لا تلومنه
أحمد الكاتب كان على غير عادته في البارحة "عصبي"
و لقائه مع الكوراني
و الله لا ألومه
بعد عشر أيام من النقاش و الحوار, يأتي الكوراني للبدأ من البداية
هو لم يبذل جهد , جاي على براد
و يضع الشروط لكيفية ادارة الحوار
و الله اني أعتقد بأنه يضيع الوقت "الكوراني"
يريد الاطالة في موضوع الامامة و غيرها من المواضيع الاخرى
علاعموم أحمد الكاتب يعلم ما يدور في نفس الكوراني, و هو تشتيت موضوع المهدي
أنا لا أدري لماذا لا يريد الخوض في مسألة المهدي
هل لأنه ليس عنده حجة قوية
أو أنه بعد التعرض الي النقاط يريد استنتاج نظرية و جود المهدي
و هذا ما يقوله احمد الكاتب بشأن الامامية أنه يأتون بأستنتاجات لثبوت المهدى
و المضحك انهم يستدلون بكتب و علماء اهل السنة.
===================
قبل البارحة "الاسدي"
سأل الكاتب في مسألة حديث الـ 12 خليفة الموجودة في صحيح مسلم
فرد عليه الكاتب, بأنه حديث آحاد و أن ليس كل ما في مسلم صحيح
و النقطة الملفتة للنظر, بأن الأسدي لا يعلم مع من يحاور
كيف يأتي ليحاور الكاتب و هو لا يعلم ما هو رأيه او مذهبه
و عندما نكر الكاتب الحديث الذي تكلم به الأسدى, و انه لا يصح عنده
كل ما فعله الاسدي هو ان قال "هل سمعتم يا أهل السنة ماذا يقول بشأن صحيح مسلم"
يريد ان يقلب الموضوع و يغيره من اثبات المهدي الي حوار بين السنة و الكاتب بشأن صحيح مسلم
و انما يدل هذا على ضعف المحاور الاسدي
كيف يقول هذا الكلام عن الكاتب و يريد منا ان نواجه الكاتب
و قد تناسى بأن الامامية تقول بالشيء الفظيع على أحاديثنا و صحابة و زوجات الرسول
ان أحمد الكاتب ما يقوله هو لا يقارن بأتهاماتكم لنا كعقيدة
===========
عالعموم لقد أثبت العالم الكبير الكوراني بضعف الأسدي في الحوار
و قال في لقائه في الامس, بأن الأسدي لم يكن على خبرة كبيرة للحوار
وان الاسدي لم يستطيع الامساك بالكاتب, فالكاتب كان يتملص من الاسدي
لخبرة الكاتب و قلة خبرة الاسدي في الحوار. او كما قال
و لكن الرد من الكاتب: اذا لم يكن محاورا جيدا فلماذا اذا أتي للجلوس معي
للحوار. و هو على مدي 3 حلقات لم يأتيني بأثبات لوجود المهدي.
=================
الملاحظ من محاورين الشيعة, هو الاختلاف فيما بينهم
فكل واحد يأتي ليقول عن الذي سبقه بأنهم لم يكن على خبرة كافية للحوار 
=========================
طلب الكاتب من الكوراني بأن يتحدث بدون مقاطعة عن نظرية الامامة بالكامل
و رفض الكوراني, و اراد الحوار نقطة نقطة
انا أسأل الشيعة فرضا:
هل اذا أثبت الكاتب بان المهدي لا وجود له, تبطل نظرية الامامة بالكامل ام لا؟
فاذا كان الجواب بنعم فلماذا لا يكون حجة المهدي ثابتة عندكم كحجة الامام الاول
و الحوار عن أي واحد من ال 12 يكون بنفس الحجج الثابتة
ام كما قال الكاتب هم لا يستطيعون اثبات المهدي الا بالنظريات او الاستنتاجات
============
طلب من الكوراني تعريف الامام
و الله يفشل,
لولا اسألة الهاشمي له و استفساره عن بعض الامور لعرفها ناقصة
و ابتدأ كيف ان قريش تكره بنو هاشم
ثم كيف ان بنوا هاشم ناصروا الرسول
ثم كيف ان على بايع الانصار او كلم الانصار ...و الله لم أفهم بالضبط و لكن كأن يقول بأن الفضل
لمبايعة الانصار للرسول كان لعلي رض.
كم كان عمر علي رض حتى يذهب الي الانصار و يطلب مبايعة الانصار للرسول.
و اين دور الصحابة في باديء الامر
ثم ختم بحادثة الغدير و موضوع الموالاة
المهم, ان الامام هو منصب من الله, و مكانته مكانة الرسل بل أفضل
و العاصي لأمره كعاصي لله و الرسول ,
وانه عنده علم بالالهام و علم الغيب , فالله يطلعهم بالغيب
فعلم الغيب بالتعلم من الله....الخ
و البقية تأتي ............
===