العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-11, 02:17 AM   رقم المشاركة : 1
حسين الهوازني
عضو







حسين الهوازني غير متصل

حسين الهوازني is on a distinguished road


Exclamation مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟

روى ثقة إسلامهم محمد بن يعقوب الكليني في الكافي (8/292 ? دار الكتب الإسلامية طهران إيران) بسنده عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله وعنده أبو حنيفة فقلت له: جعلت فداك رأيت رؤيا عجيبة قال لي: يا ابن مسلم هاتها فإن العالم بها جالس وأومأ بيده إلى أبي حنيفة قال: فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيراً ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال أبو حنيفة: ?نت رجل تخاصم وتجادل لئاماً في مواريث أهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها إن شاء الله فقال أبو عبد الله : أصبت والله يا أبا حنيفة قال: ثم خرج أبو حنيفة من عنده فقلت: جعلت فداك أني كرهت تعبير هذا الناصب فقال يا ابن مسلم: لا يسوؤك الله فما يواطئ تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره. قال: فقلت له: جعلت فداك فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ قال: فقلت له: فما تأويلها؟ قال: يا ابن مسلم إنك تتمتع ?امراة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا..".


كما أطلق شيخهم محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد لفظ الناصب على أبي حنيفة رحمه الله تعالى في كتابه (عدة رسائل فصل المسائل الصاغانية ? 253? 263، 265? 268? 270 طبعة قم).

ويقول السيد نعمة الله الجزائري الشيعي في (الأنوار النعمانية 2/307 طبع تبريز إيران) ما نصه: "ويؤيد هذا المعنى أن الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن ابا حنيفة لم يكن ممن نصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم وكان يظهر لهم التودد".

ويقول شيخهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية ? 157 طبع بيروت): "على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي غيره".

قلت وأبو حنيفة رحمه الله يقدم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على علي لذا وصفوه بالنصب والعياذ بالله.

ولأن أهل السنة يقدمون الثلاثة على علي فهم نواصب أيضاً عند الشيعة حيث يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه السابق (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ? 147): "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا".


ويقول هذا الدرازي في الموضع المذكور: "ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن".

ويقول شيخهم وعالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتاب (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ? 106 الطبعة الأولى 1396هـ) : "كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي والنواصب إنكار خلافة الوصي".

ويقول الشيخ الشيعي علي آل محسن في كتابه – كشف الحقائق – دار الصفوة – بيروت ? 249 "وأما النواصب من علماء أهل السنة فكثيرون أيضاً منهم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزي وشمس الدين الذهبي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهم".

وذكر العلامة الشيعي محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) ? دار الهادي – بيروت – في الباب الخامس – الفصل الثالث – ? 259 تحت عنوان: (النواصب في العباد) أكثر من مائتي ناصب – على حد زعمه - .

وذكر منهم:

عمر بن الخطاب، أبو بكر الصديق، عثمان بن عفان، أم المؤمنين عائشة، أنس بن مالك، حسان بن ثابت، الزبير بن العوام، سعيد بن المسيب، سعد بن أبي وقاص، طلحة بن عبيد الله، الإمام الأوزاعي، الإمام مالك، أبو موسى الأشعري، عروة بن الزبير، ابن حزم، ابن تيمية، الامام الذهبي، الإمام البخاري، الزهري، المغيرة بن ?عبة، أبو بكر الباقلاني، الشيخ حامد الفقي رئيس أنصار السنة المحمدية في مصر، محمد رشيد رضا، محب الدين الخطيب، محمود شكري الآلوسي … وغيرهم كثير.

إذن النواصب هم كل أهل السنة حيث يقول آية الله العظمى محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته الضخمة الفقه (33/38 ? الثانية دار العلوم بيروت 1409هـ) : "الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أن فسر الناصب بمطلق العامة كخبر ابن سنان عن أبي عبد الله ..".

قلت: فإن قال قائل: كيف نعرف أن المقصود عندهم بالعامة أهل السنة؟

فأقول: نحن لا ندين الشيعة إلا من كتبهم وأقوال علمائهم يقول آية الله العظمى محسن الأمين في كتابه المعروف (أعيان الشيعة 1/21? دار التعارف بيروت لبنان 1986): "الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على انفسهم مقابل العامة الذين يسمون بأهل السنة والجماعة".



ويقول عالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم الشيخ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي المتوفي 1076 في (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ? 264 ? الأولى 1396هـ) : "فذهب إلى الأول جماعة من العامة كالمزني الغزالي والصيرفي ومن الخاصة كالعلامة في أحد قوليه.." .

ويقول آية الله العظمى المحقق الكبير (عندهم) الشيخ فتح الله النمازي الشيرازي في (قاعدة لا ضرر ولا ضرار) (ص 21 نشر دار الأضواء بيروت الطبعة الأولى): "وأما الحديث من طرق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم..".

فالعامة إذاً هم أهل السنة وعلى هذا فالناصب يطلق على كل أهل السنة.

ثم خرج علينا شيعي دكتور اسمه محمد التيجاني السماوي في كتاب سماه (الشيعة هم اهل السنة طبعته مؤسسة الفجر في لندن وبيروت) حصلت على هذا الكتاب عن طريق إحدى المكتبات الشيعية ولدى هذا الرجل إجازتان من عالمين شيعيين كلاهما بدرجة "آية الله العظمى" أحدهما الأمام الخوئي في النجف والآخر المرعشي النجفي في قم صرح بذلك في الصفحة (316) من كتابه هذا أقول خرج علينا هذا الشيعي مصارحاً أهل السنة بأنهم نواصب والنواصب عند أهل الشيعة أنجاس دمهم ومالهم مباح كما سيأتي في محله.

يقول التيجاني في الصفحة 79: "وبما أن أهل الحديث هم أنفسهم أهل السنة والجماعة فثبت بالدليل الذي لا ريب فيه أن السنة المقصودة عندهم هي بغض علي بن أبي طالب ولعنه والبراءة منه فهي النصب".
فيا عباد الله هل يلعن أهل السنة عليا ويبرأون منه؟ سبحانك هذا بهتان عظيم.

ويقول في الصفحة 161: "وغني عن التعريف بأن مذهب النواصب هو مذهب أهل السنة الجماعة".


ومعلوم أن أهل السنة قد خالفوا النواصب وردوا عليهم بإظهار مناقب أهل البيت رضي الله عنهم والتي وجدوها في أمهات كتبهم دليل على بهتان التيجاني عليه من الله ما يستحق.

ويقول: في الصفحة 163: " وبعد هذا العرض يتبين لنا بوضوح بأن النواصب الذين عادوا علياً وحاربوا أهل البيت عليهم السلام هم الذين سموا أنفسهم بأهل السنة والجماعة".

وقال أيضاً في كتابه: "كل الحلول عند آل الرسول ? 160 ? دار المجتبى – لبنان" فكان من الصعب عليهم (أي الشيعة) أن يصلوا بأمامة أهل السنة والجماعة الذين اجتهدوا في أحكام الصلاة من ناحية ودأبوا على سب علي وأهل البيت أثناء الصلاة من ناحية أخرى".

ويقول في الصفحة 295 في كتابه الشيعة هم أهل السنة: "وإذا شئنا التوسع في البحث لقلنا بأن أهل السنة والجماعة هم الذين حاربوا اهل البيت النبوي بقيادة الأمويين والعباسيين".

مرايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟
»» يا اسماعيلي مارايك أن تتزوج أختك !!
»» حقيقة المذهب الرافضي بعد التشريح ؟
 
قديم 07-05-11, 02:44 AM   رقم المشاركة : 2
سنيه ورايتي محمديه
مشترك جديد






سنيه ورايتي محمديه غير متصل

سنيه ورايتي محمديه is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله !!
وبالنهآيه يدخلون إلى منتديآتنا ويلقون بأسمى معآني الحـب والاحترام وفي أفئدتهم تكآد تنفجر من الغل والبغضآء ,, ولكن لا حرج
اذا كآن رب البيت للدف ضاربآ فشيمه أهل البيت الرقص
هذي تربيتهم من الصغر كميه مهوله من العدآء والكره والبغض لأهل السنه والجمآعه أهل التوحيد ... وبغض رموز الاسلام والتدين !!
زوجآت النبي ,, الصحآبه ,, زيآده أركان دينيه ,, تكفير وإخراج المسلمين من المله من لم يؤمن بها ........... وهلم جرا من الترآجيديا الفاشله درجة أولى
ع ـموما بآرك الله فيك أخي العزيز أوضحت لنا الباطن اللذي لا يكآد يرا بسبب التقيه الزآئفه






 
قديم 07-05-11, 11:35 AM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الامر صحيح

فهم يعدوننا نحن اهل السنة (اهل الاسلام الصحيح) يعدوننا نواصب ويضمرون لنا العداء ويرون ان إيذا السني وقتله واجب ومشروع إن استطاعوا إليه

بل لم ارهم عبر التأريخ يعادون احدا غير اهل السنة فلم نرهم يعادون الخوارج الذين قتلوا علي ولم نراهم يعادون يهود والنصارى او السيخ والبوذيين وامثالهم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» في هذا الموقف الشديد اين هي بطولة علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
»» ربما يكون اسمك هنا ،،، المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» إذا كان الصحابة إرتدوا ، وعلي لم نره يدعوا لدين الشيعة ، فمن الذي دعى الناس للتشيع
»» اسألكم بالله يا شيعة ،، هل تؤمنون بعد هذه القصة ان الحسين معصوم
»» في النت ملف وورد للقرآن وفيه نقص حرف (ما) تأكد من النسخة الموجودة لديك
 
قديم 07-05-11, 11:54 AM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» مواقف الزبير بن العوام رضي الله عنه
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» ( مجموعة حقائق الرافضة ) أجوبة شيخ الإسلام إبن تيمية في الرافضةالشيعة العالمية
»» مرجع رافضي يحلل التدخين في نهار رمضانو لا يعرف لماذا سمي نبي الله عيسى بالمسيح
»» الملك بشار الأسد !! بقلم الشيخ علي بن صالح الجبالي
 
قديم 07-05-11, 07:31 PM   رقم المشاركة : 5
حسين الهوازني
عضو







حسين الهوازني غير متصل

حسين الهوازني is on a distinguished road


بارك الله فيكم على هذا المرور

ويبقى هناك سؤال اذا كان أهل السنة نواصب والخوارج لم نرى لهم ذكر في هذه الكتب مع أنهم ياللعن على رضي الله عنه

قال الله سبحانه وتعالى
{مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}

ويتضح لنا أن النبي محمد خاتم الأنبياء من خلال هذه الأية الكريمة لماذا لم يدخل اليهود والنصارى والمسيح والبوذ والمجوس..الخ

من النواصب مع أنهم لايؤمنون بمحمدصلى الله عليه وسلم ولا بالأمامة أيضا ؟ سؤال يحتاج الى أجابة؟

ولكن نجد أهل السنة فقط في هذا الباب بأنهم نواصب مع العلم لم نجد عالم من علماء السنة ياللعن ال البيت رضوان الله عليهم فما هذا التطرف

والعدوان على أهل السنة هل من مجيب يأثنى عشرية؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟
»» يا اسماعيلي مارايك أن تتزوج أختك !!
»» حقيقة المذهب الرافضي بعد التشريح ؟
 
قديم 07-05-11, 07:52 PM   رقم المشاركة : 6
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


للعلم اخي بارك الله فيك عدلت العنوان كان خطأ املائي

وكذلك نوعيه الخط فهي تسبب بطئ في تصفح القارئ لموضوعك







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» انشر سيرة نبيك صلى الله علية وسلم بكل اللغات
»» اعلان هام لجميع الاخوه والاخوات واتمنى الدخول
»» سركم باااااااتع يا ولاد المتعه وانا بقول ليه انتم في المنتديات
»» القضيه جداً خطيره (( ملف مرئي ))
»» أحاديث ضعيفة متداولة عن رمضان
 
قديم 07-05-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 7
حسين الهوازني
عضو







حسين الهوازني غير متصل

حسين الهوازني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي المرسال







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟
»» يا اسماعيلي مارايك أن تتزوج أختك !!
»» حقيقة المذهب الرافضي بعد التشريح ؟
 
قديم 08-05-11, 12:43 AM   رقم المشاركة : 8
حسين الهوازني
عضو







حسين الهوازني غير متصل

حسين الهوازني is on a distinguished road


وهنا نجد أيضا مقطع عدواني تطرفي يهاجم أهل الأسلام من هم على نهج سنن حبيبنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واله الطيبن الطاهرين

http://www.youtube.com/watch?v=9FEOb...eature=related







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اسماعيلي مارايك أن تتزوج أختك !!
»» مارايكم ياأثنى عشرية في هذه الكتب هل هذا ماتبطنونه للسنة ؟أما تتبرى منها؟
»» حقيقة المذهب الرافضي بعد التشريح ؟
 
قديم 08-05-11, 01:00 AM   رقم المشاركة : 9
:: عبود ::
مشترك جديد






:: عبود :: غير متصل

:: عبود :: is on a distinguished road


قالوها على المنابر .. وأمروا بقتل أهل السنه ..!!

وهذه المقاطع

http://www.youtube.com/watch?v=PGSc-K3LxvI








 
قديم 08-05-11, 01:08 AM   رقم المشاركة : 10
سـآرونه
عضو







سـآرونه غير متصل

سـآرونه is on a distinguished road


لماذا لم يداخل أي اثني عشري ؟؟

لاشك في اخفائهم الكره لنا .. وما العجب إذ أن في عقيدتهم ( من قتل سنياً فكأنما صافح علي )






التوقيع :
فقد روى أحمد وأبو داود والحاكم بسند صحيح عن المقدام قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن يقعد الرجل متكئاً على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه ، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ، ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله )
الفتح الكبير 3/438 ورواه الترمذي باختلاف في اللفظ


.. اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين ..



من مواضيعي في المنتدى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "