العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-11, 01:01 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الفاضلة نرجس تفضلي هنا بخصوص أهل بيت نبينا عليهم السلام

لفت انتباهي قولك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narjes مشاهدة المشاركة
   لا زال الامر غامضا !!

انا بدأت بالبحث حين سمعت الكثير من اهل السنة يقولون بأن المذهب الشيعي مذهب متناقض ,,


تمنيت ان لا ارى التناقض في المذهب السني ,, لاكن الواضح انه ايضا متناقض !


لم اجد الاجابة الشافية وخاصة على الآية


لحد الآن من الحوار الواضح ان
زوجات النبي غير مخصوصين بالآية

في موضوعك
من هم اهل البيت ؟


فأحببت مناقشتك على انفراد في زعمك الظالم
سؤالي لك هو
من أين علمت بأن الآية الكريمة
"
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب
لم تنزل في أمهات المؤمنين عليهن السلام رغم ظهورها الواضح في مخاطبتهن دون غيرهن ؟؟

أين دليلك الذي اعتمدتي عليه لتكذيب آية واضحة وصريحة من كتاب الله جل وعلا ؟
بقولك أن الآية ليست فيهن عليهن السلام

بانتظارك لتوضحي موقفك بالحجة والدليل دون نسخ ولصق ولا اغراق بالغث والسمين
وأرجو أن تكتفي بما قل ودل ان كنت تظنين أنك على الحق

كما أرجو من اخوتي وأخواتي الكرام عدم تشتيت الموضوع


اللهم اهدنا و اهد بنا
واذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أطلت الغيبة ياأخي مؤدب ( عج ) .... اشتقنا اليك
»» الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟
»» تعالوا نتعلم أحاديث الرافضة حتى لانظلمهم
»» هذا إقرار مني بإمامة الأئمة المعصومين عليهم السلام
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
 
قديم 05-02-11, 01:05 PM   رقم المشاركة : 2
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


متابعك مشرفنا الفاضل الجمال
و أتمنى
اقتباس:
كما أرجو من اخوتي وأخواتي الكرام عدم تشتيت الموضوع


حتى نشوف حوار طيب و شكرآ جزيلآ






 
قديم 05-02-11, 01:38 PM   رقم المشاركة : 3
narjes
اثنا عشريه باحثه عن الحق







narjes غير متصل

narjes is on a distinguished road


بالبداية اخي انا لم آتي للتضليل ولم ازعم ظلما ,, ثم اني لا اعتمد ابدا على النسخ والصق لاني لم آتي ابدا لأقيم الحجة على احد

كل ما اقدمه قد اطلعت عليه ولفت انتباهي اثناء فترة بحثي القصيرة ,,

وحين قلت بان الواضح ان زوجات النبي غير مخصوصين بالآية كنت اقصد ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )

لاني جاوبت اكثر من مرة على سبب اتصال الآية بالتي قبلها ,, لاكني لم اتلقى اي رد

ولو انك اخي قد قرأت الموضوع كاملا لوجدت الجواب

اشكرك على اهتمامك







 
قديم 05-02-11, 01:42 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الفاضلة نرجس

سأعيد صياغة السؤال
مالمانع من أن تكون الآية نازلة في أمهات المؤمنين والخطاب فيها ظاهر لهن ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يفعل ائمة الرافضة باسم الله الأعظم ؟
»» الرافضة تتهم الامام جعفر بالحمق مع أنه معصوم عندهم
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
»» الزميل أبو حمزة الثمالي ... تفضل هنا لتثبت أن حديث الكساء سبب لنزول آية التطهير
»» يارافضة لقد لعن أئمتكم الغلاة فمن هم الغلاة ؟
 
قديم 05-02-11, 01:51 PM   رقم المشاركة : 5
narjes
اثنا عشريه باحثه عن الحق







narjes غير متصل

narjes is on a distinguished road


اما عن الآية فكما قلت سابقا من وجهة نظري الشخصية اجد ان الآية مقسومة الى قسمين فهي لم تنزل مرة واحدة لاختلاف الخطاب والمضمون

فالجزء الاول من الآية كان الله تعالى يخاطب نساء النبي بصيغة الامر وكان يخصهن بالحديث يدل على ذلك وجود نون النسوة

لاكن الجزء الثاني تغير السياق حيث كان امر الى انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا

ولم يكن المخاطب بالآية نساء النبي ,, فغير معقول ان يقع القران المعجزة الذي لم يأتي احد بمثله بخطأ نحوي كهذا

انما فاثناء جمع القران تم وصل الآيتين ..

فمن قام بجمع القران غير منزه عن الخطأ كما تفضلتم ,, كما وجود الحصر بالآية ( انما )







 
قديم 05-02-11, 02:00 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


حسنا أيها الزميلة الكريمة
فأنت تظنين أن اختلاف الضمير في الآية الكريمة خطأ نحوي
لذا يجب أن يكون القرآن قد تعرض للتغيير ولم يكتب بالشكل الذي أراده الله ورسوله
يعني تعرض للتحريف ولم يتم حفظه بالشكل الذي أراده الله تعالى

الحق أن هذه الفكرة قد سيطرت على الكثير من علماء الرافضة قبلك ليتحاشوا ظهور الآية الكريمة في أمهاتنا عليهن السلام

سأسألك سؤالا آخر

هل تعرفين أن العرب والقرآن الكريم يخاطبان الأهل بضمير المذكر حتى وان كان المخاطب نساءا ؟

ان كنت لا تعرفين ذلك فأطلبي الاثبات من زميلك الجمال








التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» كيف أصبح زميلكم الجمال إماما مفترض الطاعة ؟ ادخلوا لتعرفوا وجهزوا أخماسكم
»» هذه هي أقوال الرافضة في غياب التقية ( وثائق صوتية )
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
 
قديم 05-02-11, 02:05 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وبخصوص الحصر بإنما
أرجو منك قراءة الموضوع التالي

تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا

فالحصر دليل إضافي على نزول الآية في أمهاتنا المطهرات






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في آية تطهير نساء النبي
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
»» سأعطيكم نموذجين لتهافت الرافضة في منتدياتهم
 
قديم 05-02-11, 02:13 PM   رقم المشاركة : 8
narjes
اثنا عشريه باحثه عن الحق







narjes غير متصل

narjes is on a distinguished road


هناك فرق بين التحريف و وصل الايات ببعضها اثناء الجمع

انا لم اقل ان القران قد تعرض للتحريف >> حشاه فالله يحفظ كتابه ,, هل قلت ؟

انا لا اعتقد ابدا بتحريف القران .. قلت انه اثناء الجمع وصلت الايتان ,, من المصحابة قام بجمع القران ؟

ثاينا : اجل اعلم انه يخاطب بالمذكر ولو كان للنساء ,, لكن لما لم يخاطبو من بداية الآية ؟

او انه تكمل الآية بنون النسوة ؟







 
قديم 05-02-11, 02:40 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough



وفقك الله أخي الحبيب الجمال لما يحبه ويرضاهـ
وهدى الله الزميلة المحاورة إلى طريق الهدى والحق أينما كان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الكليني في كافيه : الصلاة في بيت فاطمة أفضل من الصلاة في الروضة !!
»» لأن اليوم عـيـد أريد من كل عضو : ثلاث جُمل مفيدة : شاركونا وفقكم الله
»» استفسار بخصوص الفيس بوك ؟
»» الزميل فراس الشمري ما هذا التناقض العجيب ؟
»» تونس : حزب يوصف بأنه إسلامي يتعهد بإقامة مجتمع علماني !!
 
قديم 05-02-11, 02:46 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narjes مشاهدة المشاركة
   هناك فرق بين التحريف و وصل الايات ببعضها اثناء الجمع

انا لم اقل ان القران قد تعرض للتحريف >> حشاه فالله يحفظ كتابه ,, هل قلت ؟

انا لا اعتقد ابدا بتحريف القران .. قلت انه اثناء الجمع وصلت الايتان ,, من المصحابة قام بجمع القران ؟

لو جاءتك رسالة من أبيك كتبها ورتبها بالشكل الذي يريده لينقل لك معاني محددة
ولكن من نقلها لك غير وبدل في مواقع جمل الرسالة وعباراتها
ألا يسمى ذلك تحريفا لرسالة أبيك ؟
أظنك أعقل من أن تنكري هذا يا ايتها الزميلة الكريمة
على أن الاجماع على أن آيات كتاب الله قد رتبها الله ورسوله بالشكل الموجود حاليا وأن ترتيبها توقيفي لا اجتهاد فيه
وقد وافق علماؤكم على هذا الاجماع
بحوث في تاريخ القرآن- السيد مير محمدي زرندي ص 91
خلاصة وخاتمة : فقد ظهر من كل ما تقدم أن الألفاظ القرآنية وترتيبها كان من الله عز وجل ، لا من النبي ( صلى الله عليه وآله ) ولا من جبرئيل ، وهذا مما دلت عليه الآيات الكثيرة والروايات المعتبرة ،

علوم القرآن- السيد محمد باقر الحكيم ص 115
أما جمعه بمعنى كتابته وتسجيله فقد عرفنا في بحث ثبوت النص القرآني ان القرآن الكريم قد تم جمعه زمن الرسول الاعظم ( صلى الله عليه وآله ) ، ولكن الرأي السائد في ابحاث علوم القرآن أن جمعه قد تم في عهد الشيخين ، وقد عرفنا أنه يمكن التوفيق بين الرأيين في أن اصل الجمع تم في عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وجمعه على شكل مصحف منتظم الاوراق فهو مما تم في عهد الشيخين ، وقد عرفنا أيضا سلامة النص القرآني

وأشكرك على الإقرار بأن العرب والقرآن الكريم قد خاطبا الأهل بضمير المذكر حتى وان كن نساءا بقولك :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narjes مشاهدة المشاركة
   ثاينا : اجل اعلم انه يخاطب بالمذكر ولو كان للنساء ,, لكن لما لم يخاطبو من بداية الآية ؟

او انه تكمل الآية بنون النسوة ؟

للإجابة أقول :
لا يتأثر بضمير التذكير إلا العبارة المحتوية على كلمة أهل دون غيرها من العبارات
وذلك كقوله تعالى:
" قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ " 73 هود
وفي رواياتكم أيضا ما يوضح هذا
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 41 ص 220
عن علي ( عليه السلام ) ، قال : " من أراد منكم التزويج إلى أن قال فإذا زفت زوجته ودخلت عليه ، فليصل ركعتين ثم ليمسح يده على ناصيتها ، ثم ليقل : اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم في ، وما جمعت بيننا فاجمع بيننا في خير ويمن وبركة ، وإذا جعلتها فرقة فاجعلها فرقة إلى خير ، فإذا جلس إلى جانبها فليمسح بناصيتها

لاحظي أن الآية والرواية تشبهان آية التطهير في النقطة التي ظننتها خطأا نحوياً

أرجو أن يكون فيما مر ردا كافيا على النقطتين اللتين تفضلت بإثارتهما
وأن تستمري في نقاش زميلك الجمال في غيرهما أو فيهما إن لم تقتنعي

اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عدة من أصحابنا والترقيع للكليني
»» يارافضة لماذا كان حديث ائمتكم صعب مستصعب ؟
»» كبار علماء الرافضة يشهدون وهم مرغمون ببطلان دين الرافضة
»» الزميل أبان تفضل هنا لمناقشة أدلتكم على إمامة الإثني عشر
»» الصوفي أحمد كفتارو يقول لاتوجد خلافات بين مذهبي السنة والشيعة .. عجبي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "