العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-11, 06:34 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down العضـــو رضا غلام ما هي عقيدتك بالتحديد ... !!

الحمد لله رب العالمين

قلت في حديثٍ لك سابق أنك " إيراني " شيعي ولا تقبل قول علمائكم في شيء , فأيُ الكتب هي المعتبرة عندكم والصحيحة , والتي تعتمد عليها في إعتقادك ... ؟؟

هل يوجد شيعي ينكر على علمائهِ كل كتبهم .. ؟

ثم يأتي صاحبنا ويقول لي في رسالة خاصة في الملف الشخصي .



أولاً : قلت لنا أنك إيراني فهل في الإيرانيين قرآنيين أيها المحاور الفاضل .. ؟

ثانياً : طلبت مني الحوار العقلي والأن تقول ممتنع شرعي ... !!!

ثالثاً : إن نسخ التلاوة شرعاً ثابت وجائز ولكنك تقول لي في حوارك أريد حوارك في العقل .

وبعد هذا تقول أني أريد أن أثبت أن نسخ التلاوة ممتنع شرعاً كيف هذا أفهمنا وما هو إعتقادك ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
»» [ المير حامد حسين ] يكذب على أهل السنة في [ أبان بن عياش ] .
»» بعد انقطاع نعد سؤالنا للشيعة مرة اخرى لعدم اجابتهم عليه ولنرى
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» [ شاربٌ للخمر ] لكنه [ موالي ] قال المعصوم [ إن زلت له قدم ثبتت الأخرى بحبنا ] ... !!
 
قديم 19-05-11, 06:40 AM   رقم المشاركة : 2
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي تقي الدين ؛
والله لقد أعذرت في إيصال الجواب إليه .
وأنا استفدت من إجابتك كثيرآ ؛

الرساله التي على الخاص أراد بها :
أن تتريث في طرده بعد أن كشف أمره






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» فراس الشمري/كيف نجمع بين رواية أم المؤمنين لفضائل أهل البيت وبين اعتقادك عداوتها لهم؟
»» ياطوسي ؛ لماذا تتهم عليآ -رضي الله عنه- بالكذب على النبي -صلى الله عليه وسلم-!!!
»» مالفرق بين فاطمة الزهراء عند الشيعة وعند أهل السنة ؟
»» عالم شيعي يسأل : لماذا لم يصحح المهدي كتب الرافضة ؟؟؟
»» أتحدى أكبر علماء الشيعة يجيب على أغبى سؤال في الدنيا
 
قديم 19-05-11, 06:50 AM   رقم المشاركة : 3
رضا غلام
موقوف






رضا غلام غير متصل

رضا غلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الحمد لله رب العالمين

قلت في حديثٍ لك سابق أنك " إيراني " شيعي ولا تقبل قول علمائكم في شيء , فأيُ الكتب هي المعتبرة عندكم والصحيحة , والتي تعتمد عليها في إعتقادك ... ؟؟

هل يوجد شيعي ينكر على علمائهِ كل كتبهم .. ؟

ثم يأتي صاحبنا ويقول لي في رسالة خاصة في الملف الشخصي .



أولاً : قلت لنا أنك إيراني فهل في الإيرانيين قرآنيين أيها المحاور الفاضل .. ؟

ثانياً : طلبت مني الحوار العقلي والأن تقول ممتنع شرعي ... !!!

ثالثاً : إن نسخ التلاوة شرعاً ثابت وجائز ولكنك تقول لي في حوارك أريد حوارك في العقل .

وبعد هذا تقول أني أريد أن أثبت أن نسخ التلاوة ممتنع شرعاً كيف هذا أفهمنا وما هو إعتقادك ..


قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا
فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة






 
قديم 19-05-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 4
رضا غلام
موقوف






رضا غلام غير متصل

رضا غلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسواك مشاهدة المشاركة
  


الرساله التي على الخاص أراد بها :
أن تتريث في طرده بعد أن كشف أمره


أيها الساذج

ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى






 
قديم 19-05-11, 06:59 AM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أنا فقط سـ ألزم موسوي
أن يفسق كُل الصحابة , و يكفرهم
حتى علي رضوان الله عليه الذي سكت عن هذا ,

نحن نعرف أن عمر بن الخطاب صعد المنبر ,
وقال هذه الأية كما ورد في حديثه

والخطبة حضرها جميع الناس بمن فيهم آل البيت
و الصحابة والفقهاء
فكيف لم يعرفها أحد ؟؟؟؟ أو كيف لم يستنكرها أحد ؟؟؟!

نص الخطبة ,
روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا)

وصححه الألباني في صحيح أبي داود .







التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
 
قديم 19-05-11, 06:59 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا

فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة

شبهتكَ التي أثرتها في تعليقك بالرسالة الخاصة لي تجعل الشكوك تدور حول ما تعتقد , فهل انت قرآني أم رافضي أم أشعري أم نصراني أم ماذا بالضبط فتريد قول علماء الشيعة وأنت شيعي فلا أعرف شيعياً رد قول لعلماء الشيعة " الرافضة " إلا من خرج عن ملتهم لأنهُ لا يعتد بقولهم .. !!!

لا لم يثبت وجود قرآنين , وقلت لك اللوح المحفوظ فيه ذكر لهُ .

لله العجب أتحاور في نسخ التلاوة شرعاً أم عقلاً , وأما نسخها شرعاً فوارد ومنها التي يناقش فيها لحديث عن أخذ جبريل القرآن من اللوح المحفوظ أم لا أيها المحاور الـــ ... لا اعرف إعتقادهُ حقيقة أما قولك ممتنع شرعاً لأن الأدلة في الشرع على جواز نسخ التلاوة وهو واقع ولا يخالف شيء وهذا إعتقاد أهل السنة والجماعة , ولكنك أيها المحاور المحترم كلما أجبناك تقول لم تجب .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ايها الشيعي فكر وتامل ثم حكم عقلك
»» تخبط مجهول عند الحفاظ في مناظرة أهل السنة في " شبكة المجرة "
»» لماذا لا يمكنُ الإطلاعُ عليها أيها الباطنية ... !! ( وثيقة )
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
 
قديم 19-05-11, 07:00 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
أيها الساذج


ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى

أحيي هذه الروح الطيبة في تقبلك الطرد من بقاءك ولكن لن نطردك .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط وخفيف
»» كتاب تاريخ الاسلام لذهبي
»» ماذا استفاد الأئمة من الولاية التكوينية ؟
»» لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان أهل الأرض لرجح أبو بكر
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
 
قديم 19-05-11, 07:01 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الندى مشاهدة المشاركة
  
أنا فقط سـ ألزم موسوي

أن يفسق كُل الصحابة , و يكفرهم
حتى علي رضوان الله عليه الذي سكت عن هذا ,

نحن نعرف أن عمر بن الخطاب صعد المنبر ,
وقال هذه الأية كما ورد في حديثه
والخطبة حضرها جميع الناس بمن فيهم آل البيت
و الصحابة والفقهاء
فكيف لم يعرفها أحد ؟؟؟؟ أو كيف لم يستنكرها أحد ؟؟؟!

نص الخطبة ,
روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا)
وصححه الألباني في صحيح أبي داود .


بارك الله فيكم أختنا أجدتي وأفدتي .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سمى علي نفسه والي على المسلمين ؟
»» هل صح لفظ علي مع القرآن والقرآن مع علي وعلي مع الحق والحق مع علي يا رافضة ؟
»» هل يلتقي النفاق والاخلاص في العبادة يا إمامية ؟
»» من أثبت إمامة أبي حنيفة في الفقه ( ومراهقي الرافضة ) ... !!
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
 
قديم 19-05-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
أيها الساذج

ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى

الله أعلم بالنيات ؛
لكن الذي انكشف كثير ؛

ماشاء الله عليك أخلاق .






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» الدليل على عصمة أفراد الصحابة -رضي الله عنهم- من القرءان !!! على الطريقة الشيعية ؟؟؟
»» العبادة التي هي أفضل من الصلاة على محمد وآل محمد
»» أئمة الزيديه -رحمهم الله- /يطيحون بفجور الإثني عشريه!
»» عالم يهودي /القضاء على إسرائيل هو إنهاء لمشاكل الشيعه .
»» تعلموا / يا أهل السنة كيف توصلوا أفكاركم لأحبابكم الشيعة(أرجو منكم أن لا تغضبوا)
 
قديم 19-05-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 10
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا
فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة

هذه الشبهة ليست دليل
لان الحكم الشرعي "نسخ التلاوة" ايضا يشمل القرآن في اللوح المحفوظ
(يشمله من حيث ان تلك الايات حكمها يندرج تحت بند المنسوخ تلاوتها)

فعليه لا اثر لوجودها, لانها - اي الايات المنسوخة - موجود على اساس انه منسوخ تلاوة
مثل وجود اية الرجم عندنا وهي منسوخة تلاوة
فهي لاتكتب ضمن القرآن الان بل موجوده فقط كوكب الارض
س/فهل يمكن القول ان هناك قرآنان او قرآن ناقص على كوكب الارض؟
ج/ لايمكن طبعا
سواء اكان القرآن مجمع في كتاب واحد او في اوراق متفرقة .. فمجموع ذلك لاتدخل فيه اية الرجم.
وحتى لو جاء رجل وكتبها في الحاشية, او في التفسير فهي لاتعتبر منه

كما لايقال ان وجودها في اللوح المحفوظ يعني ان هناك اية خارج القرآن ليست في قرآننا
لانها اساسا لاتعد من القرآن - الذي يتلى- لا في اللوح ولافي الارض

--------------------------------------------
فوجود الايات "المنسوخة تلاوة" في الارض او في اللوح لايعني ان هناك نسختين ... بل العبرة ..
هل هي من القرآن الذي يتلى هنا أو هناك؟؟؟
--------------------------------------------

- هذا على فرض ان القرآن موجود في اللوح -






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يصح القول ان ورقة بن نوفل اول الرجال اسلاما ؟
»» الميلاني يكذب على الامام علي بن ابي طالب
»» جعفر الصادق : عبدالله بن سبأ = المختار الثقفي = مسليمة الكذاب (سند صحيح)
»» دعوة للمساهمة في وقف الهداية بأرض الفرقان (بدر) نهر جار في الحياة وبعد الممات
»» محدثات علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) عند الاميني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "