بسم الله الرحمن الرحيم
نرى اولا ماعقوبة من يؤلف كتاب على اساس التقية
قال المرجع السبحاني :
كتاب العقيدة الاسلامية - ص 277
ولكن لا تجوز التقية مطلقا في بيان معارف الدين وتعليم أحكام الإسلام مثل أن يكتب عالم شيعي كتابا على أساس التقية ، ويذكر فيه عقائد فاسدة ، وأحكاما منحرفة على أنها عقائد الشيعة وأحكامهم . ولهذا فإننّا نرى علماءَ الشيعة أظهروا في أشدّ الظروف والاَحوال، عقائِدَهُمُ الحقَّة، ولم يحدُثْ طيلةَ التاريخ الشيعيّ ولا مرة واحدةً أن أقدَمَ علماءُ الشيعة على تأليف رسالةٍ أو كتابٍ على خلافِ عقائدِ مذهبهِم، بحجّة التقيّة، وبعبارة أُخرى: أن يقولوا شيئاً في الظاهر، ويقولُوا في الباطن شيئاً آخر ، ولو أن أحَداً فَعَلَ مِثلَ هذا العملِ وسَلَكَ مثلَ هذا المسلَكَ أُخرِجَ من مجموعةِ الشيعةِ الاِماميَّة .
نلاحظ ان عقوبة هذا الفعل : الخروج من الشيعة الامامية
والان مع العالم الشيعي الكبير وواجهة المذهب
الذي الف كتاب على اساس التقية
فقد قال نوري الطبرسي - توفي عام 1320هـ في ( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب- ص 37) في كلامه عن شيخ الطائفة :
(لا يخفى على المتأمل في كتاب التبيان – وهو الكتاب الذي ادعى فيه الطوسي -شيخ الطائفة- بأن القرآن غير محرف – أن طريقته فيه على نهاية المداراة والمماشاة مع المخالفين، فإنك تراه اقتصر في تفسير الآيات على نقل كلام الحسن وقتادة والضحاك والسدي وابن جريج والجبائي والزجاج وابن زيد وأمثالهم ولم ينقل عن أحد من مفسري الإمامية ولم يذكر خبرا عن أحد من الأئمة عليهم السلام إلا قليلا في بعض المواضع لعله وافقه في نقله المخالفون بل عد الأولين في الطبقة الأولى من المفسرين الذي حمدت طرائقهم ومدحت مذاهبهم وهو بمكان من الغرابة لو لم يكن على وجه المماشاة فمن المحتمل أن يكون هذا القول منه نحو ذلكومما يؤكد كون وضع هذا الكتاب على التقية ما ذكره السيد الجليل علي بن طاووس في سعد السعود وهذا لفظه: نحن نذكر ما حكاه جدي أبي جعفر بن الحسن الطوسي في كتاب التبيان وحملته التقية على الاقتصار عليه من تفصيل المكي من المدني والخلاف في أوقاته)
_____________ الخلاصة ____________
بشهادة النوري الطبرسي وعلي بن طاووس ان شيخ الطائفة "الطوسي" وضع كتابة على التقية
والسبحاني يصرح بان ذلك الفعل الشنيع يخرج صاحبه من الشيعة الامامية
فالحاصل ان واجهة المذهب "الطوسي" ليس من الامامية
فعليه ... نقدم لكم احر التعازي بهذا المصاب الجلل
_______________________________
والحمدلله رب العالمين