العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-11, 06:34 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down العضـــو رضا غلام ما هي عقيدتك بالتحديد ... !!

الحمد لله رب العالمين

قلت في حديثٍ لك سابق أنك " إيراني " شيعي ولا تقبل قول علمائكم في شيء , فأيُ الكتب هي المعتبرة عندكم والصحيحة , والتي تعتمد عليها في إعتقادك ... ؟؟

هل يوجد شيعي ينكر على علمائهِ كل كتبهم .. ؟

ثم يأتي صاحبنا ويقول لي في رسالة خاصة في الملف الشخصي .



أولاً : قلت لنا أنك إيراني فهل في الإيرانيين قرآنيين أيها المحاور الفاضل .. ؟

ثانياً : طلبت مني الحوار العقلي والأن تقول ممتنع شرعي ... !!!

ثالثاً : إن نسخ التلاوة شرعاً ثابت وجائز ولكنك تقول لي في حوارك أريد حوارك في العقل .

وبعد هذا تقول أني أريد أن أثبت أن نسخ التلاوة ممتنع شرعاً كيف هذا أفهمنا وما هو إعتقادك ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أكذوبة مهدي الرافضه ( نقاش )
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
»» لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل
»» [ عراقي تائب عراقي ] أخبرنا ما الذي جعلك تستبصر .. ؟؟
»» مناظرة بين الأخ [ أهل الحديث ] و [ جهال شبكة الحك ] حول حديث الجمل
 
قديم 19-05-11, 06:40 AM   رقم المشاركة : 2
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي تقي الدين ؛
والله لقد أعذرت في إيصال الجواب إليه .
وأنا استفدت من إجابتك كثيرآ ؛

الرساله التي على الخاص أراد بها :
أن تتريث في طرده بعد أن كشف أمره






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» "ركضة طويرج" داخل الإدغال والغابات (آآآآآه ياراسي / انظروا أين وصلت الشعائر الحسينيه)
»» نداء لأهل السنة الوهابية لماذا ننكر على الشيعة عقيدة الإنتظار ؟ ونحن أول من نعمل بها
»» عاجل حقيقة الاشتر النخعي / فيديو
»» جلد المفتري فراس الشمري
»» هل النبي -صلى الله عليه وسلم- في الجنه أو في النار!!!(سبحان ربي العظيم)
 
قديم 19-05-11, 06:50 AM   رقم المشاركة : 3
رضا غلام
موقوف






رضا غلام غير متصل

رضا غلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الحمد لله رب العالمين

قلت في حديثٍ لك سابق أنك " إيراني " شيعي ولا تقبل قول علمائكم في شيء , فأيُ الكتب هي المعتبرة عندكم والصحيحة , والتي تعتمد عليها في إعتقادك ... ؟؟

هل يوجد شيعي ينكر على علمائهِ كل كتبهم .. ؟

ثم يأتي صاحبنا ويقول لي في رسالة خاصة في الملف الشخصي .



أولاً : قلت لنا أنك إيراني فهل في الإيرانيين قرآنيين أيها المحاور الفاضل .. ؟

ثانياً : طلبت مني الحوار العقلي والأن تقول ممتنع شرعي ... !!!

ثالثاً : إن نسخ التلاوة شرعاً ثابت وجائز ولكنك تقول لي في حوارك أريد حوارك في العقل .

وبعد هذا تقول أني أريد أن أثبت أن نسخ التلاوة ممتنع شرعاً كيف هذا أفهمنا وما هو إعتقادك ..


قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا
فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة






 
قديم 19-05-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 4
رضا غلام
موقوف






رضا غلام غير متصل

رضا غلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسواك مشاهدة المشاركة
  


الرساله التي على الخاص أراد بها :
أن تتريث في طرده بعد أن كشف أمره


أيها الساذج

ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى






 
قديم 19-05-11, 06:59 AM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أنا فقط سـ ألزم موسوي
أن يفسق كُل الصحابة , و يكفرهم
حتى علي رضوان الله عليه الذي سكت عن هذا ,

نحن نعرف أن عمر بن الخطاب صعد المنبر ,
وقال هذه الأية كما ورد في حديثه

والخطبة حضرها جميع الناس بمن فيهم آل البيت
و الصحابة والفقهاء
فكيف لم يعرفها أحد ؟؟؟؟ أو كيف لم يستنكرها أحد ؟؟؟!

نص الخطبة ,
روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا)

وصححه الألباني في صحيح أبي داود .







التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» قصة هداية !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
 
قديم 19-05-11, 06:59 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا

فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة

شبهتكَ التي أثرتها في تعليقك بالرسالة الخاصة لي تجعل الشكوك تدور حول ما تعتقد , فهل انت قرآني أم رافضي أم أشعري أم نصراني أم ماذا بالضبط فتريد قول علماء الشيعة وأنت شيعي فلا أعرف شيعياً رد قول لعلماء الشيعة " الرافضة " إلا من خرج عن ملتهم لأنهُ لا يعتد بقولهم .. !!!

لا لم يثبت وجود قرآنين , وقلت لك اللوح المحفوظ فيه ذكر لهُ .

لله العجب أتحاور في نسخ التلاوة شرعاً أم عقلاً , وأما نسخها شرعاً فوارد ومنها التي يناقش فيها لحديث عن أخذ جبريل القرآن من اللوح المحفوظ أم لا أيها المحاور الـــ ... لا اعرف إعتقادهُ حقيقة أما قولك ممتنع شرعاً لأن الأدلة في الشرع على جواز نسخ التلاوة وهو واقع ولا يخالف شيء وهذا إعتقاد أهل السنة والجماعة , ولكنك أيها المحاور المحترم كلما أجبناك تقول لم تجب .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخرج الإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
»» الإمام البربهاري ووصية الأخذ بكتابهِ " شبهة عرض ثم نقد "
»» دراسة شاملة حول أثر قول ابن عمر : ( يا محمد ) وتضعيف العلماء
»» المتعة مضيعة لشرف الفتاة ودينها وعفافها
»» أحمد الناي : الفصال بين الحق والباطل حوار ثنائي تفضل
 
قديم 19-05-11, 07:00 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
أيها الساذج


ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى

أحيي هذه الروح الطيبة في تقبلك الطرد من بقاءك ولكن لن نطردك .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الإباضية هل أجمع على خلافة علي .. ؟
»» في دين الرافضة : الأئمة يعلمون من هو في الجنه ومن في النار !!!!
»» يجب التوقف في توثيقات الشهيد الثاني وصاحب المعالم وإبن طاووس
»» الإباضي " إبن راشد الأندلسي " يبحث عن إجابة يا إباضية
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
 
قديم 19-05-11, 07:01 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الندى مشاهدة المشاركة
  
أنا فقط سـ ألزم موسوي

أن يفسق كُل الصحابة , و يكفرهم
حتى علي رضوان الله عليه الذي سكت عن هذا ,

نحن نعرف أن عمر بن الخطاب صعد المنبر ,
وقال هذه الأية كما ورد في حديثه
والخطبة حضرها جميع الناس بمن فيهم آل البيت
و الصحابة والفقهاء
فكيف لم يعرفها أحد ؟؟؟؟ أو كيف لم يستنكرها أحد ؟؟؟!

نص الخطبة ,
روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا)
وصححه الألباني في صحيح أبي داود .


بارك الله فيكم أختنا أجدتي وأفدتي .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمم الأخلاق أما أن تهتدي وأما أن تبقى على الشرك [ مناظرة ثنائية ]
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
»» هل هُناك تلازم بين الإصرار والإستحلال ؟
»» غباءٌ يضحكُ الثكلى [ الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ]
»» يا رافضة ما هي أركان الإيمان
 
قديم 19-05-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
أيها الساذج

ليس لي أمر أخفيه حتى ينكشف
ثم إنه لا يضيرني مطلقا طردي من المنتدى

الله أعلم بالنيات ؛
لكن الذي انكشف كثير ؛

ماشاء الله عليك أخلاق .






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» هنا ترتيب عمليات انتحاريه داخل البحرين ؟؟؟
»» الجودي1/قلب السنه / هل أنتم متبعون لأهل البيت ؟؟؟
»» إنطلاق حملة ( العرض يشكو المظلمة ) لتحذير المعتدين على أعراض المسلمات وتنبيه الغافلين
»» عالم شيعي يقول : الإمامة ليست من الدين
»» أنا حبي حسيني/ اشرح لنا كيفية تخريج كلام الطوسي ؟
 
قديم 19-05-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 10
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا غلام مشاهدة المشاركة
  
قصدي من قول القرآنين هو القرآن الذي في اللوح المحفوظ والقرآن الذي بين أيدينا
فالشبهة التي أوردتها تقول أن القول بنسخ التلاوة يفضي إلى القول بوجود قرآن في اللوح يحوي الآيات المنسوخة وقرآن آخر بين أيدينا لا يحويها ، وعليه ثبت وجود قرآنين
أما القول بعدم وقوع نسخ التلاوة شرعا فيدل على تطابق النسختين ، ومعناه أنه يوجد قرآن واحد فقط
أما القول ممتنع شرعا ، فمعناه أنه غير جائز وقوعه شرعا ، ودليله ما قدمناه من شبهة

هذه الشبهة ليست دليل
لان الحكم الشرعي "نسخ التلاوة" ايضا يشمل القرآن في اللوح المحفوظ
(يشمله من حيث ان تلك الايات حكمها يندرج تحت بند المنسوخ تلاوتها)

فعليه لا اثر لوجودها, لانها - اي الايات المنسوخة - موجود على اساس انه منسوخ تلاوة
مثل وجود اية الرجم عندنا وهي منسوخة تلاوة
فهي لاتكتب ضمن القرآن الان بل موجوده فقط كوكب الارض
س/فهل يمكن القول ان هناك قرآنان او قرآن ناقص على كوكب الارض؟
ج/ لايمكن طبعا
سواء اكان القرآن مجمع في كتاب واحد او في اوراق متفرقة .. فمجموع ذلك لاتدخل فيه اية الرجم.
وحتى لو جاء رجل وكتبها في الحاشية, او في التفسير فهي لاتعتبر منه

كما لايقال ان وجودها في اللوح المحفوظ يعني ان هناك اية خارج القرآن ليست في قرآننا
لانها اساسا لاتعد من القرآن - الذي يتلى- لا في اللوح ولافي الارض

--------------------------------------------
فوجود الايات "المنسوخة تلاوة" في الارض او في اللوح لايعني ان هناك نسختين ... بل العبرة ..
هل هي من القرآن الذي يتلى هنا أو هناك؟؟؟
--------------------------------------------

- هذا على فرض ان القرآن موجود في اللوح -






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» محدثات علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) عند الاميني
»» سوء استدلال الرافضة يوقعهم في احراج مع روايات الكافي
»» للشيعة آية الرجم بين الحق والباطل
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» للشيعة شيخ الطائفة واثبات نسخ التلاوة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "