العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-11, 08:05 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


يارافضه لماذا حرص الله على ذكر وتربية نساء النبي ولم يحرص على ذكر وتربية أئمتكم

الرسول عليه الصلاة والسلام ليس مثله أحد من البشر ولذلك ميز الله نسائه عن باقي النساء عندما وصفهن الله بقوله لستن كأحد من النساء

ففرض لهن مالم يفرضه لغيرهن من النساء

فقد ميزهن الله عن غيرهن من النساء بأن إختصهن بمضاعفة العذاب لمن تأتي منهن بفاحشة مبينه ومضاعفة الثواب والأجر عند العمل الصالح

وهذا فضل وحرص من الله على تربيتهن وتقويمهن وتمييزهن عن غيرهن

بل إنه ذكرهن في القرأن في أكثر من موضع وسماهن بنساء النبي وأزواج النبي وأمهات المؤمنين وبأهل البيت

والأكثر من ذلك إن الله أمرهن بالتبليغ بحيث أمرهن أن يبلغن مايتلى في بيوتهن من أيات الله والحكمه

فلماذا لم يعطي الله شيئا لأئمة الرافضه ولم يميزهم ولم يذكرهم ولم يأمرهم بالتبليغ






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لعلماء المسلمين وكل إخواني في المنتدى
»» خبر عاجل الروافض يعتدون على القنصليه السعوديه في طهران
»» أدلة اليهود من القرأن أقوى من أدلة الرافضه
»» التحدي ألأول لزميلنا صراط الحق ولكل الرافضه
»» رضوان الحق ماهي مصادرك لتلقي الدين
 
قديم 21-02-11, 08:26 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


رضي الله عنهن
قال الله تعالى : ( وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً )


حسبنا الله عليكم يا رااافضة
والله إنها ثقة إلهيـة لهن








التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن يريد التعليق على حوار الدمشقية الصغيرة و مرسى
»» أكبر مسجد في غرب آوروبا الله يعز الإسلام
»» الاتجاه المعاكس مع المعارض السوري محمد العبد الله
»» شيخنا عدنان العرعور .. صباح العيد
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
 
قديم 21-02-11, 10:32 PM   رقم المشاركة : 3
king22
مشترك جديد






king22 غير متصل

king22 is on a distinguished road


السلام عليكم .. شكراً لك اخي على طرحك الموضوع الهام..

قبل أن أرد على سؤالك أولاً يجب أن نعرف أن هناك الكثر من المسلمين يجهلون أن أهل البيت عليهم السلام قد ذكروا في القرآن الكريم وحتى أن القرآن يبين لنا أنهم أفضل من أمهات المؤمنين نساء النبي (ص). كيف ذلك؟ سوف أثبت لك ذلك إنشاء الله..

أولاً فلنقرأ الآيات التي وردت في القرآن عن نساء النبي (ص)


الآية الأولى قوله تعالى: «يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض»

وفي آية أخرى قوله تعالى: {يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا}

وفي آية أخرى قوله تعالى (( {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلا(28)وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا(29)يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا(30)}

الآية الرابعة (( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا))
وغيرها من الآيات الأخرى

إذا نلاحظ هنا في الآيات الكريمة أن خطاب الله عز وجل ووصفه لنساء النبي هي لغة نصح وتحذير . وأما بوصف القرآن لهم بأمهات المؤمنين هنا بمعنى أن أنها كل امرأة عقد عليها النبي ودخل بها أي في تحريم النكاح بهن. وهذا لايعني أننا لا نحترم زوجات النبي بل بالعكس نحترمهم ونقدرهم ولكن يجب أن نعرف أنهن لستن معصومين على الخطأ وإذا أخطأن لابد أن نقول أنهن اخطؤ ولا ننكر ذلك لأن القرآن الكريم لم ينكر ذلك . طبعاً يجب مراعات احترام عرضهن وأنهن منزهين من الزنا والعياذ بالله لأن ذلك ليس موافقاً للعقل قبل أن يكون موافقاً للقرآن الكريم.



أما نوع خطاب الله عز وجل لأهل البيت عليهم السلام

في الاية الكريمة (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيرا) سورة الأحزاب : آية 33

ولإثبات أن هذه الآية نزلت على أهل البيت عليهم السلام ففي صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي غداة وعليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال : ﴿... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [10] » راجع صحيح مسلم - 4 / 1883 حديث : 2424، طبعة بيروت

وفي آية المباهلة قوله تعالى (فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونسائكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)

هنا نلاحظ أن الآياتين الكريمتين التي نزلت في أهل البيت عليهم السلام نلاحظ فيها تبجيل وتطهير من الرجس أي من الذنوب والمعاصي ولم يحذرهم الله تعالى من المعاصي أو غيرها مثل ماحذر أمهات المؤمنين زوجات النبي (ص).. ونلاحظ بأن القرآن الكريم وصف الإمام علي عليه السلام بنفس رسول لله وياله من مقام عظيم .. يجب على كل مسلم أن يعترف به لأنها حقيقة واضحة ولا خلاف فيها..

وشكراً لك أخي الكريم وأتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت







 
قديم 22-02-11, 10:30 AM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king22 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم .. شكراً لك اخي على طرحك الموضوع الهام..

قبل أن أرد على سؤالك أولاً يجب أن نعرف أن هناك الكثر من المسلمين يجهلون أن أهل البيت عليهم السلام قد ذكروا في القرآن الكريم وحتى أن القرآن يبين لنا أنهم أفضل من أمهات المؤمنين نساء النبي (ص). كيف ذلك؟ سوف أثبت لك ذلك إنشاء الله..

أولاً فلنقرأ الآيات التي وردت في القرآن عن نساء النبي (ص)


الآية الأولى قوله تعالى: «يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض»

وفي آية أخرى قوله تعالى: {يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا}

وفي آية أخرى قوله تعالى (( {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلا(28)وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا(29)يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا(30)}

الآية الرابعة (( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا))
وغيرها من الآيات الأخرى

إذا نلاحظ هنا في الآيات الكريمة أن خطاب الله عز وجل ووصفه لنساء النبي هي لغة نصح وتحذير . وأما بوصف القرآن لهم بأمهات المؤمنين هنا بمعنى أن أنها كل امرأة عقد عليها النبي ودخل بها أي في تحريم النكاح بهن. وهذا لايعني أننا لا نحترم زوجات النبي بل بالعكس نحترمهم ونقدرهم ولكن يجب أن نعرف أنهن لستن معصومين على الخطأ وإذا أخطأن لابد أن نقول أنهن اخطؤ ولا ننكر ذلك لأن القرآن الكريم لم ينكر ذلك . طبعاً يجب مراعات احترام عرضهن وأنهن منزهين من الزنا والعياذ بالله لأن ذلك ليس موافقاً للعقل قبل أن يكون موافقاً للقرآن الكريم.



أما نوع خطاب الله عز وجل لأهل البيت عليهم السلام

في الاية الكريمة (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيرا) سورة الأحزاب : آية 33

ولإثبات أن هذه الآية نزلت على أهل البيت عليهم السلام ففي صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي غداة وعليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال : ﴿... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [10] » راجع صحيح مسلم - 4 / 1883 حديث : 2424، طبعة بيروت

وفي آية المباهلة قوله تعالى (فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونسائكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)

هنا نلاحظ أن الآياتين الكريمتين التي نزلت في أهل البيت عليهم السلام نلاحظ فيها تبجيل وتطهير من الرجس أي من الذنوب والمعاصي ولم يحذرهم الله تعالى من المعاصي أو غيرها مثل ماحذر أمهات المؤمنين زوجات النبي (ص).. ونلاحظ بأن القرآن الكريم وصف الإمام علي عليه السلام بنفس رسول لله وياله من مقام عظيم .. يجب على كل مسلم أن يعترف به لأنها حقيقة واضحة ولا خلاف فيها..

وشكراً لك أخي الكريم وأتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت


زميلي الكريم
أنا متفق معك إن خطاب الله لنساء النبي هو خطاب نصح وتحذير كما قلت أنت لأنك إذا أردت الخير لأحد فأنت تتوجه إليه ناصحا ومحذرا تنصحه وتحذره حرصا عليه وعلى مكانته عندك
وبالمقابل فإنك أيضا تضع له ثواب وعقاب أكثر من غيره لأن أمره يهمك ولذلك ضاعف لهن الله الثواب والعقاب أكثر من غيرهن بل إن أئمتكم كانو يغبطونهن على ذلك
تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى محمد بن أبي عمير ، عن إبراهيم ابن عبدالحميد ، عن علي بن عبد الله بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين زين العابدين، أنه قال له رجل : إنكم أهل بيت مغفور لكم . قال : فغضب وقال :نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن نكون كما تقول . إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين منالعذاب . ثم قرأ الآيتين

وقد وضح مفسريكم هذا ألأمر بصوره جيده
.


الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصرمكارم الشيرازي - ج 13 - ص 229 - 230
فأنتن تعشن في بيت الوحي ومركز النبوة ،وعلمكن بالمسائل الإسلامية أكثرمن عامة الناس لارتباطكن المستمر بالنبي( صلى الله عليه وآله ) ولقائه ،إضافة إلى أن الآخرين ينظرون إليكن ويتخذون أعمالكن نموذجا وقدوةلهم . بناء على هذا فإن ذنبكن أعظم عند الله ،لأن الثواب والعقاب يقوم على أساس المعرفة ، ومعيار العلم، وكذلك مدى تأثير ذلك العمل في البيئة ،فإن لكن حظا أعظم من العلم ، ولكن موقع حساس له تأثيره في المجتمع . ويضاف إلى ذلك أن مخالفتكن تؤذي النبي ( صلى الله عليه وآله ) من جهة ، ومن جهة أخرى توجه ضربة إلى كيانه ومركزه ، ويعتبر هذا بحد ذاته ذنبا آخر، ويستوجب عذابا آخر .


اللمعةالبيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 35 - 36
وكذاالحكم في أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، قال تعالى : ( يا نساء النبي من يأتمنكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا * ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما ) .وذلك لزيادة العلم والمعرفة ، وتفاوت القرب والمنزلة ، فصار الذنب منهن أقبح ، والطاعة منهن أحسن، وكذلك الحكم في العلماء للعلة المذكورة ، حتى ورد انه يغفر من الجاهل سبعون سيئة ، وقد لا يغفر من العالم سيئة واحدة . واما سائرالرعية فهم في محل الخطر في كل مرحلة .


ولو نظرنا لأمر الله لهن بالتبلغ فهذه ميزه وفضل لم نجدها أعطيت من الله لأحد من أئمتكم فهي كانت مسأله خاصه من الله بنساء النبي وليس لأحد غيرهن






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» من هنا يطلع قرن الشيطان
»» يستحيل أن يكون القرأن محرف وإليكم الأدلة
»» من هو الله ومن تعبدو
»» لماذا الوصيه والوصي
»» زميلنا ألأشتر وكل الروافض تفضلو هنا
 
قديم 22-02-11, 12:48 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسواك مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك

سؤال وجيه وفي الصميم ،
السؤال في قائمة الأسئلة ،
التي تنتظر الإجابة ،
السؤال رقم :
1593644792545



وفيك بارك الله اخي الفاضل

سرني مرورك وتعقيبك






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي السادس للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» الشيخ البراك للقرضاوي لسنا بحاجه لفتاوي مستورده
»» قبل أن تدخل فكر في العصمة
»» أحمدي نجاد يتهم دول الغرب بمنع الغيوم الممطرة من الوصول لإيران
»» كيف تكسب ألأجر عند الروافض
 
قديم 22-02-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 7
king22
مشترك جديد






king22 غير متصل

king22 is on a distinguished road


كلامك معقول ومنطقي .. كما قلت ان الله تعالى ضاعف لهم الثواب والعقاب ... وهذا إن دل فإنه يدل على أن نساء النبي لهم مقام خاص إن أطعن الله ورسوله .. ولكن انا أريد أن أسألك .. أيهم أفضل من ضاعف لهم العقاب والثواب أم من طهروا من الرجس تطهيراً ؟؟؟

واما بالنسبة لأمر التبليغ .. فقد خص الله اهل البيت عليهم السلام بأعظم من ذلك حيث رسول الله (ص) قال في حديث الثقلين
وهو قول النبي صلى الله عليه وآله :
( إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا ) .
أخرج أحمد بن حنبل في مسنده ( 2 ) عن أبي سعيد الخدري ، عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل ، وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ) .

فهذا الحديث بلغ حد التواتر .. لذلك نلاحظ في حديث الثقلين ان أهل البيت عليهم السلام جعلوا مع القرآن والقرآن جعل معهم وهذا مقام أعظم من امر التبليغ الذي خص الله به نساء النبي كما تفضلت.

وشكراً







 
قديم 22-02-11, 08:20 PM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king22 مشاهدة المشاركة
   فهذا الحديث بلغ حد التواتر .. لذلك نلاحظ في حديث الثقلين ان أهل البيت عليهم السلام جعلوا مع القرآن والقرآن جعل معهم وهذا مقام أعظم من امر التبليغ الذي خص الله به نساء النبي كما تفضلت.

وشكراً

اختفاء مهدي الشيعة وهروبه وأخذه للقرآن الكريم معه في هروبه وتركه للأمة بدون قرآن يناقض حديث الثقلين حسب المفهوم الشيعي !

وإن قلتم أن مهدي الشيعة هرب ولكنه ترك القرآن مع الأمة ولم يهرب به معه فهذا يعني أيضا أنهما قد افترقا ؟

وبالتالي فإن القرآن الكريم موجود مع الأمة دون حاجة لمهديكم المسردب المزعوم بعد أن افترقا !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يموت الإمام المعصوم قبل انتهاء مهمته وإفادة الأمة أم بعد ذلك ؟
»» الحسن رضي الله عنه يجمع أولاده ويخبرهم أن الله حرم عليهم العصمة والإمامة ؟
»» أئمة الرافضة يخالفون أمر الله ويتجاهلون آية كريمة تحثهم بإعداد القوة لإعلاء الدين ؟
»» أسماء الصحابة الذين طالبوا عليا رضي الله عنه بدليل على إمامته وعجزه التام عن ذلك ؟
»» أئمة آل البيت وأعداء آل البيت اتفقوا على هذا الأمر طيلة فترة الخلافة الراشدة ؟
 
قديم 22-02-11, 08:33 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king22 مشاهدة المشاركة
   كلامك معقول ومنطقي .. كما قلت ان الله تعالى ضاعف لهم الثواب والعقاب ... وهذا إن دل فإنه يدل على أن نساء النبي لهم مقام خاص إن أطعن الله ورسوله .. ولكن انا أريد أن أسألك .. أيهم أفضل من ضاعف لهم العقاب والثواب أم من طهروا من الرجس تطهيراً ؟؟؟

هذا السؤال سيجيبك عنه أهل البيت أنفسهم ومن كتبكم

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى محمد بن أبي عمير ، عن إبراهيم ابن عبد الحميد ، عن علي بن عبد الله بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين زين العابدين ، أنه قال له رجل : إنكم أهل بيت مغفور لكم . قال : فغضب وقال : نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن نكون كما تقول . إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب . ثم قرأ الآيتين



تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى أبو حمزة الثمالي عن زيد بن علي عليه السلام أنه قال : إني لأرجو للمحسن منا أجرين ، وأخاف على المسئ منا أن يضاعف له العذاب ضعفين ، كما وعد أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم



اقتباس:
واما بالنسبة لأمر التبليغ .. فقد خص الله اهل البيت عليهم السلام بأعظم من ذلك حيث رسول الله (ص) قال في حديث الثقلين
وهو قول النبي صلى الله عليه وآله :
( إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا ) .
أخرج أحمد بن حنبل في مسنده ( 2 ) عن أبي سعيد الخدري ، عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل ، وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ) .

فهذا الحديث بلغ حد التواتر .. لذلك نلاحظ في حديث الثقلين ان أهل البيت عليهم السلام جعلوا مع القرآن والقرآن جعل معهم وهذا مقام أعظم من امر التبليغ الذي خص الله به نساء النبي كما تفضلت.

وشكراً


لقد كفاني أخي غدا نلتقي من الرد فقد رد عليك جزاه الله خيرا

ولدي إضافه بسيطه

لو كان هذا التفسير لحديث الثقلين صحيحاً لكانت نتيجته المنطقية ضلال جميع البشر في عصر الغيبة وحرمان مليارات الناس الأبرياء من الهداية والسعادة، لأن الإمكانية العملية للتمسك بعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فهم القرآن وتفسيره في عهد الغيبة قد انتفت، والناس في عهد الغيبة إما سيتدبرون القرآن بأنفسهم ويفهموه بالاعتماد على عقلهم فهماً بشـرياً ولذا سيكون فهماً ناقصاً وغير خالص ومشوباً بالخطأ أو سيقلدون في فهم القرآن العلماء والفقهاء ويرجعون إليهم في هذا الأمر والعلماء أيضاً فهمهم للدين فهم بشري فبهذا الحساب يكون جميع الناس ألأن ومنذ 1300سنه ضالون

وهناك الكثييييير من الملاحظات حول ذلك وإذا أردتها أنا حاضر







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» من هنا يطلع قرن الشيطان
»» الروافض يضعون العربة قبل الحصان
»» هههه الإمام لا يعرف اين ولدت مريم وأين النخلة
»» ياوهابيه لماذا تتبعون الكافي
»» إفهمونا
 
قديم 22-02-11, 08:42 PM   رقم المشاركة : 10
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


رضي الله عنهن وأرضاهن ، حسبهنّ أنهن زوجـات سيّـد ولد آدم .. وشرّف الله أحفاد الرسول -صلى الله عليه وآله وسلّم- منهم
ومن إمامتهم






التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» مواقف مع الشيعه السعوديين
»» نظرة الشيعة للمظاهرات وتضارب آراؤهم
»» كَلِمَآتُ خَلِيْجِّه مَشْهُوُرَا تَدْخِلُنَاَ فِيِ كِفْرُ وَ نَحْنُ لَآ نَعْلْمُ
»» من علي الطنطاوي إلى الشعب السعودي
»» الرد على الرسام ربيع / كاريكاتير‎
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "