / 309

عن معمر بن خلاد ، عن أبي الحسن عليه السلام قال :
قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من ديني ودين آبائي ،
ولا إيمان لمن لا تقية له
أصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية

عن عبد الله بن أبي يعفور ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : التقية ترس المؤمن ، والتقية حرز المؤمن
أصول الكافي 2 : 221 / 23 ، باب التقية

وعن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال للمفضل : إذا عملت بالتقية لم يقدروا في ذلك على حيلة ، وهو الحصن الحصين وصار بينك وبين أعداء الله سدا لا يستطيعون له نقبا

من مسائل داود الصرمي للإمام الجواد عليه السلام قال : قال لي : يا داود ،
لو قلت إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا
وسائل الشيعة 16 : 211 / 21382 باب 24 من أبواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، نقله عن مستطرفات السرائر ،


مما يتضح أن دين الشيعة مبني على التقية ,
فمن لا تقية له لا دين له !
لكن أكثر ما يجعلنا في حيرة
أننا لا نجد قط إجابات على هذه الأسئلة , في مسألة التقية
فمن يرى نفسه يمتلك العلم المناسب فـ ليتفضل
مأجوراً على الإجابة , و أسئلتنا هي :

1) أن التقية يعني إخفاء الأمر الصحيح و إظهار مُخالفه
فكيف نعرف أن ما وصل إلينا من دين الشيعة
لا يُأخذ على محمل التقية والكذب و كُيف يأخذ دين
من أقوال معصومين كلها مبنية على الكذب !

2) في مسائل جمة نجد أكثر من حُكم في مسألة واحدة
فكيف نُرجح أحد المسائل و الأخرى تُعمل بالتقية !
ولو لم ترد في القرآن ,

3) تسعة أعشار الدين تقية , والله قال :
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي

وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا
فكيف نوفق بين هذه الأية وهي أية أكمال
الدين وبين دين مبني أحكامه على التقية والكذب
وإظهار شيء و إخفاء شيء

4) حين يأتي شيخ من شيوخ الشيعة
ويقول : أن قول الإمام الفُلاني كان
مبني على التقية ,
فسؤالنا لهذا الشيخ ولمن ينقل له :
كيف عرفت أن قول المعصومين كان مرجعه تقية
هل شيوخك أيضاً
اعطاءهم الله علم الغيب ليعلموا مافي صدور الآئمة !







التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
 
قديم 03-06-11, 04:23 AM   رقم المشاركة : 2
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road





يامن تتحججوا عند ورود حديث صحيح
فتنكروا الصحيح وتقول : بمبدأ التقية , أين أنتم !
لما لا تستطيعوا أن تُجيبوا !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
 
قديم 03-06-11, 05:03 AM   رقم المشاركة : 3
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الندى مشاهدة المشاركة
  


3) تسعة أعشار الدين تقية , والله قال :
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي

وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا
فكيف نوفق بين هذه الأية وهي أية أكمال
الدين وبين دين مبني أحكامه على التقية والكذب
وإظهار شيء و إخفاء شيء

4) حين يأتي شيخ من شيوخ الشيعة
ويقول : أن قول الإمام الفُلاني كان
مبني على التقية ,
فسؤالنا لهذا الشيخ ولمن ينقل له :
كيف عرفت أن قول المعصومين كان مرجعه تقية
هل شيوخك أيضاً
اعطاءهم الله علم الغيب ليعلموا مافي صدور الآئمة !


بارك الله فيك ؛
ننتظر الإجابه من العقلاء ؛
وإلا فالأصل في خطاب الشيعه أنه لغير العاقل .







التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي للموت / انتبه يطلع المهدي وانت مازلت على دين الشيعة ، يفضل الإنتقال لليهودية ؟؟؟
»» مالفرق بين فاطمة الزهراء عند الشيعة وعند أهل السنة ؟
»» إيران أكبر مشتر للأفيون الأفغاني ، وأحد أكبر منتجي الهيروين في العالم + المهدي
»» كيف عرف الشيعه صدق النواب الأربعه من بين عشرين نائب ؟؟؟
»» يا رافضه هل العصفور كان مثل الزرافه أم كان مثل النعامه ؟؟؟
 
قديم 03-06-11, 06:08 AM   رقم المشاركة : 4
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


حتى علماء الشيعة تضايقوا من التقية ...

قال المرجع يوسف البحراني بعد ان رد روايات صحيحة على اساسا التقية

"وبالجملة فان ما كان من هذه الروايات صريحا في تعمد التأخير
لا وجه له إلا الحمل على
التـقـيـة التى هى في الاختلاف في
جملة الاحكام
أصل كل بلية"

الحدائق الناظرة - جزء 13 - مسألة 2


ركزوا .. قال : اصل كل بلية

لا ادري كيف تجرأ ووصف التقية التي عندكم من الدين انها اصل كل بلية
ولكن هذا يدل ان قلبه غير مطمئن اليها

فهو وجد دين متناقض ولايدري مايفعل






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أراد الطعن في ابوبكر الصديق فأسقط نبوة موسى عليه السلام
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
»» ماهي اسباب توقيفك في منتديات الرافضة؟
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
»» للاهمية ... اختراق منتدى اهل الحديث .. ونشر العضويات
 
قديم 03-06-11, 12:50 PM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسواك مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك ؛

ننتظر الإجابه من العقلاء ؛
وإلا فالأصل في خطاب الشيعه أنه لغير العاقل .



من يدري لعل العقل
يُنصفهم هذه المره ,
ويبرروا لتقيتهم
دون أن يتبعوا عُلمائهم بجهالة !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» قصة هداية !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
 
قديم 03-06-11, 12:53 PM   رقم المشاركة : 6
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البـريكي مشاهدة المشاركة
  
حتى علماء الشيعة تضايقوا من التقية ...


قال المرجع يوسف البحراني بعد ان رد روايات صحيحة على اساسا التقية


"وبالجملة فان ما كان من هذه الروايات صريحا في تعمد التأخير


لا وجه له إلا الحمل على
التـقـيـة التى هى في الاختلاف في

جملة الاحكام أصل كل بلية"

الحدائق الناظرة - جزء 13 - مسألة 2


ركزوا .. قال : اصل كل بلية
لا ادري كيف تجرأ ووصف التقية التي عندكم من الدين انها اصل كل بلية
ولكن هذا يدل ان قلبه غير مطمئن اليها

فهو وجد دين متناقض ولايدري مايفعل



هذا التضايق و الحرج
و التناقض البائن ماهو إلا مصداق لقول الله :

فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ
وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا
كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ

فدين الحق لا تباين فيه ولاتضارب
ولا كذب ولا إخفاء ولا خنوع






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» الأرواح التي في الأئمة !
 
قديم 03-06-11, 01:11 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


سامحك الله يا أختنا المعصوم لا يستخد التقيه في شرب المسكر والمسح على الخفين ربما لانهما من ضروريات الدين فوجب على المعصوم ان يظهر الحق فيها كي لا يضل الناس الذي بعث لهدايتهم

أصول الكافي 2 : 217 / 2 ، باب التقية . ومثله في المحاسن : 259 / 309 . والخصال / الصدوق : 22 / 79 .
(وعن أبي عمر الأعجمي ، عن الصادق عليه السلام أنه قال : . . . والتقية في كل شئ إلا في النبيذ والمسح على الخفين )

فروع الكافي 3 : 32 / 2 باب مسح الخفين من كتاب الطهارة .
وفي مضمر زرارة ، قال : ( قلت له : في مسح الخفين تقية ؟ فقال : ثلاثة لا أتقي فيهن أحدا : شرب المسكر ، ومسح الخفين ، ومتعة الحج )


ولكن بالنسبة للركن الركين والأصل الأصيل الامامه فلا بأس باستخدام التقيه ونفي الامامه عن انفسهم فلا قيمة للامامه ولن يضل القوم ان تركوها


( المقنع في الغيبة لعلم هداهم المرتضى ) بعنوان ( لِمَ لَمْ يستتر الأئمة السابقون عليهم السلام ) ص 54-55 : ( الغيبة لشيخ طائفتهم الطوسي ) ص 92-93.


[ فإن قيل : إن كان الخوف أحوجه إلى الاستتار ، فقد كان آباؤه عندكم في تقية وخوف من أعدائهم ، فكيف لم يستتروا ؟!
قلنا : ما كان على آبائهم عليهم السلام خوف من أعدائهم ، مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ]


اقتباس:
) أن التقية يعني إخفاء الأمر الصحيح و إظهار مُخالفه
فكيف نعرف أن ما وصل إلينا من دين الشيعة
لا يُأخذ على محمل التقية والكذب و كُيف يأخذ دين
من أقوال معصومين كلها مبنية على الكذب !



الطبرسي كتاب تفسير مجمع البيان (7/97 )
" فقد دلت الأدلة العقلية التي لاتحتمل التأويل على أن الانبياء لايجوز عليهم الكذب وان لم يقصدوا به غروراً ولاضرراً كما لايجوز عليهم التعمية في الاخبار ولا التقيّة لأن ذلك يؤدي الى التشكيك في أخبارهم "

وقال بها شيخ طائفتهم الطوسي كتابه التبيان 7/ 259 و260..
"وعلى كل حال فلا يجوز على الانبياء القبائح ولايجوز ايضاً عليهم التعمية في الاخبار ولا التقية في اخبارهم لأنه يؤدي الى التشكيك في اخبارهم فلا يجوز ذلك عليهم على وجه"

المجلسي بحار الانوار( ج28 ص400 )
(فأما الرسول (صلى الله عليه وآله) فانما لم تجز التقية عليه لان الشريعة لا تعرف إلا من جهته ولا يوصل إليها إلا بقوله )

ولكن المجلسي نسي ان باب مدينة العلم والطريق الحصري للنبوه يستخدم التقيه




وأختم المشاركه بنكته وهو اننا ذكرنا أن المعصوم قال انه لا يستخدم التقيه في المسح على الخفين ولكن ربما انه قال هذه تقيه

بحار الأنوار -محمد باقر المجلسي 285/ 35
عن علي بن أبي حمزة، قال: سألت أبا إبراهيم (عليه السلام) عن قول الله: يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ إلى قوله: إِلَى الْكَعْبَيْنِ فقال: «صدق الله».
قلت: جعلت فداك، كيف يتوضأ؟ قال: «مرتين مرتين»
.قلت: يمسح؟ قال: «مرة مرة».
قلت: من الماء مرة؟ قال: «نعم».
قلت: جعلت فداك فالقدمين؟ قال: «اغسلهما غسلا»
محمول على التقيه






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل تاروت / اسأل عن أصل من أصول دينكم
»» الله أكبر حلت لعنة الله عليك يا ياسر الخبيث
»» تأليه غير الله (تعالى الله) لا يكون بمجرد الاعتقاد بذلك فقط
»» العلامه الدكتور فاضل المالكي / ينسف قول الامام دعوني والتمسوا غيري بسخافه !!
»» لا لست أمثلهم
 
قديم 18-06-11, 12:54 PM   رقم المشاركة : 8
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
   سامحك الله يا أختنا المعصوم لا يستخد التقيه في شرب المسكر والمسح على الخفين ربما لانهما من ضروريات الدين فوجب على المعصوم ان يظهر الحق فيها كي لا يضل الناس الذي بعث لهدايتهم

أصول الكافي 2 : 217 / 2 ، باب التقية . ومثله في المحاسن : 259 / 309 . والخصال / الصدوق : 22 / 79 .
(وعن أبي عمر الأعجمي ، عن الصادق عليه السلام أنه قال : . . . والتقية في كل شئ إلا في النبيذ والمسح على الخفين )

فروع الكافي 3 : 32 / 2 باب مسح الخفين من كتاب الطهارة .
وفي مضمر زرارة ، قال : ( قلت له : في مسح الخفين تقية ؟ فقال : ثلاثة لا أتقي فيهن أحدا : شرب المسكر ، ومسح الخفين ، ومتعة الحج )


ولكن بالنسبة للركن الركين والأصل الأصيل الامامه فلا بأس باستخدام التقيه ونفي الامامه عن انفسهم فلا قيمة للامامه ولن يضل القوم ان تركوها


( المقنع في الغيبة لعلم هداهم المرتضى ) بعنوان ( لِمَ لَمْ يستتر الأئمة السابقون عليهم السلام ) ص 54-55 : ( الغيبة لشيخ طائفتهم الطوسي ) ص 92-93.


[ فإن قيل : إن كان الخوف أحوجه إلى الاستتار ، فقد كان آباؤه عندكم في تقية وخوف من أعدائهم ، فكيف لم يستتروا ؟!
قلنا : ما كان على آبائهم عليهم السلام خوف من أعدائهم ، مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ]




الطبرسي كتاب تفسير مجمع البيان (7/97 )
" فقد دلت الأدلة العقلية التي لاتحتمل التأويل على أن الانبياء لايجوز عليهم الكذب وان لم يقصدوا به غروراً ولاضرراً كما لايجوز عليهم التعمية في الاخبار ولا التقيّة لأن ذلك يؤدي الى التشكيك في أخبارهم "

وقال بها شيخ طائفتهم الطوسي كتابه التبيان 7/ 259 و260..
"وعلى كل حال فلا يجوز على الانبياء القبائح ولايجوز ايضاً عليهم التعمية في الاخبار ولا التقية في اخبارهم لأنه يؤدي الى التشكيك في اخبارهم فلا يجوز ذلك عليهم على وجه"

المجلسي بحار الانوار( ج28 ص400 )
(فأما الرسول (صلى الله عليه وآله) فانما لم تجز التقية عليه لان الشريعة لا تعرف إلا من جهته ولا يوصل إليها إلا بقوله )

ولكن المجلسي نسي ان باب مدينة العلم والطريق الحصري للنبوه يستخدم التقيه




وأختم المشاركه بنكته وهو اننا ذكرنا أن المعصوم قال انه لا يستخدم التقيه في المسح على الخفين ولكن ربما انه قال هذه تقيه

بحار الأنوار -محمد باقر المجلسي 285/ 35
عن علي بن أبي حمزة، قال: سألت أبا إبراهيم (عليه السلام) عن قول الله: يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ إلى قوله: إِلَى الْكَعْبَيْنِ فقال: «صدق الله».
قلت: جعلت فداك، كيف يتوضأ؟ قال: «مرتين مرتين»
.قلت: يمسح؟ قال: «مرة مرة».
قلت: من الماء مرة؟ قال: «نعم».
قلت: جعلت فداك فالقدمين؟ قال: «اغسلهما غسلا»
محمول على التقيه


يا سبحان الله
التقية في كل شيء يكذبوا على الله وعلى كتابه
على النبي وآل بيته , على الصحابة
على الأنبياء , يكذبوا في كُل شيء
إلا في النبيذ و مسح الخفين !
فما أعظم جهلهم !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» قصة هداية !
 
قديم 04-08-11, 03:45 AM   رقم المشاركة : 9
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


يُرفع لعلي أجد جووواب !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» الأرواح التي في الأئمة !
 
قديم 04-08-11, 04:28 AM   رقم المشاركة : 10
كآسبـــــر
عضو نشيط






كآسبـــــر غير متصل

كآسبـــــر is on a distinguished road


الشيعة يدعون أن من لا تقية له لا دين له , بمعنى أن المعصومون يستخدمون التقية , واذا استخدموها فمعنى ذلك أنهم كذبوا فسطت عصمتهم , واذا لم يستخدموها فهذا يعني لا داعي للتقية .
فكروا يا شيعه واستخدموا عقولكم .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "