العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-11, 09:36 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking تناقضات علامتهم [ النجاشي ] في الأحكام والرجال

الحمد لله رب العالمين

من سفاهة الرافضة أن تكلمت في أئمة أهل السنة , وفي شروحات وأمر قد بينها أهل العلم من زيادات أهل العلم والحفاظ والأن وقع القوم في شر أعمالهم , فكم تناقض علمائهم وزادوا وترجموا ما لم يعرفوا تراجمهم , وأخطاء وأغلاط تثبت أن النجاشي في كتابهِ ساقط , فبلغت الأغلاط الشيء الكثير , والمضحك وفقكم الله تعالى للخير , يحاول الرافضة الطعن في أعلام أهل السنة فلله العجب , متى كانت الزياداة في أصل الكتاب الصحيح , تحريفات وقد بينا ما في بكتبكم تحريفات والأن لنرى تناقضات علامتكم في الرجال النجاشي الذي إعتمد عليه العلامة الحلي في توثيقاته في خلاصة الأقوال , وقد تبين أن الحلي تناقض فلا يوثق على إعتماد شيء وحالهُ يرثى لها ,

سما المقال في علم الرجال لأبي الهدى الكرباسي (1/205).
إنه قد وقع له مع ما قرع سمعك ، أغلاط وأوهام ، يقف عليها أبناء الأفهام ، ونحن نذكر شطرا منها في المقام . فمنها : ما قال في ترجمة أحمد بن محمد بن عمرو بن أبي نصر : ( من أنه كان وفاته في سنة إحدى وعشرين ومائتين ، بعد وفاة الحسن بن علي بن فضال بثمانية أشهر ) ( 1 ) . وذكر في ترجمة الحسن المسطور : ( إنه مات في سنة أربع وعشرين ومائتين . وتبعه فيها في الخلاصة ) ( 2 ) . وأنت خبير بأن مقتضى كلامه الثاني ، تقدم وفاة أحمد ، قبل الحسن بثلاث سنين ، فكيف يكون بعده بما عده . هل من مجيب على هذا الإشكال للكلباسي يا رافضة الحق .

ومنها : أنه قال في ترجمة أبي رافع : ( بالأسناد عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده أبي رافع عن علي بن أبي طالب عليه السلام ) ( 1 ) . فروى بالأسناد : ( عن عبد الرحمن بن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن علي ابن أبي طالب عليه السلام ) ( 2 ) .

ومن المعلوم ، عدم اجتماع رواية والد عبد الرحمن في الأول ، عن يعسوب الدين عليه السلام بواسطتين ، مع رواية نفسه في الثاني ، عنه عليه السلام بنفسه . ومنها : أنه عنون علي بن محمد بن حفص بن عبيد ، أبا قتادة ( 3 ) القمي ، فقال : ( روى عن أبي عبد الله عليه السلام وعمر وكان ثقة ، فذكر ابنه أبا الحسن بن أبي قتادة وأحمد بن أبي قتادة ( 4 ) .

وعنون أيضا : الحسن بن أبي قتادة ، علي بن محمد بن حفص بن عبيد ، وذكر أن الحسن ، يكنى بأبي محمد ( 5 ) . ولا يخفى ما بين العنوانين ، من التنافي في والد محمد ، مضافا إلى ما فيه من الاختلاف في اسم ابن أبي قتادة وكنيته . ومنه يعرف أن إصلاح العنوان الثاني من بعض ، بوضع رمز التقدم والتأخر ، ساقط . ما هذا أيها النجاشي هل كل هذا تناقض في كتابك كتاب الرجال من أعمدة كتب الرجال عند الرافضة , فماذا بعد هذا يا رافضة الحق أما تستحون من أنفسكم ... !!!

ومنها : أنه ذكر في ترجمة محمد بن سنان ، ، عند ذكر الطريق إلى الطرائف : ( أخبرناه الحسين عن أبي غالب ، عن جده أبي طالب محمد بن سليمان ( 1 ) . مع أنه عنون محمد بن سليمان بن الحسن بن الجهم ( 2 ) ، أبا طاهر الزراري ( 3 ) . والمنافاة بين الكنيتين ، ظاهرة . ومنها : أنه قال في ترجمة المتوكل : ( متوكل بن عمير بن المتوكل ، روى عن يحيى بن زيد ، دعاء الصحيفة . أخبرنا الحسين بن عبيد الله ، عن ابن أخي طاهر ، عن محمد بن مطهر ، عن أبيه ، عن عمير بن المتوكل ، عن أبيه متوكل ، عن يحيى بن زيد بالدعاء ) ( 4 ) . ولا يخفى أن مقتضى الصدر ، أن راوي الدعاء ، متوكل السبط ، وهو خلاف ما يقتضيه الذيل من أن الراوي ، متوكل الجد . ووقع نظيره من نظيره ، فإنه ذكر في الفهرست : ( المتوكل بن عمير بن المتوكل روى عن يحيى بن زيد بن علي ، دعاء الصحيفة . سقط كتاب النجاشي في علم الرجال يا رافضة ماذا بعد هذا يا قوم ..

أخبرنا بذلك ، جماعة ، عن التلعكبري ، عن الحسن ، يعرف بابن أبي أخي طاهر ، عن محمد بن مطهر ، عن أبيه ، عن عمير بن المتوكل ، عن أبيه ، عن يحيى ابن زيد ( 5 ) . وربما تفصى عنه الناقد : ( بإمكان أن يكون المتوكل في الصدر ، أبا عمير أيضا ، فيوافق حينئذ ، مع عمير بن المتوكل في الذيل . مجيبا عنه : بأنه يظهر من دعاء الصحيفة الكاملة ، أن المتوكل الذي روى عن يحيى بن زيد ، دعاء الصحيفة ، هو ابن هارون ، دون ابن عمير ، كما يقتضيه ما ذكر ) ( 1 ) . قلت : وهو جيد مع أن غاية قصواه ، الامكان . ومن الظاهر ، عدم استلزامه الاطمئنان ، بعد ما عرفت من وقوع نظائره فيه ، مع خلو كتب الأصحاب عن ذكر شخص بهذه النسبة .

وأما ما يصحح به الفصية بعدم إضرار ما يظهر من دعاء الصحيفة ، لجواز كونه منسوبا في سنده إلى جد أبيه ، وهو غير عزيز ، فلا يخلو من بعد . وربما احتمل أيضا وجهان آخران : من حمل أول كلامهما ، على أن المتوكل الذي جد لمتوكل بن عمير ، روى الدعاء عن يحيى ، ومن إمكان تصحيف ( ابن ) المذكور بعد المتوكل في الكلام ، عن ( أبو ) متأيدا بما وجد في نسخة من الفهرست مصححة به ( 2 ) . ويضعف الأول ، بمخالفته لظاهر السياق بلا مرية . والثاني ، بظهور إطباق النسخ على ما ذكرناه ، فإنه المكتوب في النسختين الموجودتين ، وهو المحكى في كلام غير واحد . فلله العجب ما هذا التناقض في كتاب النجاشي , وهذا من باب التذكير , وذكر ما قالهُ النجاشي , مع ما ورد في الفهرست لشيخهم الطوسي , والأمرُ يوضح تناقض النجاشي .

فالمظنون ، بل المقطوع ، أن التصحيح المذكور ، من باب التصرف بالاجتهاد ، مع أنه لا يخلو حينئذ من المخالفة للظاهر أيضا ، إذ المناسب حينئذ أن يكون العبارة ، ( المتوكل أبو عمير روى عن أبيه ، متوكل ) لأن ( المتوكل إذا كان ( أبا عمير ) فلا محالة ( عمير ) ابن ( المتوكل ) ، فلا حاجة إلى انتساب ( عمير ) إليه . وربما يختلج ببالي : إنه كان الكلام الثاني : ( عن المتوكل ، عن أبيه عمير بن المتوكل ، عن أبيه ، متوكل ) فاشتبه الأمر عليهما أو النساخ ، فتأمل . ويؤيد تطرق الاشتباه على الكلام الأول ، موافقة سند الصحيفة ، للثاني . فإن فيه : ( قال حدثني عمير بن المتوكل الثقفي البلخي ، عن أبيه متوكل بن هارون ( 1 ) . ثم يقول المحقق .

وبالجملة : فالظاهر ، أن كلامهما في هذه الترجمة ، لا يخلو عن اشتباه . والمعنى أن النجاشي وقع في الأغلاط الكثيرة في ترجمتهما , والأخبار التي أوردها المحقق في باب ما ورد في الفهرست ومقارنة ما أورده النجاشي في كتابهِ , وبين أحوال والأخبار وخلاصة كلام المحقق أن كل هذا الكلام في الترجمة لا يخلوا من الإشتباه , فالحاصل وقوع الأغلاط الكثيرة في كلام النجاشي .

روضة المتقين (14/331).
ثم إنه ذكر شارح المشيخة ، بعد عنوان النجاشي وإظهار وثاقته وتثبته : أنه وقع منه الاجتهاد الغلط في بعض الأوقات ويظهر منه أنه اجتهاده ) ( 4 ) . ( انتهى ) . فمع إجتهاد علامتهم النجاشي كان يقع منهُ الغلط والأخطاء فكان كلام النجاشي وإجتهادهُ في سلة القمامة كما هو دينهم .

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحر العاملي ينقض دين الأصوليين من 22 وجها - فهل من مدافع ؟؟
»» ماذا يجري وفقكم الله للخير ؟؟
»» إلقامُ الجاني الطَاعنِ في الإمام الألباني ...
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
 
قديم 21-03-11, 09:51 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك أخي تقي الدين ،،،

مررت قفرأت ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
 
قديم 21-03-11, 10:05 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله تعالى أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» صفعة / حديث كتاب الله وسنتي في القرآن الكريم وأمرٌ بالتمسك بالسنة لا بأهل البيت
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» الرد على شبهة [ علم النبي ما كان وما سيكون ]
»» دراسة خفيفة / في ذكر أول من أسلم رداً على أحد الرافضة
 
قديم 21-03-11, 06:09 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عُدنا بسؤال خفيف / من تعبدون .. ؟
»» " الإباضية " وأصل عقيدة [ خلق القرآن ] ..!!
»» يستلزم الخشوع في الصلاة فهل علي ليس خاشعاً ؟!
»» الإلزام القوي على بطلان عصمة الإمام الحسن بن علي... إلى من يهمه الأمر أو يريد النقاش
»» أعاد علي بن ابي طالب أم المؤمنين في حرب الجمل معززة مكرمة ؟
 
قديم 21-03-11, 08:27 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» في البالتوك / هل أهل البيت مأمورون بالتمسك بالكتاب والسنة أم بالكتاب وأنفسهم
»» المناظرة [ الصوتية ] بين أخيكم [ أهل الحديث ] والرافضي [ الطالب313]
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
»» لنقصم الظهور / يا رافضة نريد سند (( رافضي )) واحد للقرآن إلي (( علي رضي الله عنه ))
 
قديم 21-03-11, 09:26 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك شيخنا الكريم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الوصابي حشر الرافضي حشر في قناة صفا
»» في النت ملف وورد للقرآن وفيه نقص حرف (ما) تأكد من النسخة الموجودة لديك
»» الإسقاطات النفسية في ردود الرافضة
»» هل يقوم معاوية بن ابي سفيان بإسقاط دين الرافضة بالضربة القاضية
»» لماذا حوارنا مع الرافضة لا ينتهي وكأننا ندور في حلقة مفرغة
 
قديم 22-03-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وقدرك أخي الحبيبو نفع الله بك وغفر لك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الفائدة من عجعج يا رافضة ؟
»» إيمان علي رضي الله عنه مساوٍ لأيمان معاوية رضي الله عنه فماذا تقولون يا رافضة
»» الفضيحة الثانية محب الولاية عمر وأبي بكر من أهل البيت !!
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
 
قديم 22-03-11, 07:55 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road



سُئِلَ وهيب بن الورد :هل يجد طعم الإيمان من يعصي الله ؟ قال : لا ، ولا من همّ بالمعصية .








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث وعلي سيد العرب في الميزان
»» ( ما أنزل الله فينا من شيء ) وأحلام الرافضة بهذا الإستدلال تنهدم
»» [ صفعة ] يا رافضة أدركوا علمائكم تركوا دينكم .... !!!
»» مرسل الصحابي [ تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة ]
»» سَلامٌ على المُجاهدين وعُلماء الأمة النَافعين مِنْ أرض الرباطِ فلسطين
 
قديم 22-03-11, 06:17 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من أصحاب المعصومين كلهم وشيعي لكنهُ مجهول !!
»» الضربة القاضية لعقيدة " المقبالي " قولهُ (( القرآن القطعي المتواتر )) في الإحتجاج
»» صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ
»» الرد على المفترين بحديث " لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي "
»» سجد علي بن ابي طالب رضي الله عنه شكراً في النهروان فقط لماذا ؟
 
قديم 22-03-11, 07:38 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقول أن شيعته كفروا بأن عبدوا الرهبان والاحبار !!!
»» نداء الي الفتاه الشيعية هل ترضيت هذا ؟؟؟؟؟؟
»» فضيحة جديدة لكمال الحيدري (( فتاوٍ ببلاش ))
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
»» إلي الرافضة / ما الفرق بين أهل السنة ومذاهب أهل الكلام .. ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "