العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-11, 10:36 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق

الحمد لله رب العالمين

يسعى أهل البدع إلي تكذيب نسبة هذا الكتاب إلي صاحبهِ , الذي لم يعرف لأحد من المتأخرين توثيقاً لهُ , والذي نبحثُ عند الرافضة توثيقاً لهذا الرافضي من المتأخرين , فهل سنجد وهذا سؤالنا وتحديثنا لهم والله تعالى الموفق ومع تحقيق نسبة هذا الكتاب إليه وتضعيفاتهِ عندهم , فحين نحتج بتضعيف إبن الغضائري لأحد الرواة في كتابه يقولون لم تصح نسبة هذا الكتاب إليه سنرى .

يقول محقق كتاب إبن الغضائري صفحة 18 .
إن اختفاء الكتاب طيلة قرنين (٤٥٠ ه‍ وحتى ٦٤٤ ه‍) لا يشكل عقبة في تصحيح نسبته:أولا، لأن الفترة تلك تعد من أظلم الفترات في تاريخ التراث الشيعي، والتي قلت عنها المصادر والأخبار، وما يوجد منها لا يكشف عن جهود كثيرة، إلا الأعمال العظيمة التي تمكنت من الظهور، رغم الضباب والتعتيم، فاخترقتها كالشمس في رائعة النهار، وهي قليلة تعد بالأصابع.

كما أن اعتماد مثل العلامة الحلي - الفقيه الأعظم، والرجالي الأكبر، والمحدث
الأعلم في عصره - على النسخة وما فيها، دليل قطعي على صحة النسبة ووصولها
إليه بطرق صحيحة مأمونة، كما هو شأن سائر مصادره المعروفة
.


ولا دليل على أنه أخذها عن أستاذه السيد ابن طاووس، الذي صرح بأنه ليس
له طريق إلى النسخة، وإنما أخذها وجادة، مع أن الوجادة تلك - وفي عصر قريب
من المؤلف - لا بد أن تكون معتبرة عند السيد، بحيث أطلق النسبة، واستخرج
النصوص، وسجلها في كتاب رجاله منسوبة إلى الغضائري.


وإلا كيف يجوز له كل ذلك؟ ومن أين عرف النسبة إلى ابن الغضائري؟ وهو
على ما هو من الورع والتقى والاجتهاد.
وكذا المتأخرون عنه، وهم من هم في الاحتياط والمحافظة على الضبط، و
المعرفة التامة بالرجال والكتب!


فلا بد من الوثوق بما قدموه من هذا الكتاب، كسائر ما جاء في أعمالهم من
النصوص المنقولة عن كتب القدماء، والتي تفقد اليوم أعيانها.
مع أن بعض الأعلام (كالشهيد الثاني) قد صرح بطريقه إلى صاحب الكتاب
ابن الغضائري كما قيل. فكما نرى فإنهُ يثبت صحة الكتاب إلي إبن الغضائري .


كتبهُ /

تقي الدين السني








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ فليح ومحمد بن سليمان ] وشبهة البخاري يروي للضعفاء
»» سلسلة الكشف [ محقق كتاب كشف تأويل الإسماعيلية ] لا يفهمُ كلام [ جعفر ] في الكتاب ..!!
»» الله شهد لهم بالايمان والتقوى والرافضة تفكرهم وتتهمهم بالنفاق
»» في دين الرافضة الصلاة عند قبر الحسين والطواف به تعادل الف حجة وتفضل كربلاء على الكعبة
»» سلسلة التحديات اليامية / أتقتضي محبة علي بغض أبي بكر وعمر يا باطنية ؟
 
قديم 20-05-11, 04:20 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك على هذا الطرح المميز


واعانك الله وسدد رميك على بني رافض






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالخلافة لأبي بكر الصديق
»» إن مثل الرافضة في قولهم بتحريف القرآن كمثل بغي فاسدة مارست كل المنكرات
»» اثر هدف الرافضة الأول في إعادة تشكيل (التقية)
»» قائمه ببعض المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» آية من كتاب الله تنسف دين الرافضة نسفا
 
قديم 20-05-11, 05:55 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاك الله كل خير أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» مرة أخرى وكذب الرافضة على " رواة الحديث " عند أهل السنة
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» حديث " سيد في الدنيا سيد في الأخرة " وإستماتة الرافضة لتصحيحه
»» يا إباضية أتونا بسند للقرآن إباضياً خالصاً ... ؟
 
قديم 21-05-11, 06:32 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضة أكان يعلم النبي صلِّ الله عليه وسلم بنفاق الشيخين رضي الله عنهما
»» من الذي يحكم ويقسم أيها الرافضة ؟
»» سقوط عصمة علي والزهراء كيف يقع بين المعصومين كلام هل من منقذ لدينكم يا رافضة ؟
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» سقوط الطالب في مناظرة حول (( نوم علي في فراش النبي )) هدية للطالب
 
قديم 21-05-11, 02:58 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياك أخي مسواك , حقيقة أنا لا أعرف معنى هذا الإسم لأنهُ غريب حقيقةً ..

ولكن تجد نسبتهُ بهذا الإسم في تراجمهم وعلني أبحثُ فيها .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» [ صاعقة ] تَضعيفُ حَديثِ (( أيتُكنَ ينبحها كِلابُ الحوأب )) ...
»» نصبُ المجانيق لقصة الغرانيق ..
»» يا رافضة لماذا تصلون ولا تسلمون ؟
»» ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ
 
قديم 21-05-11, 05:10 PM   رقم المشاركة : 7
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
الحمد لله رب العالمين


يسعى أهل البدع إلي تكذيب نسبة هذا الكتاب إلي صاحبهِ , الذي لم يعرف لأحد من المتأخرين توثيقاً لهُ , والذي نبحثُ عند الرافضة توثيقاً لهذا الرافضي من المتأخرين , فهل سنجد وهذا سؤالنا وتحديثنا لهم والله تعالى الموفق ومع تحقيق نسبة هذا الكتاب إليه وتضعيفاتهِ عندهم , فحين نحتج بتضعيف إبن الغضائري لأحد الرواة في كتابه يقولون لم تصح نسبة هذا الكتاب إليه سنرى .

يقول محقق كتاب إبن الغضائري صفحة 18 .
إن اختفاء الكتاب طيلة قرنين (٤٥٠ ه‍ وحتى ٦٤٤ ه‍) لا يشكل عقبة في تصحيح نسبته:أولا، لأن الفترة تلك تعد من أظلم الفترات في تاريخ التراث الشيعي، والتي قلت عنها المصادر والأخبار، وما يوجد منها لا يكشف عن جهود كثيرة، إلا الأعمال العظيمة التي تمكنت من الظهور، رغم الضباب والتعتيم، فاخترقتها كالشمس في رائعة النهار، وهي قليلة تعد بالأصابع.

كما أن اعتماد مثل العلامة الحلي - الفقيه الأعظم، والرجالي الأكبر، والمحدث
الأعلم في عصره - على النسخة وما فيها، دليل قطعي على صحة النسبة ووصولها
إليه بطرق صحيحة مأمونة، كما هو شأن سائر مصادره المعروفة.

ولا دليل على أنه أخذها عن أستاذه السيد ابن طاووس، الذي صرح بأنه ليس
له طريق إلى النسخة، وإنما أخذها وجادة، مع أن الوجادة تلك - وفي عصر قريب
من المؤلف - لا بد أن تكون معتبرة عند السيد، بحيث أطلق النسبة، واستخرج
النصوص، وسجلها في كتاب رجاله منسوبة إلى الغضائري.

وإلا كيف يجوز له كل ذلك؟ ومن أين عرف النسبة إلى ابن الغضائري؟ وهو
على ما هو من الورع والتقى والاجتهاد.
وكذا المتأخرون عنه، وهم من هم في الاحتياط والمحافظة على الضبط، و
المعرفة التامة بالرجال والكتب!

فلا بد من الوثوق بما قدموه من هذا الكتاب، كسائر ما جاء في أعمالهم من
النصوص المنقولة عن كتب القدماء، والتي تفقد اليوم أعيانها.
مع أن بعض الأعلام (كالشهيد الثاني) قد صرح بطريقه إلى صاحب الكتاب
ابن الغضائري كما قيل. فكما نرى فإنهُ يثبت صحة الكتاب إلي إبن الغضائري .

كتبهُ /

تقي الدين السني


السيستانى عندهم صحح نسبته الية وهذا يكفي لإحراجهم

وبارك الله بكم اخى الحبيب السني






 
قديم 21-05-11, 05:11 PM   رقم المشاركة : 8
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسواك مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرآ
مامعنى غضائري ؟؟؟

كأنه الطين اليابس أو ماشابه

المهم فى اللغة أن معناه لايخرج عن الطين فيما أعلم






 
قديم 21-05-11, 05:32 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي العين الثالثة ونفع بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
»» كتب الرافضة تبيح الزواج دون إذن ولي وعلي رضي الله عنهُ يردُ زواج المتعة
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» نسف إصول الرافضة من نهج البلاغة
»» بشارة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل السنة من كتب الرافضة
 
قديم 21-05-11, 07:24 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» صفعة خفيفة / المعصوم ينسف عصمة وإمامة الحسن بن علي
»» تسديد الملك في الذب عن مالك
»» الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهُ وشبهة التمتع
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "