العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-02, 04:53 PM   رقم المشاركة : 1
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


Question مقتطفات من كتاب كشف الأسرار للخميني

بسم اللّه الرحمن الرحيم

مقتطفات من كتاب كشف الأسرار للخميني
مطبوعات حرة (انتشارات آزادي - قم -شارع ارم (خيابان ارم)
- يتكون الكتاب من مقدمة و ستة فصول :
1-التوحيد
2-الإمامة
3-العلماء
4-الحكومة
5-القانون
6-الحديث

مقتطفات من المقدمة :
ولد محمد بن عبد الوهاب في عونية نجد في سنة 1116 و درس في دمشق بسورية و اخذ العلم و العلوم و الآراء من علماء المذهب الحنبلي كابن تيمية متوفى في سنة 728و ابن قيم الجوزية تلميذه و متوفى في سنة 751 و قبل آرائهم ,و من هنا بدا مذهب الوهابي , ثم سافر الى بغداد و بصرة و أكمل دراسة المذهب الحنبلي وبعد رجوعه دعا محمد بن سعود الذي كان يحكم على القبائل عتوب وعنزة الى دعوته و قد قبل هذا الأخير دعوة محمد بن عبد الوهاب و جعلها شعارا لحكومته و نشره , ثم هاجم على مدن أخرى و جعل مركز حكومته درعية و قد رفض أهل رياض دعوته و قاتل دهام بن دواس أمير رياض ابن سعود سنوات حتى انهزم امامه و قضى عليه و ضم رياض الى حكومته (تحت سيطرته ), بعد ذلك خلف عبد العزيز ابن سعود أباه و قد هاجم مرة كل من مكة و بغداد في سنة 1216-1215 , قد هجم خمسة عشر وهابي كر بلا و أغاروا و قتلوا و اخذوا ما وجدوا في الخزانة و هرم سيد الشهداء الحسين بن علي , و عندما انتشر هذا الخبر , هيأ فتحعليشاه -أحد من حكام إيران- مائة ألف جندي و هيأ سليمان باشا والي بغداد كذلك جيشا جرارا ليتقاتلوا في صحراء نجد و لكن وقعت الحرب الإيرانية الروسية و قام الأكراد بالفتنة بالعراق .
و كانت هذه خلاصة عن المذهب الوهابي , و نرى أن بعض الكتاب يظهرون أنفسهم انهم مفكرين و هم يتبعون أفكار ابن تيمية الجاهلة و المنحرفة و ينكرون تقليد العلماء و نحن نعلم انهم يقلدون وحوش نجد و رعاة الجمال من رياض الذين من أخزى الناس (ص4)و أوحشهم من العائلة البشرية و ابتعدوا من الله و اصبحوا عملاء لغول صحراء نجد(5).
لا يحترم الوهابيون الرسول حتى انهم يجعلونه اقل من العصا(6)




مقتطفات من الفصل الأول-الفصل الأول - التوحيد(11-10 )
هل طلب الحاجة أو الاستعانة من الرسول أو الإمام شرك أم لا ؟الجواب (27):
- إذا طلبنا الحاجة من النبي أو الإمام و نؤمن انهم اله أو مستقلون عن الله فهو شرك و إلا فلا .
و لا فرق بين الحي والميت , و إذا طلب الإنسان الحاجة من الحجر أو الطين لا يصبح مشركا و
كيف بأرواح الأنبياء والأئمة المقدسة و دليل على هذا أقوال الفلاسفة القد ما من الكافرين و من
المسلمين (30-31).
هل الاستشفاء من تربة شرك أم لا ؟
- الاستشفاء من التربة أو من صاحب القبر إذا كان بمعنى أن صاحب القبر هو الله هذا شرك و إلا ليس بشرك (40), و إذا اعتقدنا بان الله قد وضع في تراب قبر الذي ضحى في سبيله شفاء ليس شرك (41),و إذا شرك ماذا قولك في هذه الآية:17 من سورة النحل , والآية :96من سورة طه(43).والله إذا أراد الشفاء جعله في تراب قبر هذا الذي ضحى في سبيله و تقديم دمه له .
هل تجوز السجدة لغير الله ؟
- و إذا لا, إذن لما ذا سجد يعقوب و أولاده ليو سف و الملائكة لآدم ؟(26)
سورة يوسف : الآية :101, والآية 69من سورة الأنبياء .(44)
و يقول إن الأنبياء و الأئمة يعلمون الغيب (50)و يذكر لإثبات قوله هذه الآيات التالية :
سورة الجن :الآية 26 ,سورة آل عمران :الآية 43 ,سورة تحريم : الآية 3و يذكر أقوال الفلاسفة أيضا (51).
هؤلاء يقلدون أحيانا قول ابن تيمية و وحوش نجد (56).
هل السجدة على التربة شرك أم لا ؟(56):
- سجدة لله و إذا سجد أحد على التربة أو تربة الحسين له اجر اكثر و هذا هو التوحيد (57).
(شريعة سنكلجي أحد علماء الشيعة الذي خالفهم و خالف أباطيلهم) (57)
و يقول عن أبى حنيفة الإمام الكبير لأهل السنة انه جوز السجدة حتى على القاذورات (58).
و دليل على هذا يذكر هذه الآية 76 من سورة الحج.(58)
و يقول إن السجدة على تربة الحسين ليست شرك (59)
هل بناء المشاهد على القبور(الأنبياء و الأئمة و أحفادهم ) شرك أم لا ؟(60)
- إذا كان لأجل الاحترام لهم أو الاستراحة أو العبادة ليس شرك .
و يذكر هذه الآيات 33 من سورة الحج و 36 من سورة النور (62), ثم يروي رواية عن الشيخ الطوسي
(66)عن أبي عامر واعظ أهل الحجاز انه قال : إنني ذهبت الى الإمام جعفر الصادق و سألته ما أجر الذي يزور قبر أمير المؤمنين و يبني قبره ؟ قال يا أبا عامر روى أبي عن جده حسين بن علي عن الرسول انه قال لأبي انك تدخل ارض العراق و تدفن هناك ثم سأله و قال يا رسول الله ما اجر الذي يزور قبورنا و يبنيها و يجدد عهده معنا ؟ قال : يا أبا الحسن قد جعل الله قبرك و قبر أولادك بقعة من بقع الجنة و صحن من صحون الجنة و جعل الله قلوب النجباء والأصفياء من خلقه ليميل إليكم و يتحملون الأذى و التعب لأجلكم لكي يعمروا قبوركم و يزوركم كثيرا لتقرب الى الله و رسوله و هذه الجماعة أنا اشفيها بنفسي و يأتون إلي عند الحوض في الجنة و هؤلاء زواري غدا في الجنة , يا علي الذي يعمر قبوركم و يزورها مثله كمثل الذي ساعد سليمان بن داود في بناء بيت المقدس , و الذي يزور قبوركم فله اجر سبعين حجا إلا حجة الإسلام , و يغفر له من ذنبه و كأنه ولد ذلك اليوم من أمه هذه بشرى لك و بشر أحبائك لهذه النعمة التي ما رأتها عين و ما سمعتها أذن و ما خطر بقلب أحد , و لكن مز ابل(أوساخ) من الناس يلومون زواركم كما يلومون الزاني( و لكن حثالة من الناس يعيرون زوار قبوركم ) , و هؤلاء أشرار أمتي , و لا يجعل الله شفاعتي لهم و لا يدخلون الحوض.(67) و ثواب بناء قبوركم يساوي ثواب بناء بيت المقدس .(67)
حثالة : ما بقيت من القمح والشعير التي لا فائدة لها كزبالة و الأوساخ.
فقرات من زيارة الجامعة الكبيرة :
- يقولون عن الأئمة في هذه الفقرات من أراد الله بدء بكم و من قصده توجه إليكم بكم فتح الله و بكم يختم و بكم ينزل الغيث ).(68)
و يقرءون هذه الأدعية في زيارة الجامعة الكبيرة : (اشهد إن لا اله إلا الله وحده لا شريك له كما شهد الله لنفسه و شهدت له ملائكة و أولو العلم من خلقه لا اله إلا الله هو العزيز الحكيم و اشهد أن محمدا عبده المنتخب و رسوله المرتضى و اشهد أنكم الأئمة الراشدون المهديون المعصومون ).(72)
الكافي أحد من الكتب الأربعة المعتبرة عند الشيعة (المترجم) و جاء هذا الحديث فيه ( إن الله خلق العالم و سلم إدارتها لمحمد و علي و فاطمة .(74)
- وهذا هو اصل الحديث في كتاب مرآة العقول شرح الكافي المجلد الأول ص354 الحديث الخامس عن الحسين بن محمد ألا شعري عن معلى بن محمد عن أبي الفضل عبد الله بن إدريس عن محمد بن سنان قال : كنت عند أبي جعفر الثاني فأجريت اختلاف الشيعة فقال يا محمد إن الله تعالى لم يزل متفــــــــــردا
بوحدانيته ثم خلق محمدا وعليا و فاطمة فمكثوا ألف دهر ثم خلق جميع الأشياء فاشهدهم خلقها و اجرى طاعتهم عليها و فوض أمورها إليهم فهم يحلون ما يشاءون و يحرمون ما يشاءون و لن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك و تعالى ثم قال يا محمد هذه الديانة التي من تقدمها مرق و من تخلف عنها محق و من لزمها لحق خذها إليك يا محمد .(75)
هل طلب الشفاعة من الأموات شرك أم لا ؟
- أهل الشفاعة بعد الموت ليسوا أمواتا بل أحياء و إذن طلب الشفاعة من الأموات ليس شرك .(77)
ويقول إن دليل على هذا الآيات التالية :
الآية 356من سورة البقرة و الآية 38 من سورة الأنبياء و الآية 26 من سورة النجم .(79)
و يقول إن العدل الركن الثاني من أركان الدين .(81)(والإمامة كذلك ركن من أركان الدين عند الشيعة ).
عقيدة البدء:
- ورد في الكافي إن الله قد عين قيام المهدي القائم في سنة سبعين من الهجرة , و لكن عندما الناس قتلوا الإمام الحسين , غضب الله على أهل الأرض و اجل قيامه في سنة 140الهجري .(83)
والخميني يؤمن بالبدء كآخرين , و كذلك عندما الإمام جعفر الصادق جعل اسماعيل خليفة لنفسه ثم اخطأ اسماعيل و لذلك عزله الإمام و اختار موسى كخليفة و حينما سئل الإمام جعفر الصادق عن هذا الأمر قال لهم هذا بدء له .و انه يذكر هذه الآيات 39من سورة الرعد و 100 من سورة البقرة و 62من سورة المؤمن .(84)
و يقول إن الأنبياء يعلمون الغيب .(99)
الفصل الثاني - الإمامة
السؤال : إذا كانت الإمامة الأصل الرابع من أصول المذهب و كما قال المفسرون إن كثيرا من الآيا ت القرآنية تثبت هذا الأمر, و لماذا ما ورد هذا الأصل المهم بالوضوح في القرآن لكي لا يتفرق المسلمون و حتى لا تسفك الدماء؟(105)
- قال الرسول : الذي مات بلا وصية كأنه مات في الجاهلية , معناه انه مات ككافر .
و كان من الواجب الوصي بعد الرسول حتى لا يضيع الإسلام و حتى لا يمسك أهل الأهواء و الرياسة هذه الحكومة و يخربون و يهدمون .(107)
نحن لا نعطي أية قيمة لرسول الذي لم يتكلم عن الوصية , نحن نؤمن برب الذي أسس أموره على أساس العقل و لا يخالف العقل , و لا نؤمن برب الذي بنى الحكومة التي متكونة من التوحيد و العدل و الدين و حاول في خرابها بنفسه و جعل يزيد و معاوية و عثمان و آخرين من السراق و اللصوص و من أمثالهم أمراء و خلفاء للناس و لم يعين أحدا بعد النبي .(107)
كيف يترك الرسول هذا النظام الإلهي والديني للخائنين والمنافقين الذين كان يعرفهم في حياته , و لا يعين أحدا بعده , هذا مستحيل.على سبيل مثال هناك إدارة و هنا ك رئيس لهذه الإدارة الذي يدير هذه الإدارة و إذا ذهب الرئيس خلفه نائبه و إلا تتعطل الإدارة .(108)
ذكر علامة الشيخ آقا (السيد ) بزرك ( الكبير ) طهراني (الطهراني )في كتابه الذريعة اسم 102 كتابا عن الإمامة , و ذكر الآية 62من سورة النساء و قال ان هذه الآية عن الإمامة .(109)
نحن لا نريد التدخل في أمور الشيخين اللذين خالفا القرآن ولعبا بالآيات القرآنية و كانا يحلان و يحرمان من عندهم و انهما ظلما فاطمة بنت الرسول و أولاده ,و جهلهم بالآيات و أحكام الدين , حتى قطع أبو بكر يد اليسرى للسارق و حرق شخصا آخر (110), رغم أن هذه كانت حرام , و لم يعلم حكم الكلالة و ميراث جدة و لم يجري حكم الله على خالد بن الوليد الذي قتل مالك بن نويرة و تزوج بامرأته تلك الليلة , و لكن كانت أخطاء عمر اكثر من أبي بكر , إن عمر قد أمر برجم امرأة حامل و امرأة مجنونة و لكن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب منعه عن إجراء هذا الحكم , و كذلك إن عمر اخطأ في حكم المهر و حتى امرأة صحت خطأه من وراء الستار و حتى اعترف عمر بخطاه و قال عندئذ إن النساء وراء الستار يعرفن أحكام الله اكثر مني , و قد خالف عمر أمر الله و رسوله و حرم متعة الحج والنساء و حرق باب بيت الرسول , و لهذا لا يمكن إن يكون هؤلاء السراق واللصوص والظالمين من أولو الأمر .(111)
أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ,الحسن ,الحسين , سلمان , أبي ذر , مقداد , عمار , عباس و ابن عباس كانوا من المخالفين و أرادوا أن يجروا كلام الله و رسوله في الإمامة ولكن كانوا مشغولين بأمور الدفن حتى انتخب اجتماع سقيفة أبا بكر كخليفة و هكذا غيروا الحق والحقيقة .(112)
و يقول الشيعة و اتباع علي إن الله عين الإمامة بحكم العقل و ما كان الخلفاء و السلاطين مستحقين لهذه بل كان علي و أولاده مستحقين إن يكونوا أولو الأمر , و الرسول عين علي خليفة من بعده .(112)
الإمامة اصل من أصول الإسلام و لقد ذكر الله هذا الأصل المهم في آيات كثيرة في القرآن .(112)
كان سبب الخلافات الموجودة بين المسلمين من أثر يوم سقيفة .(113)
مخالفة أبي بكر مع نص القرآن (114)
- ثبتت التواريخ المعتبرة و أخبار كثيرة حتى متواترة من أهل السنة مخالفة أبي بكر مع نص القرآن ورد في التواريخ المعتبرة و صحاح أهل السنة(البخاري و مسلم ) إن جاءت فاطمة بنت الرسول عند أبي بكر و طلبت الوراثة من أبيها و لكن قال لها أبو بكر إن الرسول قال : ( إنا معشر الأنبياء لا نورث ,ما تركناه صدقة ), ثم بعد ذلك ابتعدت فاطمة من أبي بكر و لم تتكلم معه حتى آخر حياتها , لان أبا بكر خالف نص القرآن .و يذكر الخميني هذه الآيات التالية : الآية 16من سورة النمل و الآية 5من سورة مريم , و يسأل هل هذا معقول أن تكون أموال الأنبياء صدقة . (115)
كل من أهل السنة و الشيعة اتفقوا على أن الرسول و آله كانوا يأخذون الخمس و لكن أبا بكر اسقط هذا الحكم بعد الرسول و هكذا خالف أبو بكر نص القرآن , و دليل على هذا الآية 42 من سورة الأنفال ,و جميع المسلمين اتفقوا على أن الرسول كان ينفق من الزكاة على المؤلفة قلوبهم و لكن أبا بكر اسقط هذا الحكم بأمر من عمر بن الخطاب .(116)الدليل من كتاب الجوهرة النيرة على مختصر القدوري في الفقه الحنفي-ص164- و من اشهر كتب أهل السنة ,و هذا يخالف القرآن , والدليل من القرآن الآية 60من سورة التوبة .(117)
مخالفة عمر مع نص القرآن
- و نذكر الآن مخالفة عمر مع نص القرآن حتى نبين ان مخالفتهم مع نص القرآن ما كانت مهمة كثيرة ولو كان على سبيل مثال يذكر اسم الإمام في القرآن كانوا يخالفونه و كان باستطاعتهم أن يصنعوا حديثا من عندهم لتحريفه و هذا كان سهلا لهم .
متعة النساء : صعد عمر المنبر و قال : (متعتان كانتا على عهد رسول الله و إني أنهي عنهما و أعاقب عليهما متعة الحج و متعة النساء ) , والدليل من القرآن : الآية 28من سورة النساء .(117)
متعة الحج : الآية 192من سورة البقرة .
في باب الطلاق : الآية 229من سورة البقرة , و هكذا خالف عمر القرآن .(118)
و مخالفتهم مع أقوال الرسول تحتاج الى كتاب , والذي يريد أن يتعرف على هذه المخالفات ضد القرآن فليراجع الى كتاب فصول المهمة للمؤلف علامة الكبير السيد شرف الدين العاملي .(119)
قضية القرطاس عند وفاة الرسول : قال عمر : هجر رسول الله و هذا الكلام (هجر ) الذي ظهر من اصل الكفر والزندقة مخالف للآيات القرآنية والدليل الآية 3من سورة النجم .
و ما كان لأحد أن يخالف أقوالهم .(119)
ولو كان أبو بكر يقول أن جبريل أو الرسول اخطأ في إرسال هذه الآية لأيد أهل السنة أقوال أبى بكر و حتى أهل السنة يفضلون أقوال آبي بكر على الآيات القرآنية و على كلام الرسول , و لذلك نحن وضحنا إن الإمامة اصل من أصول الإسلام و لكن هؤلاء اغتصبوها رغم انهم ما كانوا يستحقونها .(120)
يقول المجلسي المرحوم و يذكر كتابه: حق اليقين .(121)
- حديث أبي حمزة و حديث آخر عند الشيعة إن جبريل بعد الرسول كان يأتي بالأخبار الى فاطمة و أمير المؤمنين كان يكتب هذه الأخبار و هذا مصحف فاطمة.(125)
و يؤيد الخميني هذه الأحاديث و يقول إن أشخاصا ما كانوا من الأنبياء ولكن جبريل أو ملائكة كانوا يتكلمون معهم ,والآيات التالية شاهدة على هذا : الآية 37 من سورة آل عمران و الآية 71 من سورة مريم و الآية 74 من سورة هود والآية 96 من سورة البقرة .
النبي شغله إيجاد القوانين و الأئمة شغلهم حفظها و حتى إن الله عينهم لهذا الأمر .
الملائكة كانوا يخبرون غير الأنبياء و الأئمة عن الغيب , و كيف بهم .
و إذا أرسل الله الملائكة الى فاطمة بنت الرسو ل ليعزيها و يواسيها لأجل الرسول الذي تحمل كل الأذاء والتعب من أمته و إذا اخبرها جبريل عن الغيب ليس في هذا شيء و لا مشكلة .(127-126)
نظرة في التقية ( التقية تعني الكذب(مترجم) )حديث زرارة :عن زرارة قال : انه سأل سؤالا من الإمام , أجابه جوابا , ثم جاء شخص آخر و سأله نفس السؤال , أجابه جوابا آخر , ثم جاء شخص آخر و سأله نفس السؤال , أجابه جوابا آخر , سألته لماذا أعطيت لثلاثة أشخاص من الشيعة أجوبة مختلفة رغم ان السؤال كان نفسه , قال حتى يقع اختلاف بينهم و لا يعرفهم أحد .(128)
التقية من الواجبات العقلية .
- التقية معناها : هي إن يظهر الإنسان غير ما يبطن اتقاء الشر , أو يقول الإنسان حكما خلاف ما في باطنه أو يخالف الشريعة لحفظ دمه أو زوجته أو ماله و غير ذلك من هذا القبيل , على سبيل مثال : الوضوء عندنا من المرفق و مسح الأرجل واجب علينا بحكم الله , و لكن أهل السنة يعملون العكس, و إذا أراد أحد من الشيعة أن يتوضأ في بلاد السنة أو عندهم كما هو يعتقد , سيقع هو في خطر أو مسلم آخر , معناه انه سيقتل او سيذهب ضحية إذا أفشى سره بين أهل السنة , و هنا وجب الله عليه أن يتوضأ كأهل السنة حتى لا يقع في خطر او هلاك و هذا معقول و لا يقول أي عقل أن يتوضأ بوضوء الشيعة حتى يوقع للهلاك و هذا يشكل خطرا للآخرين من المسلمين(الشيعة) .(128)
حتى الأئمة كانوا متمسكين بالتقية خوفا من السلاطين والخلفاء , و إذا كانوا يعرفون شيعتهم كان جان و مال و عرضهم في خطر , كان الأئمة مأمورين من قبل الرسول و من قبل الله حتى يحفظوا جان وما ل و عرض الشيعة , لهذا كانوا يخالفون أمر الله بالتقية أحيانا , حتى يقع الاختلاف بين الشيعة نفسها , لكي لا يعرف الأعداء (أهل السنة)المراجع و حتى لا توقع المشكلة بين المسلمين(الروافض) و هذا لا يخالف العقل و من قوانين الخاصة للرسول .
يخالف أحد أمر الله في الوضوء بعض الأيام حتى لا توقع كارثة للجميع و حتى لا تفنى أرواحهم و عرضهم .(129-128)
دليل من القرآن : الآية 108من سورة النحل .
نحن نعرف و صاحب العقل يعرف هذا الأمر التقية من أحكام الله الثابت , و كما ورد من لا تقية له لا دين له .(129)
نزلت هذه الآية على عمار بن ياسر عندما اجبره الكفار ليكفر , و هو كفر ظاهر ا و كان مؤمنا باطنا و قال من سب وشتم ما أمر به من قبل الكفار و رجع الى الرسول مبكيا ثم نزلت هذه الآية :108من سورة النحل و اجيز التقية .(129)
نحن وضحنا أن الإمامة اصل من أصول الإسلام و ورد هذا الأمر المهم في القرآن .(129)
طرح هذا السؤال على الشيعة: ( هل هذا صح إن الرسول كان يخاف أن يظهر الإمامة أو يتكلم عنها و كان يخاف أن يقول شيئا عن الأئمة حتى الناس لا يقبلونها رغم أن القرآن و السيرة النبوية تشهد أن الرسول ما كان يخاف من أحد إلا الله ؟).
يجيب الخميني السؤال: يقول إن نحن وضحنا و ثبتنا أن الرسول كان يخاف أن يذكر الإمام باسمه و عنوانه حتى لا يحرفون الآخرون القرآن من بعده او يقع اختلاف بين المسلمين (الشيعة )و عندئذ لا يبقى الإسلام .
و دليل على هذا الآية 71 من سورة المائدة و هذا يدل أن الرسول كان يأخذ حذره(و او محافظة كاري ميكرد) أن يظهر و يذكر اسم الإمام مع عنوانه و كان يخاف من المنافقين .(130)
نزلت هذه الآية اليوم أكملت لكم دينكم ...) باعتراف من أهل السنة و عن أبي سعيد و أبى رافع و أبي هريرة و اتفق الشيعة يوم غدير خم عن إمامة علي بن أبي طالب و سورة المائدة آخر سورة التي نزلت و الآية اليوم أكملت لكم دينكم ...) في حجة الوداع آخر حج الرسول و كان الفرق بين نزول هذه السورة و وفاته شهرين و عشرة ايام , و كان واضحا ان الرسول قد بلغ الأحكام كلها , كما قال بنفسه في خطبة يوم غدير خم , و أراد من خلال هذا إبلاغ الإمامة , و وعد الله أن الله سيحفظك دليل على انه أراد أن يبلغ شيئا من هذا القبيل (الإمامة ) و ما كان يخاف من أحد في سائر الأحكام , و تدل هذه الآية ان الرسول كان يخاف من الناس أن يذكر الإمامة أو يظهر أمرها , و إذا راجع أحد الى التواريخ و الأخبار يفهم و يعرف إن هذا الخوف كان معقولا , و لكن الله أمره أن يبلغ و وعده حفظه و هو بلغ و اجتهد كثيرا في هذا حتى توفى و لكن حزب المخالف لم يسمح إتمام أو تحقيق هذا الأمر (الإمامة ).(131-130)
ذكر أولو الأمر و أهل الذكر في كثير من الآيات و ذكر أهل البيت و التطهير و الصادقين في هذه الآيات : كونوا مع الصادقين , حبل الله و اعتصام بحبل الله و صراط الله و صراط المستقيم و مؤمنون في الآية : إنما وليكم الله و أمانة في الآية : انا عرضنا الأمانة ..هذه كلها عن الإمامة دون أن يذكر اسم الإمام .
من يريد أن يعرف هذه الأمور فليراجع إلى الكتاب علامة كبير السيد شرف الدين العاملي .
و ذكر اسم الإمام ما كان لصالح الدين , و لكن يوجد بعض جهلة من العلماء يؤمنون إن اسم الإمام كان مذكور في القرآن و لكن اخذ و حرف .
حديث عن الشيعة : ارتد الناس بعد الرسول إلا ثلاثة .(132-131)
و يقول الخميني : ارتد الناس بعد الرسول إلا ثلاثة أو سبعة معناه إن الذين بايعوا على بن أبي طالب في حجة الوداع كان عددهم ثلاثة أو سبعة و الآخرون خالفوه و رجعوا عن آرائهم .(133)
و كان علي أولى بالخلافة والإمامة من الآخرين و نحن ذكرنا خلاصة من مخالفات أبي بكر و عمر ضد القرآن , والذي يريد مزيدا من المعرفة عن هؤلاء فليراجع الى كتاب فصول المهمة للمؤلف السيد شرف الدين العاملي .(134)
قوانين بلا الإمامة لهو و لعب و لا شيء و يكمل الدين بالإمامة و يتم و ينتهي أمر التبليغ و هذه الآية : 5 من سورة المائدة تثبت الإمامة .
يكون سبب الاختلاف بين فرق الشيعة من اثر يوم سقيفة لان اختلاف الآراء من الأخبار و اختلافهم تنشأ او تبدأ من صدور أخبار التقية , و لو كانت الإمامة تصل الى أهلها لما وجبت التقية و ما كانت تحدث, و المشاكل بين المسلمين سببها يوم سقيفة .(136-135)
ورد في ستة أحاديث في كتاب غاية المرام من كتب أهل السنة في باب 39 إن الآية 5 من سورة المائدة نزلت في يوم غدير خم و إن الرسول قد عين عليا خليفة و وليا و نزلت هذه الآية على علي و قال الرسول : الله اكبر على إكمال الدين و تمام النعمة و رضا الرب برسالتي و الولاية لعلي - غاية المرام ص275 . (137-136)
و نزلت الآية 1 من سورة المعارج على علي :
- نعمان بن حرث عندما سمع عن النبي أن النبي عين و نصب عليا إماما و خليفة بعده في يوم غدير خم , ذهب عند النبي و قال له أنت أمرتنا أن نعبد الله و حده و نشهد انك رسول الله و أمرتنا بالجهاد و الحج و الصيام و الصلاة و نحن قبلنا و مع هذه كلها لم ترضى حتى عينت طفلا صغيرا خليفة و إماما بعدك و قلت الذي انا مولاه فعلي مولاه , هل قلت هذا من عندك أو من عند الله ؟ قال من عند الله و حلف الرسول إن هذا من عند الله , و لكن ترك نعمان بن حرث الرسول و قال يا الهي إن هذا الأمر من عندك و هذا صحيح أنزل علي حجرا من السماء , ثم ضرب الله على رأسه بحجر فجأة حتى مات .ثم نزلت الآية1 من سورة المعارج على علي . و حتى الآية 60 من سورة المائدة على علي .(137-136)
الرسول نفسه سأل الله ليجعل عليا وزيرا له .
والآية 97من سورة آل عمران , حبل الله معناه علي الله أي ذكر الإمامة في هذه الآية .(138)
-والآية 120من سورة التوبة
مع الصادقين أي محمد و أهل البيت ( علي خاصة ).
الآية 24 من سورة صافات , ثم ثمانية أحاديث من أهل السنة إن في يوم القيامة يوقفون الناس و يسألونهم عن ولاية علي ( من كنت مولاه فعلي مولاه) يسأل كل واحد عن الولاية يوم القيامة .
سورة البقرة الآية 118 .
عن مغازلي الشافعي عن ابن مسعود قال إن الرسول قال انا جزء من دعاء إبراهيم الذي سأل ربه و قال يا رب طهر قلوبنا من عبادة الأصنام , ثم قال الله تعالى لا يصل عهد الإمامة الى الظالمين و استجاب الله دعاء إبراهيم و شملني و شمل عليا و لأننا ما كنا نعبد الأصنام , ثم جعلني الله نبيه و جعل عليا وصيا لي .
الآية 45 من سورة النحل , أهل الذكر معناه علي بن أبي طالب .(139)
سورة البقرة الآية 40
سورة الرعد الآية 8 : منذر أي الرسول و هاد أي علي بن أبي طالب .
الرجوع الى كتاب غاية المرام للمؤلف السيد جليل السيد هاشم البحراني لأكثر استطلاع .(140)
و من يريد أن يعرف عن حديث غدير خم فليراجع الى كتاب عبقات الانوار للسيد الكبير حامد حسين الهندي ( أربعة مجلدات )و قيل إن كتبه في ثلاثين مجلدا و توجد منها خمسة عشر مجلدا في ايران و كان أهل السنة يشترونها و يدمرونها و يضيعونها و نحن نائمون عن تواجد هذه الكنوزو كلها عن الإمامة ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه ). (141)
ذكر حديث منزلة و قال إن هذا الحديث عن ولاية علي و عن إمام علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي ). (144)
سأل النبي عليا أ ما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ؟.
توجد في صحيح البخاري أحاديث كثيرة تدل على أن الشيعة حق رغم انه كان يخالف الشيعة و كان عدوا لمذهب الحق ( الشيعة ).(145)
حديث ثقلين عن إمامة الأئمة وحديث سفينة عن الإمامة .(149-148)
- قال ابن مغازلي الشافعي في كتابه المناقب عن أبي ذر عن الرسول قال من ناصب عليا الخلافة بعدي فهو كافر و قد حار ب الله ورسوله و من شك في علي فهو كافر .
و عن ابن مغازلي الشافعي في المناقب عن الرسول انه قال : لكل نبي وصي و وارث و ان وصي و وارثي علي بن أبي طالب .(150-149)
الإمامة مع النبوة .(150)
- حينما أعلن الرسول النبوة أعلن الإمامة في نفس الوقت و عين عليا إماما و خليفة و حتى كان آخر كلامه عن الإمامة .(152)
كتاب عبقات الانوار عن الإمامة للمؤلف العلامة الكبيرالسيد مير حامد حسين الهندي .
كتاب الذريعة للشيخ متبحر السيد الشيخ السيد الكبير الطهراني .(157)
كتب مفيد و شيخ الطائفة و خواجة نصير و صدوق و علامة من الكتب المعتبرة .
كتب آية الله جمال الدين حسين بن يوسف بن مطهر الحلي معروف بالعلامة متوفى 726 كتابا عن الإمامة و هذا الكتاب متكون من ألفي حديث : ألف في إثبات الأئمة و ألف في إثبات إبطال المخالفين .(161)
هذه الكتب كتبت في الزمن الصفوية :عبقات و احقاق الحق في الهند و بحارالانوار للعلامة المحدثين المجلسي في ايران .(162)
ورد في الكافي إن كل إمام هاد للقرن الذي هو فيه .
( إنما أنت منذر و لكل قوم هاد ) معناها إن لكل عصر يكون إماما من أهل البيت .(163)
رسالة علي بن أبي طالب الى معاوية بن سفيان :ذكر في هذه الرسالة ما انتخب شورى المهاجر والأنصار هذا رضى الله .(164)
حديث عن الشيعة :
- من يزور قبور الأئمة أو يعزيهم اجره كأجر ألف نبي أو شهيد (شهيد بدر ).(166)
ويؤيد الخميني هذا الحديث , و يقول رب الذي أعطى لفراعنة آلاف من النعم , ماذا سيحدث إذا أعطى الله بكرامة مجاهد في سبيله آلاف من النعم لأحد .(168)
هذه المجالس لتعزية الأئمة من فضائل وأخلاق و بسبب هذه المجالس و التعزية بقى الدين و قوانين السماوية المسمى بمذهب الشيعة المقدس الذين يتبعون عليا و يطيعون أولو الأمر , و تحت ظل هذه المجالس التي اسمها تعزية و عنوانها نشر الدين و أحكام الله و هذا سبب لإثبات دين الحق و نشره .
و إذا ما كانت هذه المجالس ما كانت تبقى جماعة الشيعة وهذه الأسس من أسس الدين و ما كان يبقى أي اثر من دين الحق (الشيعة ) و المذاهب أخرى الباطلة التي بنيت بنيانها في سقيفة بني ساعد التي بنيانها في خطر , كادت أن تأخذ مكان الحق ( الشيعة )لو لم تكن هذه المجالس والتعزية .
بناء دين الحق و أساس التشيع: سعادة الدنيا والعالمين تتعلق ببناء دين الحق و أساس التشيع .(174)
الآية : ( أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم ).
يقول الخميني إن طاعة الرسول والإمام ( الأئمة )وجبت على الناس جمعيا .(175)
وقال الخميني إن الآية 71من سورة المائدة والآية 24 من سورة صافات و الآية 98 من سورة آل عمران نزلت على علي بن ابي طالب .
و يقول عن النبي انه قال : من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة الجاهلية .(178-177)
يقول ان خواجة نصيرالدين الطوسي و علامة الحلي و محقق ثاني و الشيخ البهائي و محقق داماد و مجلسي من إجلاء العلماء و من كبارهم و هؤلاء الذين كانوا يشتغلون مع الحكام.(187)
معاني الأخبار للشيخ صدوق و كتاب فقيه من أعظم كتب الشيعة .(188)
كتاب عروة الوثقى لآقا السيد محمد الكاظم اليزدي و أحد من مراجع التقليد آقا السيد أبو الحسن الاصفهاني أحد من مراجع التقليد للشيعة .(193-192)
كتاب شرائع لمحقق و كتاب القواعد لعلامة .(195)
من خلال الآية 42 من سورة الأنفال تثبت الخمس.(207)
الفصل الرابع عن الحكومة .(221)
حديث شيعة :
- كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله .يقول إن هذا الحديث يدل على ظهور المهدي .
سألته عن عمل السلطان فقال الدخول في أعمالهم والعون لهم والسعي في حوائجهم عديل الكفر .
يقول هل تذكرون حكومة بعد حكومة علي بن أبي طالب عادلة و حاكمه ما كان طاغيا أو ما خالف الحق .(225)
حديث الشيعة : من زار فاطمة بقم فله الجنة .(268)
الإمام شارح القانون و لا ناسخه .
قال علي أمير المؤمنين : إنني أعطيت الخُمْسَ لشيعتي , و قال أئمة الشيعة من أكل درهما من مال الخمس دخل النار .(269)
الفصل الخامس - القانون .(288)
كتاب المسائل من اعظم كتب الإسلام .
الفصل السادس - الحديث
ما بحار الانوار ؟ كتبه العالم الكبير و المحدث العظيم محمد باقر المجلسي (متكون من 4مائة كتاب و رسالة ).(319)
لا تقبل حديث إذا ما كان يوافق الحس أو العقل .(320)
كتاب الكافي من اعظم كتب في الحديث و من الكتب المعتبرة عند الشيعة .(327)

ملاحظة المترجم :
- التاريخ يعيد نفسه !!!ولكن أين كانت الأمة الإسلامية الواعية ؟و أين هي الآن ؟بدأت الصفوية الكافرة بإحراق أهل السنة و قتلهم وذبحهم في ايران قبل أربعة قرون ولكن إخواننا السنة لم يحركوا ساكنا ولم يقفوا الى جانب إخوانهم ,وأخيرا جاء حفيده الخميني ليكمل ما لم يكمل جده الشاه اسماعيل الصفوي في تصفية حساباتهم مع أهل السنة في ايران ,ثم إن الخميني أراد أن يعيد من خلال ثورته ,السبئية ,الفاطمية ,القرامطية ,الصفوية والرافضية السفاكة الحاقدة المنافقة مرة أخرى وكاد أن يعيدها لولا رحمة الله , و لهذا صرفوا كل ما ملكوا من الأنفس والأموال و خديعة الناس و النفاق لأداء هذه المهمة,( و مكروا و مكر الله والله خير الماكرين) ,و ما استطاعوا أن ينتقموا من الأمة الإسلامية في خارج ايران كما أرادوا ولكن بدءوا أخيرا بتصفية أهل السنة الأبرياء في ايران (و ما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحيمد) .
أيها الأخوة المؤمنون قفوا الى جانب إخوانكم السنة المظلومين في ايران...
اللهم يا رب السماوات والأرض و يا رب العرش العظيم عليك بالظالمين في ايران و في كل مكان .آمين .







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» عفواً ...!!! لقد كنتُفي الغيبة الصغرى
»» الفرق بين الربوبية والعبودية عند الرازي غفر الله له
»» فضيحة مدوية ... الفلسطينيون يفضحون شيعة لبنان
»» سؤال تحدي ثاني يالرافضة وكالعادة صامتون
»» عظة
 
قديم 11-02-02, 04:58 PM   رقم المشاركة : 2
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


نقلا عن الرابطة







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى المتصوفة دعوة بريئة للحوار
»» حذرناكمك من سحالي الرافضة ... ولم تنتصحوا
»» قداسة النعال والأخفاف عند الرافضة
»» أمرأة لها رأس نمر تثير معارك في شوارع قم
»» جماعة معي مشكلة في الماسنجر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "