العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-11, 02:54 PM   رقم المشاركة : 1
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


عماني معتدل لماذا هذا التدليس

بسم الله الرحمن الرحيم

الإباضي عماني معتدل طرح شبهة منقوله لم يتأكد من صحتها ولم يتثبت منها
وأفترى على الإمام الذهبي رحمه الله وقال بأنه مدلس وأستشهد بحديث للإمام البخاري رحمه الله
وهذا كلام عماني معتدل
(في مواضع... اي في أبواب ومواضع متفرقة وبألفاظ متقاربة

والدليل::
الموضع الأول في كتاب بدء الخلق (حدثنا عمر بن حفص بن غياث حدثنا أبي حدثنا الأعمش حدثنا جامع بن شداد عن صفوان بن محرز أنه حدثه عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وعقلت ناقتي بالباب فأتاه ناس من بني تميم فقال اقبلوا البشرى يا بني تميم قالوا قد بشرتنا فأعطنا مرتين ثم دخل عليه ناس من أهل اليمن فقال اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم قالوا قد قبلنا يا رسول الله قالوا جئناك نسألك عن هذا الأمر قال كان الله ولم يكن شيء غيره وكان عرشه على الماء وكتب في الذكر كل شيء وخلق السموات والأرض فنادى مناد ذهبت ناقتك يا ابن الحصين فانطلقت فإذا هي يقطع دونها السراب فوالله لوددت أني كنت تركتها وروى عيسى عن رقبة عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال سمعت عمر رضي الله عنه يقول قام فينا النبي صلى الله عليه وسلم مقاما فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم حفظ ذلك من حفظه ونسيه من نسيه)

الموضع الثاني في كتاب التوحيد
(حدثنا عبدان قال أخبرنا أبو حمزة عن الأعمش عن جامع بن شداد عن صفوان بن محرز عن عمران بن حصين قال إني عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ جاءه قوم من بني تميم فقال اقبلوا البشرى يا بني تميم قالوا بشرتنا فأعطنا فدخل ناس من أهل اليمن فقال اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم قالوا قبلنا جئناك لنتفقه في الدين ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان قال كان الله ولم يكن شيء قبله وكان عرشه على الماء ثم خلق السموات والأرض وكتب في الذكر كل شيء ثم أتاني رجل فقال يا عمران أدرك ناقتك فقد ذهبت فانطلقت أطلبها فإذا السراب ينقطع دونها وايم الله لوددت أنها قد ذهبت ولم أقم)


فسألتني عن الإشكال الحاصل في المسألة فرددت عليك بقولي ( الاشكال انه في جميع مواضع البخاري لا توجد بنفس الالفاظ التي ذكرها الذهبي

في جمييييييع المواضع لا توجد ( كان الله على العرش)

فمن أين جاء بها الذهبي؟؟)


وبان تدليسه هو وأفترائه على الإمام الذهبي رحمه الله وكيف يجوز لنفسه شتم عالم ميت لاقى ربه!!

كتاب بدأ الخلق


حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا مُغِيرَةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْقُرَشِيُّ عَنْ أَبِي الزِّنَادِ عَنْ الأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَمَّا قَضَى اللَّهُ الْخَلْقَ كَتَبَ فِي كِتَابِهِ فَهُوَ عِنْدَهُ فَوْقَ الْعَرْشِ إِنَّ رَحْمَتِي غَلَبَتْ غَضَبِي".
[الحديث 3194 – أطرافه في: 7404، 7412، 7453، 7553، 7554]

للفائدة



:: :: ::


لكن ياإباضي طلعت أنت المدلس أنا راجعت كتاب العلو للإمام الذهبي وراجعت كتاب صحيح البخاري فالذهبي رحمه الله نقل الحديث كما هو
وهذا نص كتاب العلو للإمام الذهبي يقول في الجزء الأول ص74 مانصه
قال البخاري في أواخر صحيحه باب قوله عزوجل وكان عرشه على الماء وهو رب العرش العظيم ثم قال وقال مجاهد استوى على العرش
156 - حدثنا عبد الرحمن عن أبي حمزة عن الأعمش عن جامع بن شداد عن صفوان بن محرز عن عمران قال إني عند النبي وجاءه قوم من بني تميم فقال اقبلوا البشرى يا بني تميم
قالوا بشرتنا فأعطنا
فدخل ناس من أهل اليمن فقال
اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم
قالوا قبلنا جئناك لنتفقه في الدين ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان قال كان الله ولم يكن شيء قبله وكان عرشه على الماء وخلق السموات والأرض وكتب في الذكر كل شيء

فأين تدليس الإمام الذهبي يا عماني معتدل لكن ليس غريب على الإباضية الكذب على مخالفيهم فالسالمي أجاز الكذب على المخالف!! عليكم من الله ماتستحقون

فكما هو ملاحظ كيف دلس هذا الإباضي ليوهم الناس بأن الإمام الذهبي كتب في الحديث ( كان الله على العرش)

فأرجوا من المحاورين الإباضية التثبت قبل الكلام وعدم نقل شُبه الصوفية والروافض دون التأكد منهاوشكراً









التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل إباضي ؟ من لديه القدرة على الرد فليتفضل
»» الكليني يحكم بردة الشيعة
»» التيجاني الضال جاهل لايستطيع قراءة كلمة
»» ماهذا التناقض يا إمامية!!
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
 
قديم 04-03-11, 07:11 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسنت بارك الله فيك ونفع الله بك أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
»» إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟
»» تخريج أحاديث [ التوسل ] التي يستدل بها من المبتدعة
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
 
قديم 04-03-11, 07:45 PM   رقم المشاركة : 3
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


بداية أسأل المشرف تقي الدين لماذا هذا التشتيت للموضوع ..

3 مواضيع لموضوع واحد ..

لماذا لم تغلق الموضوع وتقول لصاحبه راجع موضوع (خاص لتقي الدين بخصوص كتاب العلو للذهبي) أو إقرأ موضوع (الصفعة الثانية لكتاب الذهبي)

وبعده زاد الطين بله وقام بمباركة تلميذه الجديد ..

غريب أمركم ياجيران الاسلام..

عموما عزيزي حتى لا نتشعب ونفتح محاورات هنا وهناك ..

ارجع وأقول لك نفس الكلام الذي قلته لك في موضوع (خاص لتقي الدين بخصوص كتاب العلو للذهبي)

إقرأ هذا الموضوع http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=118703

وهذا الموضوع http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119112

وبعدها نتحاور







 
قديم 04-03-11, 07:46 PM   رقم المشاركة : 4
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أحسنت بارك الله فيك ونفع الله بك أخي الحبيب .


الله يبارك فيك

واشكرك على روحك المعنوية والتعزيز الإيجابي






 
قديم 04-03-11, 07:51 PM   رقم المشاركة : 5
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيش السلف مشاهدة المشاركة
  

فكما هو ملاحظ كيف دلس هذا الإباضي ليوهم الناس بأن الإمام الذهبي كتب في الحديث ( كان الله على العرش)


فأرجوا من المحاورين الإباضية التثبت قبل الكلام وعدم نقل شُبه الصوفية والروافض دون التأكد منهاوشكراً





تفضل هذه القنبلة
http://www6.0zz0.com/2011/02/11/17/937713875.jpg


وباقي القنابل موجوده في الوصلات التي ادرجتها لك في الأعلى

افتح عينك زين مازين

تمام يا أخ العرب






 
قديم 04-03-11, 07:55 PM   رقم المشاركة : 6
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أحسنت بارك الله فيك ونفع الله بك أخي الحبيب .

وفيك بارك الله أخي الفاضل






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على قول الشيعة بأن أبو بكر رضي الله عنه مرتد كافر
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
»» آياتٌ وأحاديث وآثار في اتِّباع السنن والتحذير من البدع والمعاصي
»» الكليني يحكم بردة الشيعة
»» كتاب للرد على الرافضة للشيخ المحامي الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف
 
قديم 04-03-11, 07:59 PM   رقم المشاركة : 7
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني معتدل مشاهدة المشاركة
   بداية أسأل المشرف تقي الدين لماذا هذا التشتيت للموضوع ..

3 مواضيع لموضوع واحد ..

لماذا لم تغلق الموضوع وتقول لصاحبه راجع موضوع (خاص لتقي الدين بخصوص كتاب العلو للذهبي) أو إقرأ موضوع (الصفعة الثانية لكتاب الذهبي)

وبعده زاد الطين بله وقام بمباركة تلميذه الجديد ..

غريب أمركم ياجيران الاسلام..

عموما عزيزي حتى لا نتشعب ونفتح محاورات هنا وهناك ..

ارجع وأقول لك نفس الكلام الذي قلته لك في موضوع (خاص لتقي الدين بخصوص كتاب العلو للذهبي)

إقرأ هذا الموضوع http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=118703

وهذا الموضوع http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119112

وبعدها نتحاور

يا أخي عماني معتدل هداك الله وأصلحك
أنا لا أعرف أي شخص في هذا المنتدى فأنا جديد عليه
ولا أحب المراء في الباطل لكن أنت أعتمدت على نسخة الكترونية قد يزاد فيها
لماذا لاتشتري الكتاب مطبوعا حتى تتأكد وتتثبت من الأمر
أعرف انك نقلت الشبهة كما هي ولم تتثبت منها وكان ردي واضح ولم أرد عليك إلا بعد قرائتي لموضوعك المغلق






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» تسأولات في المذهب الصوفي
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
»» تعرف على الصوفية عن طريق سؤال وجواب
»» التيجاني الضال جاهل لايستطيع قراءة كلمة
»» أدلة من القرآن تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
 
قديم 05-03-11, 01:21 AM   رقم المشاركة : 8
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


وهذه نسخة أخرى من الكتاب نسخة الكترونية


والنسخ الأكترونية قد يزاد فيها وينقص والله أعلم فهي ليست مرجع والأفضل الرجوع إلى كتاب مطبوع


فالكتاب في أوله كان مسودة عندما كان الإمام الذهبي في سن 25 سنة
وبعد أن أخرج المسودة عاش خمسين سنة وكان رحمه الله قد بيضها مرة أخرة وخرج أحاديثها
وله الآن تسع نسخ






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» تسأولات في المذهب الصوفي
»» ماهذا التناقض يا إمامية!!
»» أدلة من القرآن تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
»» الرد على قول الشيعة بأن أبو بكر رضي الله عنه مرتد كافر
»» لكل إباضي ؟ من لديه القدرة على الرد فليتفضل
 
قديم 05-03-11, 08:06 PM   رقم المشاركة : 9
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


حياك الله وبياك جيس السلف

صديقي النسخة التي عرضتها علي هي نفس النسخة التي أعتمد عليها

ولكنك يا أخي لم تقرأ الموضوع وعذرا على هذا الكلام ..

نحن نتحدث عن حديث رقم 131 وليس حديث 156 الموجود في كتاب العلو للذهبي

فرجاءً لا تتهمني بالتدليس لأن كل شيء موجود وموثق

فقط ارجع للموضوع وأقرأه بتمعن

ولو سمحت غير عنوان موضوعك حتى لا تحاسب على كلمة مدلس لأني كما ترى لم ادلس

وشكرا لك







 
قديم 05-03-11, 08:07 PM   رقم المشاركة : 10
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


الدليل هنا في هذا الرابط
http://www6.0zz0.com/2011/02/11/17/937713875.jpg

ومنزل في الموضوع الاساسي حتى لا تقول أنني غيرت وبدلت







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "