العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-11, 10:04 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


مصر:عروبة الخليج خط أحمر ولا نرضى بتدخلات إيران

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف أن عروبة الخليج خط أحمر وأن مصر لا ترضى بتدخلات إيران في شؤونه.

وقال شرف:"إن دول مجلس التعاون الخليجي جزء من الأمة العربية التي تعتبر مصر مركزها وأمها، حيث تلتف حولها وتشعر بالأمان بها، ولذلك لن نرضى بالتعدي على عروبة دول الخليج العربي أو المساس بوحدته".

وأكد شرف أن شعب مصر شعب حر أبى، ولا يرضي عن أي محاولة للمساس بعروبة وأمن دول مجلس التعاون الخليجي، واصفا ذلك بأنه خط أحمر لا يجوز تعديه.

ونفى رئيس الوزراء المصري وجود وساطة مصرية ما بين السعودية وإيران.

وعن الزيارة التي سيقوم بها الى السعودية أجاب شرف بالقول إن "زيارة أي مسئول مصري للرياض، هو أمر طبيعي على ضوء ما يربط بين مصر والسعودية من علاقات أخوة، وشراكة وتعاون. فالبلدان يعرف كل منهما قدر الآخر، وهناك حرص دائم من البلدين على التنسيق فيما بينهما فيما يخص الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقال :"وفي الحقيقة إن زيارتي للمملكة، لا تنفصل عن الرغبة في تأكيد التعاون واستمرار التنسيق المصري السعودي، من خلال التواصل مع القيادة السعودية، والتي نقدر لها حرصها الدائم على أمن واستقرار المنطقة".

وحول السياسة الخارجية المصرية، قال شرف: "إن مصر القادمة لن تتغير عن جلدتها، وستظل مركز للأمة العربية، وستدافع عن وحدة الدول العربية ومصالحها وكرامة شعوبها، وستكون مركزا إعلاميا ومهنيا يقدم كل إمكانياته وطاقات أبنائه من قوى عاملة ومتخصصة، في جميع العلوم الطبية والهندسية والاقتصادية والقانونية وجميع التخصصات، لأشقائنا الدول العربية".






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "