العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-11, 03:00 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Exclamation اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره

اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة



ينقل الكليني في كتبه الكافي روايات واحاديث عن ائمة اهل البيت في وجوب


رد احاديثهم الى الكتاب والسنة واجمل هذه الروايات في كتابه في اصول الكافي


الجزء الاول باب : (باب الاخذ بالسنة وشواهد الكتاب)




علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن على كل حق حقيقة، وعلى كل صواب نورا، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.


2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان عن عبدالله بن أبي يعفور، قال: وحدثني حسين بن أبي العلاء (1) أنه حضر ابن أبي يعفور في هذا المجلس قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) عن اختلاف الحديث يرويه من نثق به ومنهم من لا تثق به؟ قال: إذا ورد عليكم حديث فوجدتم له شاهدا من كتاب الله أو من قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) (2) وإلا فالذي جاء كم به أولى به.


3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن النضر بن سويد، عن يحيى الحلبي، عن أيوب بن الحر قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول:


كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف (3).


4 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن فضال، عن علي بن عقبة، عن أيوب بن راشد، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ما لم يوافق من الحديث القرآن فهو زخرف.


5 - محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن الحكم وغيره، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: خطب النبي (صلى الله عليه وآله) بمنى فقال: أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.


(70)


6 وبهذا الاسناد، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول: من خالف كتاب الله وسنة محمد (صلى الله عليه وآله) فقد كفر.



فيتضح من هذه النصوص التي اوردها الكليني محمد بن يعقوب يراد بها رد الاحاديث التي تنقل عن الائمة الى كتاب الله وسنة نبيه .


ولكن الكليني نفسه اورد احاديث كثيرة في تصنيفه لكتابه بما اجمع علماء وعصابة طائفة الشيعة الامامية على انها مخالفة للكتاب اي القران والسنة بحيث كانت هذه الروايات اما طعنا بالعصمة او التحريف لكتاب الله او الزيادة فيه والنقصان , ومنها


الطعن في الملائكة وفي الائمة نفسهم وفي كثير من الاحكام والشرع ومنها ما هي


متضاربة ولكنها صحيحة السند كما في بعض الاحكام بحيث اما ردوها على التقية في الحكم والفتوى او انها موافقة للعامة بحيث اوجب الترك لها كما نقل عن الائمة عندهم .


وبالجملة فأن هذه الروايات المنقولة في الكافي الكليني (سأورد بعضها على سبيل المثال ) متواترة ومشهورة ومتعددة في تصنيفه وفي الاصول منها ناهيك عن ايراده في ابواب النوادر والفروع ايضا .


ما رُوي في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال: "نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) هكذا: "وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـ في عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ". (البقرة 2: 23)


2 ـ ما رُوي في (الكافي) عن أبي بصير، عن أبي عبدالله في قول الله تعالى: "من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً" (الاحزاب 33: 71) هكذا نزلت4.


3 ـ ما رُوي في (الكافي) عن منخل، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: "نزل جبرئيل على محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم) بهذه الآية هكذا "يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً


بعد سرد النقول للكليني من ذكره القاعدة في رد روايات الائمة الواصلة اليه


الى كتاب الله وسنة نبيه , وبعد نقل النصوص التي ذكرها عن شيوخه والرواة في كتابه , يثبت اشكال عليه فيه خياران لا ثالث لهم :


1 – انه اعتمد القاعدة الاولى
في نقله الاحاديث وخاصة التي تخالف كتاب الله وسنة نبيه وعقائد الامامية كالعصمة المطلقة للائمة , وبهذا كان عليه ان يرد كل حديث في الطعن بالقران وبالعصمة وروايات التحريف الى كتاب الله انصياعا لقول المعصوم وامره فلا ينقل هذه الاحاديث ويردها والقائل بها اولى بها كما قال الامام ابو عبد الله عليه السلام في نقل الكليني .


وبذلك سكون الكليني معتقدا بان الاحاديث هذه غير مخالفة


لاقوال الائمة ولا مخالفة لمعتقدهم .


(بالجملة انه يعتقد ان لديهم قران غير القران الحالي )


اما الاحاديث فانها صادرة من المعصوم عندهم .
اي رد الاحاديث لقران الائمة وسنة ابائهم الغير موجود الان


2 انه لم يعتمد بهذه القاعدة
ونقل هذه الاحاديث وان حديث الامام الذي اجمعت الطائفة الامامية على وجوبه والعمل به الى محل نظر وتدقيق لها ولم يجزم بصحتها


فيكون قد خالف الاجماع والمسلمات عن الامامية ويكون خالف الامام المعصوم في


حكمه وقاعدته وخالف حتى امر النبي صلى الله عليه (كما ورد في حديث من الاحاديث المنقولة ) .


وفي كلا الحالين لايكون الكليني عدل ثقة موالي يعتمد عليه في نقل الدين والسنة عن الائمة .


بالجملة : ما مدى اعتماده على رواية رد الحديث الى الكتاب والسنة كما صدر عن امامه المعصوم ؟


وان قال احدهم انه لم يكن عنده الترجيح لعدم وصول العلم في قطعية الصدور بالحكم من حيث المراد في المعنى والحكم وغاب عنه الفهم للنص ,


فيدفعه مقدمة كتابه وشروعه في تأليفه وسبب تأليف هذا الكتاب عوضا عن


اسم هذا الكتاب وهو الكافي . فمن حيث سبب التاليف فانه طولب بجمع هذه الاحاديث والروايات بحيث يكتفي الطالب والعابد بالعمل بها والرجوع اليها


بحيث تكون من كل الفنون والمقامات , فبهذا يفهم انه الف كتابه لهذا الغرض


وعرف جميع ما يحتاج اليه الطالب بل الفقيه الذي عليه ان يستنبط الاحكام ويفهم النصوص .


عوضا على تبويبه للاحاديث في ابواب تدل على الاحكام


والفقه والشرع والفتوى


فأي الخيارين يختار الشيعي الامامي الناقد المنصف لدينه ومذهبه وشيخه الكليني


؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صح هذا الكلام من الشيخ رسلان حول حهاد النكاح ؟!
»» هل الشفاعة واسطة هل المتعة للنساء كالميتة للمضطر
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» الامام المعصوم : خذوا ما رووا وذروا ما رأوا . وتعلقه بالصحابة , سؤال ؟
»» من لهؤلاء الاطفال الذين عذبوا في سجون المالكي في بعقوبة ؟فيديو
 
قديم 26-04-11, 03:23 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك شيخنا بارك الله فيك ونفع بعلمك متابع لأتعلم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : ضل عليه السلام بأن خالف كتاب الله
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» الأمم الأخلاق إما أن تعترف بناصبتكَ وإما أن تعترف بترفضك
»» هل تفرد الصديق بحديث إنا لا نورث وهل أخطأت الزهراء بطلبها الإرث رضي الله عنهما
»» الأشتر والصدري وغيرهم متى نشأ النص على الــ 12 خليفة ؟
 
قديم 26-04-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب يونس فعلا تناقض هذ1 الكليني ؟؟


ننتظر احد يرفع عنه هذا التناقض







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لمذا لم يرضى المعصوم على بناته واخواته المتعه وهو يدعوا لها هل يخجل من الحلال ؟
»» الاسد الاثنى عشري كيف تغسل يديك في الوضوء
»» ائمة الاسماعيليه طهروا من الشرك وعبادة الاصنام ؟؟ فقط
»» للاماميه مافائدة حكم الائمه اذ ان علي رضي الله عنه حكم فماذا اضاف او انقص ؟
»» اخطا عج عج عند حكمه بلا بينه مخالفة الله ورسوله وايضا وقوعه في خطيئة رسم الحكم ؟
 
قديم 26-04-11, 07:04 AM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
»» فـرآس الشمري وحيدر البتّار تفضلا
»» تعليقات الاخوه السنة على موضوع : نقطة هدوء بين الرافضية الفخورة والدمشقية الصغيرة
»» المهدي في القرآن الكريم
 
قديم 26-04-11, 03:57 PM   رقم المشاركة : 5
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


بارك الله فيك وأحسن الله إليك







التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» أين حكام مصر وتونس واليمن الآن ؟
»» لماذا ارتبط اللطف الإلهى عند الشيعة بوجود الأئمة؟
»» تحية لكم من بحار الأنوار : حكاية بهلول
»» " ليس فى كتبنا كتاب صحيح " ،، هل هى مقصودة ؟
»» ماذا إن كنت رافضيا ؟
 
قديم 26-04-11, 10:16 PM   رقم المشاركة : 6
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


جزاك الله الجنه ونفع بعلمك






التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلية والتنافض ؟؟؟
»» صفات الله بين الحقيقة والمجاز
»» هل الاسماعيليه هي الاصل ؟؟
»» من اطهر واشرف واجل واحكم ؟؟؟
»» على ماذا تستندون ؟
 
قديم 26-04-11, 10:50 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

/


بعض شهادات أعلام الطائفة في إعتقاد شيخهم [ الكليني ] وهو القول بالتحريف .

العلامة / الفيض الكاشاني في تفسير الصافي 1 / 52
العلامة / المجلسي في كتاب مرآة العقول 3 / 30 , 31
العلامة / النوري الطبرسي في كتاب فصل الخطاب المقدمة الثانية .
العلامة / الأصفهاني في كتاب آراء حول القرآن 16






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا إمام أو عارض أزياء !!!
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
»» نقط ينقط نقطاً في معامل أتباع مدرسة زرارة آل سنسن
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
»» و يصلون تقية .
 
قديم 26-04-11, 10:57 PM   رقم المشاركة : 8
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


سوف يأتيك رافضي لا عقل له ويطبل على هذا الصنم لكن الحقيقة مرة على أتباع هذا الدين المتناقض







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» أسد العراق حُق الحَق في محمد بن عبدالوهاب
»» يا روافض [معنى التقليد] عندكم سخيف جداً
»» كشف الجانـي ابن الحسن اليماني
»» الشهادة الثالثة يتهم شرف الشيخ الجليل عدنان العرعور وهو مطالب بإثبات ذلك بالوثائق
»» قال التالف 313وهابي يدافع عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
 
قديم 26-04-11, 11:03 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


دين الرافضة دين متهافت

والله يرفع قدرك على هذا الموضوع القيم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا نرى ان دين الرافضة ((خربان)) ومخالف لكل الاديان السماوية
»» رافضي حتى النخاع 2011 ،،، هل تستطيع الاجابة على هذين السؤالين؟
»» كذب منكر مكشوف من بن المطهر الحلي في كتابه منهاج الكرامة وفضح إبن تيمية له
»» استقراء من التأريخ فالتأريخ يشهد لأهل السنة
»» تهرب العضو "شيعي" من الرد على الاجابة على تساؤله لانه ظن انه جاب رأس غليص
 
قديم 27-04-11, 11:27 PM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اخواتي واخواني واساتذتي اهل السنة والجماعة
بارك الله فيكم فردا فرا وجزاك الله كل خير على المرور والتعقيب
لا حرمنا الله منكم ومن علمكم وتوجيهاتكم .

ويرفع للزملاء الامامية الاثني عشرية :
ملخص :
ما مدى اعتماد المحدث محمد بن يعقوب الكليني على امر وحكم الامام المعصوم عنده في رد الاحاديث الصادرة منهم والمدونة في كتابه الكافي بردها الى الكتاب والسنة ؟ وكل ما خالفها فهي زخرف وتضرب بعرض الحائط ؟
فان قلتم انه معتمد عليها بقطعية الصدور عن الامام بهذا الحكم , فلماذا اورد احاديث في مضامينها الطعن بكتاب الله وبالسنة ؟
يعني بورده مثل هذه الاحاديث .... ضرب كلام الامام بعرض الحائط !!
اليس كذلك ؟
صححوا لي هداكم الله ؟
---
ملاحظة : لااريد احد من الشيعة يقول لي انكم انتم ايضا عندكم احاديث موضوعة في اشهر كتبكم ...... كذا .
فاريد ان افهم اشكال الكليني هذا وبعدها يمكن ان ننتقل الى منهج رواة اهل السنة .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الرافضة الاثني عشرية
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
»» اين مكان الخلق الذي خلقه الله لمن لديه العلم
»» وبالجملة فلا ريب بوثاقة الرجل وعدالته وكونه من خيرة أصحاب الأئمة الأطهار
»» على هامش فتوى علي السيستاني التكسب من المتعة وخمس المكاسب
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الكليني, احاديث زخرف, صحة الروايات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "