العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-11, 10:45 AM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile الرد الشافي على أحمد الحسن اليماني لكتابه مع العبد الصالح





بــسم اللــه الـرحمـن الـرحـيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي جعل في الأولين عبرة وعظة للآخرين ، القائل في كتابه المبين وكلا نقص عليك من أنباء الرسل ما نثبت به فؤادك والجاعل الطريق إلى التفكير السديد سرد قصص الغابرين ،بقوله تعالى فاقصص القصص لعلهم يتفكرون

والصلاة والسلام على من كان سرد سيرته وقصصه وأحواله شرعا ودينا للمؤمنين ،ورضوان الله على صحابة الرسول الطيبين ،وأزواجه أمهات المؤمنين ،وآل بيته الطاهرين ،الذين تحيا القلوب بذكرها ،وتشحذ الهمم بسماع أخبارهم .أما بعد:

إن القلب ليتقطع أسفا عل ما حال به الروافض من التفرق والتشتيت واللعان فيما بينهم ،إن الروافض اليوم تفرقوا إلى فرق لا تحصى !

وهذا إن دل فإنما يدل على أن هذا الدين ليس من عند الله{وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82].

واليوم نرى بأعيننا ما يجري للروافض من التفرق الكبير وآن لنا أن نفتح ملف مدعي المهدوية (أحمد الحسن اليماني الموعود ) بختصار هذا الرجل يقول بأنه أبن المهدي (الآب ) محمد بن الحسن العسكري ساكن السرداب -كم قيل وأنكروا أنه في السرداب - وليس ابنه المباشر وإنما من ذريته وشاهدتم التناقض الكبير الذي جرى بين عبد العال سليمة وصفاء العوادي في برنامج" كلمة سواء" حيث قال عبد العال أن المهدي الآب في الأرض وقال العوادي أنه رفع إلى السماء !!!وحاصلة أن المهدي عندهم أداة يستغل بها الغني الفقير فتارة يقولون هو موجود بروحه وجسده وتارة يقولون هو موجود بروحة لا بجسده !!
واليوم بإذن الله تعالى سوف نسلط الضوء على كتاب من كتب مدعي المهدوية وهو
( مع العبد الصالح)
وقد قسمت هذا الموضوع إلى عدة محطات
والله الموفق

ملاحظة *
الرجاء عدم التعليق إلا بعد الإنتهاء .















التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» (لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ) أأسقطت الإمامة؟
»» كلمة حق في منتدى شيعة علي
»» كتاب أكذوبة مذكرات همفر الجاسوس البريطاني المزعوم
»» قال التالف 313 عمر يشرب الخمر وبنيه !
»» جعفر مرتضى العاملي يُقر بأن المسجد الأقصى في السماء /وثيقة
 
قديم 25-02-11, 10:50 AM   رقم المشاركة : 2
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile

المحطة الأولى


يقول اليماني ((فمما روي عن طرق السنة أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال : ( من سرّه أن يقرأ القران غضاً كما نزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد )
وعلى هذا يكون ابن مسعود من خير الصحابة الذين حفظوا القرآن ، ثم إنهم يروون عن ابن مالك أنه قال : ( أمر بالمصاحف أن تغير ، قال : قال ابن مسعود : من استطاع منكم أن يغلّ مصحفه - أي يخفيه - فليغله فانّ من غلّ شيئاً جاء به يوم القيامة ، قال : ثم قال - ابن مسعود - قرأت من فم رسول الله (صلى الله عليه وآله) سبعين سورة ، أفأترك ما أخذت من في رسول الله (صلى الله عليه وآله)) .
ومعنى الحديث واضح وهو أنّ ابن مسعود يرى أن القرآن الذي كتبه عثمان ناقص ، أو حدث فيه بعض التغير على الأقل ، قال ابن حجر : ( وكان ابن مسعود لما حضر مصحف عثمان إلى الكوفة لم يوافق على الرجوع عن قراءته ولا على إعدام مصحفه ، فكان تأليف مصحفه مغايراً لتأليف مصحف عثمان )
وفي الوقت الذي يروون فيه قول النبي (صلى الله عليه وآله) في حق مصحف ابن مسعود ويصححونه ، يروون أيضاً ما فعله عثمان بابن مسعود لما قرر إحراق المصاحف كلها عدا نسخته التي زودته بها حفصة كما سيتضح ، وراح ابن مسعود ضحية القرار الجائر فقتل بعد أن لاقى ما لاقى ([5]).))



\\==//
أقول
الحمد لله وبعد
إن ما ذكره أحمد الحسن هو جملة من الخبث الذي يظهره لنا والتدليس على العوام

وتفاسيره المعوجة دائما ما تنطلي على العوام وهذا أمر لابد منه فكيف له أن يظهر دينه !!

يقول الشيخ عطيه (ولعل المقصد والله أعلم أن يقرأه على الصفة التي قرأ بها عبد الله بن مسعود من حسن الصوت وجودة الترتيل ودقة الأداء){1}

وليس كما تطرق به احمد الحسن وذهب به إلى طريق مسدود وقوله (أن القرآن الذي كتبه عثمان ناقص)

اختصرت حديثي هناك حتى أصل إلى هذه النقطة لأن غايتي فيها هي تبيان للناس بأن أحمد الحسن مدلس


قال (وفي الوقت الذي يروون فيه قول النبي (صلى الله عليه وآله) في حق مصحف ابن مسعود ويصححونه ، يروون أيضاً ما فعله عثمان بابن مسعود لما قرر إحراق المصاحف كلها عدا نسخته التي زودته بها حفصة كما سيتضح ، وراح ابن مسعود ضحية القرار الجائر فقتل بعد أن لاقى ما لاقى ([5]))

ثم جاء في الهامش
(([5] - قال اليعقوبي في تاريخه : ج2 ص170 : ( وكان ابن مسعود بالكوفة فامتنع ان يدفع مصحفه إلى عبد الله بن عامر وكتب إليه عثمان ان أشخصه ان لم يكن هذا الدين خبالاً وهذه الأمة فساداً فدخل المسجد وعثمان يخطب ، فقال عثمان : إنه قد قدمت عليكم دابة سوء فكلم ابن مسعود بكلام غليظ فأمر به عثمان فجر برجله حتى كسر له ضلعان فتكلمت عائشة وقالت قولاً كثيراً ) .))


أقول


أولا: اليعقوبي هو" أحمد بن أبي يعقوب إسحاق بن جعفر بن وهب بن واضح العباسي من أهل بغداد, مؤرخ شيعي إمامي "

ثانيا
: أقوال العلماء الشيعة فيه

قال آقا بزرگ الطهراني في كتابه الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج 3 ص 296 :

تاريخ اليعقوبي للمؤرخ الرحالة أحمد بن أبي يعقوب اسحاق بن جعفر بن وهب بن واضح الكاتب العباسي المكنى بابن واضح والمعروف باليعقوبي المتوفى سنة 284 صاحب كتاب البلدان المطبوع في ليدن قبلا وفي النجف سنة 1357 وتاريخه كبير في جزءين / صفحة 297 / أولهما تاريخ ما قبل الاسلام والثاني فيما بعد الاسلام إلى خلافة المعتمد العباسي سنة 252 طبع الجزءان في ليدن سنة 1883 م كما في معجم المطبوعات وفيه أن ابن واضح شيعي المذهب ، وفي " اكتفاء القنوع " ان اليعقوبي كان يميل في غرضه إلى التشيع دون السنية .

ولكن عندما قرأت جزءا من الكتاب وجدت كلاما يثبت ما قلت

يقول اليعقوبي
(. وبلغ عثمان أن أبا ذر يقعد في مسجد رسول الله، ويجتمع إليه الناس، فيحدث بما فيه الطعن عليه، وأنه وقف بباب المسجد فقال: أيها الناس من عرفني فقد عرفني، ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري، أنا جندب بن جنادة الربذي، إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض، والله سميع عليم، محمد الصفوة من نوح، فالاول من إبراهيم، والسلالة من اسماعيل، والعترة الهادية من محمد. إنه شرف شريفهم، واستحقوا الفضل في قوم هم فينا كالسماء المرفوعة وكالكعبة المستورة، أو كالقبلة المنصوبة، أو كالشمس الضاحية، أو كالقمر الساري، أو كالنجوم الهادية، أو كالشجر الزيتونية أضاء زيتها، وبورك زبدها، ومحمد وارث علم آدم وما فضل به النبيون، وعلي بن أبي طالب وصي محمد، ووارث علمه. أيتها الامة المتحيرة بعد نبيها ! أما لو قدمتم من قدم الله، وأخرتم من أخر الله، وأقررتم الولاية والوراثة في أهل بيت نبيكم لاكلتم من فوق رؤوسكم ومن تحت أقدامكم ){2}

والذي يراجع كتابه يجد أنه لا يترضى على الخلفاء رضوان الله عليهم ولا يترضى على الصحابة
فكيف أصبح كتابا سنيا يا من تدعي العلمية ؟؟

ملاحظة مهمة *

عندما تنظر إلى المطبعة تجد أن الكتاب طبع في قم !!
( ناشر: مؤسسه ونشر فرهنگ اهل بيت (ع) - قم - خيابان حجت، صندوق پستى 11 - تلفن 27348 دار صادر بيروت){3}
وأنّى للحكومة الإيرانية أن تطبع كتاب سني

إذا تبين للقارئ المنصف أن اليماني ينقل من كتب قومه وينسبها لنا وهذا من الخيانة العلمية
والحمد لله الذي أزال القناع عن هذا الدعيّ.



المحطة الأولى


يقول اليماني ((فمما روي عن طرق السنة أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال : ( من سرّه أن يقرأ القران غضاً كما نزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد )
وعلى هذا يكون ابن مسعود من خير الصحابة الذين حفظوا القرآن ، ثم إنهم يروون عن ابن مالك أنه قال : ( أمر بالمصاحف أن تغير ، قال : قال ابن مسعود : من استطاع منكم أن يغلّ مصحفه - أي يخفيه - فليغله فانّ من غلّ شيئاً جاء به يوم القيامة ، قال : ثم قال - ابن مسعود - قرأت من فم رسول الله (صلى الله عليه وآله) سبعين سورة ، أفأترك ما أخذت من في رسول الله (صلى الله عليه وآله)) .
ومعنى الحديث واضح وهو أنّ ابن مسعود يرى أن القرآن الذي كتبه عثمان ناقص ، أو حدث فيه بعض التغير على الأقل ، قال ابن حجر : ( وكان ابن مسعود لما حضر مصحف عثمان إلى الكوفة لم يوافق على الرجوع عن قراءته ولا على إعدام مصحفه ، فكان تأليف مصحفه مغايراً لتأليف مصحف عثمان )
وفي الوقت الذي يروون فيه قول النبي (صلى الله عليه وآله) في حق مصحف ابن مسعود ويصححونه ، يروون أيضاً ما فعله عثمان بابن مسعود لما قرر إحراق المصاحف كلها عدا نسخته التي زودته بها حفصة كما سيتضح ، وراح ابن مسعود ضحية القرار الجائر فقتل بعد أن لاقى ما لاقى ([5]).))



\\==//
أقول
الحمد لله وبعد
إن ما ذكره أحمد الحسن هو جملة من الخبث الذي يظهره لنا والتدليس على العوام

وتفاسيره المعوجة دائما ما تنطلي على العوام وهذا أمر لابد منه فكيف له أن يظهر دينه !!

يقول الشيخ عطيه (ولعل المقصد والله أعلم أن يقرأه على الصفة التي قرأ بها عبد الله بن مسعود من حسن الصوت وجودة الترتيل ودقة الأداء){1}

وليس كما تطرق به احمد الحسن وذهب به إلى طريق مسدود وقوله (أن القرآن الذي كتبه عثمان ناقص)

اختصرت حديثي هناك حتى أصل إلى هذه النقطة لأن غايتي فيها هي تبيان للناس بأن أحمد الحسن مدلس


قال (وفي الوقت الذي يروون فيه قول النبي (صلى الله عليه وآله) في حق مصحف ابن مسعود ويصححونه ، يروون أيضاً ما فعله عثمان بابن مسعود لما قرر إحراق المصاحف كلها عدا نسخته التي زودته بها حفصة كما سيتضح ، وراح ابن مسعود ضحية القرار الجائر فقتل بعد أن لاقى ما لاقى ([5]))

ثم جاء في الهامش
(([5] - قال اليعقوبي في تاريخه : ج2 ص170 : ( وكان ابن مسعود بالكوفة فامتنع ان يدفع مصحفه إلى عبد الله بن عامر وكتب إليه عثمان ان أشخصه ان لم يكن هذا الدين خبالاً وهذه الأمة فساداً فدخل المسجد وعثمان يخطب ، فقال عثمان : إنه قد قدمت عليكم دابة سوء فكلم ابن مسعود بكلام غليظ فأمر به عثمان فجر برجله حتى كسر له ضلعان فتكلمت عائشة وقالت قولاً كثيراً ) .))


أقول


أولا: اليعقوبي هو" أحمد بن أبي يعقوب إسحاق بن جعفر بن وهب بن واضح العباسي من أهل بغداد, مؤرخ شيعي إمامي "

ثانيا
: أقوال العلماء الشيعة فيه

قال آقا بزرگ الطهراني في كتابه الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج 3 ص 296 :

تاريخ اليعقوبي للمؤرخ الرحالة أحمد بن أبي يعقوب اسحاق بن جعفر بن وهب بن واضح الكاتب العباسي المكنى بابن واضح والمعروف باليعقوبي المتوفى سنة 284 صاحب كتاب البلدان المطبوع في ليدن قبلا وفي النجف سنة 1357 وتاريخه كبير في جزءين / صفحة 297 / أولهما تاريخ ما قبل الاسلام والثاني فيما بعد الاسلام إلى خلافة المعتمد العباسي سنة 252 طبع الجزءان في ليدن سنة 1883 م كما في معجم المطبوعات وفيه أن ابن واضح شيعي المذهب ، وفي " اكتفاء القنوع " ان اليعقوبي كان يميل في غرضه إلى التشيع دون السنية .

ولكن عندما قرأت جزءا من الكتاب وجدت كلاما يثبت ما قلت

يقول اليعقوبي
(. وبلغ عثمان أن أبا ذر يقعد في مسجد رسول الله، ويجتمع إليه الناس، فيحدث بما فيه الطعن عليه، وأنه وقف بباب المسجد فقال: أيها الناس من عرفني فقد عرفني، ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري، أنا جندب بن جنادة الربذي، إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض، والله سميع عليم، محمد الصفوة من نوح، فالاول من إبراهيم، والسلالة من اسماعيل، والعترة الهادية من محمد. إنه شرف شريفهم، واستحقوا الفضل في قوم هم فينا كالسماء المرفوعة وكالكعبة المستورة، أو كالقبلة المنصوبة، أو كالشمس الضاحية، أو كالقمر الساري، أو كالنجوم الهادية، أو كالشجر الزيتونية أضاء زيتها، وبورك زبدها، ومحمد وارث علم آدم وما فضل به النبيون، وعلي بن أبي طالب وصي محمد، ووارث علمه. أيتها الامة المتحيرة بعد نبيها ! أما لو قدمتم من قدم الله، وأخرتم من أخر الله، وأقررتم الولاية والوراثة في أهل بيت نبيكم لاكلتم من فوق رؤوسكم ومن تحت أقدامكم ){2}

والذي يراجع كتابه يجد أنه لا يترضى على الخلفاء رضوان الله عليهم ولا يترضى على الصحابة
فكيف أصبح كتابا سنيا يا من تدعي العلمية ؟؟

ملاحظة مهمة *

عندما تنظر إلى المطبعة تجد أن الكتاب طبع في قم !!
( ناشر: مؤسسه ونشر فرهنگ اهل بيت (ع) - قم - خيابان حجت، صندوق پستى 11 - تلفن 27348 دار صادر بيروت){3}
وأنّى للحكومة الإيرانية أن تطبع كتاب سني

إذا تبين للقارئ المنصف أن اليماني ينقل من كتب قومه وينسبها لنا وهذا من الخيانة العلمية
والحمد لله الذي أزال القناع عن هذا الدعيّ.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


المحطة الأولى (2)

يقول اليماني(وتفاجئنا عائشة أيضاً بآية رضاع الكبير ، فتقول : ( لقد نزلت آية الرجم ورضاع الكبير ، وكانتا في رقعة تحت سريري .. وشغلنا بشكاة رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت داجن فأكلته ) . ومن الواضح أن لا وجود لآية الرجم أو الرضاع أو ما أتحفنا به الأشعري في الكتاب اليوم ))



أقول
والرد على هذا الفهم السقيم نقول


*إن التشريع الإسلامي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم مر بمراحل عدة حتى وفاته صلى الله عليه وسلم، وانتقاله إلى الرفيق الأعلى، ومن ذلك وقوع النسخ لبعض الأحكام والآيات، والنسخ عرفه العلماء بأنه: رفع الشارع حكماً منه متقدماً بحكم منه متأخر.

*والنسخ ثلاثة أقسام:

الأول: نسخ التلاوة مع بقاء الحكم، ومثاله آية الرجم وهي(الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة..) فهذا مما نسخ لفظه، وبقي حكمه.

الثاني: نسخ الحكم والتلاوة معاً: ومثاله قول عائشة رضي الله عنها: (كان فيما نزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخ بخمس معلومات يحرمن) فالجملة الأولى منسوخة في التلاوة والحكم، أما الجملة الثانية فهي منسوخة في التلاوة فقط، وحكمها باق عند الشافعية.

وقولها رضي الله عنها: (ولقد كان………..) أي ذلك القرآن بعد أن نسخ تلاوة (في صحيفة تحت سريري) والداجن: الشاة يعلفها الناس من منازلهم، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها.

قال ابن حزم رحمه الله تعالى: (فصح نسخ لفظها، وبقيت الصحيفة التي كتبت فيها كما قالت عائشة رضي الله عنها فأكلها الداجن، ولا حاجة إليها.. إلى أن قال: وبرهان هذا أنهم قد حفظوها، فلو كانت مثبتة في القرآن لما منع أكل الداجن للصحيفة من إثباتها في القرآن من حفظهم وبالله التوفيق.)

وقال ابن قتيبة:
(فإن كان العجب من الصحيفة فإن الصحف في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلى ما كتب به القرآن، لأنهم كانوا يكتبونه في الجريد والحجارة والخزف وأشباه هذا.

وإن كان العجب من وضعه تحت السرير فإن القوم لم يكونوا ملوكاً فتكون لهم الخزائن والأقفال والصناديق، وكانوا إذا أرادوا إحراز شيء أو صونه وضعوه تحت السرير ليأمنوا عليه من الوطء وعبث الصبي والبهيمة، وكيف يحرز من لم يكن في منزله حرز ولا قفل ولا خزانة، إلا بما يمكنه ويبلغه وجده، ومع النبوة التقلل والبذاذة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرقع ثوبه، ويخصف نعله، ويصلح خفه، ويقول: "إنما أنا عبد آكل كما يأكل العبد"




ثم يقول اليماني
( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة .
وهي آية عمر المفضلة كما هو معروف والتي طالما قال عنها : ( لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها يعني آية الرجم .. ) ، وقال أيضاً : ( لا تشكوا في الرجم فإنه حق ) .))

هكذا هي منهجية اليماني ينكر علينا بل يشنع على الفاروق رضي الله عنه بأن آية الرجم مفضلة لديه !!!
أقول بأن هذا من السفه أولا
ثانيا :من باب الدفاع عن القرآن الكريم وعن الرسول والصحابة رضوان الله عليهم وما حصل في المناظرة التي جرت في رمضان بأن هناك تحريف في القرآن عند السنة ونقول بأنها نسخت ونعجب من الروافض وهم يكررون هذه المسألة !!

لكن ما أردت أن أصل إليه هو أن آية الرجم ذكرت في كتب الشيعة وفي تفاسيرهم
جاء في التبيان
((- ما نسخ لفظه دون حكمة، كآية الرجم فان وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه، والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله: (والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته، فانهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم)){4}

الآن تبين للمنصف أن آية الرجم موجودة في كتب الروافض فما بال أحمد الحسن يشنع على أهل السنة والجماعة ؟



---------------------------






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» التقارب الذي نريده هو نفس التقارب الذي كان بين علي والصحابة رضي الله عنهم
»» عائشة أم المؤمنين أم للأئمة المهديين رغم أنوف الحاقدين/وثيقة !
»» الرد الشافي على أحمد الحسن اليماني لكتابه مع العبد الصالح
»» عائشة ارواحنا فداك يا ام المؤمنين موقع كسر الصنم
»» المهدي عند الشيعة قراءة عصرية
 
قديم 25-02-11, 10:57 AM   رقم المشاركة : 3
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile

المحطة الثانية


يقول اليماني
سيقولون لكم الآتي : أنهم خرجوا عنه وقد أوصاهم بكذا ، مثل : أخرجوا المشركين ، فأخرجوا النص من كتب السنة ستجدونه أيضاً وصاهم قبل خروجهم بثلاث ، وهم يعدون اثنتين والثالثة يقول الراوي عنها : نسيتها ، وهي ولاية علي عليه السلام وخلافته لرسول الله صلى الله عليه وآله، فهم لما رفضوا كتاباً يكون فيه هداهم إلى يوم القيامة أوصاهم مشافهة بما فيه هداهم من بعده مباشرة .


أقول


يقول اليماني بأن الثالثة هي الولاية أو ولاية علي رضي الله عنه !!!
نقول أولا بصفتك من أنت حتى تستنطق النصوص بما لم تنطق ؟
وكيف عرفت أنها ولاية علي رضي الله عنه ؟ ونطالب منك أن تثبت بنص يقول بأن الوصية الثالثة هي ولاية عليرضي الله عنه

ولو سلمنا معكم جدلا بأن الوصية الثالثة كانت لولاية علي رضي الله عنه فأين كان علي وقتها ؟
لماذا لم يحاججهم بها ويقول لهم قد أوصى الرسول لكم بثلاث وصايا الثالثة هي ولايتي عليكم ؟؟
أين حاجج الامام علي رضي الله عنه الأمة بالوصية الثالثة ؟
وهل كان معهم إذ أوصاهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالوصايا الثلاث ؟

لو أجاب اليماني على سؤال واحد لسقط ما يدعوا إليه ولعلمتم جميعا بأن ما دسه اليماني بقوله أن الوصية الثالثة هي الولاية لعلي رضي الله عنه وأرضاه .



المحطة الثانية 2


يقول اليماني في الهامش
صحيح البخاري : ج4 ص31. وهذ هو نص الحديث عند البخاري : حدثنا ابن عيينة عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى خضب دمعه الحصباء ، فقال : اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه يوم الخميس فقال ائتوني بكتاب اكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده ابداً ، فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا : هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه ، وأوصى عند موته بثلاث : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، ونسيت الثالثة

أقول
قد أثبتنا فيما سبق كذبه وتدليسه في شأن اليعقوبي والآن يكذب على أحد أكابر علماء أهل السنة والجماعة وهو البخاري
يقول عند سرده الرواية فقالوا : هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم
ننظر إلى كتاب البخاري ونرى من الكاذب

هذا نص الرواية
رقم الحديث: 4105
حديث مرفوع حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ سُلَيْمَانَ الْأَحْوَلِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : يَوْمُ الْخَمِيسِ ، وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ ، فَقَالَ : " ائْتُونِي أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا ، فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ " ، فَقَالُوا : مَا شَأْنُهُ أَهَجَرَََََِاسْتَفْهِمُوهُ ، فَذَهَبُوا يَرُدُّونَ عَلَيْهِ ، فَقَالَ : " دَعُونِي ، فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونِي إِلَيْهِ وَأَوْصَاهُمْ بِثَلَاثٍ ، قَالَ : أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ ، وَسَكَتَ عَنِ الثَّالِثَةِ ، أَوْ قَالَ : فَنَسِيتُهَا .{5}

الحكم المبدئي: إسناده متصل، رجاله ثقات، على شرط الإمام البخاري

لكن أبى الله إلا أن يفضحه فانظروا أخوتي الكرام يامن أغتررتم بهذا الرجل كيف يدلس على الناس
وحتى ترون أن فعلا ماقلته صحيح






وما أردت أن أوصله لكم هو أن الصحابة أستفهموا رسول الله فقالوا(فَقَالُوا : مَا شَأْنُهُ أَهَجَرًً اسْتَفْهِمُوهُ )ولم يقولوا (هجر رسول الله )

المحطة الثانية 3



يقول اليماني
أيضاً : في مناظراتهم دائماً ركزوا على المثال في نقض الإشكال على الدليل المطروح ، يعني مثلاً : تقول لهم هذا هو الدليل من كتبكم أن عمر اقتحم بيت الزهراء عليها السلام وأحرق باب دارها ، يقولون لك : كيف وأين شجاعة علي بن أبي طالب ، وكيف رضي أن تضرب الزهراء عليها السلام ويكسر ضلعها ؟
أنت هنا ركز ، هم ماذا فعلوا ؟
أولاً : لم يردوا الدليل بدليل ينقضه ، إذن ثبت الدليل وقد أقرّوا الأمر ابتداءً ؛ لأنهم ذهبوا إلى الإشكال عليه لا نقضه بدليل مخالف ، يعني هم لو كان عندهم دليل نقض لطرحوه ، وبما أنهم لم يطرحوا دليلاً للنقض فقد لزمهم الدليل وأقروا به ، وهم في مرحلة رفع الشبهات عن الدليل بطرح الإشكالات عليه .

ركز هنا ، فأنت بهذا تحرجهم أيما احراج ؛ لأن معنى طرحهم الإشكال هو إقرارهم بالدليل ، ومعنى طرحهم الإشكال هو أنهم فاقدون لدليل النقض ، ومعنى طرحهم الإشكال أنهم في مرحلة تجلية الدليل ورفع الشبهات عنه .



أقول


دس السم في العسل
هذا هو ديدن أحمد الحسن وأتباعه

شبهاتهم كثيرة لا حصر لها ،وحقدهم الدفين على الفاروق فاتح دولة فارس عمر بن الخطاب رضي الله عنه
بأنه اقتحم بيت فاطمة رضوان الله عليها وكسر ضلعها {6}.
ثم يقول في تفنيده لطرق المناظرة يقول لم يردوا الدليل بدليل ينقضه وهذا من العجب !!

أولا :القصة المفبركة هذه كذبة مفتراه على أولئك الخلفاء رضي الله عنهم

ثانيا :نحن نسلم جدلا ولا يعني بذلك تسليما مطلقا يعني الموافقة على هذه القصة المكذوبة وإنما الغاية من وراء ذلك هو أن نبين أن في القصة كذب .


ثالثا :أتحدى أحمد الحسن وكل أتباع اليماني بأن يأتوا بهذه القصة لكن بشروط وعند الإخلال بأحدها يثبت يعلن إفلاسه

""اسم الكتاب، مؤلف الكتاب ،رقم الطبعة، سند الحديث، متن الحديث ،رجال الحديث ، تخريج الحديث ،رقم الصفحة ،رقم الحديث ،رابط المصدر "".






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الصفعة الثانية [سليم بن قيس الهلالي] وحديث الثقلين
»» الزميل نهج ال محمد هل أعطى أهل السنة والجماعة حق آل البيت كاملا أم لا ؟
»» هل يؤمن الشيعة بما في كتبهم ؟!
»» أرى والله ان معاوية خير لي من هؤلاء / من لها يا روافض ؟
»» علي بن ابي طالب كان يستهزئ بالأنبياء فمٌسٍخً بعوضة على لسان إمامهم /وثيقة
 
قديم 25-02-11, 10:58 AM   رقم المشاركة : 4
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile

المحطة الثالثة

يقول اليماني
ورغم أنّ النبي الأعظم صلى الله عليه وآله قد بيّن لهم حتى كيفية الصلاة عليه ، ونهاهم عن الصلاة البتراء ، إذ قال صلى الله عليه وآله : لا تصلوا علي الصلاة البتراء ، فقالوا : وما الصلاة البتراء ؟ قال : تقولون اللهم صل على محمد وتمسكون ، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، نجدهم يتعمدون ترك ذكر الآل كما هو الشائع عند أهل السنة وخصوصاً الوهابية ، أو إضافة من شاءوا من الازواج والصحابة بل حتى الصحابة أجمعين بما فيهم شارب الخمر والمنافق والزاني والقاتل والمقتول ، وكأنهم - سبحان الله - يصرّوا على مخالفة أمره وبيانه صلى الله عليه وآله


وجاء في الهامش
الغدير للاميني : ج2 ص303 ، الصواعق المحرقة لابن حجر : ص146.

اقول

لا وجود لهذا الحديث

وعليه البينة






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضلة (رافضية ) تفضلي في حوار عقلاني بعيد عن التعصب
»» أرى والله ان معاوية خير لي من هؤلاء / من لها يا روافض ؟
»» اقتراح جديد
»» الفتح الرباني في بيان عقيدة أنصار اليماني
»» مصطلح [عدة من أصحابنا] هل أشار إليه الكليني في مقدمة كتابه ؟
 
قديم 25-02-11, 11:01 AM   رقم المشاركة : 5
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile

المحطة الرابعة

يقول اليماني
وعن بداية السنة عند الله سألت العبد الصالح عليه السلام فقلت : هل وقت السنة عند الله تعالى يبدأ من ليلة القدر .
فأجابني عليه السلام : نعم ، السنة بدايتها في رمضان ، القدر النافذ من العام الماضي ينتهي في ليلة القدر ، ويبدأ قدر جديد بليلة القدر
فقلت : أ لأجل هذا يكون الخوف في هذا الشهر الكريم ؟
فقال عليه السلام : الخوف في كل آن ، فمن عرف نفسه وظلمتها وتقصيرها الدائم كيف لا يخاف . قبل ليلة القدر رأيت رؤيا هي متعلقة بحدث وقد مضى ، ولكن أقص لك الرؤيا : رأيت مجموعة من الملائكة وكنت أريد أن أقوم بعمل ، فطلبت منهم أن يجلبوا لي بعض الأشياء المتعلقة بهذا العمل ، جلبوها ولكنهم اعترضوا وقالوا لماذا تعرّض نفسك لهذا ، فأنت لا يحاسبك الله وليس عليك وزر تكفر عنه . المهم أني أكملت العمل وكان فيه صعوبة أو أذى محتمل ، وبعد أن انتهيت وأنا أغادر المكان خاطبت الملائكة الذين طلبوا مني تجنب هذا العمل فقلت لهم : لا خاف ولا صلى ولكن تنجس وتولى ، هكذا يقول الله ، فهل تريدون مني أن لا أكون خائفاً



أقول
سوف أعلق على الجزئية الأخيرة أو الرؤيا المزعومة

لن أرد عليك بل كتاب الله يرد عليك <<<هذا إذا كان حجة عليك !!!

قال تعالى
47 وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا 48 وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَاوَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا 49 {7}

وقال تعالى
وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ {8}


وقال تعالى
حَتَّى إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدْتُمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنْطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ{9}


أين الاستثناء في الآيات ؟أين استثنى الله الإمام أحمد الحسن في الآيات الكريمة ؟
وهناك آيات كثيرة فمن أنت حتى لا يحاسبك الله ؟
الآن أحد أمرين إما أن الرؤيا صحيحه والملائكة قالت للمهدي أنه لا يحاسب فيكون أحمد الحسن مطالب بدليل يقول بأن الآئمة والمهديين لا يحاسبون ولا وزر لهم
وإما أن تقولون أن المهدي كذب في هذه الرؤيا فتسقط عصمته وإمامته
وإما أن الملائكة كذبوا وحاشاهم






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» لله درّ يا عرعور أقض مضاجعهم حتى وضعو صوره في التواقيع
»» عندما تتعلق القلوب بغير الله [جعفر العاملي]أنموذج
»» هل يعتقد الرافضة بتوحيد الخميني ؟
»» الأئمة يفتون بغير ما أنزل من أجل الدنيا !
»» كيف يفكر الشيعة ؟
 
قديم 25-02-11, 11:05 AM   رقم المشاركة : 6
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile


المحطة الخامسة

يقول اليماني
وفي نهاية الآية ، قال تعالى : ﴿ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ ﴾ ، والمتقون هم آل محمد عليهم السلام ، وقد قال الصادق عليه السلام لمن قرأ : ﴿ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً ﴾ : لقد طلبوا عظيماً ، إنما هي : واجعل لنا المتقين إماماً ، فما هي الأمور التي يعملها الإنسان ليكون من هؤلاء ؟

المصدر
[3] - انظر : تفسير القمي : ج1 ص10 ، بحار الانوار : ج24 ص133 – 134.


====
أقول
====
والله العظيم ان هذا الرجل لكذاب ويعلم أنه كذاب لكن يا حسرتي على من لم يعرفه

لقد كذب ودلس أنظروا النص الأصلي في كتاب بحار الانوار
فس:أبي عن جعفر بن إبراهيم عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال:قرئ عند ابي عبدالله عليه السلام :والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامافقال:لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين أئمة أئمة فقيل له :كيف هذا يابن رسول الله ؟قال :إنما أنزل الله والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما{10}

وكذب وافترى على تفسير القمي
ومثله آية قرئت على ابى عبد الله عليه السلام " الذين يقولون ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما 3" فقال أبو عبد الله عليه السلام لقد سألوا الله عظيما ان يجعلهم للمتقين اماما فقيل له يابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال انما نزلت " الذين يقولون ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعل لنا من المتقين اماما " وقوله " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله{11}

أنظر كتب الشيعة





====
أقول
====
أنظروا يا امة محمد
يقول اليماني
إنما هي : واجعل لنا المتقين إماماً
ويقول المجلسي والقمي
واجعل لنا من المتقين إماما

الله أكبر
إذا كان هذا الرجل يبتر من كتبه فليس بغريب أن يبتر في كتب المخالفين !

وهذا والحمد لله رب العالمين اللهم أفضح هذا الدعيّ واهد أتباعه فإنهم لا يعلمون وافضح كل من يسانده اللهم آمين


والحمد لله رب العالمين




كتبه /
مايهزك ريح






//
\\
//
*************
المـــــراجع
{1}غاية المريد في علم التجويد صـ16
{2}تاريخ اليعقوبي صـ171
{3}تاريخ اليعقوبي ج1 صـ2
{4}التبيان في تفسير القرآن ج1 صـ394
{5}صحيح البخاري ج4 صـ31 رقم الحديث 4105
{6}قد يقول قائل إنما أراد اليماني ضرب مثال لا أكثر ولا أقل !.أقول عليه أن يتكلم بعلميه ولا يدس سمه في العسل وينشر الشبهات بطريقة غير مباشرة
{7}الكهف48و49
{8}الزمر69
{9}الزمر24
{10}بحار الأنوار ج24 صـ133و134
{11}تفسير القمي ج1 صـ10






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» نور البرهان في فضح كتاب عدم تحريف القرآن /ماذا قال عن كتاب فصل الخطاب
»» ما سر تسمية الإمامية بالإمامية ؟ ومن أين انبثقت حتى أصبحت هي الإسلام والإسلام هي ؟ ‎
»» القول البين في مفتريات الطالب313 في كلام ابن القيم / شبهة حذف اسم الإمام علي
»» قال التالف 313 عمر بن الخطاب يعزر الأرض بالدره .قلتُ ليتك في زمنه كي يسلخ جلدك بها
»» الازدواجية في الخطاب الشيعي ،,، مهزلة العقل البشري [قراءة في التكوين الشيعي]
 
قديم 25-02-11, 11:10 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله أكبر بارك الله فيك أستاذي الحبيب ونفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية أين سند القرآن عندكم ... ؟؟
»» بل لعنكم الله ورحم الله الإمام الشعبي [ رداً على المبتدعة في طعنهم بالشعبي ]
»» اتحدى الشيعة ان تجيبني على هذه الاسئله
»» الزميلة تفضلي هداكِ الله
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
 
قديم 25-02-11, 11:24 AM   رقم المشاركة : 8
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الله أكبر بارك الله فيك أستاذي الحبيب ونفع الله بك .

وفيك أخي الكريم






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن احد يشرح لي ما هو القرآن الناطق والقرآن الصامت؟
»» نجمة الجدي / تفضل في حوار حول إمامكم المهدي
»» قلب السنة/ تفضل لنتدارس أمور دينك
»» الفيض الكاشاني [علم الجرح والتعديل عندنا متناقض متضارب]وثيقة
»» هل يعتقد الرافضة بتوحيد الخميني ؟
 
قديم 25-02-11, 01:32 PM   رقم المشاركة : 10
KDN
عضو







KDN غير متصل

KDN is on a distinguished road


جزاك الله الجنه على هذا الجهد الجبار
ونفع بك الامه
تقبل مروري







التوقيع :
رساله الى كل رافضي؛
يرحم امك
لاتكذب
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يجري في القطيف
»» يا أيها المبتلى أنظر كيف يحبك الله !!
»» تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "