العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-11, 10:06 PM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


الزميل "مسلم" بخصوص التأويل الباطن والاخذ بالظاهر

بسم الله الرحمن الرحيم



انت تقول ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
  
ان كفرتُ انا بظاهر هذه الايات فقد كفرت بكتاب الله

وان كفرت بباطن الايات فقد كفرت بها ايضا



فبما ان الكفر بالظاهر او الباطن يؤدي الى الكفر بكتاب الله

نريد ان تخبرنا كيف افعل اذا خالف تأويل باطن الايات ظاهرها ....؟؟؟
مثل ايات الصفات .. الكلام البصر السمع الاستواء على العرض الغضب الكره القدرة ..الخ






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» في ذكرى المولد النبوي للباحث الاسلامي خباب الحمد
»» الملك محمد
»» بحار هنا وفقك الله
»» حسن الخاتمة مات بعد ان صلى في المسجد / فيديو
»» الرسول صلى الله عليه وسلم لم يوصي لعلي رضي الله عنه والنبي لم يسلم من لعنهم
 
قديم 10-04-11, 06:31 AM   رقم المشاركة : 2
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


متابع ........بارك الله فيك






 
قديم 10-04-11, 01:24 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


الزميل مسلم بارك الله فيك حاول ان تفيدنا وان لم تستطع فاعلم ان ماقلته غير صحيح






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» متى نزلت آية (اليوم اكملت لكم دينكم ..) عندكم ياإسماعيليه ..؟؟
»» النجم اليماني ماهي كتب اولياؤك ؟
»» بحار هنا وفقك الله
»» اسماعيلي يامي نطق بالحق
»» برنامج حقيبة المسلم اغنم الكنز
 
قديم 10-04-11, 07:31 PM   رقم المشاركة : 4
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


بارك الله فيك

متابع






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 2
»» سؤال للفرقة الباطنية الاسماعيلية / 7
»» يا من تتدعون انكم تتبعون الدين الحق الاسماعيلية
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 4
»» الى جميع اخواني اهل السنه والجماعه
 
قديم 11-04-11, 12:30 AM   رقم المشاركة : 5
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم



انت تقول ::




فبما ان الكفر بالظاهر او الباطن يؤدي الى الكفر بكتاب الله

نريد ان تخبرنا كيف افعل اذا خالف تأويل باطن الايات ظاهرها ....؟؟؟
مثل ايات الصفات .. الكلام البصر السمع الاستواء على العرض الغضب الكره القدرة ..الخ


نؤمن بكتاب الله ظاهره وباطنه ..وبأنه نزل حق لا يشوبه تناقض

فعلا سبيل المثال ان قلت ان الله يسمع قفد تناقض الايات بعضها كما في قوله جل في علاه

( ليس كمثله شي )

فعلم الباطن يا فاضل لا تدركه حواسك ... بل انما هو تفضل من الله يختص به اناس من عباده

نورد لك ادلة من كتاب الخالق جل جلاله كتمرير ذهني

عندما تؤمن بأن التأويل هو حق لله ليس علم ..قصدت بذلك لأنحصاره في عباد

دون غيرهم ... وليس لديك حق ولا قدره تعلمه لانه تفضلا من البارئ جل جلاله

نورد لك ادله لعل وعسى .. وأود ان اخبرك بشي قبل ايراد الايات

عندما تتشدقون بأية (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى)

لماذا نرى علمائكم اليوم لا زالوا متخبطين .. متفرقين في أجتهاداتهم الباطله !!

ألم يكتمل دين الله في اعتقادتكم !!

نأتي للادله , قال عز من قائل ...

( بل كذبوا بما لا يحيطوا بعلمه ولم يأتهم تأويله )

( وذروا ظاهر الإثم وباطنه )

( هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكلّ شيء عليم ,

وأسبغَ عليكم نعمه ظاهرة و باطنة ,

يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا

نقبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نورا فضرب

بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب )

( وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتّم نعمته عليك )


( وكذلك مكنّا ليوسف في الأرض ولنعلمه من تأويل الأحاديث )


( ولق جئناهم بكتاب فصلناه على علم هدى ورحمة لقوم يؤمنون ,

هل ينظرون إلاّ تأويله يوم يأتي تأويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق )

( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات

هنّ أمّ الكتاب وأخر متشابهات فأمّا الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون

ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله

إلاّ الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كلّ من عند ربّنا وما يذكّر إلاّ أولو الألباب )

وبما أن التأويل هو تفضَُل واصطفاء من البارئ جل في علاه فهو مقرون بأصطفاء

الانبياء كما في قوله جل شأنه

( إنّ الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين .

ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم )

وايضا ( فهب لي من لدنك وليّا , يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا )

( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ,

فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم

تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا )


دور العقل الان يا أشعري






 
قديم 11-04-11, 01:16 PM   رقم المشاركة : 6
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
  

نؤمن بكتاب الله ظاهره وباطنه ..وبأنه نزل حق لا يشوبه تناقض

فعلا سبيل المثال ان قلت ان الله يسمع قفد تناقض الايات بعضها كما في قوله جل في علاه

( ليس كمثله شي )

فعلم الباطن يا فاضل لا تدركه حواسك ... بل انما هو تفضل من الله يختص به اناس من عباده



لماذا الايات تناقض بعضها هل يعني علم الباطن لايعني ظاهر الايه ان الله سميع وان اية ليس كمثله شيء تعني ان الله ليس سميع ..؟؟



اقتباس:
نورد لك ادلة من كتاب الخالق جل جلاله كتمرير ذهني

اقتباس:

عندما تؤمن بأن التأويل هو حق لله ليس علم ..قصدت بذلك لأنحصاره في عباد

دون غيرهم ... وليس لديك حق ولا قدره تعلمه لانه تفضلا من البارئ جل جلاله

نورد لك ادله لعل وعسى .. وأود ان اخبرك بشي قبل ايراد الايات


لماذا نرى علمائكم اليوم لا زالوا متخبطين .. متفرقين في أجتهاداتهم الباطله !!

ألم يكتمل دين الله في اعتقادتكم !!

نأتي للادله , قال عز من قائل ...



واين علماءك واين كتب علماءك هل لها من حس...؟؟؟


اقتباس:
( بل كذبوا بما لا يحيطوا بعلمه ولم يأتهم تأويله )


لايوجد اي دلاله على علم الباطن

اقتباس:
( وذروا ظاهر الإثم وباطنه )

الايه تتحدث عن الاثم وفهيا نهي عن الاثم ظاهره وباطنه وليس عن العلم الباطن

اقتباس:

( هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكلّ شيء عليم ,


هذه الايه تتكلم عن الله وفي كتبكم انه علي بن ابي طالب

اقتباس:
وأسبغَ عليكم نعمه ظاهرة و باطنة ,

الايه تتكلم عن النعم الظاهره والباطنه التي انعهما الله علينا وليس علم الباطن


اقتباس:
يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا

نقبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نورا فضرب

بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب )

( وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتّم نعمته عليك )


هذه الايه تتكلم عن يوم القيامه والباطن هنا سور وليس علم الباطن

اقتباس:
( وكذلك مكنّا ليوسف في الأرض ولنعلمه من تأويل الأحاديث )

التأويل ليس علم الباطن والتأويل هو التفسير والتعبير

اقتباس:
( ولق جئناهم بكتاب فصلناه على علم هدى ورحمة لقوم يؤمنون ,

هل ينظرون إلاّ تأويله يوم يأتي تأويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق )


نعم هذه الايه تتكلم عنكم لان تأويلكم للقران ليس تأويل النبي صلى الله عليه وسلم للقران
اقتباس:

( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات

هنّ أمّ الكتاب وأخر متشابهات فأمّا الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون

ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله

إلاّ الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كلّ من عند ربّنا وما يذكّر إلاّ أولو الألباب )




الراسخون في العلم هم العلماء والعلماء يقولون امنا به كل من عند ربنا ولايحرفون الكلم عن مواضعه من اجل ان لايزعل عليهم اليونان

اقتباس:
وبما أن التأويل هو تفضَُل واصطفاء من البارئ جل في علاه فهو مقرون بأصطفاء

الانبياء كما في قوله جل شأنه

( إنّ الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين .

ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم

الايه ليس لها دخل في الموضوع نهائيا
فهي تتحدث عن اصطفاء الله لادم ونوح وال ابراهيم وال عمران على العالمين


اقتباس:

وايضا ( فهب لي من لدنك وليّا , يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا )


الايه ليس لها دخل في الموضوع لانك تتحدث عن قصة زكريا

اقتباس:
( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ,

فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم

تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا )


الايه ليس لها دخل في الموضوع



سويت بحث على كلمة باطن ثم اقحمت ايات النعم الباطنه والظاهره وايات الاثام الباطنه والظاهره لماذا تفعل هذا هل انت عاجز ان تجيب على سؤالي الواضح ..



وكل ماجئت به يدل على انه مفلس


الان اجبنا على السؤال
بما ان الكفر بالظاهر او الباطن يؤدي الى الكفر بكتاب الله


نريد ان تخبرنا كيف افعل اذا خالف تأويل باطن الايات ظاهرها ....؟؟؟
مثل ايات الصفات .. الكلام البصر السمع الاستواء على العرض الغضب الكره القدرة ..الخ






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رحله مع الكذاب الأشر عبد الحميد المهاجر عليه من الله مايستحق
»» حسن الخاتمة مات بعد ان صلى في المسجد / فيديو
»» خبراء في الفكر والفلسفة ولكن !
»» افلاطون هل عائشه ام المؤمنين امك ومانوع خطأها ؟
»» افلاطون من الذي نقل لك الدين كما كان هل هو معصوم ام غير معصوم ؟
 
قديم 11-04-11, 02:35 PM   رقم المشاركة : 7
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


ما دمت ناكر للتأويل وغير مؤمن به وتؤمن ببعض الايات وتكفر ببعضها

فماذا عسانا فاعلين بك يا أشعري !!

كتاب الله صالح لكل مكان وزمان

( وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ)

انتهى







 
قديم 11-04-11, 06:21 PM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
   ما دمت ناكر للتأويل وغير مؤمن به وتؤمن ببعض الايات وتكفر ببعضها

فماذا عسانا فاعلين بك يا أشعري !!

كتاب الله صالح لكل مكان وزمان

( وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ)

انتهى



حاول ان تتعقل على نفسك قليلا


انت من ورط نفسك بقولك ان الكفر بظاهر الايات كفر بكتاب الله والكفر بباطنه كفرو بكتاب الله ثم خلطت بين التأويل وبين التحريف والتعطيل
ثم اوقعتك في الفخ حينما انكرت ظاهر جزء الايه ( ان الله سميع بصير )

لأن الايه( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) فكيف الايه تناقض نفسها وهي آيه واحده ...؟؟؟؟


ثانيا سنقسم الايه الى جزئين( ليس كمثله شيء ) والجزء الثاني ( وهو السميع البصير) ونريد منك ان تخبرنا بظاهر الجزء الاول وبباطن الجزء الثاني والعكس ..؟؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» محمد اليامي هات مناقب الامام علي بن ابي طالب من كتب علماءك ؟
»» اسماعيلي واقعي بخصوص الجهاد
»» فتوى علي جمعه في النقاب قبل توليه المنصب
»» تكالب الطوائف علينا يذكرنا بيوم الاحزاب ( حم لا ينصرون )
»» مجادل هل الله يحب ال البيت بما انك تنزهه عن صفات الحب والكره والرضى والسخط..؟؟؟؟
 
قديم 11-04-11, 06:52 PM   رقم المشاركة : 9
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
حاول ان تتعقل على نفسك قليلا


انت من ورط نفسك بقولك ان الكفر بظاهر الايات كفر بكتاب الله والكفر بباطنه كفرو بكتاب الله ثم خلطت بين التأويل وبين التحريف والتعطيل
ثم اوقعتك في الفخ حينما انكرت ظاهر جزء الايه ( ان الله سميع بصير )

لأن الايه( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) فكيف الايه تناقض نفسها وهي آيه واحده ...؟؟؟؟


ثانيا سنقسم الايه الى جزئين( ليس كمثله شيء ) والجزء الثاني ( وهو السميع البصير) ونريد منك ان تخبرنا بظاهر الجزء الاول وبباطن الجزء الثاني والعكس ..؟؟


مرحبا بك زميلنا تركي .. الايه لا تناقض نفسها بارك الله فيك

فلو أستخدمت عقلك قليلا لتوصَلت الى ما أشكل عليك

.. كيف تقرن السمع والبصر ( الصفات ) بما هو ملوَن بردك اعلاه !!

قال تعالي ( وَلله الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا ) والسميع البصير بردك السابق

من اسماء الله الحسنى وليست صفات قليلا من العقل يا رجل






 
قديم 11-04-11, 07:06 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
   مرحبا بك زميلنا تركي .. الايه لا تناقض نفسها بارك الله فيك

فلو أستخدمت عقلك قليلا لتوصَلت الى ما أشكل عليك

.. كيف تقرن السمع والبصر ( الصفات ) بما هو ملوَن بردك اعلاه !!

قال تعالي ( وَلله الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا ) والسميع البصير بردك السابق

من اسماء الله الحسنى وليست صفات قليلا من العقل يا رجل


يامسلم حينما اسألك عن اسمك ارجو لاتقول لي ان البحر مالح


فهل تعني بان (السميع البصير ) اسماء وان الله ليس سميع بصير فو اسمه السميع البصير وليس سميع بصير ...

ايضا نقول لك
ظاهر الايه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ...

فاخبرنا ماهو ظاهرها وماهو باطنها ...؟؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للإسماعيلية هل الله سبحانه يحب ويكره ويرضى ويسخط ؟
»» الشيخ الكلباني لو غنى محمد عبده أغنية ماجنة فإنه يخرج من فتواي ولو غنت نانسي عجرم
»» الموافقات بين أتباع أبي جهل وأتباع السيستاني وأتباع الحبيب الجفري‎
»» البدر الانصاري اتهمتنا فهات دليلك ؟
»» من هم السابقون الاولون من المهاجرين والانصار يامجادل ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "