العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-11, 02:44 PM   رقم المشاركة : 1
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Wink براهين الإمامة عند إسماعيلي واقعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   لقد أقرت العامة أن آدم صلى الله عليه نص على شيث وأوصى إليه، وأن شيثا نص على الامام من ولده من بعده، وكذلك نص الائمة يوقف كل إمام على الامام بعده حتى انتهى ذلك إلى نوح، ومن نوح إلى إبراهيم، ومن إبراهيم إلى موسى، ومن موسى إلى عيسى، ومن عيسى إلى محمد صلى الله عليه وعلى آله، وعلى جميع المرسلين وعلى الائمة الصادقين ، وقد أقرت العامة أن كل نبى مضى قد أوصى إلى وصى يقوم بأمر أمته من بعده، ما خلا نبيهم محمدا فإنهم أنكروا أن يكون أوصى إلى أحد، على أن الناس أحوج ما كانوا إلى الاوصياء والائمة لارتفاع الوحى وانقطاع النبوة، وأن الله ختمها بمحمد ورد أمر الامة إلى الائمة من أهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين، وتفويض أمر الخلق إلى الائمة إلى يوم القيامة...
في ما يلي سبعة براهين في أن الامامة بعد النبي ( ص ) لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام من دون غيره...

البرهان الاول :

لما كان الصنائع كثيرة ، وكانت كلها على تفاوتها واختلافها تنقسم إلى علم وعمل ، مثل الطب الذي ينقسم إلى العلم بطبائع الادوية وعلل الامراض ، وإلى العمل الذي هو المعالجة . ومثل النجوم التي تنقسم إلى العلم بهيئة الفلك ونجومه ، وطبائع الكواكب ومسيرها وتأثيراتها ، وإلى العمل الذي هو التسيير والحكم ، ومثل السياسة التي تنقسم إلى العلم بتدبير أمور الممالك وحفظها ، وكيفية جباية الاموال وجمعها ، وحفظ نظام الامور ، وإلى العمل الذي هو التوقيع ، والضرب ، والحبس ، والقتل ، والاطلاق ، والاحسان . وكان العلم والعمل كالآلة ، وكان من لا آلة له في صنعة من عمل وعلم بها مستحيل صحتها منه ، وكان في أوائل العقول أن من كانت آلته في صنعته أتم ، فهو بتلك الصنعة أولى من غيره ، مثل الرجال الذي تكون معرفته الطب وعمله به أكثر من غيره ، فيكون هو أولى بالطب من غيره ، وكانت أحكام الاسلام من الصنائع النبوية كغيرها ، تنقسم إلى العلم بكيفية الفرائض والحلال والحرام ، والحدود والاحكام ، والتنزيل والتأويل ، وإلى العمل الذي هو الطهارة والصلاة ، والزكاة والصوم ، والحج والجهاد ، والضرب بالسيف ، وما يجري مجراه ، وكان العلم والعمل لعلي بن أبي طالب عليه السلام أكثر مما كان لمن كان بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الصحابة ، كان من ذلك الحكم بأنه بالحكم أولى ، وبالامامة أحرى . إذا الامامة لعلي بن أبي طالب عليه السلام .



اقتباس:
البرهان الثاني :

لما أخبر الله تعالى عن الحق أن يتبع بقوله تعالى : * ( أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ) . وكان الصحابة بعد نبيهم محتاجون إلى هداية علي بن أبي طالب عليه السلام إياهم في فصل الاحكام التي التبست عليهم وجوهها ، كان علي بن أبي طالب عليه السلام بقول الله تعالى بالامامة أحق ، وإذا كان أحق فهو الامام ، إذا الامامة لعلي بن أبي طالب عليه السلام .





اقتباس:
البرهان الثالث :

لما قال الله تعالى : * ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ) * علي بن أبي طالب المعطي للزكاة في حال ركوعه ، وكان الولي في اللغة هو القيم بأمور من هو وليه ، والموالي لم يواليه وينصره جميعا ، وبطل أن المراد به الموالاة ، لاستحالة ورود الآية على ما هي عليه من صيغة الحصر والقطع بأن يكون للامة ولي غير الله ورسوله وعلي في معنى الموالاة . مع قول الله تعالى : * ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ ) * ثبت أنه نص من الله تعالى على علي ( عليه السلام ) بأنه القيم بأمور الامة .


مع أنه مستهلك وقديم .لكن لا مشكلة .....

أثبت صحة ذلك......

قال ابن كثير رحمه في تفسيره: ( وأما قوله ( وهم راكعون) فقد توهم بعض الناس أن ‏هذه الجملة في موضع الحال من قوله ( ويؤتون الزكاة) أي في حال ركوعهم، ولو كان ‏هذا كذلك لكان دفع الزكاة في حال الركوع أفضل من غيره لأنه ممدوح، وليس الأمر ‏كذلك عند أحد من العلماء ممن نعلمه من أئمة الفتوى ).‏


حسنا إذا وافقناك في صيغة الحصر (إنما) فتدل على سلب الولاية عن باقي الأئمة.

كذلك لاحظ معي

أن الله تعالى لا يثني على الإنسان إلا بما هو محمود عنده، إما واجب وإما ‏مستحب، والتصدق أثناء الصلاة ليس بمستحب باتفاق أهل العلم، ولو كان مستحباً ‏لفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولحض عليه ولكرر فعله، وإن في الصلاة لشغلا، ‏وإعطاء السائل لا يفوت، بل إن الاشتغال بإعطاء السائلين قد يبطل الصلاة.‏

عليً رضي ‏الله عنه لم يكن ممن تجب الزكاة عليه على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه كان ‏فقيراً، وزكاة الفضة إنما تجب على من ملك النصاب حولاً، وعلي لم يكن من هؤلاء.‏


يتبع.............






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه ...مثله مثل الأنثى
»» الرافضي .حسن فرحان المالكي ...يتهم عمر رضي الله عنه بتهمة خطيرة
»» تكملة لموضوع سيرة معاوية رضي الله عنه
»» المعز لدين الله يلعن الصحابة
»» السقطة المدوية ...انقشع الظلام وبانت الحقيقة ...هدية لمجادل ورعوم
 
قديم 28-04-11, 02:49 PM   رقم المشاركة : 2
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


هذه براهين منطقية وواقعيه وعقليه ونقليه !

لو تدبرت جليا لاقتنعت 100% بصحتها ، ولكن ان كان الارث الجاثم مسلط عليك فلن ترى نور الحق ولن تلمحه !







 
قديم 28-04-11, 02:52 PM   رقم المشاركة : 3
2011
موقوف






2011 غير متصل

2011 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   هذه براهين منطقية وواقعيه وعقليه ونقليه !

لو تدبرت جليا لاقتنعت 100% بصحتها ، ولكن ان كان الارث الجاثم مسلط عليك فلن ترى نور الحق ولن تلمحه !

بارك الله فييييييييييييك وحفظك المولى .






 
قديم 28-04-11, 03:03 PM   رقم المشاركة : 4
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


حسن بن ثابت الصحابي المعروف لديك يا بو ياسين , شاعرالرسول اللهم صلى عليه وعلى اله

ابا حسن تفديك نفسي ومهجتي * وكل بطئ في الهدى ومسارع
فانت الذي اعطيت إذ انت راكع * فدتك نفوس القوم يا خير راكع
فانزل فيك الله خير ولاية * فاثبتها في محكمات الشرائع


وهذه ايضا للشاعر

يناديهم يوم الغدير نبيهم بـخم وأسمع بـالنبي مناديا

وقد جاءه جبريل عن أمر ربه بأنك معصوم فلا تك وانيا

وبلغهم ما أنزل الله ربهم إليك ولا تخش هناك الأعاديا

فقام به إذ ذاك رافع كفه بكف علي معلن الصوت عاليا

فقال فمن موالاكم ووليكم فقالوا ولم يبدوا هناك تعاميا

إلهك مولانا و أنت ولين ولن تجدن فينا لك اليوم عاصيا

فقال له قم يا علي فإنني رضيتك من بعدي إماما وهاديا

فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له أنصار صدق مواليا

هناك دعا اللهم وال وليه وكن للذي عادى عليا معاديا

فيا رب أنصر ناصريه لنصرهم إمام هدى كالبدر يجلو الدياجيا









 
قديم 28-04-11, 03:08 PM   رقم المشاركة : 5
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
البرهان الرابع :

لما قال الله تعالى : * (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ ) * وكان ذلك ولاية ولاها الله إياه من المؤمنين بأن يأمرهم وينهاهم ، وأخذ النبي ( عليه الصلاة والسلام ) من المؤمنين بغدير خم إقرارهم حين قال : ( ألست أولى بكم من أنفسكم ) بجوابهم له بلى ثلاثا . ووصل كلامه عقب أخذ هذا الاقرار منهم بقوله : ( فمن كنت مولاه فعلي مولاه ) وكان معنى ذلك راجعا إلى ما أخذ قرارهم به مما ولاه الله إياه منهم من الامر والنهي فيهم ، وطاعتهم له من دون ما توجبه اللغة من المعاني الاخر التي تتضمن هذه اللفظة التي توجب أن يكون معناها ، فمن كنت معتقه أو ابن عمه ، أو أعاقبه أو جاره ، لاستحالة جميع هذه المعاني في قوله مع ما أردفه فيه من قوله : ( فعلي مولاه ) . والذي وجب أن يكون معناه : فمن كنت معتقه أو ابن عمه ، كان من ذلك العلم بأن قوله فعلي مولاه بعدما تقدم من أخذه إقرارهم بأنه مولاهم مع قوله : فمن كنت مولاه . نص على علي بن أبي طالب بأنه ولي المؤمنين والقائم بأمر دينهم ، والآمر والناهي فيهم ، إذ قد أجراه مجرى نفسه فيما كان له من الولاية على المؤمنين ، وإنما أردف قوله : فعلي مولاه ، من قوله ودعائه ( اللهم والي من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ) تأكيدا لامره إذ لو لم يكن قد جعل أمر الدين موكولا إليه ، ولا كان معصوما لا يزل ، ولا يخطئ فيما اعتمد فيه عليه ، حتى يكون من يخالفه ولا ينصره ويخذله ، ولا يتبع أمره عاصيا مستحقا لما دعي عليه من الخذلان . وعداوة الله تعالى له ، لكان مع جواز التوهم فيه ما يستحق به معاداته ، ويستوجب لاجله خذلانه من المناكير مثل هذا الدعاء من النبي له محالا ، لكونه ظالما لمن يخذله ويعاديه ، لارتكابه ما كان جائزا التوهم فيه لو فعل ، ولكان لا يدعو له بمثل ذلك كما لم يكن أحد من الصحابة يتعلق به من أمر الدين شئ ، ولو لم يكن معصوما لم يدع له بمثل هذا التغليظ . ولما كان هذا الدعاء بمثل ذلك لا يجب إلا لمن يكون معصوما ، موكولا إليه أمر الدين بعده ، حتى يستحق من عصاه ما دعا به عليه النبي ( عليه السلام ) ، كان الدعاء له وعلى من خذله حرجا على الامة في النكوس عن طاعته ، وتضييقا عليه للقعود عن التزام إمامته ، وتأكيدا للنص عليه بالامامة بعده ، بقوله عليه الصلاة والسلام ( فعلي مولاه ) . إذا علي ابن أبي طالب عليه السلام ، المنصوص عليه في الامامة هو الامام .





من كنت مولاه فعلي مولاه فهذا حديث صحيح عند الترمذي وأحمد وهناك من ضعفه ......

زيادة اللهم وال من ولاه وعاد من عاداه فهذه إختلف فيها أهل العلم , هناك من أهل العلم من صححها وهناك من ضعفها

أما الزيادة الأخيرة وهي وأنصر من نصره وأخذل من خذله وأدر الحق معه حيث دار هذه كذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم .


سنساير زميلنا الواقعي ..........ونتغاضى قليلا....

لماذا لم يقل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا الكلام يوم عرفة وقاله في غدير خم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا خص به أهل المدينة فقط.؟؟؟؟؟

هل تعلم السبب أم تريدني أن أذكره لك ؟؟؟؟؟؟؟؟

أمر آخر .......لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مباشرة بخلافة علي ......ويأتي بكلمة مباشرة بدلا من كلمة تعني معان كثيرة .........

وهل تأتي بمعنى الحاكم.....؟؟

{ فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلَاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )

اقتباس:
البرهان السادس :

لما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله نصا على الحسن والحسين عليهما السلام بالامامة : " الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ، وأبوهما خير منهما " وكان قوله ( صلى الله عليه وسلم ) وأبوهما خير منهما عقب إشارته بالامامة إليهما كان ذلك العلم بأن المراد بقوله : خير منهما ، أن علي بن أبي طالب عليه السلام خير منهما فيما جعله صفة للحسن والحسين عليهما السلام ، وهو الامامة بقوله : إمامان . إذا علي بن أبي طالب المنصوص عليه بالامامة ، وهو الامام .





اقتباس:
البرهان السابع :

لما كانت للاشياء كلها صفات ، وكان الذي يجمعه منها وما هو من جنسه من صفات أكثر كان به أشبه ، وله أمثل ، وإليه أقرب ، وبأن يسد مسده بعد عدمه أولى ، مثل الفضة التي هي بالذهب أشبه من غيرها ( مما هو من جنسها ) من المعدنيات التي هي الحديد ، والنحاس ، والانك ، والقلعي ، والزيبق ، للمعاني التي جمعتها ، وهي في الاخرى ليست كماهي في الفضة صفاء من الجوهر ، والبقاء على تصرم الازمان ، والصبر على النار ، واللين ، والانطراق ، والعز ، وكثيرة الثمن ، وهي بهذه المعاني بأن يسد مسد الذهب بعد عدمه أولى من غيرها . ومثل كل نوع من النبات في مصير بعضها بما جمعه وما هو من جنسه من المعاني والصفات بأن يسد مسده أولى من غيره ، كالشعير الذي هو بالحنطة أشبه وإليهما أقرب من غيره من الحبوب المغذية . وهو بأن يسد مسد الحنطة بعد عدمها أولى من غيره من الحبوب ، ومثل الادوية التي يجمع بعضها وما هو من جنسها قوي إذا عدم دواء سد مسده دواء آخر ما يقاربه في فعله ، وهو أن يسد مسده أولى من غيره ، كالعفص في القبض ، والعقل إذا عدم كان البلوط أولى بأن يسد مسده من غيره لما يجمعه وإياه من القوة في القبض ، وكذلك قشور الرمان وأقماعه ، وكان النبي بإرقاء الله تعالى ، وإياه إلى درجة النبوة جامعا للخصال ، ومعان منها : الوحي ، والنص من الله ، والطهارة ، والعفة والورع ، والشجاعة والسخاء ، والصدق والزهد ، والعدل والرحمة ، والايمان والعلم ، وغير ذلك .. ولم يكن بعد النبي من كان يجمعه وإياه من هذه الصفات ما يجمعه غير علي أبي طالب عليه السلام بوجود هذه الخصال فيه بأن يسد مسد النبي ويقوم مقامه أولى من غيره من أبناء جنسه من الاصحاب ، . إذا علي بن أبي طالب عليه السلام ،هو الامام .














التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاءت هذه الآيات / 5 ( كـــارثــــة )
»» هذه من كيس أبي هريرة رضي الله عنه
»» قراءة بصوت جميل وعذب أطلب منكم الدعاء له بالرحمة
»» نشيد جميل جدا في الفاروق عمر بن الخطاب
»» أحلى رقية لن تجد مثلها في حياتك
 
قديم 28-04-11, 03:18 PM   رقم المشاركة : 6
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   هذه براهين منطقية وواقعيه وعقليه ونقليه !

لو تدبرت جليا لاقتنعت 100% بصحتها ، ولكن ان كان الارث الجاثم مسلط عليك فلن ترى نور الحق ولن تلمحه !


عزيزي.........لازالت عقولنا وإرادتنا تعمل ............فليست مسلوبة أو بيد أحد حتى يملي علينا مايريده .......ولا نتبع أهواءنا.....أو ننتصر بالباطل.........حاول مرة أخرى






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ العرعور وأفخاخه القاتلة / 1
»» الإسماعيلية أصلهم مجوس
»» التقويم الهجري اللدني
»» ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم...صفعة جديدة للجهلاء
»» الرافضي الكذاب رافضي للموت يكفر أهل السنة
 
قديم 28-04-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 7
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
   حسن بن ثابت الصحابي المعروف لديك يا بو ياسين , شاعرالرسول اللهم صلى عليه وعلى اله

ابا حسن تفديك نفسي ومهجتي * وكل بطئ في الهدى ومسارع
فانت الذي اعطيت إذ انت راكع * فدتك نفوس القوم يا خير راكع
فانزل فيك الله خير ولاية * فاثبتها في محكمات الشرائع

وإليك هذه

يناديهم يوم الغدير نبيهم بـخم وأسمع بـالنبي مناديا

وقد جاءه جبريل عن أمر ربه بأنك معصوم فلا تك وانيا

وبلغهم ما أنزل الله ربهم إليك ولا تخش هناك الأعاديا

فقام به إذ ذاك رافع كفه بكف علي معلن الصوت عاليا

فقال فمن موالاكم ووليكم فقالوا ولم يبدوا هناك تعاميا

إلهك مولانا و أنت ولين ولن تجدن فينا لك اليوم عاصيا

فقال له قم يا علي فإنني رضيتك من بعدي إماما وهاديا

فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له أنصار صدق مواليا

هناك دعا اللهم وال وليه وكن للذي عادى عليا معاديا

فيا رب أنصر ناصريه لنصرهم إمام هدى كالبدر يجلو الدياجيا



ماشاء الله تبارك الله .......أفحمتني ........دليل قوي جدا..

حسنا سأسايرك على حسب فكرك .....ما الذي يثبت أنها لحسان رضي الله عنه ؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» النعمان يقل أدبه ويتلفظ ويكذب على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.....
»» شاهدوا ماذا تقول هذه البنت الرافضية
»» صفحات من كتاب تاج العقائد ومعدن الفوائد
»» انتبهوا يا إسماعيلية فميتتكم جاهلية ...ولاوجود لإمامكم ..من كلام دعاتكم
»» علي رضي الله عنه ...مثله مثل الأنثى
 
قديم 28-04-11, 03:27 PM   رقم المشاركة : 8
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   ماشاء الله تبارك الله .......أفحمتني ........دليل قوي جدا..

حسنا سأسايرك على حسب فكرك .....ما الذي يثبت أنها لحسان رضي الله عنه ؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
{ فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلَاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )







 
قديم 28-04-11, 03:34 PM   رقم المشاركة : 9
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
   حسن بن ثابت الصحابي المعروف لديك يا بو ياسين , شاعرالرسول اللهم صلى عليه وعلى اله

ابا حسن تفديك نفسي ومهجتي * وكل بطئ في الهدى ومسارع
فانت الذي اعطيت إذ انت راكع * فدتك نفوس القوم يا خير راكع
فانزل فيك الله خير ولاية * فاثبتها في محكمات الشرائع


وهذه ايضا للشاعر

يناديهم يوم الغدير نبيهم بـخم وأسمع بـالنبي مناديا

وقد جاءه جبريل عن أمر ربه بأنك معصوم فلا تك وانيا

وبلغهم ما أنزل الله ربهم إليك ولا تخش هناك الأعاديا

فقام به إذ ذاك رافع كفه بكف علي معلن الصوت عاليا

فقال فمن موالاكم ووليكم فقالوا ولم يبدوا هناك تعاميا

إلهك مولانا و أنت ولين ولن تجدن فينا لك اليوم عاصيا

فقال له قم يا علي فإنني رضيتك من بعدي إماما وهاديا

فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له أنصار صدق مواليا

هناك دعا اللهم وال وليه وكن للذي عادى عليا معاديا

فيا رب أنصر ناصريه لنصرهم إمام هدى كالبدر يجلو الدياجيا




يا مسلم

الشعر يستدل له ولا يستدل بهِ






 
قديم 28-04-11, 03:35 PM   رقم المشاركة : 10
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
يا مسلم

الشعر يستدل له ولا يستدل بهِ

أعرفت من هو حسان بن ثابت ؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "