العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-11, 04:24 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


الغرندل : بين الحق و الجهل

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد
كنت قد نويت الاعتزال لكن وجدت دافعا للكلام و أظنه يجب أن يقال
قد أتحفنا "الأخ" الغرندل بعدة مواضيع حول الإخوان و حول الشيخ القرضاوي هدانا الله و إياه و ملأها بغيظ و طعن ينأى عنه العالمون (لكي لا نقول علماء) فإن كان الغرندل دائما ما يدعونا للعودة للعلماء إلا أنه جعل نفسه من دون الناس أجمعين مستقلا بذاته و علمه و حكمه فلا إلى العلماء يرجع و لا باقوالهم يأخذ فقد صدر حكمه و انتهى و كأني به قد ملك مفاتيح الحق و الجنان و عين نفسه عليها حارسا و قاضيا و قسيما فليته نصيحته لنا يضعها في الحسبان و ينظر لأقوال العلماء بدل الاكتفاء و الانتقاء و تجزيء اقوالهم و حصرها فيما يفيد هواه و رأيه و مناه
إن مما لا شك فيه على ما أرى بعين الحق لا الهوى أن ما أورده لا مناص من إنكاره من افعال و اقوال الإخوان و كذا زلات و هنات و طعنات الشيخ القرضاوي لكن هل كان ذلك فيه من الشيوخ طعنا في الأشخاص و تكفيرا و تضليلا للإخوان و القرضاوي؟؟؟؟ لست أدري أين اضع دلائل المدح في بعض الأفعال و الأقوال من العلماء الأجلاء قام بها أو فعلها رؤوس الإخوان فلماذا نكيل بمكيالين فنأخذ الإنكار و نضع جانبا المدح و العرفان؟؟؟ أببعض نطعن و ببعض لا نمدح؟؟؟؟ فاي إنصاف هذا أو اي علم هذا و اي حق يراد؟؟؟
لقد قال الغرندل يوما في موضوع خلق القرآن حين اتهمنا جميعا بالجهل و عدم معرفة الحق بدلائله قد نصحنا بالأخذ بقول الشيخ ابي إسحاق الحويني بأن نكون حرسا للحدود بعلم و فهم حقيقيين لا بالعواطف فلست أدري أين الشيخ الحويني منك الآن؟ أم أنك فقته علما و فهما فلم يعد لك به حاجة؟؟ أم كان شماعة للدفاع عن الأهواء؟؟؟ أهذا ما تدعونا إليه من اتباع العلماء؟؟؟؟ أن ننتقي من كلامهم ما يفيد هوانا و يدل على قولنا و نترك ما دونه فهم علماء حين موافقتك جهال حين مخالفتك؟؟؟؟؟
فإن كان عندك الشيخ الحويني علما فلم لا يكون لك قدوة؟؟؟ و إذا كان الشيخ ابن باز و العثيمين و الألباني رحمهم الله جميعا عندك علماء فهل باقوالك قالوا أم أنك انتقيت و جزأت أقوالهم التي توافق طعنك؟؟؟ هل يدرك الحق هكذا أم هذا من جهل الجهال و متخذي الأهواء آلهة تعبد من دون الله؟؟؟
إن العلماء صدقوا حين أنكروا اشد الإنكار على ما جاء في أدبيات الإخوان و بعض اقوال الشيخ القرضاوي مما يهدم الدين لكنهم لم يقولوا مثل قول الغرندل إلا البعض الذين لم يتركوا لا صالحا و لا طالحا إلا وذموه و طعنوا فيه و في نيته و في أهدافه و كأنهم عن الخطأ معصومون و عن إنكار المنكرين محصنون فلا يخرج من افواههم إلا الحق و ما دونهم الباطل فإن كان هؤلاء قد ملكوا علما فقد فقدوا أخلاق العلماء و إنما يخشى الله من عباده العلماء فإن لم يخشوه فيظلمون الخلق جميعا كيف يكونون بذلك علماء؟؟؟؟ إن بعض المستشرقين كانوا يملكون من العلم أكثر من بعض المسلمين فهل أصبحوا بذلك علماء للمسلمين؟؟؟؟ فليس العالم عندنا من له معارف شتى و إنما العالم من جعله علمه يخشى الله في اقواله و افعاله
إن الطعن و الذم و سوء الظن و التشكيك في النيات و الجزم بفسادها ليس من أخلاق العلماء و لا منهجهم بل هذا من الجهل بالحق و ليس من الحق في شيء. و إن من أجهل الجهل التعميم و إسقاط الأحكام على الجميع من دون دليل بل جعل اقوال بعضهم عقيدة للغير مجرد افتراء و بهتان
و لو كانت من مواضيعك تريد النصيحة للإخوان فما هكذا تورد الإبل و لا بهذا تقال فقد قال الله لموسى و هارون عليهما السلام قولا له قولا لينا و المعني فرعون فهل هؤلاء فراعنة أم أصبحت أنت هارون؟؟؟؟ ليس من فقه إنكار المنكر أن يكون بالمنكر و لا أن يؤدي لمنكر أكبر منه و لا يكون الأمر بالمعروف إلا بمعروف و من لم يعرف فقه إنكار المنكر كيف له أن يكون متصديا له أو ذا علم أو متبع للعلماء؟؟؟؟ أم أن التكلم في أمور العامة أصبح من كل واحد مطلوب؟؟؟ و بدون علم و لا فقه اصبح كل واحد يتصدر للإنكار و يجعل ذنبا أو زلة من واحد دليل فساد الأشخاص؟؟؟ فلو كان في المتقدمين مثل هذا الصنف لما نجا ابن حزم و لا ابو حنيفة و لا الحسن من الأخيار بل لكانوا أشد الأشرار و أعداهم للدين و لكان ابن القيم فاسد العقيدة و لن يسلم ايضا بعض الصحابة من طعنهم فهل يكون هذا علما أم جهلا؟؟؟ حقا أم باطلا؟؟؟؟
لست ممن يدافع عن الزلات أو الهنات أو الضلالات لكن علماءنا رحم الله من مات و حفظ الله و سدد خطى الأحياء قد أنكروها بمنهج العلماء و ليس بمنهج من يطعن في النيات و لا من يطعن بالأشخاص فحين وجوب الإنكار أنكروا و حين وجوب المدح مدحوا و ليس بأن يتصيدوا الزلات و يجعلوها حاجبة عن الخيرات فحين قيل للشيخ الألباني الإسلام منهج حياة لم يتوانى عن مدحها و مدح قائلها فيها لكنه في المقابل أنكر ما وصله من منكرات فهلا اتبعت سبيل العلماء و تركت عنك التعصب للجزئيات و الانتقاء من اقوال العماء و ترك ما دونها لمخالفتها لهواك؟؟؟؟
نسأل الله أن لا يكلنا لأنفسنا طرفة عين و أن لا يجعل تعصبنا لغير الحق و الإنصاف و الله المستعان







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة و تذكير
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» هل يجب أن نتبرأ منها
»» دعوها فإنها منتنة
 
قديم 26-03-11, 05:25 PM   رقم المشاركة : 2
قصف الرعود
موقوف






قصف الرعود غير متصل

قصف الرعود is on a distinguished road


جزيت كل خير







 
قديم 27-03-11, 01:26 AM   رقم المشاركة : 3
الغرندل
اباضي






الغرندل غير متصل

الغرندل is on a distinguished road


ونعم كلام الانشاء !!!!!!!!!!!!!!!
ولكن يا اخى الا تعلم ان من الانصاف وانا ذكرت اقوال اهل العلم ان تذكر انت ما قالوا فيه وبماذا رموه وكيف صرحوا بارتداده ام انك ستدعى انمك لا تعلم ذلك ومن الممكن ان تضع يديك على رأسك وتقول يا للمصيبة القرضاوى ارتد ........ ولماذا ايضا لا تندب حظك وانت تدافع عن رجل انت بالاحرى لم تعلم شيئا عنه .
ولولا ان الاخوة هنا لا يريدون للحق ان يظهر لقرأت عن ه الكثير .
هذه بعض اقواله وبعدها ترككم مع انفسكم ثم اسوق لكم اقوال اهل العم :
1:- قال فى جريدة الوطن :
(((((((((((( ؟........... انها الكذب والغش والخداع لو ان الله عرض نفسه على الناس ما اخذ هذه النسبة نحيى اسرائيل على ما فعلت ))))))))))))
والنسبة التى يتكلم عليها القرضاوى هى اربع تسعات ...........
هل تعلمها
وماذا تقول عنه اذا علمت انه انكر حديثا صحيحا طبعا ستقول مش مشكلة :::::::
انظر كتابه كيف نتعامل مع السنة ص97 .
ولن انقل لك لانك من المفترض انك تدافع عنه ...........
وانا انتظرك بالادلة لا بالانشاء .
وربنا يهديك يا مدنى وتبعد عن الفئات الضالة .







 
قديم 27-03-11, 02:10 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغرندل مشاهدة المشاركة
   ونعم كلام الانشاء !!!!!!!!!!!!!!!
ولكن يا اخى الا تعلم ان من الانصاف وانا ذكرت اقوال اهل العلم ان تذكر انت ما قالوا فيه وبماذا رموه وكيف صرحوا بارتداده ام انك ستدعى انمك لا تعلم ذلك ومن الممكن ان تضع يديك على رأسك وتقول يا للمصيبة القرضاوى ارتد ........ ولماذا ايضا لا تندب حظك وانت تدافع عن رجل انت بالاحرى لم تعلم شيئا عنه .
ولولا ان الاخوة هنا لا يريدون للحق ان يظهر لقرأت عن ه الكثير .
هذه بعض اقواله وبعدها ترككم مع انفسكم ثم اسوق لكم اقوال اهل العم :
1:- قال فى جريدة الوطن :
(((((((((((( ؟........... انها الكذب والغش والخداع لو ان الله عرض نفسه على الناس ما اخذ هذه النسبة نحيى اسرائيل على ما فعلت ))))))))))))
والنسبة التى يتكلم عليها القرضاوى هى اربع تسعات ...........
هل تعلمها
وماذا تقول عنه اذا علمت انه انكر حديثا صحيحا طبعا ستقول مش مشكلة :::::::
انظر كتابه كيف نتعامل مع السنة ص97 .
ولن انقل لك لانك من المفترض انك تدافع عنه ...........
وانا انتظرك بالادلة لا بالانشاء .
وربنا يهديك يا مدنى وتبعد عن الفئات الضالة .


أولا أنا اكلمك بصفتك من اهل السنة و ليس بما تحت معرفك تصديقا لقولك أنك منهم
ثانيا أردت تنبيهك أن ما تقول به ليس من منهج العلماء
ثالثا كلامي إنشاء ردا على الإنشاء الذي أوردته في مواضيعك (لست اقصد ما اقتبسته من كلام و إنما أحكامك بالتكفير و التضليل و الطعن في الأشخاص)
لذا اطلب منك أن تأتيني بقول عالم واحد معتبر يقول بردة الشيخ القرضاوي ؟؟؟؟ و لست أدعي بل أنا لا أعلم أحدا من العلماء قال بهذا فأتحفني به مع مصدره للتثبت و اقصد القول في العين و ليس الكلام في قول ما أو تعليقا على ما نقل للشيخ من كلام فهذا غير معتبر إذ أظنك تعلم أن من زار قبر ولي يطلب منه الغوث فهو مشرك لكن حين الكلام عن الأعيان يختلف الأمر على الأقل هذا ما أعلمه في الفرق بين الحكم على الفعل و الحكم على العين
في الحقيقة انا لا ادافع عن أخطاء أو زلات الشيخ القرضاوي فليس عندي شك في خروجها عن الشرع و لست ممن يدافع عن مثل ذلك و الذي أردتك أن تنظر إليه هو الحكم على الأشخاص و إفساد النيات و كأننا جعلنا حكاما على الناس فنخرج من نشاء او ندخل من نشاء
أما إنكار الحديث الصحيح فكما أخبرتك من قبل لو أن ذلك يبيح لك الحكم بالردة او الكفر فابن حزم رحمه الله و رضي الله عنه يكون من الكفار ؟؟؟؟
أما قضية الأدلة فلم أعقب على ما أوردته من أقوال خاطئة و زرلات و هنات و قد سميتها كذلك لأنني أعلم فسادها فهل أردها بالهوى فأي دليل تريدني أن أورده لك؟؟؟ هل تراني أدعو بالرحمة للكفار أم أدعو إلى أخوة المشركين أم ......... ليس عندي أدنى شك في ضلالها و قد كان من الشيخ الغزالي رحمه الله بعض الهنات و الزلات لكن هل تعلم كيف كان استقبال الشيخ بن باز رحمه الله له أم ان الشيخ بن باز ليس قدوة و لا عالما ليكون فعله مقتدى به؟؟؟؟
و أنتظر منك غيراد قول العلماء بردة الشيخ القرضاوي و حقيقة لست أعلم أحدا قال بها إلا من لم يسلم منه صالح و لا طالح و ذلك لا يؤخذ بقوله لأنه يرى نفسه العالم الأوحد و المستحق لحقوق التجريح و مختص بها بحق و بغير حق و هو معصوم و بما أننا لا نعتقد بوجود معصومين فأود أن تأتيني بأقوال العلماء غير المعصومين كالشيخ بن باز و العثيمين و الألباني و غيرهم ممن يعرف المسلمون قدرهم و علمهم رحمهم الله و جمعنا بهم على الحوض مع النبي صلى الله عليه و سلم
""وربنا يهديك يا مدنى وتبعد عن الفئات الضالة""
اللهم آمين و اجعل سبيلنا سبيل الهدى و الرشاد لا إفراط و لا تفريط و اسأل الله أن يبعدنا جميعا عن الفئات الضالة و أن لا يكلنا لأنفسنا طرفة عين أو يملك علينا أهواءنا أو يدخل الشيطان إلى قلوبنا من جهة الشبهات
ملاحظة أخيرة أحلتني إلى كتاب التعامل مع السنة و اشرت إلى صفحة فأخبرك أنني لن أذهب إليها لأنها لا تهمني فلست آخذ علما منه و لا فقها أو منهجا و فكرا كما قال الشيخ الحويني حفظه الله و سدد خطاه في معرض رده على الترحم على البابا فذلك ما أحيلك إليه. و لست ممن يتتبع الزلات ليتصدر للحكم عليها و على صاحبها لأظهر نفسي بمظهر العالم أو طالب العلم فذلك مخصوص بالعلماء و ليس بمثلي






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى أختنا تلميذة الفاروق
»» هل بعد هذا لا تتشيعون يا وهابية ؟
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» السكوت أولى من قول ينشر فتنة أو يدعوا إليها فاتقوا الله يا إخوان
»» تذكير و نصيحة
 
قديم 02-04-11, 02:15 PM   رقم المشاركة : 5
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
  
و أنتظر منك إيراد قول العلماء بردة الشيخ القرضاوي و حقيقة لست أعلم أحدا قال بها إلا من لم يسلم منه صالح و لا طالح و ذلك لا يؤخذ بقوله لأنه يرى نفسه العالم الأوحد و المستحق لحقوق التجريح و مختص بها بحق و بغير حق و هو معصوم و بما أننا لا نعتقد بوجود معصومين فأود أن تأتيني بأقوال العلماء غير المعصومين كالشيخ بن باز و العثيمين و الألباني و غيرهم ممن يعرف المسلمون قدرهم و علمهم رحمهم الله و جمعنا بهم على الحوض مع النبي صلى الله عليه و سلم


لا زلت أنتظر أقوال العلماء بردة الشيخ القرضاوي و كفره إلا إن كنت أنت عالما؟؟؟ أو أنك استقللت بنفسك عن أقوال العلماء فاصبح قولك هو الدين و الحق و العلم
فإن لم يكن لك سلف (علماء) في هذا فلا تدع ما ليس لك و انتهى






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» إيه أيتها القلوب !!
»» تذكرة لمن شاء أن يتذكر
»» الزميل المصباح المشع أثبت ما أوردته
»» هل بعد هذا لا تتشيعون يا وهابية ؟
»» أفضلية الشيعة على السنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "