بسم الله الرحمن الرحمن
قال تعالى: {لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلاً }الأحزاب60
فكيف أبوبكر وعمر رضي الله عنهما يجاورون النبي عليه الصلاة والسلام طيلة حياته
وبعد مماته لمدة 1400 سنة؟؟؟
اطلعت على تفاسير الشيعة فرأيتهم يفسرون كلمة (إلا قليلا) أي بالمدة الزمنية
وهذا يبطل نفاق أبي بكر وعمر رضوان الله عليهما
ويوجد من الرافضة من يقول بأن كلمة (إلا قليلا) تعني القلة العددية
وأبوبكر وعمر يعتبران قلة
فأقول: يجاور بمعنى يساكن (أي السكن بالمدينة)
كيف يجاور النبي عليه الصلاة والسلام (بحياته) كل من:
1- عائشة رضي الله عنها
2- حفصة رضي الله عنها
3- أبوبكر رضي الله عنه
4- عمر رضي الله عنه
5- عثمان رضي الله عنه
6- خالد بن الوليد رضي الله عنه
7- عبدالله بن عمر رضي الله عنهما
8- عبدالرحمن بن أبي بكر رضي الله عنهما
وغير من الصحابة
فكلهم مات عنهم الرسول عليه الصلاة والسلام وهم ماكثون بالمدينة!!!
ثم: لم يحاربهم النبي عليه الصلاة والسلام ولم يجاهدهم جهاد المنافقين!!!
وهنا تفسير الرافضة
{ (60) لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِى قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ } شكّ { وَالْمُرْجِفُونَ فِى الْمَدِينَةِ } الذين يرجفون اخبار السوء عن سرايا المسلمين ونحوها واصله التحريك من الرجفة وهي الزلزلة سمّى به الاخبار الكاذبة لكونه متزلزلاً غير ثابت { لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ } لنأمرنّك بقتالهم واجلائهم او ما يضطرّهم الى طلب الجلاء { ثمّ لاَ يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا } في المدينة { إِلاّ قَلِيلاً } زماناً او جوازاً قليلاً.
الصافي في تفسير كلام الله الوافي للكاشاني