العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-11, 03:47 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


شيخ( الخوئي ) وأستاذه النائيني : المناقشة في إسناد أخبار الكافي حرفة العاجز / وثيقة



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن وآلاه , ثم أما بعد :



الوثيقة :





المكتوب :


معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 1 - ص 81
النظر في صحة روايات الكافي وقد ذكر غير واحد من الاعلام أن روايات الكافي كلها صحيحة ولا مجال لرمي شئ منها بضعف سندها . وسمعت شيخنا الأستاذ الشيخ محمد حسين النائيني - قدس سره - في مجلس بحثه يقول : ( إن المناقشة في إسناد روايات الكافي حرفة العاجز ) . . . . أ.هـ



أقول ( الواثق ) : النقل هنا مقصد اقرار الخوئي بأن القائل بهذا القول ليس علم بل ( أعلام ) ومنهم ( شيخه ) الأستاذ النائيني وإن كان الخوئي فند هذا الرأي ورفضه فنحن لم نستدل برأيه فتأمل , وفيه أن علماء الإثني عشرية قد التمسوا العذر لمن قال بصحة كل روايات الكافي والتي تبلغ تقريبا 16000 رواية !! ناهيك عن بقية الكتب ! ثم تراهم يشنعون ليل نهار على من قال بصحة جمهور ما في الصحيحن الذي مجموعهما تقريبا 3000 رواية !!!


بل قد يقال استئناسا : أن قولهم أشد مما انكروه على السنة من القول بعدالة الصحابة أجمعين ! ذلك أنهم قالوا ان كلمة أجمعين هي لمن انطبق عليه الايمان لقاءا وموتا بيد أن القول بصحة كل اخبار الكافي أجمعين برمتها مع الكتب الاخرى المعتقد صحتها مع كل ما فيها من ضعف وتكذيب بعضهم لبعض ظاهر في المقصد !

فإن قالوا : ان عذرهم استنادهم إلى عمومات كلمات المصنفين فأجروها على كل خبر ! قلنا : وعذر أولئك استنادهم على عمومات الآيات والأحاديث فأجروها على كل من صدق عليه الايمان لقاءا وموتا . . فلم أعذرتم هؤلاء وضللتم أولئك !!


وعلى كل : لو لم يكن في هذا كله إلا ضعف تشنيعهم على القائل بصحة ما ذكرنا لكفى !


والله أعلى وأعلم








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله محسني : القدر المتيقن من آية ( لا ينال عهدي الظالمين ) العدالة لا العصمة !!
»» هل هناك روايات في كتب الإثني عشرية عن طريق جابر الجعفي في ذم الشيخين ؟!
»» الصاعقة بذكر من صحح رواية : ( خروج الإمام علي محرشا على الزهراء فاطمة ) [ وثائق ]
»» إِعلام الأكارم بمن لم يؤكد كسر ضلع بنت سيد الأَكابر اعترافات المخالفين
»» كمال الحيدري : صدر المتألهين يلتزم بقدم العالم [ وثيقة ]
 
قديم 21-04-11, 12:43 AM   رقم المشاركة : 2
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی



ماشاء الله عليك اخي الحبيب هذا ليست وثائق بل هي صواريخ

بارك الله فيك ونفع بك







التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمات وأشعار في ذمّ الرافضه الكفار الفجار
»» مسابقة ثقافيه -لشيعة فقط
»» اقرا قصه مشايخ الرافضه والواط مع الطلاب
»» انطلاقة شبكة بيان العالمية باللغة الفارسية
»» شاهدصوره باب قصربوصالح في سامراالعراق
 
قديم 01-09-15, 04:00 AM   رقم المشاركة : 3
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



دروس تمهيدية في القواعد الرجالية – للرافضي/ الأيراوني (ج2)
يقول:
◄◄◄صحة جميع أحاديث (الكفر)الكافي

2 ـ قيل بان ◄جميع ما في الكافي صحيح ومعتبر. ◄◄◄وقد استدل الشيخ النوري في الفائدة الرابعة من مستدركه على ذلك باربعة وجوه نذكر منها اثنين:

أ ـ ان الكليني كان معاصراً للسفراء الأربعة، ◄◄◄ومن البعيد جداً عدم عرض كتابه على احدهم خصوصاً وان الكليني قد ألَّف الكتاب المذكور ليكون مرجعاً للشيعة على ما صرح في المقدمة.
وعرض الكتب على أحد السفراء كان امراً متعارفاً.
وينبغي الالتفات إلى عدم كون المقصود من وراء هذا تصحيح ما هو المتداول على بعض الألسن من ان الإمام الحجة قال الكافي كاف لشيعتنا، فان هذا لا أصلَ له في مؤلفات اصحابنا بل صرح بعدمه المحدث الاسترابادي وانما المقصود دعوى الاطمئنان بعرض الكتاب على أحد السفراء. ويرده: ان دعوى حصول الاطمئنان بعرض الكتاب بل ودعوى الظن أيضاً في غير محلها، فان الداعي عادة لعرض الكتاب على أحد السفراء هو انحراف مؤلفه كما في الشلمغاني وبني فضال، فان السؤال عن كتبهم أو عرضها على أحد السفراء كان من ناحية انحراف السلوك أو العقيدة الأمر الذي قد يخيل للبعض ان الانحراف المذكور يمنع من الأخذ بالرواية فكان الداعي على هذا للسؤال أو للعرض موجوداً،
واما مثل الكليني الذي قال النجاشي عنه: شيخ اصحابنا في وقته ووجههم واوثق الناس في الحديث فأي داع لعرض كتابه على أحد النواب. وان شئت قلت: اما ان يدعى ان المناسب للكليني نفسه عرض كتابه أو ان المناسب لغيره عرض الكتاب. والأول مدفوع بعدم ثبوت سيرة لمؤلفي الكتب على عرضها والثاني مدفوع بما تقدم.

ب ـ التمسك بما ذكره الكليني في مقدمة اُصول الكافي، حيث طلب البعض منه تأليف كتاب الكافي فاجابه بقوله:
◄قلت انك تحب ان يكون عندك كتاب كاف يجمع فيه من جميع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين ◄◄◄والعمل بالآثار الصحيحة عن الصادقين (أي من يزعمون إمامتهم)... وقد يسَّر الله وله الحمد تأليف ما سألت إلى ان قال: ووسعنا قليلاً كتاب الحجة وان لم نكمله على استحقاقه... ).

◄ان العبارة المذكورة تدل انه ◄طُلب منه تأليف كتاب ◄◄◄يرجع إليه من يريد العمل بالاثار الصحيحة.
◄◄◄وقد اجاب الطلب المذكور وشهد بتحققه حيث قال: وقد يسَّر الله تأليف ما سألت.

◄والظاهر ان المقدمة المذكورة قد كتبها الكليني ◄◄◄بعد اتمام تأليفه للكافي حيث قال: وقد يسَّر الله تأليف ما سألت،
وقال أيضاً: ووسعنا قليلاً كتاب الحجة. ومعه فلا يحق لأحد احتمال ان الكليني وان طلب منه تأليف كتاب يحتوي على الآثار الصحيحة إلاّ انه لا يعلم بانه قد وفى بما وعد فكثيراً ما يبني الشخص حين شروعه في التأليف على شيء وفي الاثناء يعدل عنه.

◄ويرد ذلك: ان الكليني ◄لم يقل لا اذكر فيه إلاّ الآثار الصحيحة ◄◄◄بل قال يحتوي على الآثار الصحيحة ◄وهذا لا ينافي احتوائه على غيرها.

◄◄◄على ان الصحيح في مصطلح القدماء لا يعني خصوص الخبر الذي تكون رواته عدولاً ◄◄◄بل الخبر الذي يجب العمل به ولو لاقترانه ببعض القرائن التي لو اطلعنا عليها فلربما لا تورث لنا العلم.


أجل ◄لو كان الكليني يقول: والعمل باثار الثقات عن الصادقين لتم ما ذكر لأن ذلك شهادة بوثاقة رواة الأحاديث ◄◄◄لكنه عبَّر بالآثار الصحيحة، والشهادة بصحة الأحاديث لا تلازم الشهادة بوثاقة الرواة.

ومن هنا نرى ان الشيخ الطوسي يناقش في بعض روايات الكافي ويردها من ناحية ضعف السند كما تقدمت الاشارة إلى بعض ذلك عند البحث عن صحة جميع ما في الكتب الأربعة.
الرابط:
http://alhawzaonline.com/almaktaba-a...diye/02/05.htm

وعلى نفس الصفحة للرافضي/ نظرات في كتاب من لا يحضره اللقيط
يقول الشيخ البهائي في درايته: (واصولنا الخمسة: الكافي ◄◄◄ومدينة العلم ومن لا يحضره الفقيه والتهذيب والاستبصار)


نظـرات في التهذيبين
صحة جميع أحاديث الكتابين (تدنيس الأخبار، والإستبصال)



للرفع موضوع مولانا/ الجمال – رحمه الله وأذهب عنه الرجس وطهره تطهيرا.
الرابط:
يا رافضة كيف أختفى ثاني مصادركم الروائية في الأهمية ؟ هل بقيت بعده مصداقية لدينكم

هل توجد ملة محترمة تضيع ثاني أهم أصولها
أي تواتر هذا الذي تسرق فيه الأصول أو تضيع!!


»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»


يقول الرافضي/ الأكروباتي:
◄ويرد ذلك: ان الكليني ◄لم يقل لا اذكر فيه إلاّ الآثار الصحيحة ◄◄◄بل قال يحتوي على الآثار الصحيحة ◄وهذا لا ينافي احتوائه على غيرها.

أجل ◄لو كان الكليني يقول: والعمل باثار الثقات عن الصادقين لتم ما ذكر لأن ذلك شهادة بوثاقة رواة الأحاديث ◄◄◄لكنه عبَّر بالآثار الصحيحة، والشهادة بصحة الأحاديث لا تلازم الشهادة بوثاقة الرواة.


ويحق لنا أن نتسائل:

أولاً:
أين قال الهالك/ الكليني، في كتابه الكفر الكافي، هذه اللفظة ((بل قال يحتوي على الآثار الصحيحة))؟!!
لم نجد هذه اللفظة (يحتوي) أبداً على لسان كليني الكفر والشرك.


وإنما ذكرها باقي كهنة الرافضة في قولهم: ص27(المقدمة)
((وقال بعض الأفاضل: " اعلم أن الكتاب الجامع للأحاديث، في جميع فنون... إلخ
ثم في ص28(المقدمة)
وأنى لهم بمثل الكافي في جميع فنون... إلخ إلى قولهم: وهو ".. يحتوي على مالا يحتوي غيره.....
الرابط:
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...D%D8%A9_27#top


ثم نقول له:
وما أدراك أن المجوسي الكليني أورد هذه الروايات إيراداً لا اعتقاداً بصحتها وأنها أثار صحيحة عمن تزعمون إمامتهم في دين شيعة كسرى آل بيت النار


قــال الرافضي/ الحلي في مختلف الشيعة - ج3 ص538
في رده على أخيه الرافضي/ ابن أدريس الحلي، عند تعليقه على رواية (في ص535) أوردها شيخ الطائفة المجوسية بكتاب: تدنيس الأخبار أنه أوردها إيراداً لا اعتقاداً
فرد عليه قائلاً:
ونسبة قول الشيخ إلى أنه [إيراداً لا إعتقاداً] غلط منه , وما يدريه بذلك
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/00/no0071.html



ثانياً:
نقول تنزلاً بعد أن هتكنا سوأة المجوسي/ الأكروباتي، في تدليسه على أخيه المجوسي الهالك/ كليني الكفر والشرك،

الرافضي/ الأكروباتي، ها هنا يريد القول أن روايات اكتاب/ الكفر الكافي، ليست كلها صحيحة، لأن الهالك/ الكليني، لم يقل في مقدمته عن كتابه أنه أورد فيه الأثار الصحيحة (وهذا يستلزم وثاقة الرواة)
وإنما قال: احتوى(زعم) على الأثار الصحيحة (وهذا لا يستلزم وثاقة الرواة) لأن كلمة احتوى تتضمن عنده الصحيح وغيره.

إذن مناط الإستدلال للرافضي/ الأكروباتي، على عدم القول بإطلاق الصحة لجميع روايات كتاب الكفر الكافي - هو لفظة (احتوى) لأنها توحى بتضمنه للضعيف الذي ينفي وثاقة الرواة بدين الرافضة.
لا بأس:

تعريف وثاقة الراوي كما أخبر بها كاهنهم الأعظم/ العاملي في كتابه، وسائل الشيعة لجهنم - ج30 ص259
عند تعرضه لنقض الإصطلاح الجديد للحديث الصحيح بدين شيعة كسرى آل بيت النار والذي ينص على أن:
الحديث الصحيح هو: (ما رواه العدل، الإمامي، الضابط، في جميع الطبقات) وأن الثقة على اصطلاح هؤلاء بمعنى العدل الضابط
فيقول:
◄◄◄وإنما المراد بالثقة: من يوثق بخبره ◄◄◄ويؤمن منه الكذب عادة، والتتبع شاهد به وقد صرح بذلك جماعة من المتقدمين والمتأخرين.
ومن معلوم - الذي لا ريب فيه عند منصف: أن الثقة تجامع الفسق بل الكفر.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1068.html


لنرى هل التزم الرافضة بهذا التعريف لوثاقة الراوي الذي صرح به جماعة من المتقدمين والمتأخرين كما ذكر الرافضي/ العاملي، أم لا؟!

وسننظر إلى أحد الرواة أصحاب الإجماع وأكابر فقهاء أصحاب من يزعمون إمامتهم

1- والسؤال:
ما الفائدة في دين الرافضة من وثاقة الراوي وزعيم حوزة الأبالسة لتوثيق الرافضي الفطحي/ عبد الله بن بكير (أحد الرواة اصحاب الإجماع في دين شيعة إبليس) يقول:

◄◄◄وأما ما ذكره الشيخ في الاستبصار (أي تعمد الكذب) فلا ينافي الحكم بوثاقته

◄◄◄ومن المعلوم أن احتمال الكذب لخصوصية في مورد خاص ◄◄◄لا ينافي وثاقة الراوي في نفسه


معجم رجال التحشيش – الهالك الخوئي ج 11 ص131
◄وقال الكشي (189) عبد الله بن بكير بن أعين. " قال محمد بن مسعود: ◄عبد الله بن بكير وجماعة من الفطحية هم ◄◄◄فقهاء أصحابنا، منهم: ابن فضال - يعني الحسن بن علي - وعمار الساباطي، وعلي بن أسباط، وبنو الحسن بن علي بن فضال علي وأخواه، ويونس بن يعقوب، ومعاوية ابن حكيم، وعد عدة من أجلة الفقهاء العلماء " (إنتهى).
◄◄◄وعده ممن أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنهم على ما تقدم في أبان ابن عثمان. وقال الشيخ في كتاب العدة ص 56: " عملت الطائفة بأخبار الفطحية كعبد الله بن بكير وغيره ".
وله رواية عن زرارة، ذكرها الشيخ في باب أحكام الطلاق من التهذيب: الجزء 8، الحديث 162 و 163، وفي الاستبصار: الجزء 3، باب من طلق امرأته ثلاث تطليقات من أبواب الطلاق، الحديث 982. وقال في ذيلها ما حاصله: أنه لما رأى أن أصحابه لا يقبلون ما يقول برأيه أسنده إلى من رواه عن أبي جعفر، وليس عبد الله بن بكير معصوما لا يجوز هذا عليه... والغلط منه في اعتقاده بامامة عبد الله بن جعفر أعظم من الغلط في إسناد فتيا يعتقد صحتها لشبهة دخلت عليه إلى بعض أصحاب الائمة.
◄بقي أمران: الاول: أنك قد عرفت توثيق عبد الله بن بكير من الشيخ، والمفيد، وعلي ابن إبراهيم
◄◄◄وعد الكشي إياه من أصحاب الاجماع، ◄فلا ينبغي الاشكال في ◄◄◄وثاقته وإن كان فطحيا.
وأما ما ذكره الشيخ في الاستبصار فلا ينافي الحكم بوثاقته، غايته أن الشيخ احتمل كذب عبد الله بن بكير في هذه الرواية بخصوصها نصرة لرأيه، ◄◄◄ومن المعلوم أن احتمال الكذب لخصوصية في مورد خاص ◄◄◄لا ينافي وثاقة الراوي في نفسه.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2369.html



يقول الرافضي/ الموسوي الغريفي - في قواعد الحديث – ص 43
◄◄◄الجرح صريح لأبن بكير
نعم ان الشهيق الثاني نقل عن الشيخ الطوسي: دعوى اجماع العصابة على تصحيح ما يصح عن عبد الله بن بكير، والاقرار له بالفقه والثقة(3) وهو على حد تعبير الكشي.
◄◄◄لكنه لم نعثر على مصدر الشهيق لنرى أن الشيخ نقله عن الكشي، او ادعاه بنفسه.
على أنه ينافي ما فعله الشيخ في كتاب (العدة) (1)، ◄حيث ذكر عبد الله بن بكير في صف الفطحية، ◄◄◄ولم يميزه عنهم ◄◄واشترط في جواز العمل بروايتهم أمرين: عدم وجود المعارض لخبرهم، وعدم إعراض الطائفة عن مضمونه بالافتاء بخلافه.
فلو تم هذا الاجماع عند الشيخ لم يبق وجه للتسوية بين ابن بكير، وسائر الفطحية.
◄بل إن الشهيق نفسه نقل عن الشيخ الطوسي: ◄◄◄الجرح الصريح لابن بكير، وأنه قال عند ذكر حديث له أسنده الى زرارة ◄◄◄ (ان اسناده الى زرارة وقع نصرة لمذهبه الذي أفتى به لما رأى أن أصحابه لا يقبلون ما يقوله برأيه).
◄وقال: وقد وقع منه من العدول عن اعتقاد مذهب الحق الى الفطحية ما هو معروف.
◄◄◄والغلط في ذلك أعظم من الغلط في اسناد فتياً يعتقد صحته لشبهة دخلت عليه الى بعض أصحاب الأئمة (2)
◄ومقتضى هذا التصريح من الشيخ ◄◄◄صدور الكذب الصريح من عبد الله بن بكير ◄◄◄في اسناد الحديث الى ثقات المعصوم
الرابط:
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob...hadis/a16.html

السؤال:
هل الكذب كبيرة؟
نعم الكذب من الكبائر
هل تعمد الرافضي الفطحي/ ابن بكير الكذب؟
نعم تعمد الكذب
هل قبل الرافضة توثيق ابن بكير؟
نعم قبلوا توثيقه




2- ما الفائدة في دين الرافضة من وثاقة الراوي إذا كانت الرافضة تضعف وتوثق وفق أهواء شياطينهم أحبار السوء دهاقنة المجوس

يقول الرافضي/ الموسوي الغريفي في كتاب: قواعد الحديث.
معارضة التوثيق بالجرح
الثاني الرواة الذين عورض توثيقهم بالجرح، وهم كثيرون، فيصدر توثيق الرجل أو مدحه من بعض الأكابر، ويصدر تضعيفه من كابر آخر.
منهم المفضل بن عمر، حيث قال عنه الشيخ المفيد: إنه من شيوخ أصحاب الصادق وخاصته وبطانته وثقاته الفقهاء الصالحين (1).
وقال عنه النجاشي: «... فاسد المذهب مضطرب الرواية لا يعبأ به، وقيل : إنه كان خطّابياً، وقد ذكرت له مصنفات لا يعّول عليها الخ»(2). ومقتضى ذلك سقوط التوثيق عن الاعتبار للمعارضة.

◄بل قد يصدر تضعيف الرجل ممن وثقه في مبحث آخر، ◄◄◄كمحمد بن سنان، حيث قال عنه الشيخ المفيد: إنه من خاصة الكاظم وثقاته وأهل الورع والعلم والفقه من شيعته(3).
◄◄◄لكنه ضّعفه في رسالته التي ألّفها (في كمال شهر رمضان ونقصانه)، حيث قال بعد نقل رواية دالة على أنه ثلاثون يوماً لا ينقص أبداً: «وهو حديث شاذ نادر غير معتمد عليه، في طريقه محمد بن سنان وهو مطعون فيه لا يختلف العصابة في تهمته وضعفه، وما كان هذا سبيله لم (يعمل) (4) عليه في الدين»(5).
الرابط:
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob...hadis/a52.html



3- ما الفائدة من وثاقة الراوي في دين الرافضة وكهنة المعبد إذا أرادوا العمل بالرواية قالوا في الصحيح (ولا شك أن الصحيح يتضمن وثاقة الراوي كما يريد الرافضي/ الأكروباتي)
وإذا أرادوا ردها طعنوا في الراوي وهتكوا سوأته هذا فطحي وذاك واقفي .. إلخ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
  



بسم الله الرحمن الرحيم ,.


سبق أن أنزلت مجموعة من التناقضات لمجموعة من علماء القوم , مثل : تناقضات المفيد | تناقضات الطوسي | تناقضات الحلي | وأخيرا أنزل أبو حسان تناقضات الخوئي . .

ولم يكن القصد من هذه المواضيع التجني ومجرد الطعن والتسلي على أعراض الناس , بل كان من باب إلزام الآخرين حيث أن كتبهم حجة عليهم ورد على جنايتهم وظلمهم .


وأخيرا وقعت لنص مهم استفدته من الأخ الفاضل / محمد بن سيرين , وفقه الله للخير , في أحد حواراته في أحد المنتديات الإثني عشرية , فأحببت إنزاله بوثيقة مستقلة ليسهل رجوع الباحث إليها ضمن السلسلة .




# الوثيقة :



# النص :

خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 5 - ص 280 - 281
وقال في المعتبر : انه مشترك ، لكنه عنه عجيب والحق معه بحسب الاحتمال ، لكنه لو فتح هذا الباب في الرجال انسد باب المعرفة كما لا يخفى على الخبير ، وليس انه اشتبه عليه حاشا بل اضطر إلى ذلك لمعارضة اخبار أخر وللأصول والقواعد كما هو شأن كثير منهم ،
فان جماعة من المتأخرين إذا أرادوا العمل بخبر أبي بصير ، يقولون : وفي الصحيح عن أبي بصير ،
ولو أرادوا أن لا يعملوا ، يقولون : انه واقفي ، أو مشترك ، أو ضعيف
ويعتذرون بان مرادنا من الصحة الصحة الإضافية ، وأمثال ذلك ،
وفي الخبر الذي يريدون ان يعملوا به وكان فيه محمد بن عيسى ، أو محمد بن عيسى ، عن يونس ، يقولون : في الصحيح ،
وإذا كان في ذم زرارة ، قالوا : فيه ابن عيسى وهو ضعيف ، فتدبر ولا تكن من المقلدين ، انتهى .
وهو كلام متين ، وقد عثرنا على موارد كثيرة من أمثال ما ذكره ، والله العاصم . أ.هـ



لاحظ الآتي :

1- وليس أنه اشتبه عليه بل اضطر إلى ذلك .

2- كما هو شأن كثير منهم .

3- فإن جماعة من المتأخرين ( جماعة وليس واحد أو اثنين . . )

4- إذا أرادوا العمل بخبر أبي بصير ، يقولون : وفي الصحيح !

5- ولو أرادوا أن لا يعملوا ، يقولون : . . أو . . أو .. ضعيف !

6- وفي الخبر الذي يريدون ان يعملوا به يقولون : في الصحيح !

7- وإذا كان في ذم زرارة ، قالوا . . ضعيف !!



ثم بعد كل هذا : نجد الكثير من الكتابات الطافحة بسب علماء الحديث وشتمهم والتهكم بهم وأنهم متناقضون مضطربون يصححون حديث هنا ويضعفونه هناك ويسلبون أمانتهم وإخلاصهم ولا ينصفون . . والإنصاف عزيز .


والحمد لله رب العالمين .




4- تأصيلات مجوسية في دين شيعة كسرى آل بيت النار تقلب الضعيف صحيحاً والصحيح ضعيفاً ولا عزاء لمن تشبعت عقولهم ببول وغائط مخنثين قم المدنسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
يقـول الشيخ دمشقية حفظه الله

المذهب الزئبقي في التصحيح والتضعيف


تفضل واقرأ خدع الرافضة واحتيالهم في التصحيح والتضعيف




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: عمل المتقدمين يصحح الضعيف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
يقول الشيخ دمشقية
تأصيل جديد : عمل المتقدمين يصحح الضعيف

ومن أصولهم في الرواية ما قالوه من أن « عمل المتقدمين هو الجابر لضعف السند» (فقه الصادق14/15 للروحاني).
يقول الشيخ دمشقية : العجيب أن المتقدمين إخباريون. والأخباريون لم يكونوا تعتنون بالسند ولا ينظرون إليه. فكيف يكون مجرد عملهم به حجة؟!!!

أقـول أنا ابو فهـد السني : متقدمي الرافضه كانوا يصدقون بكل الروايات دون النظر للأسانيد .. فهل اصبحت الآن كل كتبكم حجة عليـكم ..






تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: من عجائبهم : الصحيح المهجور يصير ضعيفا!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
يكمل الشيخ حفظه الله ..

من عجائبهم : الصحيح المهجور يصير ضعيفا
قال هاشم معروف الحسيني « ومع شيوع هذا الاصطلاح بين المتأخرين وبنائهم عليه (أي اصطلاح الصحيح) فالفقهاء في مجاميعهم الفقهية لا يعتمدون على الرواية ولو كانت جامعة لشرائط الصحة حسب الاصطلاح الجديد إذا كانت مهجورة عند المتقدمين... ويعملون بالرواية الضعيفة إذا لم تكن مهجورة عند القدماء» (المبادئ العامة في الفقه الجعفري ص234 نقلا عن كتاب ثوثيق السنة بين الشيعة الإمامية وبين أهل السنة ص329).

يقول الشيـخ : وبهذا يظهر أن قول الشيعي هذا ضعيف وذاك صحيح ما هو إلا لتشتيت حجة السني وتبديدها، وإلا فالشيعة فيما بينهم لهم أصول مطاطة مبنية على الهوى يمكن قلب الصحيح بها ضعيفا والضعيف صحيحا
أو يقال بعبارة أخرى بأن الضابط في التصحيح والتضعيف ضميره مستتر، تقديره: عمل المتقدمين.





تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: الضعيف يصحح بالاشتهار !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
يقـول الشيخ حفظه الله

تأصيل آخر: الضعيف يصحح بالاشتهار !!!!
قال الحلي « والرواية وإن كانت ضعيفة السند لكنها لاشتهارها بين الأصحاب قويت» (محتلف الشيعة3/253). ثم أبدى توقفه وتردده فيها.

ويقول عن الروايات الضعيفة « وإن كانت ضعيفة السند إلا أن الأصحاب تلقوها بالقبول» (منتهى المطلب1/279 للحلي تحرير الأحكام1/417 وانظر مشارق الشموس1/78).
وقد أعلن عالمهم الأوحد البهبهاني تحت باب (حجية خبر الواحد الضعيف المنجبر) بأن «الحديث الضعيف المنجبر بالشهرة حجة». واعترف بأن معظم الفقه من الأخبار الغير صحيحة. (الفوائد الحائرية تحت الفائدة رقم31).
فبمجرد أن يعمل بها المشايخ تصير ضعيفة إسما، صحيحة رسما.

يعني بمجرد العمل بهذه الروايات الضعيفة تنجبر الروايات الضعيفة (فقه الصادق23/62). وهؤلاء الأصحاب لا يشكلون ضابطا. لا بعددهم ولا بأعيانهم. فيصير الضعيف قابلا للعمل به ليس بمحدود فيحد .



تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما سلم من المعارضة!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
تأصيل آخر: تصحيح ما سلم من المعارضة!!!
وأفاد محمد العاملي بأن الرواية وإن كانت ضعيفة السند إلا أنه يجوز العمل بها لأنها سليمة من المعارض (أنظر مدارك الأحكام34/176 لمحمد العاملي).






تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما لم يرده الأصحاب!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
يكمل الشيخ حفظه الله
تأصيل آخر: تصحيح ما لم يرده الأصحاب!!!
ثم جاء المحقق البحراني فصرح بأن الرواية وإن كانت ضعيفة فإنه لا راد لها من الأصحاب» (الحدائق الناضرة17/104). لأن الرواية وإن كانت ضعيفة فإنها تنجبر بعمل الأصحاب بها. (مستند الشيعة17/334 للنراقي).
...

اقول انا ابو فهد السني : لا تعليق .. !!!!



تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: ما رواه الفقهاء دليل على صحته!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
ويكمل ...
تأصيل آخر: ما رواه الفقهاء دليل على صحته!!!
ويقول لنا النراقي بأن الرواية وإن كانت ضعيفة إلا أنها تنجبر مجرد وجودها في كتب الفقهاء (مستند الشيعة19/50 للنراقي) .

!!!




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما يناسب المذهب!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
ويصفعهم الشيخ .. ويبين فضائحهم ..

تأصيل آخر: تصحيح ما يناسب المذهب
ويأتي الجواهري بتأصيل آخر فيقول « والرواية وإن كانت ضعيفة إلاأنها مناسبة للمذهب» (جواهر الكلام43/71).


اقول انا ابو فهد السني : ههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه





تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما هو قابل للمسامحة!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
وتزيد الصفعات .. يقول الشيخ دمشقية حفظه الله

تأصيل آخر: تصحيح ما هو قابل للمسامحة
والرواية لا داعي لطرحها وإن كانت ضعيفة بعد صحة مضمونها وكون موردها قابلا للمسامحة (مصباح الفقيه3/84 آغا رضا الهمداني).
يقول الشيخ دمشقية حفظه الله : وما يسمونه مسامحة هو خطوات على طريق مذهب الإخباريين. وهو مخالف لمبدأ التثبت والتوثق وتغاض واضح عن علل الرواية , ولا أدري ما علاقة السماحة بالحزم المطلوب ضد من يروون الأباطيل عن أهل البيت!!!




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما يفتي به الأساطين والفقهاء!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  


تأصيل آخر: تصحيح ما يفتي به الأساطين والفقهاء!!!
والرواية وإن كانت ضعيفة إلا أنها تنجبر إذا أفتى بها الأساطين يعني الفقهاء ومن لا يعمل إلا بالقطعيات من الأخبار (جامع المدارك5/260).

!!!




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح الذواقين!!! ما هو موافق للذوق!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
عاد هذي قوية يا شيخ .. ههههههههههههههه

تأصيل آخر: تصحيح الذواقين!!! ما هو موافق للذوق!!!
ويمكن وصف الحديث بأنه صحيح وإن كان السند ضعيفا. ويقصد به المتن كما صرح به الغفاري. وقال الخوئي « والرواية وإن كانت صحيحة لكن مضمونها صحيح غير قابل للإنكار وكذلك إذا كان مفهومها موافق للذوق السليم» (كتاب الصلاة8/361 وللثاني مصباح الفقاهة1/326).




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: تصحيح ما كثرت طرقه ولو كان الراوي معتقدا بتحريف القرآن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
إنا لله وإنا إليه راجعون ... يكمل الشيخ دمشقية حفظه الله

تأصيل آخر للخوئي: تصحيح ما كثرت طرقه ولو كان الراوي معتقدا بتحريف القرآن
وقال الخوئي بأن « روايات تحريف القرآن حتى لو جاءت من طريق فاسد العقيدة مثل أحمد بن محمد السياري المتفق على فساد عقيدته لقوله بالتناسخ ومن علي بن أحمد الكوفي وهو كذاب. إلا أن كثرة رواياتها تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين» (البيان في تفسير القرآن ص226).

و« تعدد الروايات الضعيفة يغني عن النظر في أسانيد الروايات» (معجم رجال الحديث16/179).


بينما عندنا أهل السنة أن الضعيف ضعيف وإن تعددت طرقه إلا أن يكون خفيف الضعف كاختلاط راو أوخفة ضبط فإنه قد ينجبر بالطرق الأخرى المساوية له في خفة الضعف. أما ان يكون الضعف شديدا فلا تجبره آلاف الروايات الضعيفة الأخرى.




تأصيل جديد بدين شيعة كسرى آل بيت النار: إذا شهد النجاشي بالصحة بطل الضعف!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
تأصيل آخر للخوئي: إذا شهد النجاشي بالصحة بطل الضعف!!!
هذا ما صرح به الخوئي حيث قال أثناء تضعيفه إحدى الروايات « وهذه الرواية وإن كانت ضعيفة سندا، إلا أن فيه شهادة النجاشي بذلك كفاية» (أنظرمعجم رجال الحديث14/353).

!!!





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
ومن هذا يتضح أن الإسناد لا عبرة فيه عندهم في التصحيح والتضعيف.
التصحيح والتضعيف غير مبنيين على اسباب علمية
وكل ما قامت به الجهود من الأصوليين لتحقيق الأسانيد فلم يكن سوى ذر للرماد في العيون وخداع الناس بقيام مناهج إصلاحية في المذهب توهم ترقيع ما اتسع خرقه فيه.
بعدما ضاق الناس ذرعا بالروايات الفاسدة المتضمنة لعجائب الخرافة.
وهكذا قولكم هذا ضعيف وهذا مرسل صار تمويها واضحا.
فالحمد لله الذي قطع أسانيدكم.
فأنتم لستم من أرباب صنعة الحديث.



5- ونختم بهذه الصاعقة المحرقة على الرافضي/ الأكروباتي ومن يعوي بعوائه من كهنة دين شيعة كسرى آل بيت النار

ما هي فائدة وثاقة الراوي في دين شيعة كسرى آل بيت النار إذا كان كهنة الرافضة دهاقنة المجوس يركلون الروايات الصحيحة(زعموا) لمن يزعمون إمامتهم ركلاً موجعاً ويصفعونهم صفعاً شديداً مؤلماً بدون حياء


موضوع لمولانا الحبيب/ الجمـال، جزاه ربي الفردوس الأعلى عن الإسلام والمسلمين.
الرابط:
عندما يصفع الرافضة أئمتهم / كلما ازدادت روايات الأئمة صحة تزداد ضعفا بإعراض الرافضة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
لاشك بأن التصحيح والتضعيف للروايات هو لتحقيق اطمئنان صدورها عن المشرع

وبعد أن تصح الروايات لا بد من احترامها والعمل بها احتراما للمشرع

وقد احترم أهل السنة الكرام صحة الروايات الصادرة عن سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

وقدموها على الروايات الضعيفة وعلى آراءهم واجتهاداتهم ومن أقوال علماءهم في ذلك :

" إذا صحّ الحديث فهو مذهبي "

"إذا جاء الحديث الصحيح الإسناد عن النبي صلى الله عليه وسلم أخذنا به، ولم نعده"

" إذا صح الحديث على خلاف قولي فأضربوا قولي بالحائط، واعملوا بحديث الضابط "

" إذا صحَّ الحديث وقلتُ قولاً فأنا راجعٌ عن قولي وقائل بذلك "

" إذا صحّ الحديث فاعملوا به ودعوا مذهبي "

" اشهدوا أني إذا صح عندي الحديث عن رسول الله فلم آخذ به، فإن عقلي قد ذهب"

" عجبت لقوم عرفوا الإسناد وصحّته يذهبون إلى رأي سفيان "

" من رد حديث رسول الله ص فهو على شفا هلكة "

وغيرها الكثير من الأقوال التي تثبت احترام علماء المسلمين لما صح عن المشرع صلى الله عليه وسلم




أما الرافضة

ولكونهم أتباع الهوى فلا يقيمون أي وزن لما صح من أقوال النبي ولا أقوال أئمتهم , الذين لم يعصموهم الا ليأكلوا بهم أموال الناس بالباطل ,
اذا خالفت توجهاتهم وآراء فقهائهم .

وقد اشتهر عنهم ردهم لما صح عندهم من الروايات مهما كانت درجة صحتها ومهما بلغ عددها لمجرد مخالفتها لأقوال فقهائهم .

وكأن العصمة المدعاة لأئمتهم قد انتقلت من أولئك الأئمة الى الفقهاء الذين هم الأوصياء الحقيقيون على دين الرافضة

و من العبارات التي تفضح ذلك التوجه المستهتر بالأئمة في كتبهم :


تقريرات في أصول الفقه - تقرير بحث البروجردي ، للاشتهاردي - ص 296
ومن هنا اشتهر أن الرواية كلما ازدادت صحة ازدادت ضعفا وريبا إذا أعرض عنها الأصحاب ، وكلما ازدادت ضعفا زادت قوة إذا عمل بها الأصحاب كما في المسألة المشار إليها .

غنائم الأيام - القمي - ج 1 - ص 414
وهذه الأخبار كلما ازدادت عددا وسندا ودلالة مع هجر معظم الأصحاب إياها ازدادت ضعفا . خصوصا مع عملهم على ما هو أقل منها عددا وسندا ودلالة .

در المنضود - xxxالگلپايگاني - ج 1 - ص 330 - 331
لكن المبنى المعروف المحقق عند كثير وعندنا هو سقوطها بذلك عن الاعتبار وقد اشتهر أنه كلما ازدادت صحة ازدادت وهنا باعراض المشهور ، وكلما ازدادت ضعفا ازدادت قوة بعملهم وذلك لأن بناؤهم على العمل بالروايات

كتاب الطهارة - xxxالخميني - ج 3 - ص 597
يدفعنا عن الاستبداد بالرأي اغترارا بصحة تلك الروايات وكثرتها ففي مثل المقام يقال : كلما ازدادت الروايات صحة وكثرة ازدادت ضعفا ووهنا ،

منتهى الأصول - حسن بن على أصغر الموسوي البجنوردي - ج 2 - ص 154
ان عمل الأصحاب جابر لضعف السند كما أن إعراض الأصحاب عن الرواية وعدم العمل بها موجب لخروجها عن تحت دليل الحجية وإن كانت في حد نفسها صحيحة وداخلة حتى قالوا ( كلما ازدادت صحة ازداد وهنا ) ، وهذا معنى قولهم ان إعراض الأصحاب عن الرواية موهن للوثوق بسندها وكاسر لها وإن كانت في حد نفسها قوية بحسب السند .

الينابيع الفقهية - علي أصغر مرواريد - ج 35 - ص 441
وقال المرتضى : لهما ، والرواية صحيحة إلا أن الشهرة رواية وفتوى بل الإجماع يعارضها ،

مصباح الفقاهة - xxxالخوئي - ج 5 - ص 537
نعم المشهور من الفقهاء ذهبوا إلى حصول الملكية من زمان العقد ، فتكون الشهرة فتوائية ، فبناء على كون اعراض المشهور موجبا لوهن الخبر الصحيح تكون هذه الشهرة موجبة لوهن الصحيحة وترجيح لطائفة الأولى .

هذه مجرد أمثلة والا فإن كتبهم تطفح بهذا التوجه المهين للأئمة


يارافضة الصحيح وأتباع الهوى

اذا كان أئمتكم معصومين كما تدعون فكيف جاز لفقهائكم ترك ما صح عنهم وركله ؟

أليس ذلك استهتارا منهم بأئمتكم وعدم اعتراف بعصمتهم ضمنا ؟

كيف تتبعون دينا يترك فيه الصحيح ويتبع فيه الضعيف الذي لم يصح ؟

لماذا أتعبتم أنفسكم بالتصحيح والتضعيف وأنتم لا تتبعون سوى الهوى ؟


الموضوع مخصص لعقلاء الرافضة ان وجدوا لعلهم يتدبرون

أما مؤجري عقولهم الذين لا يرون الا ما يراه مراجعهم فهم كالأنعام فلا ينفعهم النصح





اللهم اهدنا و اهد بنا








التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» حقبة من التاريخ : خلافة امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه
»» حوار مع الزميل/ Omar Jabassini - إثبات إجماع الأمة على أفضلية الشيخين رضى الله عنهما
»» بيان الإسلام: تبشير الكتاب المقدس بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم
»» أي واحد ممن تزعمون إمامتهم الصادق وأيهم الكاذب يا رافضة؟
»» شبهة رفع المصاحف وقضية التحكيم بين علي ومعاوية رضى الله عنهما
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "