العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-03, 12:47 AM   رقم المشاركة : 1
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


النصيرية حقائق مثيرة

النصيرية

كما يعرف الجميع أن فرق الشيعة تنقسم ألى ثلاثة أقسام رئيسية :-
1- المفضلة وهم الذين يفضلون علي بن أبي طالب على الشيخين وهؤلاء هم الزيدية .
2- السبابة أو السابة وهم الذين يفضلون علي ويسبون صحابة رسول الله ويزيدون في الغلو في آل البيت لا سيما عند غلاتهم ما يقرب بهم من القسم الثالث وهؤلاء هم الروافض .
3- المؤلهة وهم الذين يؤلهون علي بن أبي طالب ويدعون له ما هو لله تعالى وهؤلاء هم النصيرية أو من يسمون العلي ألاهية أو كما يسمون أنفسهم العلويون ..
وهؤلاء هم في الحقيقة النصيرية الذين يقول بن تيمية أنهم أكفر من اليهود والنصارى ونعرض له بشيء من التفصيل مع مقتطفات من سورهم المزعومة تبيانا للحق لأحبتي الكرام فبالله التوفيق ..

التعريف

النصيرية حركة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة ، أصحابها يعدون من غلاة الشيعة الذين زعموا وجوداً إلهياً في علي وألهوه به ، مقصدهم هدم الإسلام ونقض عراه وهم مع كل غاز لأرض المسلمين ، ولقد أطلق عليهم الاستعمار الفرنسي لسوريا اسم العلويين تمويهاً وتغطية لحقيقتهم الرافضية والباطنية.

أبرز الشخصيات

مؤسس هذه الفرقة أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري ( ت 270ه ) عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة وهم علي الهادي( العاشر ) والحسن العسكري ( الحادي عشر ) ومحمد المهدي (الموهوم ) (الثاني عشر) .
_ زعم أنه الباب إلى الإمام الحسن العسكري ، وأنه وارث علمه ، والحجة والمرجع للشيعة من بعده ، وأن صفة المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة الإمام المهدي .
_ ادعى النبوة والرسالة وغلا في حق الأئمة إذ نسبهم إلى مقام الألوهية .

2- خلفه على رئاسة الطائفة محمد بن جندب .
3- ثم أبو محمد عبد الله بن محمد الجنان الجنبلاني 235 _ 287 ه من جنبلا بفارس ، وكنيته العابد والزاهد والفارسي ، سافر إلى مصر وهناك عرض دعوته إلى الخصيبي .
4- حسين بن علي بن الحسين بن حمدان الخصيبسي : المولود سنة 260 ه مصري الأصل جاء مع أستاذه عبد الله بن محمد الجنبلاني من مصر إلى جنبلا ، وخلفه في رئاسة الطائفة، وعاش في كنف الدولة الحمدانية بحلب كما أنشأ للنصيرية مركزين أولهما في حلب ورئيسه محمد علي الجلي والآخر في بغداد ورئيسه علي الجسري .
_ وقد توفي في حلب وقبره معروف بها وله مؤلفات في المذهب وأشار في مدح آل البيت وكان يقول بالتناسخ والحلول .
· انقرض مركز بغداد بعد حملة هولاكو عليها .
وأنظر ألى هذه الخزعبلات التي يقولون أنها سور تقديس لهؤلاء الهالكين ..
أما السورة الثالثة عشرة فهي (سورة الخير) التي تقول:
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: سر الخير وما هو الخير، سر سيدنا محمد بن نصير، سر البقعة الشريفة وما حوت، من سائر الأنوار، سر شيخنا وسيدنا أبي عد الله الحسين بن حمدان الخصيبي، سر أولاده الواحد والخمسين علينا من ذكرهم الرحمة والسلام، ثم التسليم بحق الحمد لله رب العالمين".

تخيل هذه سورة يدعون أنها من قول الله تعالى ؟؟؟!!

5- انتقل مركز حلب إلى اللاذقية وصار رئيسه أبو سعد الميمون سرور بن قاسم الطبراني 358 _ 427 ه .
6- اشتدت هجمات الكراد والتراك عليهم مما دعاهم إلى الإستنجاد بالأمير حسن المكزون السنجاري 583 _ 638ه ومداهمة المنطقة مرتين ، فشل في حملته الولى ونجح في الثانية حيث أرسى قواعد المذهب النصيري في جبال اللاذقية .
7- ظهر فيهم عصمة الدولة حاتم الطوبان حوالي 700ه 1300م وهو كاتب الرسالة القبرصية
8- وظهر حسن عجرد من منطقة أعنا ، وقد توفي في اللاذقية سنة 836 / 1432م .
9- نجد بعد ذلك رؤساء تجمعات نصيرية كتلك التي أنشأها الشاعر القمري محمد بن يونس كلاذي 1011ه/1602م قرب أنطاكية ، وعلي الماخوس وناصر نصيفي ويوسف عبيدي .
10- سليمان أفندي الأذني : ولد في أنطاكية سنة 1250 ه وتلقى تعاليم الطائفة لكنه تنصر على يد أحد المبشرين وهرب إلى بيروت حيث أصدر كتابه الباكورة السليمانية يكشف فيه أسرار هذه الطائفة ، استدرجه النصيريون بعد ذلك وطمأنوه فلما عاد وثبوا عليه وخنقوه واحرقوا جثته في إحدى ساحات اللاذقية .
· عرفوا تاريخيا باسم النصيرية ، وهو اسمهم الأصلي ولكن عندما شُكِّل حزب سياسي في سوريا باسم ( الكتلة الوطنية ) أراد الحزب أن يقرب النصيرية إليه ليكسبهم فأطلق عليهم اسم العلويين وصادف هذا هوى في نفوسهم وهم يحرصون عليه الآن . هذا وقد أقامت فرنسا لهم دولة أطلقت عليها اسم ( دولة العلويين ) وقد استمرت هذه الدولة من سنة 1920 إلى سنة 1936 م .
11- محمد أمين غالب الطويل : شخصية نصيرية ، كان أحد قادتهم أيام الإحتلال الفرنسي لسوريا ، ألف كتاب تاريخ العلويين يتحدث فيه عن جذور هذه الفرقة .
12- سليمان المرشد : كان راعي بقر ، لكن الفرنسيين احتضنوه وأعانوه على ادعاء الربوبية ، كما اتخذ له رسولا ( سليمان الميده ) وهو راعي غنم ، ولقد قضت عليه حكومة الإستقلال وأعدمته شنقاً عام 1946 م .
13- جاء بعده ابنه مجيب ، وادعى الألوهية ، لكنه قتل أيضاً على يد رئيس المخابرات السورية آنذاك سنة 1951 م ، وما تزال فرقة ( المواخسة ) النصيرية يذكرون اسمه على ذبائحهم .
14- ويقال بأن الأبن الثاني لسليمان المرشد اسمه ( مغيث ) وقد ورث الربوبية المزعومة عن أبيه . واستطاع العلويون ( النصيريون ) أن يتسللوا إلى التجمعات الوطنية في سوريا، واشتد نفوذهم في الحكم السوري منذ سنة 1965 م بواجهة سنية ثم قام تجمع القوى التقدمية من الشيوعيين والقوميين والبعثيين بحركته الثورية في 12 مارس 1971 م وتولى الحكم العلويين رئاسة الجمهورية

أهم العقائد:

جعل النصيرية علياً إلها، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص .
وهذه عدة مقاطع من سورهم المزعومة التي أعتذر سلفا بتكدير خواطركم بما ستقرأون ولكن لتعلموا كفر القوم البواح الصراح وهم شديدوا التكتم على هذه العقائد ...
1- سورة الدستور ...
تقول السورة الأولى من سور الصلاة النصيرية، ويسمونها (الدستور):
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى:
إذا أردت النجا والدخول واستفتح وقول: قد أفلح من تصبّح في ولاية مولاي أمير النحل علي الأنزع الأصلح الأجلح الذي في ذكره أفوز وأنجح. وأشير وأستفتح. بدأت في أول إجابتي في الإقرار في معنوية مولاي أمير النحل علي. بحيدر استفتحت وفيه فزت ونجحت وفيه ختمت، وعليه توكلت، وبه آمنت لأنه ربي ورب آبائي الأولين والآخرين. والحمد لله على ثبات الدين، وصحة اليقين، والطاعة لله رب العالمين، إذ قال السيد أبو شعيب محمد بن نصير: اسمع يا يحيى يا بن معين إذا دهاك الداهي ونزل بك نازل ذكّر نفسك بنفسك وقل يا دليل في أدلته، يا ظاهر في صورته، يا باطن في حكمته، يا عالم في دعوته، يا من تجيب الذات في ذاته، يا من خاطب المعنى في اسمه ونفسه وصفاته، يا كل ، يا أول، يا أزل لم تزل، يا معل العلل، يا مبدي، يا منشي حركات الأول، يا مفني حركات أرباب الدول، يا أول قبل كل أول، يا آخر بعد كل آخر يا علي، يا معنصر العناصر، ويا مجوهر الجواهر، يا علي يا قادر يا قاهر، يا علي يا غاية الغايات، يا منهي النهايات، يا مبدي البدايات، يا علي يا عالم بأسرار الخفيات، يا علي يا باسط الأرضين ويا رافع السماوات، يا علي يا حاضر يا ناظر يا موجود، يا بالغ يا مقصود، يا علي يا معبود، يا من كل شيء منك ابتدا وإليك يعود، يا من أشرق منك النور وفيه يغرب، أنت الله الذي لا إله إلا أنت ولا معبود سواك، يا من تسميت في كل صفة اسماً، وفي كل اسم مقاماً، وفي كل مقام باباً، وفي كل باب مقصداً ندخل منه ونشير إليه، أنت الكل هو يا هو، يا من لا يعلم مما هو إلا هو، اللهم إني أسألك يا مولاي يا أمير النحل يا علي يا عظيم في سلك مسائل من سلكون يا سلكون أسألك في راشد المرشدين في السيد محمد خاتم النبيين التقي النقي الأمي المصلي في الواحد وخمسين أن توالف علينا.
اللهم إني أسألك يا مولاي يا أمير النحل يا علي يا عظيم ما بين قلوبنا وقلوب إخواننا المؤمنين على هذا العلم والإيمان والبر والتقى والدين، وتخرجنا من الشك والشرك والثنبويسية، وتردنا إلى طاعة الرحمن، وتجعلنا لهم شيعاً وتبعاً حتى نذكر رحمتك الطاهرة، ومشيئتك القاهرة، ونعمتك التامة، وسنتك الجارية، وحقك الواجب وفرضك اللازم أن توالي علينا بالحسين بن حمدان الخصيبي شرف الله للعلا مقامه وعلاً له شخصه وشأنه ولحقنا.
اللهم إني أسألك يا مولاي يا أمير النحل يا علي يا عظيم بعلمه، وعالم علمه، لأن علمه علم الصفا، ومحله محل الصدق والوفا، بسم الله وبالله وبسم (س) سيد أبي عبد الله الذي عرفنا معرفة بالله، شرف الله العلي مقامه، وعلا الله شخصه وشأنه".


2- . اسمع للسورة الثانية من سور صلواتهم والتي يسمونها (سورة تقديسة لبيك):
"بسم الله الرحمن الرحيم. قوله تعالى: اللهم إني أسألك يا مولاي يا أمير النحل يا علياً يا عظيم بأحسن ما يرى وهو نائم في منامه وإلا منادياً ينادي في السما يسمع الحس ولم ير الشخص وهو يقول: يا علياً لبيك لبيك، يا علياً سعديك سعديك، مولاي علي يا ابن أبي طالب أنت ربي باطن ظاهر اللهم إني أسألك وأتوسل إليك أن تحسن حالنا وحال وقوف إخواننا المؤمنين بين يديك وتسبغ علينا في نعمتك، وترحمنا في رحمتك، وتثبت لنا في الإقرار على معرفتك ورحمتك التامة، وسنتك الجارية، وحقك الواجب، وفرضك اللازم، سر الوالي ابن الوالي أبو الحسين محمد بن علي الجلي شرف الله العلي سره".

3- في السورة الثانية عشرة المسماة (سورة الإمامية) يجعلون علياً كرم الله وجهه قيّوم الدنيا والآخرة، القابض على كل نفس، وهذه كما تعلم هي من صفات الله سبحانه وتعالى ولا يشاركه فيها أحد من مخلوقاته، يقولون:
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: سر سيدي إمام الأئمة، وينبوع الحكمة، ومفتاح الرحمة، بيده الخير وكل نعمة مولاي عليّ جبرا الجبابرة، تاج الأكاسرة، قيوم الدنيا والآخرة، ليث الواثب، غمام الساكب، محلّ مشكلات الصعايب علي بن أبي طالب، الظاهر من عين الشمس، القابض على كل نفس، سبحان من خضعت له الرقاب، وهانت بين يديه أمور الصعاب.
سر إمام كل إمام مولاي علي صاحب العصر، وقايم ي الزمان. سر حجابه السيد محمد سر بابه السيد سلمان. علينا من ذكرهم الرحمة والسلام. ثم التسليم بحق الحمد لله رب العالمين".

أعوذ بالله من هذا الكفر

· لم يكن ظهور ( الإله علي ) في صورة الناسوت إلا إيناساً لخلقه وعبيده .
· يحبون ( عبد الرحمن بن ملجم ) قاتل الإمام علي ويترضون عنه لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت من الناسوت ويخطئون من يلعنه .
. بل ويقدسون صراحة عبد الله بن سبأ اليهودي وهو أول من أدعى ألوهية علي بن أبي طالب أنظر ..
ففي السورة السادسة عشرة المسماة (سورة النقبا) يبدو اسم عبد الله بن سبأ اليهودي ظاهراً جلياً:
"بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى: سر سيدي نقيب النقبا. سر سيدي نجيب النجبا، سر اثني عشر نقيباً. سر ثمانية وعشرين نجيباً، سر أولهم أبو الهيثم مالك بن التيهان الأشهلي، والبر بن مغرور الأنصاري، ومنذر بن عمر بن كناس الأسعدي، ورافع بن مالك الأنصاري، وأسيد بن حصين الأشهلي، وعباس بن عبادة الأنصاري، وعبادة بن الصامت النوفلي، وأبو جابر عبد الله بن حزام الأنصاري، وسالم بن عمر الخزرجي، وأمية بن كعب، ورافع بن ورقة، وبلا بن رباح الحبشي.
سر اثني عشر نقيباً، سر ثمانية وعشرين نجيباً سر أربعين قطباً أولهم عبد الله بن سبأ وآخرهم محمد بن سنان الزاهري.
سر عبد الله بن سبأ نقيب النقبا، سر محمد بن سنان الزاهري نجيب النجبا، سرهم سعدهم الله أجمعين في أربع أقاليم الدنيا والدين بحق الحمد لله رب العالمين".
·

يعتقد بعضهم أن علياً يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده وإذا مر بهم السحاب قالوا : السلام عليك أبا الحسن ، ويقولون إن الرعد صوته والبرق سوطه
· يعتقدون أن علياً خلق محمد صلى الله عليه وسلم وان محمداً خلق سلمان الفارسي وان سلمان الفارسي قد خلق الأيتام الخمسة الذين هم :
_ المقداد بن الأسود ويعدونه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود .
_ أبو ذر الغفاري : الموكل بدوران الكواكب والنجوم .
_ عبد الله بن رواحة : الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر .
_ عثمان بن مظعون : الموكل بالمعدة وحرارة الجسد وأمراض الإنسان .
_ قنبر بن كادان : الموكل بنفخ الأرواح في الأجسام .
أنظر وأستعذ بالله من الكفر ...
أقرأ السورة الخامسة من سور الصلوات النصيرية لتدرك أن سمة الكفر تكاد لا تفارق حرفاً منها:
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: إذا جاء نصر الله والفتح، ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً، فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان تواباً.
شهدت بأنه مولاي ومولاك أمير النحل الذي فتح لنا فتحاً مبيناً وثبتنا وهدانا على صراط مستقيم، أشهد وأقر، وقرّت جوارحي ونطق لساني، بأن لا غله إلا مولاي ومولاك أمير النحل علي الأنزع البطين الذي اخترع اسمه العظيم السيد محمد من نور ذاته، وجعله موافقاً باسمه ونفسه وصفاته، متصلاً غير منفصل عنه، كحس النفس من النفس، وكشعاع الشمس من الشمس، وكدوي الماء من الماء، وكلمع السيوف من السيوف، وكلمع البرق من البرق، وكصوت الرعد من الرعد، سماهم الله وقلّدهم في مقاليد ملكه، وأمرهم أن يخلق.
خلق السيد سلمان من نور نوره، وجعله باب مسبب الأسباب لا ندخل إلى منه، ولا معرفة إلا فيه هو الباب المقيم. اختصّ السيد سلمان بأمر الحجّاب الخمسة الأيتام الأكرام الذين سماهم الله وكنّاهم، وجعلهم راية العلم والإيمان.
أولهم يتيم الله الأكبر والمسك الأذفر، والكوكب الأزهر، والزبرجد الأخضر والياقوت الأحمر المقداد بن الأسود الكندي.
وأبو الدر جندب بن جنادة الغفاري.
وعبد الله بن رواحة الأنصاري.
وعثمان بن مظعون النجاشي.
وقنبر بن كادان الدوسي.
يليهم الله عدة العالم الكبير النوراني، يليهم الله عدة العالم الصغير البشراني الروحاني، هم أولينا عبيد إلى مولانا علي عابدين ساجدين إلى مولانا أمير المؤمنين إنهم لا يشكون ولا يشركون ولا يدخلون لله إلا من باب، ولا يفصلون ما بين المعنى والاسم والباب.
وأنتم يا إخواني المؤمنين مأمونين مستورين على عداكم منصورين، سر الفتح ومن فتح الفتح، ومن كان على يده الإيمان نصر الله والفتح. سر سيدنا محمد وفاطر والحسن والحسين ومحسن اسمهم الخفي علينا من ذكرهم الرحمة والسلام ثم التسليم بحق الحمد لله رب العالمين".


· لهم ليلة يختلط فيهم الحابل بالنابل كشأن بعض الفرق الباطنية .
· يعظمون الخمرة ، ويحتسونها ، ويعظمون شجرة العنب لذلك ، ويستفظعون قلعها او قطعها لأنها هي أصل الخمرة التي يسمونها( النور ) .
أقرأ هذه القصة للأخ محمد حسين النصيري الذي هاه الله للحق وأصبح مسلما وهو الذي أعتدت على نقله لهذه السور التافهة من كتبهم أقرأ هذه القصة بعد أن طلب منه شيخه النصيري حفظ بعض السور :
ذهبت إليه فأنبني على تأخري فتعللت له فلم يرض إلا بعد أن أشار إليّ أن أقبِّل رجليه ففعلت وأنا أكاد أختنق ألماً وغيظاً، وأملى عليّ السورة التاسعة المسماة (سورة العين) وهي:
"سر العين العلوية الأحدية اللاهوتية الذاتية الأنزعية الصمدانية الربانية الإلهية. الإشارة إلى مولانا أمير المؤمنين علي الأنزع البطين. سر الميم المحمدية الاسمية الحجابية الملكية الملكوتية السرمدانية الهاشمية النورانية.
الإشارة إلى سيدنا سلمان باب الله الأكرم، سر عقد (عمس) عدتي وعدة إخواننا المؤمنين وبهم نستعين على القوم الظالمين في كل وقت وكل حين بحق الحمد لله رب العالمين".
ونظراً لتأخري فقد رأى أن أحفظ السورة العاشرة وهي (سورة أشهد أن الله حق):
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: أشهد أن الله حق، وقوله حق، وهو الحق المبين، والنار مأوى الكافرين، والجنة مأوى للمؤمنين. الماء من تحت العرش يطوف فوق عرش رب العالمين، حمالة العرش ثمانية هم الأكرام هم المقربين هم الهدى هم السبيل. هم عدتي في شدتي في كل وقت وكل حين بحق الحمد لله رب العالمين".
ولما عدت إله بعد أيام كان حددها لي، وجدته يشرب الخمرة فأسمعته السورتين، فسُرَّ كثيراً وطلب إليّ أن أشرب الخمر معه مكافأة لي على الحفظ الجيد، فاعتذرت له مدعياً أن بطني تؤلمني فقال: اشرب اشرب إنها الشفاء من كل داء. ولما رآني مصراً على الامتناع قال: لا بأس عليك، في المرة القادمة سوف تكون لك حصتان فإنك تستحق الشراب لجودة حفظك.

· يصلون في اليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف في عدد الركعات ولا تشتمل على سجود وإن كان فيها نوع من ركوع أحيانا. ً
_ لايصلون الجمعة ولا يتمسكون بالطهارة من وضوء ورفع جنابة قبل أداء الصلاة .
_ ليس لهم مساجد عامة ، بل يصلون في بيوتهم ، وصلاتهم تكون مصحوبة بتلاوة الخرافات .
· لهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى من مثل :
_ قداس الطيب لك أخ حبيب .
_ قداس البخور في روح ما يدور في محل الفرح والسرور .
_ قداس الأذان وبالله المستعان .
· لا يعترفون بالحج ، ويقولون بأن الحج إلى مكة إنما هو كفر وعبادة أصنام !! .
· لا يعترفون بالزكاة الشرعية المعروفة لدينا – نحن المسلمين – وإنما يدفعون ضريبة إلى مشايخهم زاعمين بأن مقدارها خمس ما يملكون .
· الصيام لديهم هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان .
· يبغضون الصحابة بغضاً شديداً ، ويلعنون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين .
· يزعمون بأن للعقيدة باطنا وظاهراً وانهم وحدهم العالمون بباطن الأسرار، ومن ذلك :
_ الجنابة : هي موالاة الأضداد والجهل بالعلم الباطني ._ الطهارة : هي معاداة الأضداد ومعرفة العلم الباطني .
_ الصيام : هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلاً وثلاثين امرأة .
_ الزكاة : يرمز لها بشخصية سلمان .
_ الجهاد : هو صب اللعنات على الخصوم وفُشاة الأسرار .
_ الولاية : هي الإخلاص للأسرة النصيرية وكراهية خصومها .
_ الشهادة : هي أن تشير إلى صيغة ( ع . م . س ) . مثل هذه السورة
"بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: أحسن طريقي لله وتوفيق بالله عقدي واعتقادي بسر عقد (عمس) أول سمعي وسماعي من شيخي وسيدي ووالدي الذي أنعم علي كما أنعم الله علي بمعرفة (عمس) أول سمعي من عبد اللطيف رحمة الله عليه وعلى والديه في سنة 1369وسمع عبد اللطيف من نور الدين وسمع نور الدين من سلمان،......ألخ

_ القرآن : هو مدخل لتعليم الإخلاص لعلي ، وقد قام سلمان (( تحت اسم جبريل )) بتعليم القرآن لمحمد .
_ الصلاة : عبارة عن خمس أسماء هي : علي وحسن وحسين ومحسن وفاطمة و( محسن ) هذا هو ( السر الخفي ) إذ يزعمون بأنه سقط طرحته فاطمة ، وذكر هذه الأسماء يجزئ عن الغسل والجنابة والوضوء .
· اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء النصيريين لا تجوز مناكحتهم ، ولا تباح ذبائحهم ، ولا يصلى على من مات منهم ولا يدفن في مقابر المسلمين ، ولا يجوز استخدامهم في الثغور والحصون .
· يقول ابن تيمية : ( هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية – هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية – أكفر من اليهود والنصارى ، بل وأكفر من كثير من المشركين ، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين ، فهم مع النصارى على المسلمين ، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار ، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم .

· الأعياد : لهم أعياد كثيرة تدل على مجمل العقائد التي تشتمل عليها عقيدتهم ومن ذلك :
_ عيد النيروز : في اليوم الرابع من نيسان ، وهو أول أيام سنة الفرس .
_ عيد الغدير : وعيد الفراش وزيارة يوم عاشوراء في العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الحسين في كربلاء .
_ يوم المباهلة أو يوم الكساء :في التاسع من ربيع الأول ذكرى دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لنصارى نجران للمباهلة .
_ عيد الأضحى : ويكون لديهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة .
_ يحتفلون بأعياد النصارى كعيد الغطاس ، وعيد العنصرة ، وعيد القديسة بربارة ، وعيد الميلاد ، وعيد الصليب الذي يتخذونه تاريخاً لبدء الزراعة وقطف الثمار وبداية المعاملات التجارية وعقود الإيجار والأستئجار .
_ يحتفلون بيوم ( دلام ) وهو اليوم التاسع من ربيع الأول ويقصدون به مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فرحاً بمقتله وشماتة به .

الجذور الفكريه والعقائديه

استمدوا معتقداتهم من الوثنية القديمة وقدسوا الكواكب والنجوم وجعلوها مسكناً للإمام علي .
· تأثروا بالأفلاطونية الحديثة ونقلوا عنهم نظرية الفيض النوراني على الأشياء .
· بنوا معتقداتهم على مذهب الفلاسفة المجوس .
· أخذوا عن النصرانية ، ونقلوا عن الغنوصية النصرانية ، وتمسكوا بما لديهم من التثليث والقداسات وإباحة الخمور .
· نقلوا فكرة التناسخ والحلول عن المعتقدات الهندية والآسيوية الشرقية .
· هم من غلاة الشيعة مما جعل فكرهم يتسم بكثير من المعتقدات الشيعية وبالذات تلك المعتقدات التي قالت بها الرافضة بعامة والسبئية (جماعة عبد الله بن سبأ اليهودي) بخاصة

الانتشار وأماكن النفوذ

يستوطن النصيريون منطقة جبال النصيريين في اللاذقية ، ولقد انتشروا مؤخراً في المدن السورية المجاورة لهم .
· يوجد عدد كبير منهم أيضاً في غربي الأناضول ويعرفون باسم ( التختجية والحطابون ) فيما يطلق عليهم شرقي الأناضول اسم ( القزل باشيه )
· ويعرفون في أجزاء أخرى من تركيا وألبانيا باسم البكتاشية .
· هناك عدد منهم في فارس وتركستان ويعرفون باسم ( العلي إلهية ) . وعدد منهم يعيشون في لبنان وفلسطين .







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» وبدأ الزحف الشيعي .. فيديو
»» الجلبي وابن العلقمي والمصير المشترك - عبرة
»» الغرب يتراجع عن التعليم المختلط كتاب لمؤلف أمريكي حمله من هنا مترجما
»» أقرأ هذه القصة عن رؤية الأمام الغائب
»» نبذة عن الشيعة النصيرية وعقائدهم - الأستاذ عمر الزيد / فيديو
 
قديم 19-03-03, 01:05 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الله يعافيك ويخليك ,,, يارب


مرجع جميل


مؤدب







 
قديم 19-03-03, 08:56 AM   رقم المشاركة : 3
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل فتاه بصراحة هل أكون فارس أحلامك
»» فيروس جديد عن طريق الماسنجر
»» مشائخ الرافضة .....يرفضون مقاطعة المنتجات الاميركية !!
»» شاهد ثم ابكى دماً / فيديو
»» مؤلفات الشيخ / محمد مال الله - رحمه الله –
 
قديم 20-03-03, 02:47 AM   رقم المشاركة : 4
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


شكرا لأحبتي النعمان ومؤدب







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» كتب حديثة عن الشيعة الإمامية والإسماعيلية والصوفية
»» المقاومة تواصل اصطياد إيرانيين حاولوا إثارة فتنة طائفية سنية شيعية
»» أستراحة محارب مع نكت الرافضة
»» الشيخ القرضاوي يؤكد لوفد إيراني عالي المستوى أن الملف لن يغلق قبل وقف المد الشيعي ..
»» ست قنوات دينية إيرانية تبث من داخل إسرائيل
 
قديم 24-03-03, 12:20 PM   رقم المشاركة : 5
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


تذكير







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» ست قنوات دينية إيرانية تبث من داخل إسرائيل
»» موسوعة العقائد والأديان - مكتبة صوتية متكاملة -
»» شيعة العرب والخليج يسعون لحتفهم بظلفهم بنصرة إيران على بلدانهم
»» إيران وحزب الله وتجارة المخدرات
»» أنظر فاطمة من أي شيء خلقت؟؟
 
قديم 24-03-03, 12:46 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


أعوذ بالله منهم

ولكن في الحقيقة انهم نجحوا في إدخال معتقداتهم الى الشيعة " الاثنى عشرية " !

فهم ( الاثنى عشرية ) أيضاً يصفون علياً بحلال المشاكل !







 
قديم 24-03-03, 12:56 PM   رقم المشاركة : 7
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


في الحقيقة أختي فاطمة أن العكس هو الصحيح أن التشيع وعلى رأسه الأثني عشري هو البوابة الرئيسية لكل الدعوات الباطنية والتي منها النصيرية والدرزية وكذلك الفرق المنحرفة والتي أسسها اليهود عن طريق الماسونية مثل القاديانية والبهائية كلهم ولجوا هذه المعتقدات من باب الشيعة الأثني عشرية أو الأمامية فمثلا البهائية مؤسسها يسمونه الباب هو تلميذ الشيخ الأحسائي الرافضي الأثني عشري ....

تحياتي







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخطبوط الشيعي في العالم للشيخ الحربي ( مهم لكل أخ )
»» شاهد فلم الصوفية أفيون الشعوب كامل برابط مباشر
»» علماء شيعة معاصرون يعترفون بتحريف القرآن
»» برنامج Ultra Video Splitter 5.1.0713 لتقطيع الفيديو
»» للمهتمين بدعوة الشيعة بالذات على اليتيوب
 
قديم 24-03-03, 01:18 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

أشكرك على التوضيح أخي النظير







 
قديم 24-03-03, 11:49 PM   رقم المشاركة : 9
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


أخي النظير جزاك الله خيرا وبارك في جهودك .


أخوك المحب السعدي 2 ...







 
قديم 25-03-03, 11:19 AM   رقم المشاركة : 10
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


حياك الله أختي فاطمة
والشكر لشيخنا السعدي







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» مشروع دعوي عظيم للمشاركة فهل من مشمر
»» لسنا مغفلين لدرجة تكفي للاحتفال بـ'إنجاز حزب الله'؟!!
»» الصوفية وطرقها للشيخ ممدوح الحربي كتاب ومحاضرة تفضل حمل
»» صبحي الطفيلي يؤكدها مرة أخرى حزب الله حرس لحدود إسرائيل عبر قناة العربية
»» مكتبة متكاملة في العقيدة والتفسير والحديث والتاريخ للتحميل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "