العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-11, 03:02 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


المتخار الامامي كفر 20 عالما من علمائه القائلين بالتحريف

اقتباس:
المعلومات
اليوم 02:31 PM المختارالامامي313
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح




يقول



أقول: إن فهم الرافضي السقيم هو من أوصله إلى هذه المرحلة نبسط لعله يفهم علقمة قرأ الآية بالألف والباء ثم قال جاء رجل وقال له كيف تقرأ هذا الحرف فقال له اذهب إلى أهلك واعلم أنه يضن أن من قال (إن ناسا يقرءونالذين هم عند الرحمن)هو علقمة ونقول هذا فهم سقيم حيث أن علقمة يحكي فيقول جاء رجل وقال لي كيف تقرأ هذا الحرف....؟ثم برر بسؤاله حديث الناس فقال( إن ناسا يقرءون الذين هم عند الرحمن) فرد عليه علقمة بقوله (فسكت عنه فقلت:اذهب إلى أهلك )ونلاحظ أن أعلى كلمة (فسكت ) شدة عليها ضمة وهذا ما لا يفهمه غير أهل اللغة العربية


ماهذا ياسيبويه عجيييييييييييييييب لم التف لها ماهذه الخزعبلات مررها على غيري حبيي
يقول


أقول : لا اعلم ما الإشكال في هذه المسألة ؟!!

يقول


أقول : أسلم جدلا أنكم لا تقولون بتحريف القرآن الكريم فطلبي الذي لم أجد له جوابا هو
بما أنكم تقولون أنكم لا تقولون بتحريف القرآن الكريم فما حكم من أدعى تحريف القرآن الكريم ؟
أريد فتوى من كبار المراجع تقول بأن من قال بالتحريف هو (كافر زنديق) أو ( مؤمن في الجنة ) وأتحداك أن تجيب !


من قال ان القران محرف كفر واعرف ماستفعل فلا توقع نفسك في حفره والله لاتخرج منها ياسيبويه
يقول



أقول: هل تحتج علينا بهذا الرجل أم تحتج علينا بالصحابة وعلمائنا -أقوالهم -؟ ما هذا الغباء اللا متناهي ؟ثم يا رجل هل تغييره أحد عشر حرفا كما تزعم -علما أن لم تضع الوثيقة- فهل القرآن الذي بين أيدينا هو الذي غيره الحجاج ؟؟؟
همسة لم أكن أعلم بأنك جاهل إلى هذا الحد !)


يتبع
..........



الرافضي قال بكفر من قال بالتحريف


طيب لنذكر القائلين بالتحريف





أولاً: علي ابن إبراهيم القمي

ذكر في مقدمة تفسيره أنواع التحريف، وأن منه ما هو حرفٌ مكان حرف، ومنه ما هو على خلاف ما أنزل. فقال: (وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله: ) كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ(. فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية: "خير أمة" يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين ابني علي عليه السلام. فقيل له: وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال: إنما نزلت "كنتم خير أئمة أخرجت للناس ..."). اه تفسير القمي ج 1 / 36 ط دار السرور

وقال: (وأما ما هو محرف فهو قوله: "لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون. وقوله: "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته". وقوله: "إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم"). تفسير القمي ج 1/37



ثانياً: الفيض الكاشاني


مهد لكتابه تفسير الصافي باثنتي عشرة مقدمة، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لها بقوله: (المقدمة السادسة: في نُبَذٍ مما جاء في جمع القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك). وبعد ذكر الروايات خرج بالنتيجة التالية، قال:

(والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف. وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك. وأنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وآله وسلم) اه من تفسير الصافي 1/ 49. منشورات الأعلمي – بيروت

وقال أيضاً: (وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض لقدح فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه. وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي t فإن تفسيره مملوء منه، وله غلو فيه. وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي t فإنه أيضاً نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج). تفسير الصافي 1/ 52


ثالثاً: أبو منصور الطبرسي

يقول: (لما توفي رسول الله، جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه. فأخذه عليه السلام وانصرف. ثم أحضروا زيد بن ثابت – وكان قارئاً للقرآن – فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكاً للمهاجرين والأنصار، فأجابه زيد إلى ذلك ... فلما استخلف عمر سأل علياً أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم). الاحتجاج 1 / 225

وقال أيضاُ: (ولو شرحت لك كلما أسقط وحرّف وبدل مما يجري هذا المجرى لطال، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ومثالب الأعداء). الاحتجاج 1/ 254

وقال أيضاً: (وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين، ولا الزيادة في آياته ... فحسبك من الجواب عن هذا الموضع ما سمعت، فإن شريعة التقية تحظر التصريح بأكثر منه). الاحتجاج 1/ 371

رابعاً: سلطان محمد بن حيدر الخرساني

قال: (اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه، بحيث لا يكاد يقع شك في صدور بعض منهم، وتأويل الجميع بأن الزيادة والنقيصة والتغيير إنما هي في مدركاتهم من القرآن لا في لفظ القرآن كلغة ...). اه من كتابه بيان السعادة في مقامات العبادة 1/ 19/ ط. مؤسسة الأعلى-بيروت

خامساً: العلامة يوسف البحراني


بعد أن ذكر الأخبار الدالة على تحريف القرآن قال: ( لا يخفى ما في هذه الأخبار من الدلالة الصريحة والمقالة الفصيحة على ما اخترناه ووضوح ما قلناه، ولو تطرق إلى هذه الأخبار على كثرتها وانتشارها لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعة كلها كما لا يخفى، إذ الأصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقله. ولعمري إن القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج عن حسن الظن بأئمة الجور، وأنهم لم يخونوا في الأمانة الكبرى مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى التي هي أشد ضرراً على الدين). اه من كتابه الدرر النجفية ص 298 ط. مؤسسة آل البيت لإحياء التراث

سادساً: العلامة المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي



عدّد الأدلة على نقصان القرآن وذكر منها: نقص سورة الولاية، ونقص سورة النورين، ونقص بعض الكلمات من الآيات، ثم قال: ( إن الإمام علياً لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقية، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامة على المحرفين والمغيرين). وقال: ( إن الأئمة لم يتمكنوا من إخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم إلى كفرهم الأصلي). اه كتابه منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة مؤسسة الوفاء – بيروت 2 / 214

سابعاً: محمد بن مسعود العياشي صاحب التفسير



نقل في تفسيره: (عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لو قرئ القرآن كما أنزل لألفيتنا فيه مسمَّيْن). (وعن أبي جعفر عليه السلام أنه قال: لولا أنه زيد في كتاب الله ونقص منه ما خفي حقنا على ذي حجى، ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن). اه من تفسير عياشي ج 1 / 25 – منشورات الأعلمي– طهران قوله: (قائمنا) يعني المهدي المنتظر. وهو عندهم محمد بن الحسن العسكري الغائب منذ أكثر من ألف ومائة سنة.

ثامناً: محمد بن الحسن الصفار

قال: ( عن أبي جعفر الصادق أنه قال: ما من أحد من الناس يقول: إنه جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب، وما جمعه وما حفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده). وقال: (عن أبي جعفر "ع" أنه قال: ما يستطيع أحد أن يدعي أنه جمع القرآن كله ظاهره وباطنه غير الأوصياء). اه من كتابه بصائر الدرجات ص 213 – منشورات الأعلمي – طهران

تاسعاً: العلامة الأردبيلي

قال: (إن عثمان قتل عبد الله بن مسعود بعد أن أجبره على ترك المصحف الذي كان عنده وأكرهه على قراءة ذلك المصحف الذي ألفه ورتبه زيد بن ثابت بأمره. وقال البعض إن عثمان أمر مروان بن الحكم وزياد بن سمرة الكاتبين له أن ينقلا من مصحف عبد الله ما يرضيهم ويحذفا منه ما ليس بمرضي عندهم ويغسلا الباقي). اه من كتابه حديقة الشيعة ص 118

عاشراً: مرشد الأنام كريم الكرماني




قال: ( إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلو القرآن، فيقول أيها المسلمون هذا والله القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل). اه من كتابه إرشاد العوام ص 221 / 3

أحد عشر: السيد دلدار المجتهد الهندي الملقب بآية الله في العالمين



قال: ( وبمقتضى تلك الأخبار أن التحريف في الجملة في هذا القرآن الذي بين أيدينا بحسب زيادة الحروف ونقصانه بل بحسب بعض الألفاظ وبحسب الترتيب في بعض المواقع قد وقع بحيث مما لا شك مع تسليم تلك الأخبار). اه من كتابه استقصاء الإفحام 1 /11

إثنا عشر: ملا محمد تقي الكاشاني



قال: ( إن عثمان أمر زيد بن ثابت الذي كان من أصدقائه هو، وعدواً لعلي أن يجمع القرآن ويحذف منه مناقب آل البيت وذم أعدائهم، والقرآن الموجود حالياً في أيدي الناس والمعروف بمصحف عثمان هو نفس القرآن الذي جمعه بأمر عثمان). اه من كتابه هداية الطالبين ص 368

ثلاثة عشر: أبو القاسم الخوئي مرجع العصر




يقول: (إن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام، ولا أقل من الاطمئنان بذلك وفيها ما روي بطريق معتبر). اه من كتابه البيان في تفسير القرآن ص 226

وقال مثبتاً التحريف عن علمائهم ص 219: (ثم ذهب جماعة من المحدثين من الشيعة وجمع من علماء السنة إلى وقوع التحريف) اه.

واعلم أنه لا الخوئي ولا غيره يمكنه أن ينقل عن واحد علماء أهل السنة أنه قال بالتحريف فضلا عن جمع منهم، وإنما هذه هي الطريقة التافهة المعهودة عند الشيعة التي يوهمون بها الناس بما يريدون. فلم لا ينقل أي شيعي لنا رواية واحدة عن أهل السنة تقول بالتحريف؟

أربعة عشر: علي أصغر بروجردي مرجع معاصر



قال: (الواجب علينا أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع أنه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين، والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند إمام العصر عجل الله فرجه). اه من كتابه عقائد الشيعة ص 27

خمسة عشر: روح الله الخميني

يقول عن الصحابة رضوان الله عليهم: ( لقد كان سهلاً عليهم أن يخرجوا هذه الآيات من القرآن، ويتناولوا الكتاب السماوي بالتحريف، ويسدلوا الستار عن القرآن ويغيبوه عن أعين العالمين). اه كشف الأسرار ص 114

ستة عشر: كامل سليمان

يقول: ( عن الإمام جعفر الصادق قال: إذا قام القائم عليه السلام قرأ كتاب الله عز وجل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام). اه من كتابه يوم الخلاص ص 373

سبعة عشر: علي بن النقوي الرضوي علامة الشيعة بالهندقال:

(وأما تواتر جميع ما نزل على محمد فمشكل توضيحه، وقد اختلف في وقوع التحريف والنقصان في القرآن، فعن أكثر الإخباريين أنه وقع، وهو الظاهر من كلام الكليني قدس سره، وشيخه علي ابن إبراهيم القمي، والشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج ... وقد ذكر السيد العلامة نعمة الله في رسالته منبع الحياة أدلة الأوائل منها الأخبار المستفيضة بل المتواترة ما روي عن أمير المؤمنين لما سئل عن المناسبة بين قوله تعالى: ) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى( وبين )فَانكِحُوا( فقال:" لقد سقط بينهما أكثر من ثلث القرآن). اه من كتابه إسعاف المأمول ص 115

ثمانية عشر: زين العابدين الكرماني قدوة العلماء الربانيين

قال: ( إن كيفية جمع القرآن أثبتت أن التحريف والتصحيف والنقص وقع في القرآن، ولو أن هذا سبب لتذليل المسلمين عند اليهود والنصارى بأن طائفة منا تدعي الإسلام ثم تعمل مثل هذا العمل، ولكنهم كانوا منافقين، الذين فعلوا ما فعلوا. وإن القرآن المحفوظ ليس إلا عند الإمام الغائب). ثم قال بعدها: ( إن الشيعة مجبورون أن يقرؤوا هذا القرآن تقية بأمر آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم).اه من كتابه تذييل في الرد على هاشم الشامي ص 13- 23

تسعة عشر: دلدار علي بن محمد معين نصير أبادي تاج العلماء



يقول في كتابه عماد الإسلام في علم الكلام: (وينقدح من ههنا أن مآل السيد المرتضى بعدم تطرق التغير والتحريف في القرآن أصلاً هو ما يكون بحسب الآية أو الآيتين، لا ما يشمل الغير بحسب مفردات الألفاظ أيضاً، وإلا فكلامه صريح ههنا في القرآن كان في زمان رسول الله مختلف النسخ بحسب اختلاف القراءات). ضدبت حيدري 2/ 78.

عشرون: الكليني مؤلف الكافي أوثق كتب الحديث الشيعية



وقد شهد عليه كبار علماء الشيعة بأنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن، ونعد منهم:

1- الفيض الكاشاني يقول: ( وأما اعتقاد مشايخنا في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض للقدح فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه). اه تفسير الصافي 1/ 521

2- أبو الحسن العاملي قال:

(اعلم أن الذي يظهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات كثيرة في هذا المعنى في كتابه الكافي الذي صرح في أوله بأنه كان يثق فيما رواه فيه ولم يتعرض لقدحها ولا ذكر معارض لها). اه من مقدمة تفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار

3- النوري الطبرسي:

(اعلم أن لهم في ذلك أقوالاً مشهورها اثنان الأول: وقوع التغيير والنقصان فيه، وهو مذهب الشيخ الجليل علي بن إبراهيم القمي شيخ الكليني في تفسيره صرح في أوله وملأ كتابه من أخباره مع التزامه في أوله بأن لا يذكر فيه إلا عن مشايخه وثقاته، ومذهب تلميذه ثقة الإسلام الكليني رحمه الله على ما نسبه إليه جماعة لنقله الأخبار الكثيرة الصريحة في هذا المعنى في كتاب الحجة خصوصاً في باب النكت والنتف من التنزيل. وفي الروضة من غير تعرض لردها أو تأويلها). اه فصل الخطاب ص 23






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بين الاسماعيليه والاثنى عشريه من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» المعصوم لا يريد لقاء الله لماذا يا اماميه هل الامام لا يحب لقاء الله ؟
»» المفوضه عند الرافضه انهم كفار ولكن زراره يقول بالتفويض فكيف وضعه ؟
»» علي رضي الله عنه ربما شك او هم او نسي فزاد في الطواف ^_^
»» المعصوم يتخلى عن اصلاح القوم خوفا من فساد نفسه الا يعلم انه معصوم ؟؟
 
قديم 11-05-11, 03:28 PM   رقم المشاركة : 2
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أسد الله يهديك من قالك 20 عالم
أنا سمعت 30 عالم ,,, !
وهؤلاء قالوها بصريح العبارة كلمة :
تحريف , أو تبديل !

الله المستعان






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» الأرواح التي في الأئمة !
 
قديم 11-05-11, 03:37 PM   رقم المشاركة : 3
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


لااجعلوهم خمسين وغدا الاجابه والله عندي بالوثائق ولكن الروابط محجوبه يجب ان ارفعها مره اخرى انتظروني وضعوا كل ماعندكم
وبشرط ان تتادبوا






 
قديم 11-05-11, 03:41 PM   رقم المشاركة : 4
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


مختار
لا تأتي بمواضيع نسخ التلاوة , فقد أفضنا فيها !
ورددنا عليك !

أتحداك تجد كلمة تحريف في كُتب السنُة
وحياك , واطرح موضوعك بعلمية
اليوم خُذ إجازة من هنا
ورتب موضوعك , وافكارك , و تثبت
وحياك






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» قصة هداية !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
 
قديم 11-05-11, 03:46 PM   رقم المشاركة : 5
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختارالامامي313 مشاهدة المشاركة
  
لااجعلوهم خمسين وغدا الاجابه والله عندي بالوثائق ولكن الروابط محجوبه يجب ان ارفعها مره اخرى انتظروني وضعوا كل ماعندكم


وبشرط ان تتادبوا

المهم انك اقتنعت بكفرهمـ ام لا؟؟

المهم انك تفكر وتتدبر . .. هل تتبع الكفار وتعطيهم مالك وعرضك ام لا؟؟

الاهم انك تعرف جادة الصواب






 
قديم 11-05-11, 03:49 PM   رقم المشاركة : 6
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الندى مشاهدة المشاركة
  
مختار
لا تأتي بمواضيع نسخ التلاوة , فقد أفضنا فيها !
ورددنا عليك !
أتحداك تجد كلمة تحريف في كُتب السنُة


بارك الله فيك
هذا ما أردت الإشارة إليه
فالحكم يكون على التصريح و ليس التأويل فلو أولنا الكلام بتأويل الزميل لقلنا أن النسخ تحريف
فليقف عند التصريح بالقول بالتحريف و اعتقاده فعلى الاقل هذا اعتراف لا يحتمل تأويله بغيره
فإيتنا بأحد من أهل السنة يذكر التحريف صراحة إن كنت ستجده و على الاقل قضية النسخ موجودة في كتبك و بكثرة فليست محل نقاش فرد تصريح علمائك بالتحريف بغية الطعن في ناقليه ثم تكلم في النسخ
و هل تقارن بين القول 1 و 2
1- و الله هكذا نزلت
2- نزلت هكذا ثم نسخت
فهل يستويان؟؟؟؟؟






 
قديم 11-05-11, 03:52 PM   رقم المشاركة : 7
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر المنصور مشاهدة المشاركة
  
المهم انك اقتنعت بكفرهمـ ام لا؟؟


المهم انك تفكر وتتدبر . .. هل تتبع الكفار وتعطيهم مالك وعرضك ام لا؟؟


الاهم انك تعرف جادة الصواب


حبيبي انااعددت فولد تحريف القران عندكم والاخوه لم يجيبوا ولم يردوا بعلم حتى اغلق الموضوع
وعندي كل الادله التي تحض كلامكم انتظر وسترى المصباح السحري غدا






 
قديم 11-05-11, 03:53 PM   رقم المشاركة : 8
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حفصة الفاطمي مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك
هذا ما أردت الإشارة إليه
فالحكم يكون على التصريح و ليس التأويل فلو أولنا الكلام بتأويل الزميل لقلنا أن النسخ تحريف
فليقف عند التصريح بالقول بالتحريف و اعتقاده فعلى الاقل هذا اعتراف لا يحتمل تأويله بغيره
فإيتنا بأحد من أهل السنة يذكر التحريف صراحة إن كنت ستجده و على الاقل قضية النسخ موجودة في كتبك و بكثرة فليست محل نقاش فرد تصريح علمائك بالتحريف بغية الطعن في ناقليه ثم تكلم في النسخ
و هل تقارن بين القول 1 و 2
1- و الله هكذا نزلت
2- نزلت هكذا ثم نسخت
فهل يستويان؟؟؟؟؟

ممكن تعطيني الفرق وغدا اجيب شكر لهذه المشاركه






 
قديم 11-05-11, 04:07 PM   رقم المشاركة : 9
ابوفراس الزهراني
عضو فعال






ابوفراس الزهراني غير متصل

ابوفراس الزهراني is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب اسد وباقي الاحبه الاعضاء







 
قديم 11-05-11, 04:08 PM   رقم المشاركة : 10
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


لست ادري هل تتعامى عن الفرق أم حقا لا تعرفه؟؟؟
لكن لا باس لكي لا تتهمنا بعدم التوضيح
1- و الله هكذا نزلت : قسم بنزول الآية كما كتبها المقسم بالله أن الله أنزلها على هذه الصورة و بالمقابل في المصحف الموجود بين ايدي المسلمين و الذي (أظنك) تعتقد حفظه ليس كما ذكرها ذلك المقسم إما بتغيير بعض ألفاظها أو زيادة ألفاظ و كلمات ليست منها.
2- نزلت هكذا ثم نسخت : النسخ مذكور في القرآن بأن الله ينسخ ما يشاء، و النسخ منسوب إلى الله فالناسخ هو الله و ليس العباد و النسخ هو لآيات كانت موجودة (نسخ التلاوة) ثم نسخها الله فرفعت من القرآن فالذي بين ايدينا و المحفوظ من رب العالمين ليست فيه الآيات المنسوخة و الآيات الموجودة في مصحف اليوم هي ما أنزل الله يقينا و هي المحفوظة اعتقادابحفظ الله لها فلا زيادة و لا نقصان.
أخيرا مجرد ملاحظة لكي لا تقف عند النسخ بغير علم و لا دليل. لنفرض (فرضا) أن النسخ قول بالتحريف فعلى اقل تقدير هو شبهة و في الأحكام لا نبني على الشبه و إنما على الدليل الصريح فليس من صرح بقول أو اعتقاد ما ليس في الحكم كالذي قاله دون التصريح به (إن كان يقصده)
فمن قال أنا لا أعتقد برسالة المسيح عليه السلام؟؟؟ هل يكفر؟؟؟ الجواب لا. فالأصل أن تسأله ماذا تقصد بهذا فإن قال لك أنني لا أعتقد بما نقله النصارى من رسالة عيسى عليه السلام فقد قال حقا و لا يمكن إنكاره
أما من قال لا أعتقد أن محمدا رسول من الله مطلقا؟؟ فهل يكفر؟؟ اترك الجواب لك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "