العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-11, 11:28 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


لنكن عقلاء ايها الاثني عشرية فكيف ترون ان ابا بكر اغتصب الخلافة والحسن تنازل عنها

لا يستقيم في العقل دين مثل دين الرافضة

فكيف يستقيم في العقل ان الامامة منصوص كما يزعم الاثني عشرية وانها تكليف إلهي كما يقولون ثم نرى ان الحسن بن علي يتنازل عنها

إن يونس حين تصرف من تلقاء نفسه كان ان جعل الله الحوت يلتقمه وان الله ما انجاه الا لانه كان من المسبحين

وكان كل ما فعله انه خرج من قومه من دون ان يأذن الله له ،،، فكان ان ركب في السفينة فحصل له ما حصل حتى التقمه الحوت فنجاه الله بتسبيحه عليه السلام

ومن هنا يتضح لنا انه ليس على الرسل ان يتصرفوا من تلقاء انفسهم الا ان يأذن الله لهم كما حصل من رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قال لأبي بكر رضي الله عنه انه اذن الله له بالهجرة ،،، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهاجر حتى يأذن الله له

يقول الله جلّ شأنه في شآن يونس

فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُنْ كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ (48) لَوْلَا أَنْ تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِنْ رَبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ مَذْمُومٌ (49)

وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88)

وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146) وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ (147) فَآَمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ (148)

وهذه قصة يونس كما هي في تفسير بن كثير :
اقتباس:
هذه القصة مذكورة هاهنا وفي سورة " الصافات " وفي سورة " ن " وذلك أن يونس بن متى ، عليه السلام ، بعثه الله إلى أهل قرية " نينوى " ، وهي قرية من أرض الموصل ، فدعاهم إلى الله ، فأبوا عليه وتمادوا على كفرهم ، فخرج من بين أظهرهم مغاضبا لهم ، ووعدهم بالعذاب بعد ثلاث . فلما تحققوا منه ذلك ، وعلموا أن النبي لا يكذب ، خرجوا إلى الصحراء بأطفالهم وأنعامهم ومواشيهم ، وفرقوا بين الأمهات وأولادها ، ثم تضرعوا إلى الله عز وجل ، وجأروا إليه ، ورغت الإبل وفصلانها ، وخارت البقر وأولادها ، وثغت الغنم وحملانها ، فرفع الله عنهم العذاب ، قال الله تعالى : ( فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم إلى حين ) [ يونس : 98 ] .

وأما يونس ، عليه السلام ، فإنه ذهب فركب مع قوم في سفينة فلججت بهم ، وخافوا أن يغرقوا . فاقترعوا على رجل يلقونه من بينهم يتخففون منه ، فوقعت القرعة على يونس ، فأبوا أن يلقوه ، ثم أعادوا القرعة فوقعت عليه أيضا ، فأبوا ، ثم أعادوها فوقعت عليه أيضا ، قال الله تعالى : ( فساهم فكان من المدحضين ) [ الصافات : 141 ] ، أي : وقعت عليه القرعة ، فقام يونس ، عليه السلام ، وتجرد من ثيابه ، ثم ألقى نفسه في البحر ، وقد أرسل الله ، سبحانه وتعالى ، من البحر الأخضر - فيما قاله ابن مسعود - حوتا يشق البحار ، حتى جاء فالتقم يونس حين ألقى نفسه من السفينة ، فأوحى الله إلى ذلك الحوت ألا تأكل له لحما ، ولا تهشم له عظما; فإن يونس ليس لك رزقا ، وإنما بطنك له يكون سجنا .

فهل تنازل الحسن رضي الله عنه بإذن من الله فإن كان كذلك فوالله إن ابابكر رضي الله عنه خير من معاوية رضي الله عنه وإن ابا بكر خير امة محمد كلهم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

فأخبرونا ايها الاثني عشرية ،،، هل تنازل الحسن تم بإذن من الله ام بتصرف من تلقاء نفسه مع ذكر الدليل






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الطامة الكبرى كذب الرافضة لتحقيق مآربهم في الغلو في علي
»» رد إبن تيمية على زعم الرافضة الامامية انهم يأخذون دينهم عن ائمتهم المعصومين المكذوبين
»» يا الاثني عشرية هل دينكم صحيح ام ان علماءكم يستغلونه ليأكلوا اموالكم وينتهكوا اعراضكم
»» لماذا الصحابة من الانصار دخلوا في الاسلام وجاهدوا هذا الجهاد إذا كانوا ارتدوا
»» من فضائل عائشة رضي الله عنها
 
قديم 28-05-11, 02:51 AM   رقم المشاركة : 2
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


طـرح جميــل أخي الفــاضل رهين الفكـر أســأل الله أن لا يحرمك أجره

ولي مداخله بعد إذن شخصك الكــريم .. بالنسبــه لي فلست قديم عهد بأمور الروافض

أخزاهم الله إلا من تاب منهم ولكني أسمــع بكثره مصطلح إغتصب الخلافه وأنهم يدعون

أن أبو بكـر رضي الله عنــه إغتصب الخلافه من علي رضي الله عنه والمعلوم أن إغتصاب الخلافه

لا يكون إلا بإنقلاب ضد حكم معلوم وتكون بين فريقين أحدهم للمفترض ان يكون حاكما

وأحدهم للمدبر للإنقلاب ولكن ما حصل في عهد النبي وبعد موته مما يثبته التاريخ

انها بيعه تمت بين المسلمين وبين ابو بكر وأول من بايع بنو هاشم وهم كثره وهم الشوكة

والمهاجرون والأنصار فلم نعلم أنه كان هناك فريقاً في صف علي امتنع عن المبايعه لأبو بكر

وإتخذ موقفــاً مع علي رضي الله عنهما لهذا العقل يحدد مســار الأمور فنقول

يستحيل أن يكون لدى المهاجرين والأنصار وبنو هاشم بالذات دليل أو وصيه من

رسول الله على خلافه علي ويخالفونها وتجتمع قلوبهم جميعا على مبايعه أبو بكر

فهذا مما لا يقبله العقل والمنطق خصوصا أنه لا فائده ترجى لهم من مبايعه ابو بكر

وأقصد مصالح دنيويه فليس هناك ما يغريهم بأن يتركوا وصيه الرسول المزعومه بمبايعه

علي ابن ابي طالب بالخلافه ويتجهوا لمبايعه ابو بكر ..

لهذا أرجو من الزملاء الشيعه الكرام بعد الإجابه عن سؤال أخي وحبيبي رهين الفكر

أن يجيبوني ليس عن ادله بيعه علي ولكن اسباب عدم مبايعه الصحابه له ؟؟؟؟

وفقك الله أخي رهين الفكر على طرحك وعذراً منك على مداخلتي






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» حينما تبتعدون عن كتاب الله عزوجل وتجهلون بعلم الحديث وتعطل عقولكم فهذه النتيجه ياشيعه
»» أيها الشيعي إن كنت لا تخجل من مذهبك فأرفع رأسك وتفضل هنا للمناقشه
»» ما هو مصحف فاطمه ؟؟
»» تدوال خبر إصابة ياسر الخبيث بسرطان في فمه ... أمِّنوا يا أخوه
 
قديم 28-05-11, 03:11 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
الأئمة عليهم السلام أفضل من الأنبياء والرسل وأولي العزم

وعيسى عليه السلام خادم لــ علي
http://www.youtube.com/watch?index=52&feature=PlayList&v=jD1Du1TYsec&list =PL56F5C51784C5D4F4



ولكن هل هناك نبي أغتصبت نبوته !!؟؟-






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» آخر صرعة : دين الرافضة يؤخذ من !!
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
»» ما جاء في زهرة الربيع لنعمة الجزائري - مع الرابط -
»» رمـانـة الكليني بتقديم المزندراني .
»» المعصوم بطيء الفهم تجارياً .
 
قديم 09-04-14, 09:46 AM   رقم المشاركة : 4
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


اقتباس:
فأخبرونا ايها الاثني عشرية ،،، هل تنازل الحسن تم بإذن من الله
ام بتصرف من تلقاء نفسه
مع ذكر الدليل

بارك الله فيكم






من مواضيعي في المنتدى
»» مُدارسة الــتـوحــيـد - الشيخ أ.د. عبد القادر صــوفـــي
»» وَدَعُـوني أَجُرُّ ذَيلَ فــخَـارٍ *** عِندَما تُـخْـجِـلُ الجـبـانَ العُـيُـوبُ
»» النصيحة الودية لقارئ صحيفة الصلاة الإسماعيلية
»» كمال العبودية
»» الريحانتان / قصيدة
 
قديم 09-04-14, 09:53 AM   رقم المشاركة : 5
الفرزدق 99
موقوف







الفرزدق 99 غير متصل

الفرزدق 99 is on a distinguished road


اخي المشرف المحترم :

عندما تضعك الظروف امام خيارين

الاول : أن تأكل لحم الخنزير

الثاني : أن تموت جوعا

فعندما تختار الاول فهل يحق لنا ان نقول انك اكلت ما حرم الله فانت فاسق

وعندما تختار الثاني فهل يحق لنا ان نتهمك بالكفر لانك يأست من رحمة الله فانتحرت







 
قديم 10-04-14, 12:03 AM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


سبحان الله تطعنون في أئمتكم
لتنتصروا لأقوالكم , وليس لهم ,, لأنهم أثبتوا أنكم لا تتبعونهم ولا ترضون عنهم ولا تقبلون أعمالهم
= علي بن أبي طالب بايع أبا بكر رضي الله عنهما ,, بعد ستة أشهر ((( بعد أن توفيت فاطمه رضي الله عنه ))
= علي بن أبي طالب بايع عمر رضي الله عنهما ,, مباشره [[[ لا يوجد تأخير ,, لأنه لا يوجد مسبب له ]]]
= علي بن أبي طالب بايع عثمان رضي الله عنهما ,, مباشره [[[ لا يوجد تأخير ,, لأنه لا يوجد مسبب له ]]]
إذا الحسن رضي الله عنه إقتدى بأبيه , ولم يؤمن أنه إمام منصب
وكذلك الحسين رضي الله عنه , إقتدى بأبيه وأخيه ,, ولم يؤمن أنه إمام منصب

والدليل أن خروج الحسين رضي الله عنه على الخليفة يزيد ,,, لم يكن لإثبات الإمامة ,, بل للإصلاح كما تزعمون







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سقيفة بني ساعده , وسقيفة بني جعفر الصادق ,, أيهما أهم عند الشيعه
»» شركيات شيعيه [ هذه الجنة لا جنة عاد ,, هذه جنة موسى والجواد ]]
»» الهميسع الإسماعيلي / ماهي مآخذكم على معتقد الشيعه الإثناعشريه
»» مهدي الشيعه وإبليس وجهان لعملة واحده كلاهما يسعيان لإضلال الناس عن الطريق المستقيم
»» مفكر اسلامي : لمن أرسل الله نبيه محمد صلى اله عليه وسلم
 
قديم 10-04-14, 04:55 AM   رقم المشاركة : 7
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق 99 مشاهدة المشاركة
   اخي المشرف المحترم :

عندما تضعك الظروف امام خيارين

الاول : أن تأكل لحم الخنزير

الثاني : أن تموت جوعا

فعندما تختار الاول فهل يحق لنا ان نقول انك اكلت ما حرم الله فانت فاسق

وعندما تختار الثاني فهل يحق لنا ان نتهمك بالكفر لانك يأست من رحمة الله فانتحرت

و اهل البيت لااااااااااااااااااا يمتلكون تلك الظروف وهذه الخيارات خوف موت جوع انقطاع اخبار الغيبيه المطلقه عنهم ...الخ<< و السبب

يعلمون الغيب

يمتلكون الخوارق

لا يسهون او يخطئون



دعك من الترقيع لهم بالاعذار << فذالك لا ينفع لان يكون مجرد فقط تبرير لجبنهم لا غير و العياذ بالله وحااااااااااااشاااهم


أم لا زلت ترى غير ذالك ؟؟!!!!






 
قديم 10-04-14, 08:02 AM   رقم المشاركة : 8
الفرزدق 99
موقوف







الفرزدق 99 غير متصل

الفرزدق 99 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاااا مشاهدة المشاركة
  
و اهل البيت لااااااااااااااااااا يمتلكون تلك الظروف وهذه الخيارات خوف موت جوع انقطاع اخبار الغيبيه المطلقه عنهم ...الخ<< و السبب

يعلمون الغيب

يمتلكون الخوارق

لا يسهون او يخطئون



دعك من الترقيع لهم بالاعذار << فذالك لا ينفع لان يكون مجرد فقط تبرير لجبنهم لا غير و العياذ بالله وحااااااااااااشاااهم


أم لا زلت ترى غير ذالك ؟؟!!!!




الذي لا زلت اراه هو سفسطة وليس جواب علمي على قولنا

فالنبي عليه وعلى اله افضل السلام له موقف اصعب من موقف الامام في صلح الحديبيبة






 
قديم 11-04-14, 01:26 AM   رقم المشاركة : 9
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق 99 مشاهدة المشاركة
   الذي لا زلت اراه هو سفسطة وليس جواب علمي على قولنا

فالنبي عليه وعلى اله افضل السلام له موقف اصعب من موقف الامام في صلح الحديبيبة

وهم هذا ليس بعذر

لان هم الانبياء ليسوا باقوى من ائمتك وما يمتلكونه من امكانيات

ألم تزعمون ان احد ائمتكم قال اننا نمتلك من العلم مالم يمتلكه خضر و موسى مدري عيسى مدري ابراهيم

اليسوا ائمتكم متى ماشاءوا فعلوا مااااايريدون !!!!!


عذرا ايضا هذا عذرا غير قابل اتجعل منه رقعه ترقع فيها لائمتكم لانكم خرمتموها مسبقا






 
قديم 11-04-14, 05:15 AM   رقم المشاركة : 10
لبيد
مشرف سابق







لبيد غير متصل

لبيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق 99 مشاهدة المشاركة
   اخي المشرف المحترم :

عندما تضعك الظروف امام خيارين

الاول : أن تأكل لحم الخنزير

الثاني : أن تموت جوعا

فعندما تختار الاول فهل يحق لنا ان نقول انك اكلت ما حرم الله فانت فاسق

وعندما تختار الثاني فهل يحق لنا ان نتهمك بالكفر لانك يأست من رحمة الله فانتحرت

يا من تطالب بالعقل والمنطق والأمانة العلمية في حواراته ، لست بحاجة لتبرر تنازل الحسن رضي الله عنه ،أنت بحاجة لضمير صادق فقط ليعرف أن هذا الموقف يدل على أن الخلافة والإمامة ليست غاية عند علي والحسن والحسين رضي الله عنهم والا لو كلفهم الله بها لما تنازل عنها الحسن ، واذا لم تملك ضميراً يستشعر الحق فستكون مبرمجاً كسائر اخوانك في الدين ، يخلقون مبررات سخيفة ليتخطوا الحقائق ، وأنا أخالف اخواني هنا من السنة ، فليس الجميع يستحق المناقشة ، لا سيما من يحضر للنقاش بعقل ليس له كلمة وضمير مغيبة عنه البصيرة






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "