العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-11, 02:05 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question غدير خم لاعلاقة له بولاية أو إمامة والدليل مافعله رسول الله صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يكثر الرافضة من حديثهم عن غدير خم وماوقع فيه حسب تصورهم بأنه إعلان لإمامة وولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه متخذين من تفسير الكلام وتأويله دليلا دون أن يدل الكلام على ذلك حقيقة .

والسؤال هنا :
طالما أن ولاية وإمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه يتوقف عليها الإيمان والكفر ويتوقف عليها إيضا دخول الجنة .
فلماذا لم يقم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعودة إلى مكة المكرمة بيت الله الحرام وإعلان الإمامة من أقدس البقاع لتستفيد الأمة كلها خاصة إذا علمنا أن غدير خمّ أقرب إلى مكة المكرمة على‏ بُعد حوالي ( 164 ) كيلومتراً من مكة شمالاً، ونحو ( 450 ) كيلومتراً من المدينة المنوّرة جنوباً.

وأيضا :
هل يعني عدم عودة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مكة بأن ماحصل في غدير خم لاعلاقة له بالأمة ودينها بل هو مسألة خاصة عارضة تم معالجتها في وقتها وليس لها مابعدها .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الشيعة آخر من يموت إذا من هو المهدي الذي تقتله امرأة من بني تميم ؟
»» الزملاء الرافضة /مجموعة من الأسئلة بجوابها تسهيلا عليكم وتذكيرا لكم وتنبيها لعقولكم؟
»» لماذا اختفت الإمامة والعصمة وغاب علم الإمام أمام من ادعى النبوة بعد وفاة رسول الله؟
»» غدير خم لايتسع لمائة ألف صحابي ولم يكن مناسبا لتبليغ ولاية أو إمامة
»» ماهو نوع الورق الذي كتب فيه كرار الرافضة المصحف وتناقلته الأئمة لأكثر من ألف عام ؟
 
قديم 08-02-11, 02:13 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك

هذه مشكلتنا معهم حيث تؤخذ الفضيلة وتوضع في الخلاطة الصفويه لتصبح عقيده يستفاد منها لجمع الأخماس ومخالفة المسلمين وتكفيرهم بهذا الأصل الزائد الذي لا يصمد امام عقل او نقل







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير القمي شيخ الامامية
»» حوار بين الأخ الجمال والزميل صولة الحق حول آية التطهير
»» الزميلة غربة الروح / أخبرينا عن عقيدتك في أم المؤمنين
»» ما الحكمة من حفظ الله تعالى للقرآن الكريم ؟
»» هل في اختلاف ترتيب الآيات ووضعها بغير مكانها _ تضييع للحق وحجة للناس بعد الرسل ؟
 
قديم 08-02-11, 12:58 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك

هذه مشكلتنا معهم حيث تؤخذ الفضيلة وتوضع في الخلاطة الصفويه لتصبح عقيده يستفاد منها لجمع الأخماس ومخالفة المسلمين وتكفيرهم بهذا الأصل الزائد الذي لا يصمد امام عقل او نقل

جزاك الله خيرا وبارك فيك






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يحتاج إلى جواب عن تلك السنوات وماذا قدم فيها ؟
»» هنا الفرق بين مذهب أهل السنة والجماعة أو الوهابية وبين مذهب الرافضة ؟
»» في كتاب الله الحكيم أين يكون الولي أو الإمام يوم القيامة
»» جابر بن عبد الله يصلي بالمعصوم إماما وعلي يشك في قول فاطمة رضي الله عنهما !
»» هل سقت الملائكة شربة من ماء العرش لأبي طالب لينجب الكرار رضي الله عنه ؟
 
قديم 10-02-11, 06:51 PM   رقم المشاركة : 4
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
والسؤال هنا :


طالما أن ولاية وإمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه يتوقف عليها الإيمان والكفر ويتوقف عليها إيضا دخول الجنة .

واذا كان أمر الامامة بهذه الأهمية ،،
لماذا لم يذكرها الله عز وجل صراحة فى كتابه ؟
ولماذا لم يذكرها رسوله صلى الله عليه وسلم فى الكثير من المواقف حتى يعلمها القاصى والدانى ؟
،،،
بارك الله فيك أخى الفاضل وسدد رميك ،،






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد نصيحتك زميلنا رافضى حتى النخاع 2011
»» يا مسلم أيهما تختار ؟
»» اليهود و الروافض و وهم العظمة
»» رسائل غالية
»» " ليس فى كتبنا كتاب صحيح " ،، هل هى مقصودة ؟
 
قديم 10-02-11, 07:00 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmg75 مشاهدة المشاركة
  
واذا كان أمر الامامة بهذه الأهمية ،،

لماذا لم يذكرها الله عز وجل صراحة فى كتابه ؟
ولماذا لم يذكرها رسوله صلى الله عليه وسلم فى الكثير من المواقف حتى يعلمها القاصى والدانى ؟
،،،

بارك الله فيك أخى الفاضل وسدد رميك ،،


كلام جميل ..بارك الله فيك .
وقد حسم رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمر وبين أن غدير خم لاعلاقة له بولاية أو إمامة وذلك في وصيته الأخيرة وآخر صعود له على المنبر .

تفضل :
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=118629






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» اسم الطبيب المداوي الذي عالج الزهراء رضي الله عنها بعد كسر ضلعها وإسقاط جنينها ؟
»» أمر رسول الله باتباع الوحي لتبليغ الناس بأمور دينهم فماذا يتبع الإمام ليبلغ الناس ؟
»» على ذمة بحار أنوارهم العربي في قبره يتكلم اللغة الفارسية ؟
»» من يجيب من الشيعة على هذا السؤال بشكل صريح
»» على ذمة الكافي فإن ماحصل للحسين رضي الله عنه في كربلاء كان بسبب مخالفته لكلام المعصوم
 
قديم 10-02-11, 09:21 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ما اعلمه ولعلي ابحث في امر القصة ان ما قاله صلى الله عليه وسلم إنما كان بسبب ان بعض الذين كانوا مع على في تحصيل صدقات اليمن استاؤوا من علي رضي الله عنه وكأنهم كرهوه او كرهوا إمرته بسبب منعه لهم من ركوب إبل الصدقة فعندما وصل الخبر لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال "من كنت مولاه فعلي مولاه" واما بعض الزيادات فهي لا تصح

وعلى هذا فيكون ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما قاله حتى يثبت للاخرين ان عليهم طاعة علي حين اقامة اميرا عليهم كما ان هذه الكلمة لا تعنى من قريب او بعيد انه الخليفة من بعده ناهيك عن خرافة العصمة وإثني عشر إمام وغير ذلك من الكذب المحض على علي بن ابي طالب رضي الله عنه او تقديس الحسين ودعاءه من دون الله فكل هذا من الكذب المحض والذي لا يستند إلى دليل


ولماذا لو كانت الامارة لعلي او ان علي معصوم لماذا لم يبلّغ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الامر قبل ان ينصرف من الحج حين كان عدد المسلمين حوالي مئة الف حتى يعلمه الداني والقاصي ويثبت الخبر ،،، او لماذا لم يذكر الامر صراحة كأن يقول صلى الله عليه وسلم "إن علي هو الخليفة من بعدي" او هو معصوم ومن ذريته إثني عشر معصوم


فلله الحمد ان هدانا الله للحق ولم يجعلنا من الضالين







 
قديم 16-02-11, 12:43 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   ما اعلمه ولعلي ابحث في امر القصة ان ما قاله صلى الله عليه وسلم إنما كان بسبب ان بعض الذين كانوا مع على في تحصيل صدقات اليمن استاؤوا من علي رضي الله عنه وكأنهم كرهوه او كرهوا إمرته بسبب منعه لهم من ركوب إبل الصدقة فعندما وصل الخبر لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال "من كنت مولاه فعلي مولاه" واما بعض الزيادات فهي لا تصح

وعلى هذا فيكون ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما قاله حتى يثبت للاخرين ان عليهم طاعة علي حين اقامة اميرا عليهم كما ان هذه الكلمة لا تعنى من قريب او بعيد انه الخليفة من بعده ناهيك عن خرافة العصمة وإثني عشر إمام وغير ذلك من الكذب المحض على علي بن ابي طالب رضي الله عنه او تقديس الحسين ودعاءه من دون الله فكل هذا من الكذب المحض والذي لا يستند إلى دليل


ولماذا لو كانت الامارة لعلي او ان علي معصوم لماذا لم يبلّغ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الامر قبل ان ينصرف من الحج حين كان عدد المسلمين حوالي مئة الف حتى يعلمه الداني والقاصي ويثبت الخبر ،،، او لماذا لم يذكر الامر صراحة كأن يقول صلى الله عليه وسلم "إن علي هو الخليفة من بعدي" او هو معصوم ومن ذريته إثني عشر معصوم


فلله الحمد ان هدانا الله للحق ولم يجعلنا من الضالين


بارك الله فيك






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» من أجل جمع الأمة ووحدتها ....قول وفهم جديد لحديث الثقلين .
»» اسم الصحابي الجليل الذي كان مرشحا لكتابة الكتاب في رزية الخميس ؟
»» في رزية الخميس هل كانت حجرة رسول الله تتسع للصحابة كلهم أم لبعضهم ؟
»» أيعقل أن يحكم الإمام المعصوم بهذا الحكم وينفذه كأغرب وأبشع حكم في العالم ؟
»» الشيعة أشجع من الأئمة وأكثر حرصا لأنهم يطالبون بماعجز وسكت عنه الأئمة ؟
 
قديم 16-02-11, 12:50 PM   رقم المشاركة : 8
Turki Bin Ahmed
مشترك جديد






Turki Bin Ahmed غير متصل

Turki Bin Ahmed is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
لماذا لم يقم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعودة إلى مكة المكرمة بيت الله الحرام وإعلان الإمامة من أقدس البقاع لتستفيد الأمة كلها




الرافضة خدعوا فهم يظنون أن الرسول عليه الصلاة والسلام قالها في يوم عرفة , وذلك عند تناقشي معهم , فهم يكررون أنها حدثت في يوم عرفة .






 
قديم 17-02-11, 12:12 AM   رقم المشاركة : 9
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
والسؤال هنا :
طالما أن ولاية وإمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه يتوقف عليها الإيمان والكفر ويتوقف عليها إيضا دخول الجنة .
فلماذا لم يقم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعودة إلى مكة المكرمة بيت الله الحرام وإعلان الإمامة من أقدس البقاع لتستفيد الأمة كلها خاصة إذا علمنا أن غدير خمّ أقرب إلى مكة المكرمة على‏ بُعد حوالي ( 164 ) كيلومتراً من مكة شمالاً، ونحو
( 450 ) كيلومتراً من المدينة المنوّرة جنوباً.


خوش كلام
يعني لو أن الرسول وعلى آله
عاد إلى مكة
وقال ما قاله فى الإمام علي عليه السلام
( من كنت مولاه فهذا علي مولاه )
هل ستفهم منها انه يقصد ساعتها الإمامة لعلي عليه السلام ؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
وأيضا :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  


هل يعني عدم عودة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مكة بأن ماحصل في غدير خم لاعلاقة له بالأمة ودينها بل هو مسألة خاصة عارضة تم معالجتها في وقتها وليس لها مابعدها .

وهل لو عاد الرسول وعلى آله لمكة
ستفهم ساعتها ان ماحصل فى غدير خم
له علاقة بالأمة
وليس مسالة عارضة
بل مسالة هامة يجب معالجتها الساعة ؟






 
قديم 17-02-11, 09:17 PM   رقم المشاركة : 10
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الولاية مشاهدة المشاركة
   [/size][/color][/size][/font]
خوش كلام
يعني لو أن الرسول وعلى آله
عاد إلى مكة
وقال ما قاله فى الإمام علي عليه السلام
( من كنت مولاه فهذا علي مولاه )
هل ستفهم منها انه يقصد ساعتها الإمامة لعلي عليه السلام ؟



[/center]

[font=simplified arabic][size=5][color=red]

[size=5][color=red]
وهل لو عاد الرسول وعلى آله لمكة

ستفهم ساعتها ان ماحصل فى غدير خم
له علاقة بالأمة
وليس مسالة عارضة

بل مسالة هامة يجب معالجتها الساعة ؟

مايصرح به رسول الله ويأمر به الأمة لاخلاف بين الأمة كلها في الأخذ به تنفيذا لأمر رسول الله .

وماحصل في غدير خم الذي جاء بعد حجة الوداع وخطبة رسول الله للأمة وبيان مالها وماعليها يؤكد أن ماحصل بعد ذلك مسألة خاصة لاتهم الأمة وإلا لكان صرح بها رسول الله في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة بعد عودته على الاقل .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» التمسك بأهل البيت لم يفهمه الصحابة كما فهمه الرافضة ؟
»» أوراق الرافضة تحمل وتلد لتنجب أول رجل ورقي في الدنيا يملك المزايا التالية ؟
»» أيها الإمام لماذا تستخدم مرفقك وتخدع الأمة ولاتبلغ ما أمرك الله به إلى عموم المسلمين؟
»» تحذير الأئمة من الظلم كان الوصية الأولى لكل معصوم لمن بعده حسب أبودقيقة ؟
»» علي رضي الله عنه يشكوا الناس إلى رسول الله لعدم طاعته كما جاء في الآية ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "