العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-11, 03:10 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


نائب كويتي يدعو مجلس التعاون إلى "تحرير الأهواز والجزر الإمارتية


عدنان سلمان , محمد الهايف , صلاح علي



دبي - سعود الزاهد في خضم توتر العلاقات بين دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية على خلفية الإعلان عن كشف خلايا تجسس إيرانية في الكويت كانت تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني، دعا نائب كويتي إلى دعم استقلال إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، واستعادة جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى التي تطالب بها الإمارات العربية المتحدة.

وقال النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد هايف في تصريح صحفي، نقلته صحيفة "الآن" الالكترونية، السبت 2-4-2011، "آن الأوان لدول مجلس التعاون الخليجي للمطالبة باستعادة جزر دولة الإمارات المتحدة المحتلة من قبل الجمهورية الإيرانية ودعم جميع الحركات الاستقلالية لعرب فارس للانفصال عن طهران والعودة إلى محيطها وأصولها العربية، ومنها دعم حق شعب الأحواز العربي في استقلال إقليمهم المحتل منذ عام 1925 والانفصال عن إيران وذلك عن طريق تدويل هذه القضية وطرحها للاستفتاء الذي يتيح لأهلها حق تقرير المصير كما حدث في الجنوب السوداني".


ويرى هايف "أن الوقت قد حان لتخليص الشعوب العربية الرازحة تحت وطأة الاحتلال الإيراني والمضطهدة منذ عدة عقود، فقط لأن أصولها عربية وليست فارسية" حسب تعبيره.

ودعا النائب الكويتي دول الخليج إلى تبني "القضية الأهوازية"، وذلك "من خلال دفع المجتمع الدولي لطرح مسألة حق تقرير مصير العرب الأهوازيين والانفصال عن إيران عبر الاستفتاء الشعبي.


ضد التدخل بشؤون الكويت


وفي تصريح لـ"العربية.نت"، علق رئيس المكتب السياسي لحزب التضامن الديمقراطي الأهوازي عدنان سلمان قائلا "نحن ندين بداية التدخل الإيراني في الكويت والبحرين بشدة، ونرى أن إيران تبحث عن مأربها وتحاول ركوب موجة التغييرات في العالم العربي، فلماذا لم تتدخل إيران في شؤون باكستان عندما تعرض الشيعة فيها للقمع إلا إنها اليوم تحاول وعبر البحرين التدخل في الخليج بأسره، فلو تمكنت من تحقيق ذلك وهذا صعب المنال ستجد نفسها على الحدود الساخنة للصراع مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وهو أمر يفسر تدخل السعودية والإمارات في البحرين ليس لمواجهة أي مكون من مكونات الشعب البحريني، بل للدفاع عن الأمن القومي للخليج بأسره".

أما بخصوص الاستقلال "فنحن نطالب بإقامة نظام فدرالي عبر التحالف مع الشعوب المضطهدة كالترك والكرد والبلوش والتركمان وحتى الأحرار من الشعب الفارسي لبناء مثل هذا النظام على أنقاض النظام الحالي، وسيكون حينها للعرب الأهوازيين الكلمة العليا في حالة إقامة مثل هذا النظام، نظرا لإمتلاكهم الثورة الوحيدة التي تعيش عليها إيران أي الثروة النفطية والغازية والمياه، ونرى هذا المشروع قابل للتحقيق لأن الظروف الموضوعية مواتية، فمن هذا المنطلق نحن لا نرفع شعارات نرى بأنها تفقد أدوات التحقيق ولا نريد حرق المراحل والعودة إلى خانة الصفر، لذلك نعتقد أن الشعب العربي الأهوازي سيقول كلمته الأخيرة من خلال حق تقرير المصير، وهو الذي سيختار نوع العلاقة مع إيران ونحن نخضع لإرادة هذا الشعب".

وتابع "بالرغم من تصريحات السيد محمد هايف ونحن نثمن تعاطفه مع الشعب العربي الأهوازي إلا إننا نعتقد لا توجد دولة عربية مستعدة لإيصال الصراع مع إيران إلى مرحلة المطالبة بتحرير الأهواز إلا إذا تغيرت الظروف. ولكن على أقل تقدير ندعو الإخوة في الخليج أن يتعاملوا مع الاهوازيين المتواجدين على أراضيهم معاملة الأخ لأخيه".

أما أبو شريف، أمين الجبهة الشعبية الديمقراطية الأحوازية فقال لـ"العربية.نت" إن تصريح النائب الكويتي يمثل "عملا استراتيجيا كبيرا لوضع حد لإيران في المنطقة، سيما وأن شعبنا يمتلك مقومات الإستقلال، وهي الثروة والأرض والإنسان".

واستطرد بالقول إن "دعم استقلال الأحواز هو حل استراتيجي لإيقاف النهج الإيراني التوسعي، وهناك شعوب مماثلة تعاني الظلم والقمع كالكرد والترك والبلوش ونحن نستند في ذلك إلى الشرعية الدولية لنيل الاستقلال، لأن السياسات الإيرانية مستمرة منذ الحكم السابق، ولن تتغير وإن النظام الإيراني بحاجة لمن يضع حدا له".

وأردف حول الوضع في الداخل "الوضع في الاحواز كالنار تحت الرماد، حيث الشعب يتحين الفرصة، وهذا ما تدركه السلطات الإيرانية الأمر الذي جعلها تفرض أجواء أمنية مشددة في الإقليم، تحسبا لأي طاريء، سيما وهناك دعوات للتظاهر بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة نيسان".

وأشار أبو شريف إلى ما وصفه بالوضع المأساوي للشعب العربي الأحوازي، وأضاف أن السلطات الإيرانية قامت مؤخرا بتغيير بعض المسؤولين الأمنيين في الإقليم، واستبدلتهم بعناصر أكثر قمعية، حسب تعبيره.

يذكر أن السلطات الإيرانية تتهم الفدراليين والإستقلاليين الأهوازيين وسائر القوميات الأخرى بأنهم يتحركون من خلال أجندة أجنبية تحاول النيل من وحدة الأراضي الإيرانية، وأن الأمن القومي الإيراني مستهدف من قبل كلا الجانبين، واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية مرارا من خلال أحداث كردستان وبلوشستان و خوزستان الذي يطلق عليه العرب الأهواز أو الأحواز أو عربستان اتهمتها بالتحريض لتفكك إيران جغرافيا







 
قديم 03-04-11, 03:30 PM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل
يجب التعامل مع إيران بالمثل
و البادئ أظلم






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوى قضائية لوقف القنوات الشيعية
»» إنهيار التومان الإيراني
»» إبني مسجد بدون تكاليف
»» ترحيب بأخانا الحبيب ربحت الصحابة
»» تاريخ النصيرية
 
قديم 03-04-11, 06:44 PM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدردور مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أخي الفاضل


يجب التعامل مع إيران بالمثل

و البادئ أظلم


وفيك ربي يبارك اخي الفاضل نعم هو هذا الحل , ايران تدعم مليشياتها و تتدخل في العراق و لبنان و سوريا و البحرين و الكويت و السعودية و افغانستان و باكستان و حتى في مصر و المغرب و الجزائر و تونس و السودان و مع هذا فهي تصرح بانها لا تتدخل و ليس من اعماهم الحقد و الغباء) يعرف انها تتدخل. فالاولى بالدول العربية المسلمة ان تتدخل في المقابل في ايران بدعم الاحوازيين و دعم الاقلية المسلمة في ايران نصرتكم قريبه يااخواننا ان شاءالله دام فيه عقول في مجلس دول التعاون تفكر كذا اللهم بارك لهم في جهودهم وارهم الحق حق وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطل وارزقهم اجتنابيه . واقول ايران اشد وانجس على الاسلام من اليهود فاليهودي عدو معروف لديناء وواضح اما ايران فلا ينطبق عليها الا المثل (( حيه من تحت تبن ))






 
قديم 03-04-11, 11:38 PM   رقم المشاركة : 4
ام افنان
عضو






ام افنان غير متصل

ام افنان is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم

ولكن !!!!

هل ستدعم الاقوال بالافعال ام هي لملئ فراغ التهديدات والشأن سياسي كلاميا

نتمنى ان ياتي هذا اليوم بالفعل ونرى هناك تحرك عربي لتحرير اخواننا اهل السنه







 
قديم 04-04-11, 05:56 AM   رقم المشاركة : 5
ابوصابرالقبيضي
عضو






ابوصابرالقبيضي غير متصل

ابوصابرالقبيضي is on a distinguished road


[IMG]http://www.al-mzon.com/****************************s/newsm/5598.jpg[/IMG]



في خضم توتر العلاقات بين دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية على خلفية الإعلان عن كشف خلايا تجسس إيرانية في الكويت كانت تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني، دعا نائب كويتي إلى دعم استقلال إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، واستعادة جزر أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى التي تطالب بها الإمارات العربية المتحدة.

وقال النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد هايف في تصريح صحافي، نقلته صحيفة "الآن" الإلكترونية "آن الأوان لدول مجلس التعاون الخليجي للمطالبة باستعادة جزر دولة الإمارات المتحدة المحتلة من قبل الجمهورية الإيرانية ودعم جميع الحركات الاستقلالية لعرب فارس للانفصال عن طهران والعودة إلى محيطها وأصولها العربية، ومنها دعم حق شعب الأحواز العربي في استقلال إقليمهم المحتل منذ عام 1925 والانفصال عن إيران وذلك عن طريق تدويل هذه القضية وطرحها للاستفتاء الذي يتيح لأهلها حق تقرير المصير كما حدث في الجنوب السوداني".

ويرى هايف "أن الوقت قد حان لتخليص الشعوب العربية الرازحة تحت وطأة الاحتلال الإيراني والمضطهدة منذ عدة عقود، فقط لأن أصولها عربية وليست فارسية"، حسب تعبيره.

ودعا النائب الكويتي دول الخليج إلى تبني القضية الأحوازية، وذلك "من خلال دفع المجتمع الدولي لطرح مسألة حق تقرير مصير العرب الأهوازيين والانفصال عن إيران عبر الاستفتاء الشعبي".


معلومات مختصرة عن الأحواز:-

* للأقليم عدة مسميات هي "الأحواز والأهواز وعربستان وخوزستان" .

* تبلغ مساحة الأحواز 375.000 الف كيلو متر مربع .


* حدود الاحواز ، يحدها من الغرب العراق ، ومن الجنوب الغربي الخليج العربي والجزيرة العربية ، ومن الشمال والشرق والجنوب الشرقي جبال زاجروس الشاهقة الارتفاع والفاصل الطبيعي بين الاحواز وايران .


* يبلغ تعداد سكان الأحواز ثمانية ملايين عربي .

* ثروة الأحواز : البترول ، الغاز الطبيعي ، الزراعة ، ثروات طبيعية اخرى وهذه الثروة هي التي تعيش عليها إيران .


* الأحواز احدى الاقطار العربية التي تقع شرق الوطن العربي .

* الأحواز وطن عربي سليب ، وهو احد الاجزاء العربية المغتصبة من الوطن العربي .


* كان عام 1925 عام احتلال الاحواز من قبل حكومة ايران .

مشاهدة الفيديو على "قناة المزون" :

http://www.al-mzon.com/videos-action-show-id-240.htm







 
قديم 04-04-11, 07:42 AM   رقم المشاركة : 6
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


موضوع طيب و كلام الشيخ محمد الهايف كلام طيب
يجب كل شوية الرد على تصريحاتهم بالمثل حتى لو ما في فعل
بعدين كل احتلال نهايته زوال و احتلال ايران الرافضة للأحواز مصيره الزوال باذن الله
اللهم عجل بهلاك الشيعة و الروافض







 
قديم 04-04-11, 07:57 AM   رقم المشاركة : 7
حبيبي عمر
موقوف






حبيبي عمر غير متصل

حبيبي عمر is on a distinguished road


هذا هو المطلوب و الحل الوحيد
والا سترون من ايران اكثر من ذلك وسوف تكمل مخططاتها وتسرح وتمرح وتدخل جواسيسها الى كل الدول العربيه حتى انتي يا(قطر)






 
قديم 04-04-11, 12:45 PM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام افنان مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم

ولكن !!!!

هل ستدعم الاقوال بالافعال ام هي لملئ فراغ التهديدات والشأن سياسي كلاميا

نتمنى ان ياتي هذا اليوم بالفعل ونرى هناك تحرك عربي لتحرير اخواننا اهل السنه


و فيك ربي يبارك اختاه هناك مخطط ايراني وتحرك من جانب دول الخليج والدليل التصريحات الناريه من وزير خارجية الإمارات: الردّ على إيران سيكون جماعياً ولن نحمِّل الشعوب وزر حكامها



سبق- متابعة: استنكر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد الأحد، التدخّل الإيراني غير المقبول، والمرفوض من كلّ دول مجلس التعاون الخليجي.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم عن الوزير الإماراتي قوله: "إن وزير الخارجية الكويتى الشيخ محمد الصباح، سيعرض خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون بالرياض اليوم الأحد بشكل تفصيلي تطوّرات الوضع الناجم عن محاكمة شبكة التجسس الإيرانية في الكويت".

وأعرب عن أسفه أن يأتي هذا التصرُّف من دولة جارة كإيران، وقال: إن هذا من شأنه أن يعقد الأمور بيننا كدول مجلس التعاون الخليجي من جهة، وإيران من جهة أخرى.
واستهجن الشيخ عبدالله بن زايد التصرّف الإيراني الذي أظهر القضاء تورّط دبلوماسيين إيرانيين فيه، وقال: إيران لم تشهد من دول مجلس التعاون، وتحديداً الكويت، إلا كل خير ومحبة.
وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت الثلاثاء الماضي أحكاماً تقضى بإعدام 3 متهمين بشبكة التجسّس الإيرانية مواطن كويتي وإيرانيَين اثنين، وبالحبس المؤبّد لإيراني وسوري، وببراءة ابنة المتهم الأول ومتهم إيراني آخر في القضية التي تم ضبطها في الكويت منتصف العام الماضي.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت دول مجلس التعاون تستعدّ لاتخاذ إجراءات موحَّدة ضد إيران، ومنها تخفيض البعثات الدبلوماسية وتقليص عدد العمالة في الخليج قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد: إن أي إجراء يجب أن يُتّخَذ بشكل جماعي ومدروس، ويضع في الاعتبار أمن واستقرار دول مجلس التعاون، مُبيناً أن مجلس التعاون الخليجي في المقابل لم ولن تحمِّل الشعوب وزر حكوماتها، وإذا كان هناك موقف سيئ من دولة مافإنه من غير الملائم تحميل الشعوب وزر ذلك
وعن وجود مُخطّط إيراني يستهدف دول المنطقة قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد: "أنصح الإخوان في إيران بقراءة ميثاق مجلس التعاون الخليجي جيداً قبل أن يتدخّلوا في شأن أيّ دولة خليجية، فمجلس التعاون الخليجي وحدة متكاملة مترابطة، وأمن دولها جزء لا يتجزَّأ" .

وحول تقييمه مستوى التنسيق الخليجي في هذه المرحلة أكّد أنه كما كان مجلس التعاون موحَّداً في مواجهة الغزو العراقي للكويت، فإنه سيبقى تجاه أي مخاطر تهدِّد أمن شعوبه، وأتمنى من شعوب المنطقة أن تأخذ من موقف دول مجلس التعاون تجاه أحداث البحرين عبرة، حيث كانت رسالة مجلس التعاون واضحة للشعوب لمدى قوة مجلسنا، وخير مثال على ذلك إنشاء مشروع صندوق لدعم البحرين وعمان .؟!






 
قديم 04-04-11, 06:33 PM   رقم المشاركة : 9
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو_قتادة1 مشاهدة المشاركة
   موضوع طيب و كلام الشيخ محمد الهايف كلام طيب
يجب كل شوية الرد على تصريحاتهم بالمثل حتى لو ما في فعل
بعدين كل احتلال نهايته زوال و احتلال ايران الرافضة للأحواز مصيره الزوال باذن الله
اللهم عجل بهلاك الشيعة و الروافض


اللهم امين اخي الكريم في اجتماع دول المجلس أمس : إيران خططت لاحتلال الجزر الكويتية!
كشفت مصادر أمنية خليجية ل¯"السياسة" مفاصل مهمة من المخطط الايراني الذي كان يستهدف دول الخليج العربية كافة, وليس مملكة البحرين فقط, وقالت: "ان فصلاً مهماً منه يستهدف دولة الكويت وما شبكة التجسس إلا رأس جبل الجليد, إذ كان الهدف احتلال بعض الجزرالكويتية في سياق التدخل البحري الايراني تحت ستار حماية الشيعة في البحرين, واحتلال بعض الجزر الخليجية".
وأضافت المصادر:"إن اجتماع وزراء خارجية دول"مجلس التعاون" الذي عقد امس في الرياض اطلع من وزيري خارجيتي الكويت والبحرين على المعلومات التي وفرتها الأجهزة الأمنية في الدولتين, وكل المخطط التآمري, وفي ضوء ذلك وضعت التوصيات التي ستتحول في المرحلة المقبلة الى قرارات تنفيذية, كما أن دول الخليج ستطلع عليها دول العالم".
وأوضحت المصادر أن "تنفيذ المخطط بدأ منذ أشهر عدة, وكانت الفوضى واعمال الشغب التي شهدتها البحرين بداية السيناريو العدواني الهادف الى اثارة زعزعة الجبهة الداخلية البحرينية, وكان مخطط لها أن تستمر ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تكون خلالها كل محطات التلفزة الفضائية الايرانية ووسائل اعلام عربية ودولية أخرى قد أظهرت ان ما يجري هو ابادة للشيعة في المملكة, من خلال اعمال قتل مصطنعة يمارسها عملاء ايران ضد المتظاهرين الذين تبينهم تلك الوسائل انهم الشيعة كلهم, ومحاولة اقناع العالم بأن ما يجري هو ممارسة تفرقة عنصرية ودينية ضد فئة من الفئات ترتكبها الحكومة البحرينية وآل خليفة, لتبرير طلب حماية ايرانية من بعض "البرامكة الجدد" في البحرين, فتسارع قوات الحرس الثوري الايراني الى فرض حصار بحري على المملكة ودول الخليج واحتلال بعض الجزرلفرض امر واقع جديد في المنطقة".
وقالت:"إن هذا المخطط فشل بعد ان وضعت القيادة السياسية البحرينية الحقائق والمعلومات امام العالم اجمع عموما والدول الكبرى والاتحاد الاوروبي, ومنظمات حقوق الانسان, ما ادى الى تفهم الموقف والاجراءات البحرينية, وخصوصا الاستعانة بقوات درع الجزيرة لحماية المملكة من التدخل الفارسي".
وكشفت المصادر الأمنية عن"أن الدول الكبرى تفهمت حقيقة الوضع الديموغرافي في البحرين, وأن الشيعة ليسوا أغلبية كما تحاول ايران وبعض المرتبطين بها تصوير الأمر, وأن ما يجري ليس صراعا مذهبيا جراء محاولة تغيير الميزان الديموغرافي لحرمان الأكثرية من حقوقها السياسية الطبيعية, بل إن هذا الحديث ليس صحيحا على الاطلاق, وأن التجنيس ليس لأهداف سياسية إنما يستند الى القانون, وهو أمر سيادي لايحق لاي كان التدخل به".
وعلقت المصادر على ذلك بالقول: "في ثمانينات القرن الماضي منحت السلطات البحرينية جنسيات للعديد من المواطنين من أصول ايرانية, ويومذاك لم يعترض لا السنة ولا الشيعة العرب على ذلك, وبقي بعض هؤلاء المتجنسين الجدد على ولائه لفارس, وهذا ما اتضح في الآونة الأخيرة حين عمد العديد منهم الى افتعال الفوضى بناء على أوامر صادرة اليهم من طهران". هذا الامر -وفقا للمصادر الامنية- "ليس بالصورة المكبرة جدا التي يحاول البعض تصويره بها, وبخاصة بعض المعارضين الشيعة الذين هم من اصول ايرانية او ان ولاءهم للمرجعية الايرانية".
في السياق نفسه قالت المصادر الأمنية الخليجية:" ان كل هذه الحقائق وضعت ايضا امام وزراء خارجية"التعاون", بالاضافة الى المعلومات عن اختراقات ايرانية لأجهزة ومؤسسات رسمية ومدنية في دول الخليج, بالاضافة الى المؤسسات الاعلامية التي تضم عشرات من الصحافيين الموالين أو المرتبطين بايران, والذين حاولوا بعد دخول قوات درع الجزيرة الى البحرين تصوير الامر على غير حقيقته وتهويله ومحاولة اشاعة احتلال للبحرين".
في هذا الشأن أكدت المصادر أن "الاتجاه الآن في كل دول "مجلس التعاون" الى خفض العمالة الايرانية, وبخاصة العاملين منهم في مجال توزيع المواد الغذائية, لأن هؤلاء في البحرين حاولوا الضغط على الحكومة عبر اقفال متاجرهم والامتناع عن توزيع المواد الغذائية على الناس تماشيا مع المخطط الفوضوي, وهو من أشد الأمور خطورة على الأمن الاجتماعي".
واخطر ما كشفته المصادر الأمنية "أن نحو ألفي شخص من المشتبه بأنهم اعضاء في الحرس الثوري الايراني دخلوا تسللا وبطرق غير مشروعة إلى دول المجلس, ومن دون معرفة أجهزتها الامنية, كما أن هناك متنفذين من الشيعة اللبنانيين سيجري ابعادهم الى وطنهم لارتباطهم بالمخطط الايراني".
وفي الشأن ذاته كشف ديبلوماسي خليجي رفيع المستوى ل¯ "السياسة" أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اتفقوا خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقد أمس في الرياض على ايفاد مبعوث خليجي إلى طهران لتسليم القيادة الايرانية رسالة خليجية موحدة تتضمن "احتجاجا شديد اللهجة على السلوك الايراني وما انطوى عليه من تدخل سافر في شؤون دول مجلس التعاون وتآمر على أمنها واستقرارها ووحدة شعوبها وتعريض السلم الأهلي فيها للخطر".
وتوقع الديبلوماسي الخليجي أن ينقل الرسالة إما وزير خارجية قطر أو نظيره في سلطنة عمان من دون أن يكشف النقاب عن موعد توجه أيهما إلى طهران. وقال: إن "الرسالة ستحمل دعوة صريحة ومحددة لوقف العبث واللعب بأمن واستقرار دول مجلس التعاون, الذي لم يعد الحديث عنه مجرد تكهنات بعدما تأكد حدوثه بالحقائق الدامغة والأدلة الساطعة في أكثر من دولة على نحو لم يعد يجدي معه محاولات الانكار و النفي التي يقوم بها المسؤولون الايرانيون".
وألمح الى وجود توجه لابلاغ طهران بابعاد بعض الديبلوماسيين الايرانيين العاملين في بعض سفاراتها في الدول الست وخاصة في البحرين والكويت وتقليص التمثيل الديبلوماسي الايراني في عواصم هذه الدول العربية بعدما توصلت الأجهزة الامنية فيها الى تورط عناصر استخباراتية ايرانية كبيرة تعمل في هذه الدولة مستغلة الحصانة الديبلوماسية, الامر الذي بات يشكل هاجسا امنيا لدى الدول الخليجية لا يمكن معه السماح باستمرار بقاء هذه العناصر على اراضيها.
وأشار المصدر في الوقت ذاته الى ان وزراء خارجية "التعاون" اتفقوا كذلك على توحيد الخطاب السياسي الخارجي سواء ذلك الموجه الى طهران او المتعلق بقضايا ايران في اى مباحثات او مشاورات مع الاطراف الدولية المختلفة, لافتا الى ان هذا الامر يشمل بطبيعة الحال قضية التسلح الايراني وملف البرنامج النووي اللذين سيطرحان على القمة الخليجية المقبلة.


منقول عن السياسة






 
قديم 04-04-11, 07:25 PM   رقم المشاركة : 10
الراجي عفو مولاه
عضو ينتظر التفعيل






الراجي عفو مولاه غير متصل

الراجي عفو مولاه is on a distinguished road


ليت الخليج يحرر أولا من الرذيلة ويحرر من اتباع الأمم الرديئة ويعود للإسلام كما كان في عهد الفضيلة






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "