العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-11, 01:23 PM   رقم المشاركة : 1
تابع للسنة
مشترك جديد






تابع للسنة غير متصل

تابع للسنة is on a distinguished road


Smile الكل يحكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي تقي الدين

اتمنا ان تجيبني على هذا السؤال الخفيف و البسيط..

لماذا لا يتم إيقاف عضوية با شعيب؟؟

لأني كنت أقرأ المواضيع و رأيت شتمه للإباضية..

فهل شتم الإباضية حلال؟؟

و إذا شتمت رجل و الرجل شتم اباك فمن المذنب؟؟

أخي با شعيب أصلحك الله

إذا كنت قد اختلفت في الرأي و العقيدة فليس لديك الحق في الشتم..

أخي رعاك الله إذا كنت تريد من الناس ان يكونو من اهل السنة و ان يكونو على المذهب الذي أنت عليه

فكيف سيتبعوك؟؟ هل تريد منهم ان يقولو هذا مذهب يحلل السب و الشتم؟؟

ام تريد منهم ان يقولو كيف لنا ان نتبع من لا خلق له في الحوار؟؟

أم كيف تريد ان يكون تفكيرهم و نظرتهم لك ...

( أأريد ممن يقرأ الموضوع..ان يدع نصيحة..أم يرد علي| إن كان كلامي كله خطأ ..)







التوقيع :
مجرد متصفح
و أحط ردود خفيفة فقط ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الكل يحكم
 
قديم 27-02-11, 02:37 AM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق , ثم بعد ذلك سنتحور وسنعلم من هو المخطأ .. الله المستعان !!







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أول مرة أرى منتديات للسحر
»» نجمة أباضية تصعق مُحِبي الخليلي ..
»» الأخ صقر من هنا لو سمحت
»» نتائج البحوث من كتب المارقة (الإباضية).
»» أنقذوني من العضو الأباضي برهان ..
 
قديم 27-02-11, 12:41 PM   رقم المشاركة : 3
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


أخي تابع للسنة

رغم اعتراضي على بعض الأساليب من بعض الإخوة إلا أن هناك فرق بين الشتم والذم، وشتان بينهما

فالشتم هو كما فعل صاحبكم مسقط حين قال: يا كلاب اليهود والنصارى !!!

والذم: هو كما يقول أحدهم يا كلاب أهل النار !!

فرغم أن ظاهر القولين متشابه

إلا أن باطنهما مختلف

فكلاب اليهود والنصارى باطل لا حجة لمسقط فيه أبداً

أما كلاب أهل النار فهي صفة الخوارج التي وصفها بهم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم:

دليل1: أتيت عبد الله بن أبي أوفى ، وهو محجوب البصر ، فسلمت عليه . قال لي من أنت ؟ فقلت : أنا سعيد بن جهمان قال : فما فعل والدك ؟ قال : قتلته الأزارقة قال : لعن الله الأزارقة ، لعن الله الأزارقة . حدثنا رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – : أنهم كلاب النار ، قال : قلت : الأزارقة وحدهم أم الخوارج كلها ؟ قال : بل الخوارج كلها . قال : قلت فإن السلطان يظلم الناس ويفعل بهم ؟ قال : فتناول يدي فغمزها بيده غمزة شديدة ثم قال : ويحك يا ابن جهمان ، عليك السواد الأعظم إن كان السلطان يسمع منك ، فائته في بيته ، فأخبره بما تعلم فإن قبل منك ، وإلا فدعه فإنك لست بأعلم منه .
الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 542
خلاصة حكم المحدث: حسن


دليل2: الخوارج كلاب النار
الراوي: عبدالله بن أبي أوفى و أبو أمامة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3347
خلاصة حكم المحدث: صحيح

والإباضية يترضّون عن أئمة الخوارج وقتلة الصحابة، ويعتقدون بما اعتقدوا به من البدع والضلالات، فتُظلّهم تهمة الخوارج حتى يتبرؤوا منهم

لذلك يقوم بعض الإخوة بوصف الإباضي بكلب النار، ولا يقولون بذلك لكل إباضي دخل المنتدى، إنما لمن ثبت لفه ودورانه وتلاعبه وكذبه وتدليسه ........

وللمعلومية، فكما أن الرحمة أسلوب دعوي
فأحياناً يكون التقريع أيضاً أسلوب دعوي هو الآخر

كما في قول الله سبحانه وتعالى: ( قل للذين كفروا ستُغلبون وتُحشرون إلى جهنّم وبئس المهاد )

وقوله سبحانه: ( ... وبشر الذين كفروا بعذاب أليم )

وقوله سبحانه : ( يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنّم وبئس المصير )

وطبعا لا يكون ذلك في كل المواضع حتى لا ينفر الناس من الدين، إنما في مواضع معيّنة بهدف إفاقة الضال من غفوته، وصدمه بواقعه وضلالته .....


وأتمنى أن يكون ذلك واضحاً لديك ...

ولك جزيل الشكر ...







 
قديم 28-02-11, 07:27 AM   رقم المشاركة : 4
تابع للسنة
مشترك جديد






تابع للسنة غير متصل

تابع للسنة is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشعيب مشاهدة المشاركة
   أعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق , ثم بعد ذلك سنتحور وسنعلم من هو المخطأ .. الله المستعان !!

أخي باشعيب من كلامك كأنك تقول [ان هنلك حق للشتم عندما قلت

اعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق

فما هو الحق؟؟

و وصفك لنا بالزنادقة و ابناء المتعة ألا يعتبر شتم

أم قولك في من سب صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم بأنهم زنادقة

فنحن لم نسبهم و لم أرى أي إباضي تجرأ و سبهم...و عندما أرى ..خص بالوصف ولا تعم

ـــــــــــــــــــــــ

سئل أحدهم سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

عن صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم

فلم يشتمهم و لم يسبهم و لكن قال

تلك أمة لها ما كسبت و لكم ما كسبتم

و لم يتحدث عن أحدهم بسوء أبدآ بل كان يمدحهم

ــــــــــــــــــــــ

و أما عن قولك أبناء المتعة

فالمتعة عندنا حرااااام..و لا أرضى بأن تصفني بإبن المتعة ...

و السلام عليكم ..






التوقيع :
مجرد متصفح
و أحط ردود خفيفة فقط ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الكل يحكم
 
قديم 28-02-11, 07:38 AM   رقم المشاركة : 5
تابع للسنة
مشترك جديد






تابع للسنة غير متصل

تابع للسنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو_الفقار مشاهدة المشاركة
   أخي تابع للسنة

رغم اعتراضي على بعض الأساليب من بعض الإخوة إلا أن هناك فرق بين الشتم والذم، وشتان بينهما

فالشتم هو كما فعل صاحبكم مسقط حين قال: يا كلاب اليهود والنصارى !!!

والذم: هو كما يقول أحدهم يا كلاب أهل النار !!

فرغم أن ظاهر القولين متشابه

إلا أن باطنهما مختلف

فكلاب اليهود والنصارى باطل لا حجة لمسقط فيه أبداً

أما كلاب أهل النار فهي صفة الخوارج التي وصفها بهم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم:

دليل1: أتيت عبد الله بن أبي أوفى ، وهو محجوب البصر ، فسلمت عليه . قال لي من أنت ؟ فقلت : أنا سعيد بن جهمان قال : فما فعل والدك ؟ قال : قتلته الأزارقة قال : لعن الله الأزارقة ، لعن الله الأزارقة . حدثنا رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – : أنهم كلاب النار ، قال : قلت : الأزارقة وحدهم أم الخوارج كلها ؟ قال : بل الخوارج كلها . قال : قلت فإن السلطان يظلم الناس ويفعل بهم ؟ قال : فتناول يدي فغمزها بيده غمزة شديدة ثم قال : ويحك يا ابن جهمان ، عليك السواد الأعظم إن كان السلطان يسمع منك ، فائته في بيته ، فأخبره بما تعلم فإن قبل منك ، وإلا فدعه فإنك لست بأعلم منه .
الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 542
خلاصة حكم المحدث: حسن


دليل2: الخوارج كلاب النار
الراوي: عبدالله بن أبي أوفى و أبو أمامة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3347
خلاصة حكم المحدث: صحيح

والإباضية يترضّون عن أئمة الخوارج وقتلة الصحابة، ويعتقدون بما اعتقدوا به من البدع والضلالات، فتُظلّهم تهمة الخوارج حتى يتبرؤوا منهم

لذلك يقوم بعض الإخوة بوصف الإباضي بكلب النار، ولا يقولون بذلك لكل إباضي دخل المنتدى، إنما لمن ثبت لفه ودورانه وتلاعبه وكذبه وتدليسه ........

وللمعلومية، فكما أن الرحمة أسلوب دعوي
فأحياناً يكون التقريع أيضاً أسلوب دعوي هو الآخر

كما في قول الله سبحانه وتعالى: ( قل للذين كفروا ستُغلبون وتُحشرون إلى جهنّم وبئس المهاد )

وقوله سبحانه: ( ... وبشر الذين كفروا بعذاب أليم )

وقوله سبحانه : ( يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنّم وبئس المصير )

وطبعا لا يكون ذلك في كل المواضع حتى لا ينفر الناس من الدين، إنما في مواضع معيّنة بهدف إفاقة الضال من غفوته، وصدمه بواقعه وضلالته .....


وأتمنى أن يكون ذلك واضحاً لديك ...

ولك جزيل الشكر ...



أخي الحبيب ذو الفقار : اريد منك أن تشرح لي صفات الخوارج و صفات الإباضية ..

أخي الحبيب أنا لست هنا لكي افتتح النقاشات التي لا فائدة منها

بل أنا هنا لأظهر المذهب الإباضي بما أعرفه عنه

و عندما طلبت منك أن تخبرني بصفات الإباضية و صفات الخوارج

أردت أن أوضح بعض النقاط لترى إن كنا نستحق الوصف بالخوارج ....

ــــــــــــــــــــــ

قلت : فأحياناً يكون التقريع أيضاً أسلوب دعوي هو الآخر

أخي الحبيب : هل هذا يعد تقريع أم شتم أم ذم
يا أبناء المتعة
فماذا يعتبر هذا ؟؟

و للحديث بقية

أعتذر سوف أكمل فيما بعد..لأني إنشغلت بالعمل

و السلام عليكم و رحمة الله








التوقيع :
مجرد متصفح
و أحط ردود خفيفة فقط ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الكل يحكم
 
قديم 28-02-11, 07:58 AM   رقم المشاركة : 6
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


مرحبا بك أخي تابع للسنة

أخي كلامي اعلاه لم يكن إلا مداخلة لتوضيح وجهات النظر، لذلك قلت أنني أعترض على بعض الأساليب

وليكن سؤالك عن أوجه التشابه لا الفرق بين الإباضية والخوارج

وأنا لست من المختصين بمذهب الإباضية والمبحرين فيه، وإنما دخلت هنا لأناقش من يقول بتخليد صاحب الكبيرة في النار، لأني أزعم أن في القرآن آية محكمة خلاف ذلك وتنسف هذه العقيدة نسفا

ولا أقول لإباضي بأنه خارجي رغم ما قرأته عن أوجه الشبه بينهم

فالإباضية بحسب ما قرأت تترضى عن الخوارج الذين وقفوا ضد الإمام علي رضي الله عنه في النهروان ...

ويؤمنون (كما الخوارج) بأن القرآن مخلوق، وبتكفير صاحب الكبيرة

وغيرها مما قرأته في هذا المنتدى المبارك


ولكن لا أعتقد أنه من الجائز وصف كل إباضي بأنه خارجي، فأنا أعلم الكثير من الإباضية الذين ليس لهم دراية بمذهبهم إلا بأنهم لا يكتّفون اليد في الصلاة !!

وهم كثر عندنا في اللإمارات .....

هذا وبالله التوفيق







 
قديم 01-03-11, 01:00 AM   رقم المشاركة : 7
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تابع للسنة مشاهدة المشاركة
   أخي باشعيب من كلامك كأنك تقول [ان هنلك حق للشتم عندما قلت

اعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق

فما هو الحق؟؟

و وصفك لنا بالزنادقة و ابناء المتعة ألا يعتبر شتم

أم قولك في من سب صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم بأنهم زنادقة

فنحن لم نسبهم و لم أرى أي إباضي تجرأ و سبهم...و عندما أرى ..خص بالوصف ولا تعم

ـــــــــــــــــــــــ

سئل أحدهم سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

عن صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم

فلم يشتمهم و لم يسبهم و لكن قال

تلك أمة لها ما كسبت و لكم ما كسبتم

و لم يتحدث عن أحدهم بسوء أبدآ بل كان يمدحهم

ــــــــــــــــــــــ

و أما عن قولك أبناء المتعة

فالمتعة عندنا حرااااام..و لا أرضى بأن تصفني بإبن المتعة ...

و السلام عليكم ..


لقد سبق أن قلت لك

اقتباس:
أعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق , ثم بعد ذلك سنتحور وسنعلم من هو المخطأ .. الله المستعان !!



تكلم بعلميه ودليل ولا تتكلم بلا دليل .. فأنا لست غبياً وعقلي معطّل لكي أتكلم معك بلا دليل .. ما تمشي علينا ياولد .






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة لأصحاب الفرقة النصيرية
»» بحث في كتب الأباضية عن تكفيرهم صحابة رسول الله
»» حديث: أتاني أو رأيت ربي في أحسن صوره ... (يستدل بها الإباضية علي أهل السنة) ..
»» المقبالي يفتري على أهل السنة أن الحديث صحيح
»» هل الأئمة يعلمون الغيب ؟
 
قديم 01-03-11, 09:22 AM   رقم المشاركة : 8
مسلم 100
اباضي






مسلم 100 غير متصل

مسلم 100 is on a distinguished road


السلام عليكم ..

هم يسبوننا لأنهم يخالفوننا في بعض المسائل ... نسأل الله لهم ولنا الهدايه

وأرشاد الضال عن الطريق لا يكون بالسب قط

الذي كنت أشتم فيه بغير حق .... وهل هناك شتم بحق....؟

سبحان الله .. نسأل الله العافيه







 
قديم 01-03-11, 10:50 AM   رقم المشاركة : 9
أهل النهروان
اباضي






أهل النهروان غير متصل

أهل النهروان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشعيب مشاهدة المشاركة
   أعطني الموضوع ورقم الصفحة والمشاركة الذي كنت أشتم فيه بغير حق , ثم بعد ذلك سنتحور وسنعلم من هو المخطأ .. الله المستعان !!

أخي ليس هناك شتم مسلم "بحق" كما تظن
وأنا ضد السباب والشتم في هذا المنتدى
تحاولون إيصل عقيدتكم للناس بأسلوب سيىء جدا
السب في أغلب لمواضيع
أتصفح المنتدى منذ مده وقد هالني ماأجد فيه من سباب المسلمين
أهكذا تكون الدعوة الى الله؟؟!!
أهكذا كان رسول الله وأصحابة يدعون الى دين الله وحتى مع اليهود والنصارى؟؟؟!!!
لا تنكروا كثرة السخرية والإستهزاء والشتم والسب بأنواعة هنا
استفيقوا






 
قديم 01-03-11, 10:56 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ليس في حوارنا " سب وشتم " وإن حواري مع الإباضية وخصوصاً من أوقفتهم لتطاولهم علينا إنما كانوا يتطاولون عليناو لم يكن في كلامنا أيُ طعن والله المستعان فلا تفتروا علينا , وأما الأخ الحبيب باشعيب فقد بين لكم السبب وأرجوا منه وفقه الله تعالى الترفق في حوارهِ وإن الدعوة سبيلٌ طيب وإنكم لا تفهمون البتة ما نقول .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» هل يعتقد الإباضية بحجية (( خبر الاحاد )) في العقيدة ؟
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
»» عيد الغدير وخرافة الوصية والنص
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "