العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة لبنان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-11, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


"مؤشرات فتور" في علاقة حزب الله بطهران بسبب سياسات نجاد




تفيد مصادر إيرانية بأن العلاقات الاستراتيجية بين حزب الله اللبناني وطهران تشهد منذ فترة فتوراً ملحوظاً، وتعزو ذلك الى بعض السياسات الإقليمية المتبعة من قبل حكومة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، ما سبب إحراجاً لحزب الله في الوسط العربي. الا أن خبيراً في الشؤون الايرانية يعتقد بأن الحزب في بيعة مع آية الله خامنئي، وبما أن الاخير يدعم نجاد، لذا ينبغي على أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أن يقبل به ايضاً.
وكانت مصادر صحافية إيرانية قد استشهدت بتصريحات قادة حزب الله الاخيرة التي يستشف منها نبرة عدم الرضا تجاه بعض المواقف الايرانية، في حين ثمة اعتقاد سائد بأن السمة البارزة لحزب الله هي الموالاة المطلقة للجمهورية الاسلامية الايرانية، ويشار دائماً الى هذا التنظيم بصفته رأس الحربة الايرانية في منطقة الشرق الاوسط.
وهذا ما أشار اليه الكاتب السياسي الايراني هاشم طباطبائي على موقع "مردمك" المتخصص في الشؤون الايرانية، حيث يعتقد بأن العلاقات السعودية الايرانية والعربية الايرانية تجتاز أكثر مراحلها تأزماً، نتيجة للتطرف الذي يلقي بضلاله على التحرك الايراني الخارجي، مضيفاً: "أن هذا الأمر يثير قلق قادة حزب الله اللبناني، ما دفع بالسيد حسن نصرالله لأن يدعو قادة الجمهورية الاسلامية الايرانية إلى الابتعاد عن النزاعات الطائفية".
ويقول الكاتب إن العلاقات بين ايران وحزب الله تشهد منذ فترة توتراً ملحوظاً ينعكس بين الحين والآخر في تصريحات قادة الحزب، ثم يشير الى خطاب لأمين عام الحزب الذي دعا كلاً من المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية على قدم المواساة إلى الابتعاد عن النزاعات المذهبية، مشيراً الى أن حزبه يريد إطفاء نار الفتنة في العالم الاسلامي واستتباب الأمن والاستقرار في شمال اليمن.
وعلى صعيد متصل اعتبر الكاتب الموقف السوري منسجماً تماماً مع الموقف العربي تجاه أحداث اليمن، حيث يؤكد على سلامة اراضي هذا البلد وعلى حق السعودية في الدفاع عن النفس أمام الحوثيين، الامر الذي يعد تحدياً للسياسة الايرانية تجاه اليمن. وأردف: "أن مجمل الامور تدل على ان حكومة ايران الحالية تدفع نحو نوع من المواجهة الطائفية التي تثير قلق "حزب الله غير المستعد لدفع ثمن أوهام حكومة احمدي نجاد الاقليمية"، حسب تعبيره.


نعيم قاسم صاحب القرار

في المقابل أكد رئيس مركز الدراسات العربية الايرانية، الدكتور علي رضا نوري زادة، لـ"العربية.نت"، أن الصلات بين حزب الله وطهران اقوى من ذي قبل، نافياً وجود اي توتر، ومؤكداً أن وفداً عسكرياً من حزب الله موجود حالياً في طهران للمشاركة مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري والكتائب الارتيرية لتدريب الحوثيين.
ويستطرد نوري زادة بالقول "منذ إعادة انتخاب أحمدي نجاد، لم يتصل نصرالله بالرئيس الإيراني. ولكن من يضع سياسات الحزب ليس نصرالله، بل الشيخ نعيم قاسم وهو ممثل المرشد الايراني الأعلى، المطلق الصلاحيات في حزب الله اللبناني".
وحول موقف حزب الله من أحمدي نجاد يقول "عندما يدعم المرشد الاعلى بكل ثقله محمود أحمدي نجاد لا مفر أمام حزب الله إلا القبول بذلك، شاء أم أبى".
وقال رئيس مركز الدراسات العربية الايرانية بعد ان انسحب محمد خاتمي من المنافسة الانتخابية الاخيرة، توجّه حسن نصرالله الى طهران وطلب من آية الله خامنئي أن يحث خاتمي على خوض السباق الرئاسي في ايران، نظراً لمكانته في العالم وبين البلدان العربية، ولكن يظل الحزب تابعاً لرغبة خامنئي، لأنه بايعه بصفته ولياً للأمر






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» سان خوزيه المدينه الأمريكيه تعني القديس الحسين رضي الله عنه . فيديو هههههه
»» تصوير من الجوال ثلوج مدينة دمشق
»» تعريف بالتنظيم ((اليسوعي)) أخطر تنظيم في العالم
»» الشيعة العرب في العراق ومستقبل المواطنة
»» شاب شيعي من القطيف يتسائل1
 
قديم 26-05-11, 12:56 AM   رقم المشاركة : 2
حــاجـــز الـصــمـت
موقوف







حــاجـــز الـصــمـت غير متصل

حــاجـــز الـصــمـت is on a distinguished road


جزاك الله خير وكتب أجرك






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "