العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-11, 10:35 AM   رقم المشاركة : 1
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


Smile من هم شيعة ال البيت الحقيقيين السنة ام الشيعة ؟ حياك اخوي الاشتر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى ال بيته الاطهار وعلى صحابته الابرار

اما بعد

يكثر الشيعة من لفظ محبة ال البيت رضي الله عنهم وحشرنا معهم

وقلنا مرارا وتكرارا ان حب ال البيت رضي الله عنهم لاخلاف

عليه لاعند السنة ولا عند الرافضة

ولكن ماذا تعني محبة ال البيت ياترى ؟

هل تعني اطاعتهم ام عصيانهم؟

بالتاكيد تعني اطاعتهم ولذلك لنرى من الذين اطاعوا ال البيت

رضي الله عنهم ومن زل عن طريقهم ...

وسبيلنا الى ذلك ماصح عنهم رضي الله عنهم وسارضى بكتب

الرافضه ان كان السند صحيحا

والان افتح المجال للاخ الاشتر او اي رافضي غيره ان يقبل

النقاش ولنري العالم اجمع من هم شيعة ال البيت الحقيقيين

الذين يتبعون هديهم ومن الذي زل عن طريقهم والله الموفق ..






 
قديم 01-02-11, 10:44 AM   رقم المشاركة : 2
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


بارك الله فيك وسدد رميك
فعلا موضوع جميل ..
يرفع للشيعة ......







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ؟؟ !!
»» الحاسة التي لا تنام
»» مساعدتكم يا أسود السنة
»» سبب أختلاف علماء الشيعة
»» إثبات كذب علماء الشيعة في قدرات علي
 
قديم 01-02-11, 05:52 PM   رقم المشاركة : 3
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل قطري ..

أتوقع الموضوع مفيد للطرفين ..

بانتظارك ..







التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
 
قديم 01-02-11, 06:04 PM   رقم المشاركة : 4
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


الله يحييك اخوي الاشتر

الله يوفقنه لما يحب ويرضى يارب

نبدا اخوي في عمود الدين وهو الصلاة

عندكم الصلاة تجمع على ثلاث فترات حسب تفسيركم للاية الكريمه

الاسراء (آية:78):اقم الصلاه لدلوك الشمس الى غسق الليل وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا

بينما تفسيرها عندنا غير تفسيركم وان الصلاة خمس مواقيت اخي الاشتر

الان من اتبعتم انتم انها ثلاث مواقيت اخي الاشتر

تفضل اخي اثبتلي ان سيدي وحبيبي علي رضي الله عنه صلى جمعا بدون سبب شرعي

وعذرا لاتنقلني لحديث ابن عباس وغيره

ففي هذا شرح طويل وحديثنا هنا عن ال البيت رضي الله عنهم

تفضل اخي مطلوب موقف صحيح السند عن سيدي الكرار انه جمع الصلاة بدون عذر شرعي

تفضل اخي الاشتر لك الكلمة







 
قديم 02-02-11, 01:29 PM   رقم المشاركة : 5
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


اخي الاشتر في انتظارك لتكملة الحوار







 
قديم 02-02-11, 02:54 PM   رقم المشاركة : 6
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qataricool مشاهدة المشاركة
  
نبدا اخوي في عمود الدين وهو الصلاة

عندكم الصلاة تجمع على ثلاث فترات حسب تفسيركم للاية الكريمه

الاسراء (آية:78):اقم الصلاه لدلوك الشمس الى غسق الليل وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا

بينما تفسيرها عندنا غير تفسيركم وان الصلاة خمس مواقيت اخي الاشتر

الان من اتبعتم انتم انها ثلاث مواقيت اخي الاشتر

تفضل اخي اثبت لي ان سيدي وحبيبي علي رضي الله عنه صلى جمعا بدون سبب شرعي

وعذرا لاتنقلني لحديث ابن عباس وغيره

ففي هذا شرح طويل وحديثنا هنا عن ال البيت رضي الله عنهم

تفضل اخي مطلوب موقف صحيح السند عن سيدي الكرار انه جمع الصلاة بدون عذر شرعي

تفضل اخي الاشتر لك الكلمة

حياك الباري أخي الفاضل ..

تهذيب الاحكام - (ج 34 / ص 1)
(51) 2 وعنه عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي والعباس ابن معروف جميعا عن القاسم بن عروة عن عبيد بن زرارة قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن وقت الظهر والعصر فقال: إذا زالت الشمس دخل الظهر والعصر جميعا الا أن هذه قبل هذه، ثم أنت في وقت منهما جميعا حتى تغيب الشمس.

(53) 4 وعنه عن أبي جعفر أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن عبدالله بن بكير عن زرارة عن أبي عبدالله عليه السلام قال : صلى رسول الله n بالناس الظهر والعصر حين زالت الشمس في جماعة من غير علة.



(54) 5 وعنه عن محمد بن الحسين عن الحكم بن مسكين عن النضر ابن سويد عن عبدالله بن بكير عن زرارة عن أبي جعفر Aقال: إذا زالت الشمس دخل الوقتان الظهر والعصر، وإذا غابت الشمس دخل الوقتان المغرب والعشاء الآخرة.



الكافي الكليني - (ج 3 / ص 332)
4852 - 3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن ذريح المحاربي قال: قلت لابي عبدالله A: متى اصلي الظهر؟ فقال: صل الزوال ثمانية ثم صل الظهر ثم صل سبحتك طالت أو قصرت ثم صل العصر.






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
 
قديم 02-02-11, 03:09 PM   رقم المشاركة : 7
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


أحاديثك عن زرارة غير صحيحه فهو ملعون و مكذب من المعصوم






 
قديم 02-02-11, 03:28 PM   رقم المشاركة : 8
أسير الموت
اثني عشري






أسير الموت غير متصل

أسير الموت is on a distinguished road


اقتباس:
تفضل اخي مطلوب موقف صحيح السند عن سيدي الكرار انه جمع الصلاة بدون عذر شرعي



هذا رسول الله صلى الله عليه وآله يجمع من غير عذر شرعي

صحيح مسلم - كتاب صلاة المسافرين وقصرها - باب الجمع بين الصلاتين في الحضر

705 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏قال : ‏ ‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏الظهر والعصر جميعاًً والمغرب والعشاء جميعاًً في غير خوف ولا سفر.







التوقيع :

صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ع)

2404


ولما نزلت هذه الآية :‏ ‏فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏، ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناً ‏ ‏وحسيناً (ع) ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.


من مواضيعي في المنتدى
»» أهل الكوفة
»» إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ
»» البخاري يقول أن النبي مسحور
»» هل يكفي ؟
»» هل عملت بسنة الرسول ؟
 
قديم 02-02-11, 04:34 PM   رقم المشاركة : 9
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   حياك الباري أخي الفاضل ..
تهذيب الاحكام - (ج 34 / ص 1)
(51) 2 وعنه عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي والعباس ابن معروف جميعا عن القاسم بن عروة عن عبيد بن زرارة قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن وقت الظهر والعصر فقال: إذا زالت الشمس دخل الظهر والعصر جميعا الا أن هذه قبل هذه، ثم أنت في وقت منهما جميعا حتى تغيب الشمس.

(53) 4 وعنه عن أبي جعفر أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن عبدالله بن بكير عن زرارة عن أبي عبدالله عليه السلام قال : صلى رسول الله n بالناس الظهر والعصر حين زالت الشمس في جماعة من غير علة.

(54) 5 وعنه عن محمد بن الحسين عن الحكم بن مسكين عن النضر ابن سويد عن عبدالله بن بكير عن زرارة عن أبي جعفر aقال: إذا زالت الشمس دخل الوقتان الظهر والعصر، وإذا غابت الشمس دخل الوقتان المغرب والعشاء الآخرة.

الكافي الكليني - (ج 3 / ص 332)
4852 - 3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن ذريح المحاربي قال: قلت لابي عبدالله a: متى اصلي الظهر؟ فقال: صل الزوال ثمانية ثم صل الظهر ثم صل سبحتك طالت أو قصرت ثم صل العصر.


اشكرك اخي الاشتر
حسنا اخي الفاضل بغض النضر عن صحة هذه الروايات
انا لاانكر ان رسولنا الكريم صلى بالناس جمعا بدون سبب او علله
وقلت لك لاداعي لذكر احاديث ابن عباس لاني
اعلمها اخي
هذا كان بيان من النبي بجواز ذلك في بعض الظروف للتخفيف
والان الرد في صلب الموضوع
1- اخي الفاضل انا ادعي انني من شيعة حبيبي الكرار واتبعه بانني اصلي خمس صلوات في اوقاتها الخمس .
وانت تدعي انك من شيعة سيدي علي ايضا لكنك تصلي في ثلاث اوقات فقط؟
اذن احدنا اتبع الكرار اباتراب والاخر لم يبعه هذا اكيد
لاحظ ماجئت به لايمس من قريب ولابعيد سيدي علي رضي الله عنه
ولا يثبت دوااااام الجمع بل فقط امكانية الجمع للتخفيف
فمن الاولى اخي بالاتباع
ماداب عليه سيدي الكرار
ام ماشذ به لمرة واحده
تفضل اخي موضوعي عن اتباع سيدي الكرار
انتظر منك الدليل ان سيدي علي كان يجمع الصلاة بدون عذر
الاخ الاخر بين2 الموضوع عن حبيبي الكرار
لو سمحت كيف تدعي اتباعه ولاتستطيع الاتيان بدليل واحد انه كان يجمع رضي الله عنه بدون سبب؟






 
قديم 02-02-11, 05:42 PM   رقم المشاركة : 10
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qataricool مشاهدة المشاركة
  
والان الرد في صلب الموضوع

1- اخي الفاضل انا ادعي انني من شيعة حبيبي الكرار واتبعه بانني اصلي خمس صلوات في اوقاتها الخمس .

وانت تدعي انك من شيعة سيدي علي ايضا لكنك تصلي في ثلاث اوقات فقط؟

اذن احدنا اتبع الكرار اباتراب والاخر لم يبعه هذا اكيد

لاحظ ماجئت به لايمس من قريب ولابعيد سيدي علي رضي الله عنه


جيد أخي الفاضل قطري .. الآن فهمتك أكثر ..

أنا أتبع القرآن والسنة .. التي أخذها عن طريق العترة .. الأئمة الأثني عشر ..

وأعتقد بأن حديث عن الصادق هو مرده لعلي بن أبي طالب عن النبي عن الله ..

الكافي الكليني - (ج 1 / ص 69)
- عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا: سمعنا أبا عبدالله Aيقول: حديثي حديث أبي، وحديث أبي حديث جدي، وحديث جدي حديث الحسين، وحديث الحسين حديث الحسن، وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين A وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله nوحديث رسول الله قول الله عزوجل.

الكافي الكليني - (ج 1 / ص 67)
- عن أبي بصير قال: قلت لابي عبدالله A : الحديث أسمعه منك أرويه عن أبيك أو أسمعه من أبيك أرويه عنك؟ قال: سواء إلا أنك ترويه عن أبي أحب إلي: وقال أبوعبد الله A لجميل: ما سمعت مني فاروه عن أبي .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qataricool مشاهدة المشاركة
  

فمن الاولى اخي بالاتباع

ماداب عليه سيدي الكرار

ام ماشذ به لمرة واحده

تفضل اخي موضوعي عن اتباع سيدي الكرار

انتظر منك الدليل ان سيدي علي كان يجمع الصلاة بدون عذر

الاخ الاخر بين2 الموضوع عن حبيبي الكرار

لو سمحت كيف تدعي اتباعه ولاتستطيع الاتيان بدليل واحد انه كان يجمع رضي الله عنه بدون سبب؟

أخي المسالة مسألة فقهية ..

يجوز الجمع من غير علة أم لا ..

ثبت عند الشيعة الامامية بدليل صحيح حسب قواعدهم المتبعة في الفقه ((( الجواز ))) ..

وهو ما ثبت بكتاب الله ..

ثلاث أوقات للصلاة ..
1- وقت للفجر
2- وقت للظهرين ( الظهر والعصر ) مع إختصاص الظهر بالتقديم
3- وقت للعشائين ( المغرب والعشاء ) مع إختصاص المغرب بالتقديم

أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا [الإسراء/78]

وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ [هود/114]






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "