العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-11, 02:56 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation تحريفات الكليني في كتابه الكافي ( على ذمة المجلسي ) / ردا على المتحاملين على السنة !






الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى ,

تعجبت كثيرا من تحامل وظلم ( بعض ) الكتاب في منتديات المخالفين هداهم الله , فلا يقعون على أدنى تغير في السند أو المتن إلا ويبادرون بشتم العلماء الأكابر والتشكيك في أمانتهم وعدالتهم ورميهم بالخيانة والتزوير , وإذا قيل لهم هذا ( تصحيف ) أو ( اختلاف نسخ ) أو ( كتابة النساخ ) أو . . فإنهم لا يقبلون ويرفضون إلا أن تسئ الظن مثلهم . . كنفس مبدأ الخوارج مع أمير المؤمنين علي عليه السلام , . . , بينما إن طبقت قواعدهم على كتبهم وتراثهم فالأمر يختلف والموازين تنقلب ! وحسبك ما سنذكره من أمثلة مختصرة لترى كيف توجه الأعذار والكلمات اللطيفة . . .




,,





مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 2، ص: 40
قوله عليه السلام: استولى،
(3) لعله من باب تفسير الشي ء بلازمه، فإن معنى الإلهية يلزمه الاستيلاء على جميع الأشياء دقيقها و جليلها، و قيل: السؤال إنما كان عن مفهوم الاسم و مناطه، فأجاب عليه السلام بأن الاستيلاء على جميع الأشياء مناط المعبودية بالحق لكل شي ء.
أقول: الظاهر أنه سقط من الخبر شيء، لأنه مأخوذ من كتاب البرقي و روي في المحاسن بهذا السند بعينه عن القاسم عن جده الحسن عن أبي الحسن موسى عليه السلام و سئل عن معنى قول الله" عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوى " فقال: استولى على ما دق و جل، و روى الطبرسي في الاحتجاج أيضا هكذا، فلا يحتاج إلى هذه التكلفات إذ أكثر المفسرين فسروا الاستواء بمعنى الاستيلاء، و قد حققنا في مواضع من كتبنا أن العرش يطلق على جميع مخلوقاته سبحانه و هذا أحد إطلاقاته لظهور وجوده و علمه و قدرته في جميعها، وهذا من الكليني غريب و لعله من النساخ. أ.هـ


ولعله !!




مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 17، ص: 119
(3) إذا شددت على ظهره الرحل.
و روى الصدوق رحمه الله في الفقيه هذه الرواية بسند صحيح و زاد فيه بعد الأسلمي و الذي حلق رأسه عليه السلام يوم الحديبية خراش بن أمية الخزاعي، وكأنه سقط من قلم الكليني، أو النساخ و فيه و كان معمر بن عبد الله يرجل شعره عليه السلام و اكتفى به و لم يذكر التتمة: وهذا التصحيف منه غريب و لعله كان في الأصل يرحل بعيره فصحفه النساخ لمناسبة الحلق. أ.هـ


وكأنه !!



مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 11، ص: 350
الأول: أن يكون وجه التخصيص أنهم العاملون و المنتفعون بها، فصارت لهم خلقا و سجية، و يؤيده أنه روى علي بن إبراهيم لهذا الخبر تتمة، و هي قوله: " إِنَّ ذلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلى ما فاتَكُمْ وَ لا تَفْرَحُوا بِما آتاكُمْ" فنحن الذين لا ناسي على ما فاتنا من أمر الدنيا، و لا نفرح بما أوتينا، وهذا الاختصار المخل من المصنف (ره) غريب إلا أن يقال رواه علي بن إبراهيم على الوجهين. . . أ.هـ


المخل !! المخل !!



أقول ( الواثق ) : نستطيع ان نقول كما يقول القوم ( أنظروا إلى خيانة الكليني وتزويره وتحريفه لأخبار اهل البيت ع ) !! ونقول عن التوجيهات التي وجهت به هذه التغيرات في الإسناد والمتن ( أنظروا إلى ترقيعاتهم لإنقاذ شيخهم ) كل هذه العبارات الإستفزازية - التي يستخدمها القوم في معاملتهم لعلمائنا الأعلام - نستطيع كتابتها وأكثر منها , لكننا نترفع عن كل هذا , وكما أن المخالف لا يرضاها على من يحترمهم كذلك نحن , وهذه النصوص برمتها لم تذكر إلا لبيان خطأ تحامل المخالفين في معاملة كتبنا وتراثنا الذي به عرفنا قدر أهل البيت ع وتقربنا إلى الله بحبهم وولائهم ,

وإن قيل : إن هذه التغيرات أمر طبيعي لاستخدام الشاهد والإختصار و . . الخ , قيل : يمكننا التعنت والقول بأن هذا مدفوع بما ذكره المجلسي في وصفه لهذه التغيرات بأنها ( غريبة ) تارة وبأنها ( مخلة ) تارة أخرى , ولسنا بحاجة إلى كل هذا بعد وصول الرسالة إلى العقلاء . . .


والله الهادي والموفق









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد حمل نسختك الحوزة تدين الإنحراف مناقشة كمال الحيدري / كتيب الكتروني
»» آية الله الشعراني : الإمام علي ع دافع عن عثمان وأرسل ابنه الحسن للدفاع عنه .
»» فخر الدين الطريحي توثيقات النجاشي والشيخ مبنية على الحدس ولا يمكن الإعتماد عليها
»» المحقق : وحكى [ . . . ] أن المرتضى والطوسي ممن نفى قدرة الله , وهذا عجيب / وثيقة
»» تعليق العبد الفقير إلى الله الواثق على موقف الشيعة من كلام العريفي في السستاني
 
قديم 17-02-11, 04:18 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بآركك المولى أخي الفاضلــ وبموآضيعكم القاصمة
يرفع للزملاء






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإمامية / مامعنى قولكم عجل الله فرجهم ؟ ومن هم هؤلاء ؟
»» هنا حمل كُتب منوعة عن فضح المذهب الرافضي متجدد
»» دليلكم للتعريف بفرق الإسماعيلية ماهي وماعقائدهم
»» حِوِآر مُفصل حَول العِصمة الزملاء اليمَاني والبقية ’هُنا كرَماً
»» كل إسماعيلي مؤمن بثقة تامة بالإمامة والعصمة ! يتفضل هنا
 
قديم 17-02-11, 04:30 AM   رقم المشاركة : 3
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


السلام عليكم

عزيزي صاحب الموضوع

ما نعيبه عليكم هو أنكم تخفون أسماء بعض الصحابة
اذا كان في الحديث ذم لهم, أو تخفون بعض الكلمات التي هي ضد عقائدكم.
أما ما في كتبنا فهو بعيد كل البعد عن هذا.

نطلب منكم زميلنا العزيز:
أن تأت بمثال على تحريف الكليني أو غيره فقط لإخفاء حقيقة يراد بها الحفاظ على عقيدة ما؟

تفضل







 
قديم 17-02-11, 10:45 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الواثق , ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» زرارة بن الأعين من غلاة الرفض مشبه مجسم على ذمة الأمين نقلاً عن المقريزي
»» لماذا لا يصلي الرافضة الجمعة
»» لماذا لم ينقل الكليني روايات الكافي عن المهدي او نوابيه مباشرة ؟
»» زواج المتعة (( منهج الطالبين )) ثابت عند الإباضية
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
 
قديم 14-04-12, 09:07 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .











التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة تعلموا ( الأدب ) من شيوخكم .
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
»» مرة أخرى - رؤيـة الـخـرافـة - أصبحت طوق النجاة .
»» لولا [ الدرزن ] لــ كنت كافراً .
»» وش هالنشبه !!
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
تحريفات الكليني في كتابه الكافي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "