[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]
أخواني الأفاضل رواد هذا المنتدى
فتركيزا للجهود أحببت أن أطرح فكرة و هي جمع الأدلة العقلية على استحالة الإمامة بالنص في هذه المشاركة
فكل من عنده دليل عقلي قرأه في كتاب أو سمعه في شريط أو تنبه هو إليه يتعلق بنفي نص الإمامة على علي بن أبي طالب يضعه هنا و أرجو التفاعل حتى نجمع أكبر قدر ممكن من الأدلة العقلية فرب رافضي يفكر مليا فيها فتكون فاتحة خير عليه
لأني رأيتهم في نقاشاتهم لا يقيمون للأدلة النقلية وزنا لأنها إما:
· مفسرة بغير مرادها فالعامي يتبع المجتهد المضلل في تفسيرها
· أو تحوم حولها شبهة
· أو لا يؤمنون بها أصلا
فرأيت حسب نظرتي القاصرة أن الأدلة العقلية أبلغ للحجة و أقوى لدفع الشبهة و تفسيرها واحد لا باطن لها و لا ظاهر و لا تفسير إمامي و لا غيره
و أبدأ فأقول :
الدليل الأول /
ما الذي يمنعه سبحانه أن يصرح بولاية علي في القرآن كما صرح بضرورات الدين كالتوحيد و المعاد و الرسالة فكلها ضرورات في المذهب الجعفري
الدليل الثاني /
هل من المعقول أن يفهم الصحابة من القرآن و السنة ولاية علي ثم لا تجد أحد يقف معه بعد وفاة الرسول إلا قلة قليلة كما في كتبكم أكثر المتفائلين جعلهم اثنا عشر و البقيه الباقية لا يجاوزونهم الأربعة مع عمار بن ياسر الذي حاص حيصة ثم رجع فكيف يتواطأ أهل المدينة قاطبة في ساعة من نهار بهذه السرعة على خلاف الحق و النفوس مفطورة على الانقياد للحق و تقف مع المظلوم فأقل القليل ستخرج نسبة ليست بالقليلة ولتكن الربع أو الثلث تندد بغصب الخلافة من علي و لكن شيئا من ذلك لم يحدث
الدليل الثالث /
كيف تغصب الخلافة من رجل فارس شهم كعلي ثم يعمل تحت إمرة من غصبوه حقه يأمرونه و ينهونه قاضيا و مستشارا
الدليل الرابع /
تسمية المولود دائما له معنى عند المسمي فكيف يسمي علي بن أبي طالب أبنائه بأسماء من غصبوا حقه كأبي بكر و عمر و عثمان
و كذلك ابنه الحسن سمى بأبي بكر و عمر و طلحة و الحسين سمى عمر و غيرهم من آل بيت النبي ممن سموا أبنائهم بغاصبي الخلافة منهم على حد زعمكم
و ليست هذه مصادفة و ليسأل كل شيعي نفسه هل تطاوعه نفسه أن يسمي بهذه الأسماء (لا) لماذا ؟
لأنه يكرههم فإذا كان علي بن أبي طالب و أبنائه و آل بيت النبي يكرهون الخلفاء فلم سموا بهم
الدليل الخامس /
كيف يعقل من الأسد الغضنفر حيدر الكرار يغصب حقه و هو واقف يتفرج بل و يجر بتلابيبه يبايع قسرا فيبايع
و ينصرف ذليلا خانعا و يكسر جنب الزهراء و يسقط جنينها ثم يكافئ عدوه بتزويجه ابنته أظن أن آحاد الناس لا يرضون لأنفسهم هذا الذل فكيف بعلي
الدليل السادس /
هل يعقل أن أهل الجزيرة قاطبة أتوا يبايعون أبا بكر و لم تبلغهم إمامة علي بن أبي طالب و لم يستنكر ولو وفدا واحدا و قال بلغنا من رسول الله أنه أوصى لعلي فلم تأخذ الخلافة منه بغير حق و قد كان الحجاج يوم غدير خم يفوقون المائة ألف
[MARQ=RIGHT][ALIGN=CENTER]هذا ما توفر على عجالة فأرجو من الجميع التفاعل مع الموضوع و احتساب الأجر
و إن رأى المشرفون التثبيت فخيرا فعلوا[/ALIGN][/MARQ]