العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-11, 02:05 AM   رقم المشاركة : 1
صالح عبد الله التميمي
عضو ذهبي






صالح عبد الله التميمي غير متصل

صالح عبد الله التميمي is on a distinguished road


من خالف الدين الإباضي فهو في النار قطعاً / على ذمة خلفان البوسعيدي

بسم الله الرحمن الرحيم
أنقل لكم أخوتي في الله أحد فتوى الخوراج في تكفير من كان غير إباضي ووصفه بالنفاق والضلال والظلم .. كما أن الفتوى تثبت من خالف المذهب الإباضي فهو في النار قطعاً ..!!
ولسنا حال صاحبها أنه معه صكوك النار والجنة


حيث جاء في كتاب (آنف الذكر " لباب الآثار ") في الجزء الأول ، صفحة [271 ] منطبعة وزارة التراث العمانية لمهنا بن خلفان بن محمدالبوسعيدي فتوى لأحد مكفري الإباضية يدعى ( أحمد مداد )

( مسألة : عن الشيخ أحمد بن مداد : ما تقول في جميع أهلالمذاهب سوى الإباضي ؟ هل يجوز تخطـئـتـهم وتضليـلـهم ؟ ويجوز أن يلعنوا ولا ينتقضوضوء من فعله واعتقده أم لا ؟ .

قال : نعم جائز ذلك ، ولا ينتقض وضوء من فعل ذلك ،إذ هو قال الحق ، والصواب والصدق ، لأن جميع مخالفينا من المذاهب هم عندنا هالكون ،محدثون في الدين مبتدعون ، كافرون كفر نعمة ، منافقون ظالمون ، يشهد بذلك كتاب الله، وسنة رسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – وإجماع المسلمين وندين لله تعالى ونعتقدأن دين الأباضي هو دين الله تعالى ، ودين رسوله ، (((وإن من خالف الدين الإباضي فهو فيالنار قطعا))) ، بذلك نشهد وندين لله تعالى ، وإن من مات على الدين الأباضي فهو فيالجنة قطعا بذلك ندين ، وأن من شك في الدين الأباضي وزعم أن الحق في غير الدينالأباضي فهو عندنا كافر كفر نعمة فاسق ، منافق مبتدع ، محدث في الدين . ولو حلف أحدبطلاق نسائه أن من مات على غير الدين الأباضي فهو في النار فلا طلاق عليه ، وكذلكلا حنث لأنه حلف على يقين وعلم ، وليس هذا غيبا . والله أعلم ) انتهى
كما نقلها عنه وأثبتها له سعيد بن بشيرالصبحي في كتاب " الجامع الكبير " الجزء الأول منه ، في صفحة [38 ] وهذا الكتابطبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان سنة 1407هـ – 1986م بتحقيق وتبويب سالم بن حمد الحارثي

الملاحظات على هذه الفتوى
1- من كان غير إباضي فهو هالك كافر منافق ظالم
2- دين الإباضي هو دين الله تعالى ودين الرسول صلى الله عليه وسلم ..
فلسان حاله أنه على غير دين الإسلام
3- من خالف الدين الإباضي في النار قطعاً
4- ومن مات على الدين الإباضي فهو في الجنة قطعاً .. يبدو أن هذا المهلوس معه صك من الجنة كالرافضة والنصارى






التوقيع :
حملة القضاء على الرافضة والليبرالية
من مواضيعي في المنتدى
»» طالب في المنطقة الشرقية يسب الدين والصحابة رضي الله عنهم
»» الرافضة يشربون الخمر ويزنون ويأكلون الربا على ذمة ابن بابوية
»» حكم قراءة الحائض للقرآن وطوافها للمحدث سليمان بن ناصر العلوان
»» الويل لإيران من شر أقترب
»» الأحاديث المسندة الواردة في الخوارج وصفاتهم
 
قديم 13-04-11, 02:07 AM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أعوذ بالله من شر الأباضية ...

بارك الله فيك أخي العزيز ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أباضي أباضي تعال تعال
»» نهاية البحث في كتب أبي سعيد الكدمي (3)
»» تناقض أبو العرّيف ( برهان!! ) مع مذهبه
»» اليزيدية اتباع الشيطان
»» سؤال صريح أهديه للطائفة العلوية ( النصيرية ) ..
 
قديم 13-04-11, 07:43 AM   رقم المشاركة : 3
مسلم 100
اباضي






مسلم 100 غير متصل

مسلم 100 is on a distinguished road


نحن كفرنا بس أما أنتم قتلتم وشردتم وذبحتم كل من خالفكم واخرها في اليمن والبحرين ... والله على ما اقول شاهد







 
قديم 13-04-11, 08:46 AM   رقم المشاركة : 4
albrhan
موقوف






albrhan غير متصل

albrhan is on a distinguished road


قول ابن تيمية – والملقب عند السلفية بشيخ الإسلام – في مجموع فتاواه ج6 ص258-ص260:"ويقولون إن المعتزلة مخانيث الفلاسفة والأشعرية مخانيث المعتزلة وكان يحيى بن عمار يقول: المعتزلة الجهمية الذكور الأشعرية الإناث ،وقال : المعتزلة في الصفات مخانيث الجهمية وأما الكلابية فيثبتون الصفات في الجملة،وكذلك الأشعريون ،ولكنهم كما قال الشيخ أبو إسماعيل الأنصاري الجهمية الإناث وهم مخانيث المعتزلة "إ.هـ وتكرر ذلك منه في مواضع من فتاواه ونقله عنه الشيخ العثيمين أحد كبار رموز السلفية في العصر الحديث كما في مجموع فتاواه المطبوع بدار الثريا ج1ص268 .
والسلفية – كما قلت – يخرجون الأشاعرة من حظيرة أهل السنة وينسبونهم إلى التعطيل الذي هو نوع من الكفر والضلال عندهم،وفي ذلك يقول ابن القيم في نونيته:
إن المعطل بالعداوة قائم : في قالب التنزيه للرحمن
ولما تأول الأشاعرة وغيرهم الاستواء في قوله تعالى{ الرحمن على العرش استوى} بالاستيلاء قال ابن القيم في نونيته:
أمر اليهود بأن يقولوا حطة : فأبوا وزادوا حنطة لهوان
وكذلك الجهمي قيل له استوى : فأبى وزاد اللام للنكران
نون اليهود ولام جهمي هما : في وحي رب العرش زائدتان
وقد قال أبو طاهر مطيار بن أحمد الرستمي الأصبهاني المتوفى سنة 369 هـ :
الأشعرية ضلال زنادقة : إخوان من عبدوا العزى مع اللات
بربهم كفروا جهرا وقولهم : إذا تدبرته أسو المقالات
وقد تقدم مذهب ابن تيمية تبعا لأبي إسماعيل الأنصاري في الأشاعرة حيث وصفهم بمخانيث المعتزلة.



هذا هو مذهبكم هل تريد من علمائنا أن يجعلوكم من أهل الجنة







 
قديم 13-04-11, 08:47 AM   رقم المشاركة : 5
albrhan
موقوف






albrhan غير متصل

albrhan is on a distinguished road


أعوذ بالله من شر السلفية ...

بارك الله فيك أخي العزيز ..







 
قديم 13-04-11, 10:20 AM   رقم المشاركة : 6
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


يبدو أن الأخ البرهان يشارك بأكثر من معرف ؟؟!!!

فهو يطرح الرد وبعد دقيقة يبارك لنفسه ؟؟!!!!

هنا يطر الرد: اليوم 9:46

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albrhan مشاهدة المشاركة
   قول ابن تيمية – والملقب عند السلفية بشيخ الإسلام – في مجموع فتاواه ج6 ص258-ص260:"ويقولون إن المعتزلة مخانيث الفلاسفة والأشعرية مخانيث المعتزلة وكان يحيى بن عمار يقول: المعتزلة الجهمية الذكور الأشعرية الإناث ،وقال : المعتزلة في الصفات مخانيث الجهمية وأما الكلابية فيثبتون الصفات في الجملة،وكذلك الأشعريون ،ولكنهم كما قال الشيخ أبو إسماعيل الأنصاري الجهمية الإناث وهم مخانيث المعتزلة "إ.هـ وتكرر ذلك منه في مواضع من فتاواه ونقله عنه الشيخ العثيمين أحد كبار رموز السلفية في العصر الحديث كما في مجموع فتاواه المطبوع بدار الثريا ج1ص268 .
والسلفية – كما قلت – يخرجون الأشاعرة من حظيرة أهل السنة وينسبونهم إلى التعطيل الذي هو نوع من الكفر والضلال عندهم،وفي ذلك يقول ابن القيم في نونيته:
إن المعطل بالعداوة قائم : في قالب التنزيه للرحمن
ولما تأول الأشاعرة وغيرهم الاستواء في قوله تعالى{ الرحمن على العرش استوى} بالاستيلاء قال ابن القيم في نونيته:
أمر اليهود بأن يقولوا حطة : فأبوا وزادوا حنطة لهوان
وكذلك الجهمي قيل له استوى : فأبى وزاد اللام للنكران
نون اليهود ولام جهمي هما : في وحي رب العرش زائدتان
وقد قال أبو طاهر مطيار بن أحمد الرستمي الأصبهاني المتوفى سنة 369 هـ :
الأشعرية ضلال زنادقة : إخوان من عبدوا العزى مع اللات
بربهم كفروا جهرا وقولهم : إذا تدبرته أسو المقالات
وقد تقدم مذهب ابن تيمية تبعا لأبي إسماعيل الأنصاري في الأشاعرة حيث وصفهم بمخانيث المعتزلة.



هذا هو مذهبكم هل تريد من علمائنا أن يجعلوكم من أهل الجنة


وهنا يبارك لنفسه: اليوم 9:47

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albrhan مشاهدة المشاركة
   أعوذ بالله من شر السلفية ...

بارك الله فيك أخي العزيز ..







 
قديم 13-04-11, 10:21 AM   رقم المشاركة : 7
albrhan
موقوف






albrhan غير متصل

albrhan is on a distinguished road


رداً على با شعيب الجاهل فقط







 
قديم 13-04-11, 10:23 AM   رقم المشاركة : 8
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


يجوز
ولا نسيء الظن







 
قديم 13-04-11, 12:50 PM   رقم المشاركة : 9
طالب رحمة ربي
اباضي






طالب رحمة ربي غير متصل

طالب رحمة ربي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي البرهان







التوقيع :
قال رسول الله
أقربكم مني منزلة أحاسنكم أخلاقا
وقال رسول الله
إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم
من مواضيعي في المنتدى
»» توضيح لو سمحتم
»» الصعود السلفي والتعددية الدينية
»» ما تعليكم على هذا؟؟؟؟؟؟؟
»» هل الله يخلف وعده ووعيده ؟؟
»» قصيدة حلوة يا أحباب
 
قديم 13-04-11, 01:06 PM   رقم المشاركة : 10
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


الأخ صالح التميمي موضوعك قديم وعفا عليه الزمن

بإختصار ماجبت شيء

في هذا المنتدى قال لي المعرف مرابط من تونس أن الإباضية في النار وأهل السنة في الجنة

فهل هو كذلك معه صك الغفران ؟!!!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "