العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-11, 03:45 AM   رقم المشاركة : 1
كلنآ مسلمين
اثنا عشرية






كلنآ مسلمين غير متصل

كلنآ مسلمين is on a distinguished road


Smile ليش الشخص المتربي عندكم كآذب ؟


مستغربة من موضوع
من لما سجلت بالمنتدى أنا من طبعي ماأغلط و لآ أسب أحد
لان الشخص المحترم اللي يبي من الناس تحترمه لازم يحترمهم

بس مااشوف هنا الا الناس تسبني و تغلط علي
و تكفرني و تكذبني و اللي يقول لي تقية و الخ

يعني مو مشكلتي أذا أسلوب البعض في الحوار "همجي"

و البعض الأخر يقول أن "يريد لنا الخير و الهداية " يامن تقول هالكلام
بذمتك مو من وجه أولى تحترمني قبل
اي مذهب اللي تبوني انتمي له و هو كل عامته ماعندهم الا المسبات و التكفير كل من يختلف عنهم

حقا صدمت بالكثير و بـ أمور كثيرة
خلتني أتمسك بـ مذهبي أكثــر


أنا مابدعي عليكم مثل مادعيت علي وحده منكم بدخول النار بس لان مذهبي يختلف عنها
و لا بسبكم مثل أسلوبكم

بس بدعي لكم بـ الهدايه

و ترى الدين الأخلاق

أذا جردت من أخلاقك .. باي حق تسمي نفسك مسلم !






التوقيع :
شيعيـة و أفتخـر :)

عقيدتي من تعمق بهآ فهم معنآهآ و تعلق بهآ

و من أفترى عليهآ و صدق ذلك فـ للأسف أبتعد عنهآ
من مواضيعي في المنتدى
»» السنه و الشيعه
»» ليش الشخص المتربي عندكم كآذب ؟
»» السنه و الشيعه لماذآ هذة العداوة ؟!
 
قديم 10-05-11, 04:16 AM   رقم المشاركة : 2
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


نسأل الله لنا ولك الهداية والتوفيق

لكن للأسف أيتها الكريمة
مذهبك هو الذي يدفع بعض الناس للشك في كل كلمة تُقال

فحين نرى من تقتدون به كإمام معصوم يقول
عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له
أصول الكافي 2 : 172

قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية له
أصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية .

وغير ذلك

فلا شك سيتفكر المرء مرات ومرات قبل أن يتقبل الكلام
-وليس الكل هكذا بالمناسبة-

لكن لهم عذرًا فالتمسيه لهم
بارك الله فيك ووفقك






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» إنهاء الكلام عن موضوع الإخوان
»» عقيد سوري : أكثر من عشرة آلاف جندي سوري منشق
»» دستور مصر الذي راعى تطبيق الشريعة ..لكنه مُنع !!
»» "أحب أهل النهروان" يكذب ...فما حكمه الآن يا إباضية ؟؟
»» رسالة من الشيخ محمد الزغبي لقيادات مصر عن علاقات إيران
 
قديم 10-05-11, 04:37 AM   رقم المشاركة : 3
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


هداك الله الى الحق ولكن كيف نثق فيكم وفي دينكم الذي تسعه اعشاره تقية يعني كذب

كيف نصدقكم
؟؟؟؟






التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يا شيعة تكرهون عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» ياشيعه ادخلوا على الموضوع
»» اتمنى منكم يأهل السنه والجماعه الدعاء
»» ارجووو منكم الدخوول والنشر
»» الخميني يعترف بانه ألعوبة للشيطان
 
قديم 10-05-11, 05:05 AM   رقم المشاركة : 4
حسين الهوازني
عضو







حسين الهوازني غير متصل

حسين الهوازني is on a distinguished road


Lightbulb

اللهم صلى على محمد واله الطيبين الطاهرين

أسئل الله لكي الهداية

لا تأخذكي العزة بالأثم فوالله لا نريد لكم الا الخير وعودتك عن الباطل أنتصار لكي وفوزاً بالجنان.

السنة لايريدون منكم شئ غير أتباع الحق ونعتذر عن أسلوب بعض الأخوهـ الأفاضل وهذه كله بسبب غيرته عليكم من الفرس الأنجاس الذين

يريدون منا أن يضرب بعضنا أعناق بعض وحبه في عودتكم لي تباع كلام الله عز وجل القرآن الكريم وسنن النبي علية أفضل الصلاه
والتسليم.







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة المذهب الرافضي بعد التشريح ؟
»» يا اسماعيلي مارايك أن تتزوج أختك !!
»» مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟
 
قديم 10-05-11, 05:17 AM   رقم المشاركة : 5
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


ما شاء الله عليك
يعني لسانك نظيف من عرض امنا عائشه رضي الله عنها وارضاها حب رسول الله
او من سب و لعن ابو بكر الصديق احب رجل لرسول الله وعمر ابن الخطاب كاسر خشم المجوس ام ماذا
عقيدتكم السب واللعن والقذف وانتي تدافعين عن هذا المذهب
اتركي التقيه وخليك مثل شيخك خاسر الخبيث الي خربها ولعن
وسب علنا وقال انه لا يعترف بالتقيه وان اللعن من اهم اركان دين الراوافض
تدرين والله تراه احسنكم على الاقل كان صادقا في الافصاح عن عقيدته القبيحه
النتنه وجاهر بها عليه من الله ما يستحق فاتركيك يا عسل من اللف والدوران والتقيه مو علينا ذا الكلام
دينكم ما فيه لا ادب ولا اخلاق ولا شرف عقيده فاسده وتبحثين عن الاحترام
نعم نحترمك ولاكن عندما نشعر بانك فعلا تبحثين عن الحقيقه
ولاكنك تفتحين الموضوع واذا الجمتي فتحتي غيره لماذا ؟؟الم نعطيك الحقائق امام عينك من كتب ك وشيوخك وبالروابط وبصوتهم وكذبهم وشركهم ولم تردي علينا بانك ترفضين ذالك ابدا بل تهربين وتبحثين لك عن جحر اخر تنزوين فيه لا لا ما هكذ يجب ان تحاوري البشر واحترمي عقولهم وموقعهم يجب ان تردي وتتناقشي او تعترفي بهلاك مذهبك

اقل قليل تبراي من هؤلاء الشيوخ المنحلين دينيا وخلقيا







 
قديم 10-05-11, 08:35 AM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


انتم عندكم مشكلة تجعل الناس تكرهكم


انتم اقوالكم عندنا شيء وافعالكم علينا او عندكم شيء آخر


فكتبكم تقول ان القرآن محرّف فإذا ما حاججنا احدكم بذلك قال ،،، لا ،،، نحن لا نقول انه محرّف ،،، فسبحان الله اقول احباركم مسجلة وكتبكم تقول ذلك ثم وبكل بساطة تنكرون شيئا معلوم مشتهر ،،، طبعا يفعل الواحد منكم ذلك بمناقضة افعاله ومعتقداته لان دينه واهي ومتهالك فإن اجاب بالحق سقط دينه وإن كذب نجى بذلك من السقوط


الواحد منكم يسب عائشة رضي الله عنها وكتبتكم تقول ذلك ولكن الواحد منكم ينكر ذلك ،،، حتى ينجوا من سياط الحق



فإما ان تكونوا رجال وتكونون قد معتقداتكم وافعالكم وتعترفون بما هو ثابت عليكم والا فلتكونون على مستوى كلامكم وترفضون كتبكم ومعتقداتكم الفاسدة


واما ان تكونوا بوجهين وايضا تجادلون عن الباطل لتدحضوا به الحق وتتلوّنون كالحرباء وتنكرون وتجحدون افعالكم ومعتقداتكم لتنجوا بأنفسكم وتدافعوا عن دينكم الفاسد فلا تلوموا اهل السنة إن هم ورّوكم الساخن

وحتى ابيّن لك اننا محقين ،،، هاتي لنا عدد من كتبكم من تقول عن عائشة انها مؤمنه وانها بريئة مما إفتراه قومك عليها رضي الله عنها وان تكون تلك الكتب ترد على من إتهمها في دينها او في عرضها رضي الله عنها

حتى على الاقل نصدق من يقول انه لا يتهم عائشة رضي الله عنها

والا إذا جاءنا من يبرئ عائشة رضي الله عنها وليس في كتبكم من يقول بذلك فلنا ان نسأله من اين جاء بكلامه ،،، وعلى اي اساس برأها - طبعا هي بريئة - ولكن نريد ممن خالف كتبكم ان يخبرنا هل نزل عليه وحي ام لديه كتب غير كتبكم فليخرجها لنا فإن لم يفعل فنكون اثبتنا انه يقول ما يقول "تقيّة"







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» علي المحسن يتخبط في آية التطهير كشأن الاثني عشرية دئما
»» يخلي الواحد يبحلق ويبحلق علشان يتأكد (جهاز ياباني جديد) [فيديو]
»» سؤال يحيرني في الصوفيين
»» اثبتت النقاشات هنا اننا ظاهرين على الرافضة بالدليل والحجة والبرهان
»» ابو هريرة افضل من علي بن ابي طالب
 
قديم 10-05-11, 08:44 AM   رقم المشاركة : 7
امينه
عضو فعال







امينه غير متصل

امينه is on a distinguished road


للاسف دينكم قائم على السب واللعن والطعن..

بخير النااااااس.....







التوقيع :
{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ },,,
من مواضيعي في المنتدى
»» رد رافضي بعد ثورة حنين احذروا اخواني مخططاتهم
»» الخميني يتطاول على عائشة والزبير وطلحة رضوان الله عليهم
»» سؤال للشيعة
»» وجه الشبه بين الشيعة والنصارى
»» امرأه ترتدي ثوباً رجالياً وتشق الصفوف لزيارة قبر النبي
 
قديم 11-05-11, 02:35 PM   رقم المشاركة : 8
~محمد الحربي~
مشترك جديد






~محمد الحربي~ غير متصل

~محمد الحربي~ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الإسلام مشاهدة المشاركة
  
نسأل الله لنا ولك الهداية والتوفيق


لكن للأسف أيتها الكريمة
مذهبك هو الذي يدفع بعض الناس للشك في كل كلمة تُقال

فحين نرى من تقتدون به كإمام معصوم يقول
عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له
أصول الكافي 2 : 172


قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية له
أصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية .


وغير ذلك

فلا شك سيتفكر المرء مرات ومرات قبل أن يتقبل الكلام
-وليس الكل هكذا بالمناسبة-

لكن لهم عذرًا فالتمسيه لهم
بارك الله فيك ووفقك

أجيبي عليه
واعتقد بما انك شيعيه .. تعرفين ((( أصول الكافي ))))

وعلى فكره
اتوقع بعد اخلاقك ذي وكلامك المعسول .. من التقيه مو من التربيه






 
قديم 11-05-11, 02:47 PM   رقم المشاركة : 9
:: عبود ::
مشترك جديد






:: عبود :: غير متصل

:: عبود :: is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

هذا القسم من المنتدى ما فُتح إلا للتحاور بين السنه والشيعه " الأثني عشرية " ولكن هناك مشكله تدور في رأسي دائماً .. وأنا أتابع هذه الحوارات في المنتدى ..

أتوقع أن الجميع هُنا يعلم معنى الحوار .. ويعرف أن الصدق من طرفي الحوار شرط أساسي حتى يقبل كل طرف التحاور مع الآخر .. فلا يمكن لـ سني أن يقبل التحاور مع شيعي يكذب أو يخالف الصدق .. ولا يمكن لـ شيعي أن يقبل التحاور مع سني يكذب أو يخالف الصدق ..!!

لكن المشكله أن يكون اخفاء الحق هو من أساسيات المذهب الشيعي .. ويأمر به ويحذر من تركه وذلك عن طريق التقيه ..!!

:::

فـ تعريف التقيه كما ذكر في كتبهم كالتالي :

يقول شيخهم المفيد معرفا للتقيه : ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) يقصد بالمخالفين أهل السنه تصحيح الاعتقاد ص 115

ويقول شيخهم البحراني مبينا معنى التقيه : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به ) يقصد بأهل الخلاف أهل السنة الكشكول 1 / 202

ويقول الخميني : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه ) ويقصد بموازين الشريعه دين الشيعه كشف الأسرار 147

فكما هو واضح من التعريفات السابقه لعلماؤهم ..أن التقيه كذب واخفاء للحق وبخاصة أمام أهل السُنه ..!!

:::

والآن سأورد بعض الأدله من كتبهم التي تنص على أهمية التقيه والتحذير ممن يتركها ..!!

قال شيخهم ورئس محدثيهم محمد ابن علي الملقب بالصدوق !

واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... +والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ! ) رسالة الاعتقاد ص 104

ويقول محدثهم محمد ابن الحسن الحر العاملي ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه 3 / 477

وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا فليس منا ) جامع الأخبار 95

:::

إذاً التقيه واجبه بحسب ما ورد لديهم .. فمن تركها فقد ترك الصلاه .. بل قد يخرج من دين الله .. أي يقع في الكفر والعياذ بالله ..!! أو من يتركها فهو ليس من الشيعه ويخرج من مذهبهم

وهناك أحاديث أخرى في كتبهم لكن اكتفي بما سبق .. ولأهمية التقيه لدى الشيعه وخاصة لدى التعامل مع أهل السنه .. فقد جعلوا لها أبوابا في كتبهم .. مثل كتاب الوسائل

باب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنه/ الوسائل 11 / 470

باب كامل لوجوب عشرة العامه بالتقيه ..!! " المقصود بالعامه أهل السنه "

:::

الآن وصلنا للسؤال المهم بعد كل ما ذكرت .. هل أنتي "كاتبة الموضوع " عندما تتحاورين مع أهل السنه .. تستخدمين التقيه أم لا ..؟!

والجواب أحد الأمرين .. أحلاهما مُر ..!!

1- أن قلتي استخدم التقيه فلا يمكن الحوار معكي أبدا .. ولن يقبل أي أحد في العالم الحوار معكي حتى لو كان كافرا .. لأنك بالتقيه ستخفين الحق وتكذبين ..!!

2- إن لم تستخدمي التقيه .. ستقعين في إثم عظيم كما ينص مذهبكم .. وتكونين كـ من ترك الصلاه أو خرج من الدين وكفر .. كما ذكر في ذلك كتبكم والأحاديث التي أوردتها قبل قليل في حكم من ترك التقيه ..!!






 
قديم 11-05-11, 03:22 PM   رقم المشاركة : 10
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أتمنى أن يهديك الله , ويهدينا
و ما نريد لكم إلا الهداية ,
وما يجعلنا نشتعل , تجاوزاتكم عن الصحابة وامهات المؤمنين
و السكوت عن من يتجاوز عنهم
أما باقي الأمور , فـ الله هو الحسيب !

والله يهدينا ويهديكم






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة هداية !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "