العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-11, 05:50 AM   رقم المشاركة : 1
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


مقالات عن التدخل النظام الإيرانى السافر تجاه المشرق الإسلامى / تحديث يومى

بسم الله الرحمن الرحيم


هذا الموضوع هى نقل مقالات عن التدخل الايرانى السافر فى شؤوننا الداخلية فى كل صحف المملكة والصحف العربية .




لنبدأ
بسم الله




من صحيفة الرياض لهذا اليوم كتبت بعنوان :
أخلاقنا تمنعنا أن نقول «الشيعة الخائنة»!!



يوسف الكويليت



إيران في حالة استفزاز تام، فقد سقطت مؤامرتها على الخليج العربي بكشف شبكات التجسس في الكويت، وإيقاف عمليات الفوضى في البحرين التي أكدت الدلائل على أن مشروعاً صيغ بطرق عسكرية ومذهبية، أوقف من قبل دول المجلس، وهو ما أثار إيران وصارت تملي الأوامر بخروج قوات درع الجزيرة، لكن خلف ذلك كله الصورة المترجرجة داخل إيران نفسها بكسب المعارضة تجربة عربية، يمكن وضعها قيد التنفيذ بواسطة تظاهرات وحالات عصيان قد تبدو معها التركيبة المذهبية المتحالفة مع الحرس الثوري بدكتاتورية أعتى وأقسى من (سافاك الشاهنشاه)..








الوهابية الخائنة، وفقاً لكلام المسؤول الإيراني، والذي طغت عليه انفعالاته، وفقدانه لاتزان رجل الدين الواعي، لا يجعلنا نقول أو نرد بأن المذهب الشيعي خائن، أو نتعرض لرموزه التاريخيين بأي نعت معين لأننا تربينا على أخلاق المسلم الذي لا يخلط التعصب المذهبي بالسياسي، وأيضاً سينعتوننا بخونة الحرمين الشريفين لا خدمتهما، ومثل هذا الاستهلاك للصوت المرتفع وغير المسؤول لا يغير من قناعاتنا ومواقفنا، فإيران تخسر كل يوم متعاملاً وصديقاً، وحالة العزلة التي فرضتها على نفسها لا تسأل عنها الأطراف الدولية، بل السياسات العمياء التي ظلت تفكر خارج سياق الواقع والمتغير العالمي..








فأصحاب الحوزات والملالي والآيات ممن ساهموا وبقوة في ثورة الخميني، هم من خرجوا للمعارضة، ورفضوا أساليب التسلط والقمع نتيجة حصار اقتصادي وسياسي، جعل الشعب الإيراني يفقد أبسط حقوق العيش والحرية، وقتها لم يُقل إن دوافع المعارضين إملاءات أمريكية أو استكبار عالمي أو مؤامرة صهيونية، لأن من خرجوا بشجاعة المؤتمن على رسالته، لا يستطيع الطعن فيهم من هم أقل مرتبة دينية وتضحيات في زمن الشاه، ثم زمن الملالي القائم على السلطة..










فالعالم تسوده ثقافة مختلفة عن صورة المرشد الذي يكيف النصوص الشرعية وفق قناعاته وخدمة مواقفه، والدليل أن سلطة إيران تخشى تقنيات العصر أكثر من الاعتداء الخارجي المفترض، أنها قطعت الإرسال عن الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، ولم تتح الفرصة للمراسلين الأجانب لعكس صورة إيران من الداخل، بدلاً من اعتقالهم وسجن المراسلين بدعوى التجسس، ولم تبادر إيران إلى ذلك لولا أن الأساس الاجتماعي والاقتصادي والقناعة الشعبية بالسطوة الدينية تتداعى، إلى حد لا يمكن فيه ترقيع وضع بدأ يدخل مرحلة الصراع الحقيقي..




لقد كشفت حكومة إيران وملاليها أن الدبلوماسية والجوار الآمن والتعامل بعقلية عصرية، هي موانع أمام عقلية تريد أن تهيمن بأسلحة لم تعد تصلح في زمننا الراهن..






التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة جد حافظ الأسد والوثيقة المشبوهة للحكومة الفرنسية
»» اشتباكات بين أبناء اليمن والإرهابيين الحوثيين الذين يرفضون صلاة التراويح !!
»» اقتراح لقب خاسر الخبيث بفرعون الخليج أو فرعون الكويت
»» أزلام بشار يرشقون السفير الأمريكى بالبيض والطماطم
»» ماعلاقة تصريح المرشح المصرى بالانتخابات البلدية السعودية .. خطأ قاتل من موقع فارس
 
قديم 09-04-11, 06:01 AM   رقم المشاركة : 2
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


مقال من صحيفة الجزيرة لهذا اليوم


أضواء
استراتيجية نشر المذهب الصفوي : البداية من غزة
جاسر عبدالعزيز الجاسـر



طالب عدد من الفلسطينيين المتشيعين حديثاً في غزة الحكومة الفلسطينية المقالة، التي يرأسها إسماعيل هنية، بالسماح لهم ببناء حسينية في مدينة غزة لممارسة شعائرهم الطائفية من لطم وتنظيم مواكب (التطبير وضرب لزنجيل)، وغيرها مما نشاهده في العراق وإيران والناحية الجنوبية من بيروت.

عدد هؤلاء الشيعة المستحدثين في غزة لا يتجاوز المائة كما ذكرت مصادر من داخل غزة، وهؤلاء يحظون برعاية من حكومة حماس استرضاء لنظام الملالي في طهران، وهم جميعاً يدينون بالولاء لولي الفقيه علي خامنئي، مرشد الثورة في إيران. وتعتقد تلك المصادر أن الموافقة على بناء الحسينية قريبة، ولا تعدو مسألة وقت؛ ولهذا فلا نستغرب أن تظهر مواكب اللطم، وربما حتى (التطبير) في شوارع غزة مع أول مناسبة صفوية.

هذا التغيير الذي بدأ يظهر على المجتمع الفلسطيني، والبداية في غزة؛ حيث يسيطر حلفاء ملالي طهران على الحُكْم هناك، مؤشرٌ على بداية نشر الطائفية في البلدان العربية الإسلامية التي كانت خالصة على أتباع مذهب أهل السنة والجماعة، ويأتي نتيجة مخطط وضعه الصفويون لنشر مذهبهم، ليس في الدول العربية فحسب، بل وفي كل الدول الإسلامية، بل وحتى الدول غير الإسلامية حيث توجد أقليات إسلامية؛ فقد ذكر الباحث حامد بن عبد الله العلي في دراسة له عن محاولات إعادة بعث المذهب الصفوي أنه قد عُقد قبل أكثر من ثلاثة أعوام مؤتمر يسمى ب(المجمع العلمي لأهل البيت) في طهران، الذي سيعقد دورته الثانية بعد عام، وفي المكان نفسه، حيث يحكم ملالي طهران. وقد صدر عن ذلك المؤتمر 11 قراراً تم تنفيذ العديد منها، هي:

1- إنشاء وإقامة المساجد والمراكز الدينية مثل الحسينيات بصفتها مراكز تجمع للصفويين، وإقامة المراكز الثقافية، ورياض الأطفال، والمدارس، والحوزات العلمية، والمستوصفات، إضافة إلى الملاعب الرياضية، وعلى سبيل المثال فقد تم إنشاء مسجد الإمام علي في بانكوك، ومسجد إمام الزمان في مقاطعة (سين كيانغ تشين) في الصين، وحسينية فاطمة الزهراء في سنغافورة، ومسجد الزهراء في مدغشقر، ومسجد وحسينية الزهراء في تونس، ومسجد المصطفى في جنوب إفريقيا، ومسجد الإمام علي في قرغيزيا، ومسجد الإمام علي في أفغانستان، ومدرسة الإمام الباقر في منطقة هيلمند في أفغانستان، وجامع غلغيت في الباكستان، والقسم الداخلي لمدرسة الإمام الباقر في منطقة كشمير، والقسم الداخلي لحوزة فاطمة الزهراء العلمية في الباكستان!

2- تأسيس جمعيات محلية في الدول (المناسبة)! من الناحية السياسية والاجتماعية!

3- إقامة المخيمات الثقافية والتعليمية للتعرف على الثقافة الإيرانية الفارسية وزيارة مختلف المراكز العلمية والثقافية والدينية والسياحية؛ حيث تمت إقامة 20 مخيماً ثقافياً لنحو 1000 شخصية من جمهورية أذربيجان وماليزيا، ومدغشقر، والباكستان، وبريطانيا، والبحرين، والسعودية، وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، وكينيا، ودولة الإمارات، وتركيا.

4- تقديم الدعم للتجمعات الصفوية والمنظمات المدنية المدافعة عن حقوق الصفويين، وإجراء دراسات شاملة عنهم في مختلف أنحاء العالم، والاهتمام بمشاكلهم، بمن فيهم أولئك الذين في العراق، وتونس، والمغرب، وتنزانيا، والنيجر، وبوركينافاسو، وغينيا كوناكري، وجزر القمر، ومدغشقر، والسودان، والجزائر، وسيراليون، وكينيا!

5- تأسيس لجنة تتألف من 70 شخصية من أعضاء الجمعية العامة والناشطين والمسؤولين من منظمات حقوق الإنسان، إضافة إلى المتطوعين والحقوقيين؛ وذلك بهدف الدفاع عن حقوق الصفويين كافة في مختلف أنحاء العالم، وإيصال صوتهم إلى منظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية!

6- تأسيس الجمعية العامة للنساء المنتميات للطائفة، والتخطيط لإقامة فروع للجمعية في الدول المختلفة. وقد قامت هذه الجمعية حتى الآن بإقامة العديد من الاحتفالات والمناسبات ومراسم العزاء والمؤتمرات في داخل وخارج إيران؛ وكل ذلك بهدف تعزيز الصحوة لدى المرأة الصفوية والأطفال والناشئة!

7- القيام بإصدار ونشر 434 كتاباً لتنمية النشاط الفكري للناشئة والشباب للتعرف على مبادئ الصفويين وإرسال نصف مليون كتاب إلى 24 دولة، تتضمن كتباً مثل: نهج البلاغة والصحيفة السجادية، وتاريخ الإسلام، وأفكار الخميني.. إضافة إلى كتب الأدعية والزيارات وتعليم الصلاة الصفوية للأطفال، كما تم إنشاء نحو 400 مكتبة في مختلف أنحاء البلاد، وأكثر من 600 مكتبة في العراق، إضافة إلى العديد من المكتبات في أفغانستان وأنحاء أخرى من العالم!

8- إقامة العديد من الاجتماعات والندوات ومراسم تكريم العديد من الشخصيات العلمية والدينية الشيعية على الفكر الصفوي، بهدف تعزيز المعتقدات والشعائر الصفوية؛ حيث تمت استضافة أكثر من 2000 طالب من باكستان وألمانيا وأذربيجان في دورات تعليمية في إيران للعمل مبلِّغين في بلدانهم!

9- افتتاح مواقع إلكترونية، وغرف دردشة باللغتين العربية والإنجليزية بهدف التعرف على الثقافة والمذهب الصفوي، والرد على الشبهات ضدهم، إضافة إلى افتتاح مركز التعليم العالي للصفويين بهدف تربية الكوادر اللازمة التي تعمل للترويج للصفويين في مختلف أنحاء العالم!

10- تشكيل لجنة إعلامية فنية بهدف وضع التمهيدات اللازمة لافتتاح قناة الثقلين الفضائية - الآن تم إنشاء قنوات عديدة - وهي قناة طائفية، وسيكون مقرها المركزي في طهران، وتبث عبر الأقمار الصناعية لأنحاء العالَم كافة، وتبلغ كلفة المشروع 30 مليون دولار، يتحمل المجمع العالمي نسبة 50 % من التكلفة، والبقية يتطوع بها الخيِّرون!!

11- التمهيد لإقامة اتحادات للصحفيين والحقوقيين والأطباء والمؤلفين والفنانين الذين يؤمنون بالفكر الصفوي.











التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة الشيخ على الحذيفى إمام المسجد النبوى الشريف حول أحداث العوامية .
»» أمير المنطقة الشرقية يستقبل أقارب المتوفين فى الأحداث بالقطيف
»» اشتباكات بين أبناء اليمن والإرهابيين الحوثيين الذين يرفضون صلاة التراويح !!
»» اقتراح لقب خاسر الخبيث بفرعون الخليج أو فرعون الكويت
»» فى هذا الأسبوع من صحيفة الرياض : لقاء مع طارق الهاشمى نائب الرئيس العراقى
 
قديم 09-04-11, 06:08 AM   رقم المشاركة : 3
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


إيران الملالي بين التغيير والتصدير!

إيران الملالي بين التغيير والتصدير!
عبدالإله بن سعود السعدون



إيران الملالى بين التغيير والتصدير
للكاتب : عبدالإله بن سعود السعدون


تعاني مراكز القوة في السلطة الإيرانية من حركات التمرد والانفصال سواء فريق الرئيس أحمدي نجاد ومن يؤيده من النواب الملالي وما يسمى البرلمان الإيراني ويشاركهم نفس القلق والمعاناة السياسية قادة حرس الثورة القوة العسكرية المهيمنة على مراكز اتخاذ القرار السياسي الأعلى ممثلاً في دوائر ومكاتب المرشد العام «ولي الفقيه» والمجالس المرتبطة بشخصه التي تنتهي إلى دهاليز المؤسسة الاستخبارية «اطلاعات» التي تقوم بحركة استشعار واسعة لرصد المكامن الساخنة والمتحركة تحت الأرض في مناطق لم يسلط عليها الإعلام الخارجي الضوء لتظهر للرأي العام العالمي وقد تكون أحداث التحرير والاستقلال التي بزغت في سواحل الأحواز العربية عام 2005م وقوبلت بالقوة المفرطة والقتل والسجن لكل أعضاء المنظمات التحررية الأحوازية واستمرت حملة القمع والتشريد حتى يومنا هذا والأرض تغلي تحت أقدام استطلاعات، وحربتها الحادة رجال الحرس الثوري الإيراني!






ومن أجل تصدير الأزمة الأمنية المشتعلة داخل طهران وقم تم التخطيط والتحريض للخلايا النائمة والتابعة فكرياً وأيدولوجياً للخط الإيراني والمنتشرة في دول خليجنا العربي على شكل أحزاب سرية وخلايا تجسسية ليبدأ مسلسل التخريب والفوضى في المدن البحرينية الآمنة والتي ركبت موجة الاحتجاجات والتظاهر في بعض الدول العربية لتنفذ من خلال هذه الحركات التخريبية الاستيلاء على مستشفى السليمانية ومنع إسعاف ضحايا حركاتهم الفوضوية التخريبية الإجرامية وتعريض السلم الاجتماعي البحريني للخطر وتجمعهم في ساحة مجلس التعاون لإعلان مطالبهم الانقلابية، وكشف هذا التجمع الإرهابي عن وجوههم الصفراء العميلة لإيران بالمطالبة بإعلان «الجمهورية الإسلامية البحرينية» وإسقاط الدولة وتفكيك مؤسساتها وخابت ظنونهم وفشلت مخططاتهم التآمرية، وكان القرار الحكيم بدعوة قوات درع الجزيرة لوطنه البحرين والمشاركة بكل صنوفه العسكرية، وبرهن هذا القرار الناجح بهدفيه العسكري لحماية المنشآت الاستراتيجية الهامة وعبر أيضا عن وحدة المصير والمستقبل لشعوب خليجنا العربي والوقوف صفاً واحداً بوجه كل تدخل تآمري خارجي وداخلي!





التدخل السياسي الإيراني السافر في الشأن العربي أصبح سمة السياسة الخارجية لملالي طهران وقم وتخطيهم لكل القوانين والنظم الدولية التي تحدد العلاقات الدولية وسبل معالجة المشاكل الثنائية والإقليمية بين دول الجوار والالتزام بها إلا أن المؤسسات السياسية والتشريعية الإيرانية وما أكثرها لا تعترف بهذا النهج الدولي بل تستخدم سياسة بالونات التجارب بكل مشاريعها السياسية الإقليمية والمبنية على الرغبة في التمدد الإقليمي على حساب دول الجوار الإقليمي وانتظار رد الفعل فإن كان محتجاً سارعت وزارة الخارجية لإبداء الأسف والترضية، وأن هذا تصريح غير معاد ومسؤول عنه من أطلقه شخصياً، وإيران الدولة غير ملتزمة به! وكانت قمة هذا التدخل التآمري الإيراني في فضيحة التحريض والتآمر في شؤون البحرين العربية وكشف جذور الشبكة التجسسية في دولة الكويت التي بذرتها ومولتها إطلاعات الإيرانية.






دول مجلس التعاون الخليجي باتفاق كامل لرسم سياسة خارجية موحدة تعتمد على استراتيجية واحدة تؤمن وتتبع سياسة خارجية خليجية مشتركة الصفات والثوابت الأساسية والمنسجمة مع التطلع العربي في حل مشاكله المصيرية وعلى مقدمة أجندتها قضية فلسطين العربية وترتكز على احترام الاتفاقيات الإقليمية والدولية والتمسك بأسس السلم العالمي وحسن الجوار الإقليمي، ونؤكد للسلطة الإيرانية بأن سياستنا الخارجية لا تحمل أي نية للتدخل في شؤونها الداخلية، وفي الوقت نفسه يجب أن تعي السلطة الإيرانية بأننا لا نسمع ولا نرحم من يحاول أن يمد أصابعه التآمرية في شؤون وطننا الخليجي الموحد، وأؤكد لهم بأن هذا الإصبع التآمري سيعود لصاحبه مقطوعاً.





إن من يتوهم بأن مياه خليجنا العربي يسهل تسخينها بإطلاق الصفة الفارسية عليها، وبالتالي نشر مشاريعها التوسعية تحت غطائها الطائفي المقيت التي تكابر المجموعة السلطوية من العمائم السوداء والبيضاء في طهران وقم، وتصطدم هذه الأطماع السرابية بالتهيؤ الكامل القوي بوحدة القرار السياسي والعسكري لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يتمنى الشعب العربي الخليجي أن يرى الشكل الاتحادي الخليجي لتؤكد وحدته القوة والمنعة، وصد كل النوايا التآمرية الطامعة بتراب وطننا الخليجي العربي الموحد من أي كائن من كان!

هيئة الصحفيين السعوديين - جمعية الاقتصاد السعودية







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» تدمير طائرة سوخوىِ التابعة لجيش بشار الأسد (فيديو)
»» أمير المنطقة الشرقية يستقبل أقارب المتوفين فى الأحداث بالقطيف
»» معمم رافضى يستنكر مصرع الزنديق حسن شحاته
»» سقوط مقاتلة إيرانية ومصير طاقمها مازال مجهولاً
»» مقالات عن التدخل النظام الإيرانى السافر تجاه المشرق الإسلامى / تحديث يومى
 
قديم 09-04-11, 06:21 AM   رقم المشاركة : 4
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


كاريكتير من الأسبوع الماضى عن الفننة






المصدر : صحيفة الجزيرة







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» فى هذا الأسبوع من صحيفة الرياض : لقاء مع طارق الهاشمى نائب الرئيس العراقى
»» ماعلاقة تصريح المرشح المصرى بالانتخابات البلدية السعودية .. خطأ قاتل من موقع فارس
»» سقوط مقاتلة إيرانية ومصير طاقمها مازال مجهولاً
»» اقتراح لقب خاسر الخبيث بفرعون الخليج أو فرعون الكويت
»» اسئلة هامة حول بعض المصطلحات عند الرافضة
 
قديم 11-04-11, 06:03 AM   رقم المشاركة : 5
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


كتب جاسم عبدالله الحربش فى صحيفة الجزيرة تحت عنوان :



إيران وسياسة كسر الفخار العربى ببعضه




تحاول الحكومة الإيرانية اللعب بورقة العرب الشيعة لعلهم ينوبون عنها في تخريب أوطانهم بأنفسهم وتتوقع أن توظيفها لقلة ضئيلة من العرب الشيعة المتعصبين سوف يتصادم مع ما يماثله من بعض المتعصبين السنة. الهدف المرجو من ذلك هو أن تقفز هذه الولاءات الطرفية فوق الولاء الوطني الجامع بدءاً بالبحرين ثم تنتشر النار الطائفية إلى بقية أقطار مجلس التعاون.



الحكومة الإيرانية تلعب معنا لعبة سياسية تعتقد أنها لا تكلفها شيئاً سوى بعض الأموال. كلتا الورقتين عربية الهوية، ورقة عربية شيعية وأخرى عربية سنية. الموضوع بالنسبة لها جرار فخار في صندوق إذا هززته يكسر بعضه بعضاً. هذا ما تريده وتخطط له الحكومة الإيرانية. هي تعتقد أيضاً أنه منذ أن سقط أو أُسقط العراق في يدها (دي فاكتو) سقط معه أيضاً أضخم حجر في السور الشرقي العربي، وأن بقية الأحجار مجرد مكعبات هشة تستطيع تفتيتها من داخل السور بالإيعاز عن بعد، ولا حاجة للفعل المباشر المكشوف. سبق وحدث أن الحكومة الإيرانية استطاعت التفتيت والتحكم فعلياً بالأمن العراقي، أو بالأحرى تفكيك الأمن العراقي عن طريق فيلق القدس وفيلق بدر وجيش المهدي، ومكونات هذه العناصر عربية شيعية ماعدا بعض الرؤوس العليا التي تكشف سحناتها ومخارج ألفاظها عن أصولها الفارسية مثل المدعو بيان جبر سولاغ. الحكومة الإيرانية استطاعت أن تستغل أيضاً غياب الأنظمة العربية كلها عن الميدان لتتسلل إلى قلوب الملايين من العرب السنة والشيعة بتبنيها لقضية حزب الله والمقاومة اللبنانية في صراعها مع الاحتلال الإسرائيلي ومع تجار السياسة اللبنانيين المنحازين علنا إلى إسرائيل والغرب.








قبل ثلث قرن استطاعت إيران بخبطة انتهازية سياسية تستحق التعجب والإعجاب أن تستفيد من الطموحات الشخصية المريضة والعداء الحزبي الأحمق بين صدام حسين وحافظ الأسد فتغلغلت في سوريا حتى استقرت بين اللحم والعظم وحيدت جانب سوريا في حرب الخليج الأولى تماماً. كان ذلك مكسباً ضخماً لإيران معنوياً وتكتيكياً وإستراتيجياً ويفوق كل التوقعات والمعايير السياسية الوطنية. الحكومة الإيرانية ما زالت حتى اليوم هي الحليف الأول للحكومة السورية ولم تستطع كل محاولات الإغراء الخليجية ولا ترغيب وترهيب المعسكر الغربي تفكيك هذا التحالف غير المنطقي والعابر للحدود القومية والوطنية والجغرافية. ما أريد قوله هو أن الحكومة الإيرانية تلعب أوراقها السياسية بدهاء يثير الإعجاب والقلق معاً، وما من شك في أن للفرس دهاقنة في السياسة مثلما لهم دهاقنة في الزرادشتية والصفوية.





السؤال المترتب على ما أزعمه هنا هو: هل لهذا الدهاء السياسي النفعي ما يقابله عند العرب، وخصوصاً عند حكومات مجلس التعاون الخليجي؟. حسب اعتقادي ليس في أيادي حكومات ومجتمعات عرب الخليج سوى ورقتين يضمن اللعب بهما بمهارة كامل الربحية ضد أوراق الحكومة الإيرانية.





الورقة الأولى: الضرب على أيدي كل الفئات المؤججة للتطرف المذهبي بشقيه السني والشيعي وإفهام هذه الفئات بأن اللعبة الإيرانية مكشوفة أهدافها سياسية وليست دينية، وأن المسألة تمس السياسة الوطنية والجغرافية والتنموية وأن الخروج على ذلك يعتبر خيانة وطنية عظمى يترتب عليها ما تستحقه هذه الجريمة من العقاب. يجب أن يفهم الجميع سنة وشيعة أن النفخ في نار المذهبية والطائفية من المحرمات الشرعية والوطنية مهما كانت المبررات لما قد تسببه من أضرار جسيمة على الجميع.






الورقة الثانية: تكثيف التأثير الخليجي المالي والدعوي والسياسي في المناطق السنية في إيران وفي حدود الدول المتاخمة لها. الدولة الإيرانية فسيفسائية التكوين وتحوي أعداداً كبيرة من السنة ذوي الأصول العربية ومن البلوش السنة ومن الأقليات العرقية السنية الأخرى، كما أن لها حدوداً كاملة التسنن ما عدا العراق حالياً أقال الله عثرته، وأذربيجان وهذه أهلها شيعة لكن من أصول تركية لا ولاء لهم تجاه إيران. هذا يعني استعمال الورقة التي تلعب بها الحكومة الإيرانية ضدنا كورقة مضادة للمخططات الإيرانية.






فقط يجب ألا تترك محاولات التغلغل والتأثير هذه للمؤسسات الدعوية التقليدية المعتادة لأنها في مجملها ذات نفس تحريضي أصولي وخطابي ولا تفهم في السياسة الهادئة ولا يهمها العمل السياسي كأولوية. يجب أيضاً ألا تخضع محاولات التغلغل والتأثير الدفاعية هذه لطريقة الإغراق بالأموال والهدايا لشخصيات وزعامات قبلية فتتحول إلى وكالات فاسدة تصب ممارساتها الانتهازية في النهاية في صالح السياسة الإيرانية مثل ما هو حاصل في لبنان. المنهجية العلمية والتنفيذ بدون ضجيج إعلامي يفيد هنا أكثر من الجعجعات الخطابية المعتادة.





في اعتقادي ما لم نحارب الفكر الفارسي بنفس الدهاء والفعالية سوف تربكنا الحكومة الإيرانية بمحاولات كسر الفخار الخليجي ببعضه.







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى جديدة لمفتى النظام السورى المدعو حسون
»» كاريكتير معبر عن معاملة النظام الإيرانى لعرب الأحواز
»» اشتباكات بين أبناء اليمن والإرهابيين الحوثيين الذين يرفضون صلاة التراويح !!
»» رؤساء وشخصيات سياسية ( هل هم مسلمون أم روافض ) أطلب منكم الجواب
»» رئيس البرلمان العربي يدعو الجامعة العربية إلى سحب بعثة المراقبين من سوريا فوراً
 
قديم 11-04-11, 06:14 AM   رقم المشاركة : 6
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


كتب جاسر الجاسر بصحيفة الجزيرة تحت عنوان :

تمديد بقاء القوات الأمريكية بالعراق



مرت ذكرى الاحتلال الأمريكي الثامنة للعراق، الاحتلال الذي حوّل العراق إلى ولاية فارسية للإمبراطورية الصفوية التي ينشط أتباع ولاية الفقيه على إقامتها على الأراضي العربية.












ولأنه وبعد ثمانية أعوام لم تستطع قوات الاحتلال تدعيم النظام الذي يقوده المالكي والسياسيون من أصول إيرانية (المنتدبين لحكم العراق من خلال الأحزاب الطائفية) فإن النية متجهة لتمديد بقاء قوات الاحتلال وهو تأكيد لما ذكرته وثائق ويكلكس، فقد ذكرت بأن هناك اتفاق بين المالكي والإدارة الأمريكية على تجديد بقاء القوات الأمريكية في العراق بعد انتهاء اتفاق حول حالة قواتها، ووفقاً لهذا الاتفاق يجب عليها مغادرة البلاد قبل 31 ديسمبر 2011م.






ومع الحاجة إلى خلق مظهر من الامتثال لشروط الاتفاق ووعود أوباما لسحب قواته من العراق يقترح الجانب الأمريكي -كأحد الخيارات- نقلاً رسمياً للحفاظ على الوزارة الخارجية، وتستهدف هذه القوات الدفاع عن البعثات الأمريكية وموظفيها.







إن سبب هذا الخيار هو فتح -بالإضافة إلى سفارة في بغداد- القنصليات الأمريكية في كركوك وأربيل والموصل والبصرة، وعلى الرغم من تغيير الاسم ستكون القوات المتبقية قوى كافية ليس فقط للدفاع عن نفسها بل لإجراء العمليات المسلحة وهذا يعني أن هذه القوات ستكون لها نفس الصلاحيات والأهداف؛ فالخطط تقترح الاحتفاظ بحوالي 15000 - 20000 جندي في مختلف مناطق العراق.





ومن جانبه يؤكد العراقيون أن طلباً رسمياً عن تمديد بقاء القوات الأمريكية في العراق سيُقدّم إلى السلطات الأمريكية في أقرب وقت لحفاظ الاستقرار في العراق وللمساعدة في مكافحة التهديدات الخارجية والداخلية.






وتؤكد السلطات العراقية بأنه الآن وفي المستقبل القريب لن تستطيع تحقيق الاستقرار بدون حلفائها، مع ذلك لا تستبعد السلطات العراقية بأنه ستظهر في السنوات المقبلة أزمة بين القوات المسلحة الكردية البيشمرغا والقوات العراقية بسبب الأراضي المتنازع. بينما تؤكد السلطات المركزية أنها لن تستطيع حل هذه المشكلة قبل سنة 2014هـ.









وإزاء هذه الخلفية يشير محللون إلى أن توقيع مثل هذا الاتفاق مع واشنطن بدون بحث في داخل العراق ومع الدول المجاورة يمكن أن تدهور مواقف المالكي في بلاده وخارجها، وأن الموافقة الفعلية من جانب المالكي على الاحتلال الأمريكي غير المحدد لبلاده يؤدي حتماًً إلى رفض من قبل معظم القوى السياسية في العراق وهذا في دوره يؤدي إلى تدهور الوضع في المجال الأمني وإعادة ظهور الاشتباكات الطائفية.







من جانب آخر فإن تحقيق هذا الاتفاق يفجّر أزمة في المنطقة، وقد رصد المراقبون بأن وزير الدفاع الأمريكي لدى زيارته المفاجئة إلى بغداد قد بحث هذا الموضوع.
وكل ذكرى والعراق بخير.







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» تدمير طائرة سوخوىِ التابعة لجيش بشار الأسد (فيديو)
»» رد بسيط على أكاذيب الإعلام الرافضى حول الجزيرتين السعوديتين سابقاً
»» أمير المنطقة الشرقية يستقبل أقارب المتوفين فى الأحداث بالقطيف
»» اسئلة هامة حول بعض المصطلحات عند الرافضة
»» اقتراح لقب خاسر الخبيث بفرعون الخليج أو فرعون الكويت
 
قديم 11-04-11, 09:20 PM   رقم المشاركة : 7
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


إيران كوابيس العدو المتخيّل..!






يوسف الكويليت - كاتب بصحيفة الرياض


لم نكن يوماً في حال صدام، أو ابتداع خلافات مع إيران، لأن المساحة الدبلوماسية في التفاهم تتسع للجميع بحلّ مختلف القضايا، وقد تعاملنا مع حكم الشاه ثم نظام الخميني بالكثير من الصدق والشفافية، وكان كلّ من رافسنجاني، وخاتمي على وفاق تام في العديد من النقاط التي تجمع المملكة مع إيران، وبقيت الخلافات المذهبية أو السياسية تعالَج بالمنطق وعدم التصعيد عندما يجمعنا عالم إسلامي نسعى جميعاً لأنْ نتحالف ضد الهجمات والتشويه الذي حدث ما بعد ١١ سبتمبر، واستغلته قوى خارجية لم تفرق بين مذهب وآخر..






السلطة الراهنة أخذت مبدأ التصعيد فلسفةً لها، مرة تأزيم لبنان من خلال حزب الله، وأخرى الدخول على خط دعم الحوثيين، ثم إعلان وصايتها على كلّ شيعي في الوطن العربي بلغة (الحاكم بأمره) بينما هم عرب مواطنون شأنهم مع أي فئة أو عناصر تتخذ أي مذهب أو توجه سياسي أو ثقافي تعالج قضاياهم داخل البلد الذي ينتمون إليه ويحملون هويته، لكن الصورة المشوّشة عند القيادة الإيرانية اختلفت، فهي في حالة صدام مع مختلف القوى معتقدة أنها قادرة على لعب دور أكبر من تأهيلها السياسي والعسكري وقد انعكس ذلك سلباً على وضع شعبها الذي أصبح أي فرد فيه يدخل بلداً آخر يطارَد بتهمة التجسس، أو خلق فوضى جديدة، وهي قاعدة جاءت مع النظام الجديد، وتحسين صورة إيران لا تأتي بخلق بطولات وهمية، أو بعلل لا تتفق مع نزعة (عولمة) التعايش وفق المصالح..















إيران أكثر احتياجاً لدول الخليج العربي من الحاجة إليها، ومع ذلك فمبدأ أن يتحول السلوك السياسي إلى غطرسة، أو خلق مشكلات لا تتفق واستقلالية قرار كل بلد، عجزت عن إملائه قوى أكبر من إيران عندما اصطدمت بواقع لم تتخيله، وقد بذلت الدول المحيطة بإيران سواء العربية، أو آسيا الوسطى محاولات عديدة في رسم خطوط سياسية لا يطغى عليها التفسير الخاطئ بأن كلّ من يحاور إيران، أو يحاول التقرب منها يجاملها خشية منها، وهذا التخيل خاطئ لأن لكلّ بلد مصدر قوته وخطوط دفاعه، وقد كنا نريد إزالة حالات اللبس والريبة التي استوطنت العقل السياسي في إيران، والمشكل أننا اصطدمنا بمفاهيم لا تنزع إلى فهم الآخر في إطار العلاقات الدولية، وقد كنا، وبصدق، نرى أن العالم الإسلامي أقرب للتصالح والتفاهم بصرف النظر عن المذهب والهوية وعقدة التاريخ، لأن الجامع لنا واضح ومتفق عليه، وتبقى التفسيرات المضلّلة هي المشكل..


















قلنا مراراً إننا لسنا في حالة حرب مع إيران غير أن التصورات التي خلقت هاجس الريبة مع السلطة الراهنة، وأن كل دول الخليج جواسيس لأمريكا وضد إيران هي تخوّف نبت في رأس من يعيش هذا التفكير، وإلا فأمريكا موجودة في كل أوروبا بقواعدها ونفوذها، وكذلك في العديد من الدول الآسيوية، ومع ذلك فالكلّ يتعامل مع حلفاء أمريكا بدون عقد أو أحكام مسبقة، وعلى إيران فهم المتغير العالمي حتى لا تقع في أزمات علاقاتها المتخيلة بهاجس العداوات وحدها .







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» رئيس النظام الدموى أحمدى نجاد .. يهدد بضرب امريكا ( ألم تعقل يانجاد ؟)
»» فضيحة جد حافظ الأسد والوثيقة المشبوهة للحكومة الفرنسية
»» تعريف قتلة رئيس الوزراء السابق رفيق الحريرى (صورة)
»» تاريخ إيران الأسود لتنفيذ الإغتيالات .. مع المصدر
»» سقوط مقاتلة إيرانية ومصير طاقمها مازال مجهولاً
 
قديم 11-04-11, 09:22 PM   رقم المشاركة : 8
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


كايركيتير يتحدث عن واقع المعممين الصفويين بصحيفة الوطن







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» والدى ـ رحمه الله ـ قال لى القصة عن الروافض الذين عملوا فى المنشأت العسكرية !!
»» فتوى جديدة لمفتى النظام السورى المدعو حسون
»» رد بسيط على أكاذيب الإعلام الرافضى حول الجزيرتين السعوديتين سابقاً
»» اسئلة هامة حول بعض المصطلحات عند الرافضة
»» سقوط مقاتلة إيرانية ومصير طاقمها مازال مجهولاً
 
قديم 15-04-11, 02:10 AM   رقم المشاركة : 9
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


كتب محمد عبداللطيف آل الشيخ بعنوان :

شئء من




اليك المقال الكامل



تقول الأخبار القادمة من طهران حسب موقع العربية نت: (ألقت مجموعة من قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني قنابل مولوتوف على مبنى السفارة السعودية في طهران، مساء الاثنين 11-4-2011، خلال تجمع للاحتجاج على موقف السعودية من التطورات الإقليمية. وذكرت وكالة فارس للأنباء أن «المحتجين أطلقوا 6 إلى 7 قنابل على مبنى السفارة، وأظهرت الصور التي نشرتها وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية أن قوات الأمن فرضت طوقاً أمنياً أمام مبنى السفارة لكنها لم تتصد إلى التجمع الذي عبَّر فيه المشاركون عن دعمهم لتوجهات السلطة الإيرانية من الأحداث الإقليمية. وتمنع السلطات الإيرانية أي تجمع سلمي للمعارضة الداخلية بقوة، لكنها لم تتصد للتجمع الذي حمل فيه أنصار الباسيج كمية من المتفجرات. وذكرت وكالة فارس أن «عدداً من المحتجين حاولوا نصب علم حزب الله اللبناني على مبنى السفارة، لكن الأمن منعهم من ذلك).








طيّب؛ هناك أربعة أندية رياضية سعودية من المنتظر أن تلعب مباريات في إيران، ففريق نادي الاتحاد الكروي سوف يواجه بيروزي الإيراني في الثالث من مايو القادم في طهران، بينما يواجه الهلال سباهان أصفهان في الرابع من الشهر نفسه، ويواجه الشباب ذوب آهن أصفهان في اليوم العاشر من مايو، فيما يلعب النصر آخر مباريات الفرق السعودية هناك يوم 11 مايو مع استقلال طهران. والسؤال الذي تفرضه الأوضاع المحتقنة بعد تهجم الباسيج على السفارة بهذه الطريقة الوقحة: كيف نأمن على أبنائنا هناك حيال هذا الوضع العدائي والمتأزم، وخصوصاً أن مباريات كرة القدم يحضرها جماهير يصعب السيطرة على ردود أفعالها، فطالما أن السلطات في إيران لم تستطع أن تحمي حتى السفارات من تسلّط الباسيج، الذي هو فرع من الحرس الثوري الإيراني، فكيف يمكن أن نضمن سلامة لاعبينا من الجماهير، ناهيك عن هؤلاء (البلطجية) الرسميين، الذين لا يحكمهم لا أخلاق ولا قانون، إضافة إلى أن لاعبي أنديتنا سيؤدون مبارياتهم هناك تحت ضغط نفسي شديد يحكمه الخوف على سلامتهم، الأمر الذي سيجعلهم يتعاملون مع الكرة في الملعب بحذر وخوف شديدين، مما يجعل هزيمة فرقنا شبه مؤكّدة لظروف لا علاقة لها باللعبة نفسها، فلماذا لا (نقصر العنوة)، وننسحب إذا أصر الاتحاد الآسيوي على إقامة المباريات في إيران، ولم يستجب لطلبنا بنقل المباريات من إيران، أسوة بنقل المباريات من اليمن نظراً لظروف اليمن الداخلية، وإقامتها في مكان آخر.








أعرف كما يعرف غيري أن الاتحاد الآسيوي لن يستجيب لطلبنا خوفاً من غضب الإيرانيين، إضافة إلى أن رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ينافس الآن على رئاسة (الفيفا)، فيما ينافس نائبه يوسف السركال على رئاسة الاتحاد الآسيوي، وسوف يجاملا الإيرانيين، ولن ينقلا المباريات إلى أرض محايدة خشية من أن يؤثّر ذلك على حظوظهما في الفوز بهذين المنصبين. لذلك لا مناص من الانسحاب من البطولة، وتركها؛ فسلامة أبنائنا فوق كل اعتبار. ودولة لا تحترم (ضيوفها)، وتسلّط عليهم أجهزتها الأمنية، تحت ذرائع ثورية شتى، لا يمكن أن نأمن غدرها؛ وخصوصاً أن احتقان الأجهزة الرسمية وعلى رأسها الحرس الثوري على المملكة بعد فشل مؤامراتهم في البحرين قد بلغ أوجه، ولن أستغرب إطلاقاً فيما لو استغلوا إحدى هذه المباريات لتفريغ هذا الاحتقان، ثم ألقوا باللائمة على الجماهير الغاضبة، وخصوصاً أن الإيرانيين لا تحكمهم أعراف، ولا يستكينون لأي نظام، وقصتهم مع السفارة الأمريكية، وأسر موظفيها في بدايات ثورتهم خير مثال، وبالمناسبة فقد كان رئيس جمهوريتهم الحالي أحمدي نجاد أحد أبطال مقتحمي السفارة الأمريكية في بداية الثمانينات كما هو معروف؛ أي أن فكر الانتقام والتصعيد و(البلطجة) يحتل الآن قمة الهرم السياسي في إيران. وما خاب من جعل من الحيطة والحذر أساس تعاملاته مع مثل هذه الأنظمة.







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة الشيخ على الحذيفى إمام المسجد النبوى الشريف حول أحداث العوامية .
»» اسئلة هامة حول بعض المصطلحات عند الرافضة
»» معمم رافضى يستنكر مصرع الزنديق حسن شحاته
»» مذبحة حماه الشهير (صـور المبانى المدمرة لم تراه)
»» سفارة النظام السورى يقول بأن المعاملات القنصلية سيقوم بجمعها (بحاجة للتوضيح)
 
قديم 15-04-11, 02:13 AM   رقم المشاركة : 10
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


8
8
8
هذه مقال من صحيفة الرياض



فى صحيفة الجزيرة

كتب جاسر الجاسر عن ضرورة انسحاب دول الخليج العربى من قمة بغداد المشبوهة وإليك المقال الكامل :





كما كان متوقعاً أعلنت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عن طلبها إلغاء عقد القمة العربية المقترح عقده في بغداد في نهاية شهر مايو، فقد بثت وكالة أنباء البحرين نقلاً عن وزير خارجية مملكة البحرين بأن وزراء خارجية دول مجلس التعاون قد طلبوا إلغاء مؤتمر القمة العربية في بغداد. طلب هذه الدول التي تمثل ركناً أساسياً في الأسرة العربية ليس فقط كونها تمثل أكثر من ربع عدد أعضاء جامعة الدول العربية، بل لأن هذه الدول هي الأكثر التزاماً لتسديد المستحقات المالية، وأن هذا الالتزام هو الذي يجعل جامعة الدول العربية تستمر في عملها، كما أن دول الخليج العربي بثقليها السياسي والاقتصادي ومكانتها الإستراتيجية تعد قبة الميزان في أي معادلة إقليمية عربية أو شرق أوسطية خاصة في ظل اتساع دائرة عدم الاستقرار في أكثر من دول عربية.








طلب دول الخليج العربي ربما سبق طلبات عربية أخرى ترى الوقت الحاضر غير ملائم لعقد مثل هذا المؤتمر، كما أن مكان عقد المؤتمر الذي كان عليه تحفظاً من قبل، أصبح غير ملائم ألبتة بعد تنامي العداء وزيادة نسب التحريض والكراهية لدول الخليج العربي من قبل عملاء إيران وقادة الأحزاب الطائفية الذين يعقدون اللقاءات وينظمون المظاهرات لتشجيع الاضطرابات في مملكة البحرين.






وإذ كانت أطراف ودول عربية قد تحفظت عند اختيار العراق مكاناً لانعقاد مؤتمر القمة العربية من مبدأ قانوني، فلأن العراق كونه لا يزال تحت الاحتلال وأنه من غير اللائق لقادة الدول العربية أن يعقدوا أهم مؤتمراتهم تحت الحراب الأمريكية التي يحتل جنودها العراق ويؤمنون المنطقة التي يعقد فيها المؤتمر.






كما أن وقوع بغداد تحت رحمة الميليشيات الطائفية التي يرتبط قادتها بالحرس الثوري الإيراني، يجعل وضع القادة والرؤساء الذين إن حضروا إلى بغداد غير آمن ألبتة.








ولهذا كانت العديد من الدول العربية تفكر بالاعتذار عن المشاركة في المؤتمر وكانت تنتظر من يعلن الاعتذار أولاً، فجاء طلب الإلغاء من دول الخليج العربي التي تضاعفت رغبتها في إلغاء المؤتمر بعد قيام عدد من زعماء الأحزاب الطائفية العراقية المرتبطة بإيران بتنظيم تجمعات لدعم الاضطرابات في مملكة البحرين، وإطلاق تصريحات عدائية ضد دول الخليج العربي بعضها مهينة واستفزازية بما فيها أقوال رئيس الحكومة نوري المالكي.







كل هذه الأسباب والدوافع جعلت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تطلب إلغاء مؤتمر القمة العربي.. والملاحظ أن الطلب جاء بضرورة الإلغاء، وليس التأجيل، لأن هذه الدول تعرف أن التخلص من الاحتلال سيطول وأن أخلاق قادة الأحزاب الطائفية لن تصلح؛ فتاريخهم معروف وحقدهم الطائفي الأسود ضد أهل الخليج العربي طويل وعميق.







التوقيع :
الرافضة أكذب الحديث

كربلاء لا زلت كربا وبـلاء ** كربلاء بعدك سال
الدمـا
من مواضيعي في المنتدى
»» رد بسيط على أكاذيب الإعلام الرافضى حول الجزيرتين السعوديتين سابقاً
»» رئيس النظام الدموى أحمدى نجاد .. يهدد بضرب امريكا ( ألم تعقل يانجاد ؟)
»» النائب وليد الطبطبائى .. يثير فزعاً لدى بعض الروافض فى مجلس الأمة
»» تدمير طائرة سوخوىِ التابعة لجيش بشار الأسد (فيديو)
»» إياد علاوى : نورى المالكى يعتمد على إيران لإبقاءه رئيسا للوزراء
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مؤامرات إيران الخليج العربي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "