العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-11, 01:36 PM   رقم المشاركة : 1
محمد المبارك
عضو ماسي






محمد المبارك غير متصل

محمد المبارك is on a distinguished road


الأستاذ عمر الزيد على المجد يسلط الضوء على جهود المهتدين من التشيع !

............

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الأزهر السلفي مشاهدة المشاركة
   مجمل الخبر:
[COLOR=#000000
الحمد لله وكفى, والصلاة والسلام على نبيه المصطفى, ومن تبعهم ولأثرهم اقتفى, وبعديوم الإثنين (4-10) على قناة (المجد) في برنامج تناول الأستاذ عمر الزيد أبرز الشخصيات المستبصرة من ضلال التشيع, وعرض مجهوداتهم العلمية بشكل مجمل؛ ..[/COLOR]


تفاصيل الخبر:
؛
علاء الدين البصير .. عبد الملك الشافعي .. مجيد خليفة .. غيرهم .. أسماء لامعة تؤرِّق مضاجع الشيعة الإمامية بما تقذف به من الدوامغ الحَقَّانية التي تنسف ضلال الشيعة الإمامية ..قواذفهم في الليل والنهار .. في المطابع والمجامع والمحافل؛ بل وفي عالم الشابكة الحاسوبية (الإنترنت) .. ليس هذا بعجيب على عموم أهل السنة والجماعة فهم حملة راية الحق والهدى على مرِّ التاريخ, ولسنا من يشهد لهم بذلك, وإنما مصنفاتهم هي الشاهدة الناطقة بهذه الحقائق؛ فلم يدعوا ملة ولا نحلة باطلة إلا وأوجعوها ضرباً, وألقوها أرضاً, وقطعوها إرباً إرباً .. ومن بين هذه الملل والنحل (الشيعة الإمامية) .. ولكن العجب غير المنقضي أن يتم هدم هذا الدين الباطل على أيدي أبنائه الذين تربوا في أحضانه, ولكنهم بعد هداية ورشد علموا طاغوتيته وفرعونيته؛ فكانوا له كموسى -عليه السلام- لفرعون –لعنه الله- ..
هذا ما تم التعريف به بشكل علمي رصين خلال برنامج الباحث المتخصص في الشؤون الشيعية والإيرانية الأستاذ عمر الزيد –وفقه الله- يوم: الإثنين الموافق (4 – 10 – 2010 م) في قناة المجد الفضائية بعد صلاة العشاء (مكة المكرمة), وسيعاد ظهر الثلاثاء الموافق (5– 10 – 2010 م) ؛ فاحرصوا على المتابعة الحثيثة .. الموضوع مهم جداً إذ هو رؤية
و ذلك للتعرف على الجهود العلمية التي بذلها هؤلاء الأبناء في كشف حقيقة دين الآباء والأجداد والأسياد في قديم زمانهم !

لمزيد تفصيل حول المشايخ الفضلاء المذكورين اقرأ ما كتبه الأخ الفاضل (أبو العباس) المشرف في (منتديات الدفاع عن السنة) -مع شيء من التعديل الطفيف على أصل مقاله- ...
(( علماء ( شيعة ) مهتدون كبار بيننا فهل عرفناهم ..؟؟ ))
قال أبو العباس:
(( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فإنالحديث عن المهتدين إلى مذهب أهل السنة –هذه الأيام- يتكاثر ويتعاظم
وما ذلك إلالكثرة الداخلين فيه، المتخلّين عن ضده، بفضل الله ومنِّه وكرمه وحده.
وأما مناسبة هذا الكلام فأقول مستعينا بالله وحده:
على فترات متقاربة اجتمعت بثلاثة من الإخوة، كلٌ على حدة، ولكن لم يكن يخطر ببالي ما علمته لاحقا !
فأما الأخ الأول: فهو دكتور سبقت شهرتَه، كتبُه ومقالاتُه وتحقيقاتُه الرصينة المتينة.
وأما الأخ الثاني: فهو علّامة -كما وصفه أحد كبار أكابرنا- فقرأنا له، فقلنا: من أين يأتي بهذا الجلد في تطويل البحوث وتشقيق المسائل وإلزام الخصوم، فجاءنا الجواب: بأن على طاولته أكثر من خمسين كتابا أصغرهم لا يقل عن 500 صفحة، ولم ينشرها بعد لأنها لم تشفِ غليله وترو ظمأه..!!
وأما الأخ الثالث: فهو غوَّاص خطَّاف للنقول في بطون الكتب بل في مهجورها، سألناه عن هوايته فقال: (هذا هو التشيع بلسان الخوئي) !
فقلنا زدنا فقال: (إمامة الشيعة دعوة باطنية لاستمرار النبوة) !
مشايخنا الثلاثة هم:
الأول : الدكتور مجيد الخليفة، حاز على درجة الدكتوراه في الفرق وكاتب لعشرات الكتب وكثير من المقالات، نَشِط أخيرا لإعادة نشر كتب علامة العراق محمود شكري الألوسي -رحمه الله- .. للتعرف عليه أكثر زوروا موقعه, ومتعوا أبصاركم بقلمه العلمي المتين.

عنوان الموقع هو: http://www.dr-majeed.net/index.htm

الثاني: هو البحاثة أستاذنا الشيخ علاء الدين البصير، صاحب القلم السيال والذي وصفه أستاذنا الدكتور طه الدليمي -حفظه الله تعالى- بـــ:
"بالكنز من كنوز أهل العلم في هذا الزمان, والمتبحر بالدين الشيعي, وله اطلاع واسع, وأتمنى من الأمَّة أن تستفيد من هذا الكنز " -كما هو نص كلامه-.
وكما تعلمون فهذا كلام كبير يقوله رجل كبير فلابد أن يكون عن رجل كبير.
وأخونا الشيخ علاء الدين البصير ذو خلق عالٍ, وأدب رفيع علمهما كلُّ من خالطه وعايشه ولا نزكيه على الله -تعالى-.
وقلَّما ألَّا تخرج بفائدة علمية من أي مجلس يكون فيه، بل إن من يحسبون أنفسهم على دراية تامة من العلم في دين الشيعة يكونون أمامه كالعوام وقد شاهدت هذا بنفسي، بل علمت أن الكبار الكبار يهاتفونه ليتثبتوا عن معلومة معينة أو يعرضون عليه مؤلفاتهم ليجيزها وإلا أعادوا كتابتها من جديد.
يقول لي أستاذنا علاء الدين البصير بحسرة: ((لوددت أن يعرف عوامُّ الشيعة كم يكذب عليهم علماؤهم، وكم يستغلوا غفلتهم، وكم يتكسبوا من أموالهم بغير حق !!))
ويقول لي: ((أنا قد أفهم اختلاف أبي حنيفة والشافعي ومالك وأحمد، ولكني لا أفهم اختلاف مراجع الشيعة بينهم هذا الاختلاف الصارخ، بل إن أحدهم ليختلف مع نفسه بصورة مضحكة كالطوسي المضطرب القلق في كتبه, أو كالحلي الذي لا تخلو كتبه من طرافة ومزاح فإنه يحرم شيئا في أحد كتبه ويُحِلُّه في آخر ثم يعود ليحرمه في آخر غيره !!))
ويضيف قائلا: ((عندما قرأت مختلف الشيعة للحلي، قلت في نفسي: (هل اطلع أهل السنة على هذا الكتاب ؟! أيمكن لمذهب يدعي أنه مُمَيَّز عن غيره باتباعه لأهل البيت المعصومين, ويحرّجُ على من خالفه لإعمالهم الاجتهاد في مقابل النص، ومن ثَمَّ يوجد فيه هذا الاختلاف المضحك المبكي اختلافا يكاد يكون في كل مسألة فقهية !! ))
ثم يلتفت إليَّ ويقول بحنق: ((يا أبا العباس إن دين الشيعة من صنع البشر وأراء الرجال فمتى يعي عوام الشيعة هذه الحقيقة متى؟!!))
ويقول لي: ((أهل السنة أهل تسامح ورحمة, ولو علموا ما تبديه قلوب الشيعة وما تخفيه تجاههم لغيَّروا هذه المعاملة. ))
ويضيف: ((كنت أتوقع عندما كتبت "أسطورة النص الجلي" أن تأتيني ردود وتعقبات, ولكني لم أرَ إلى الآن ردّاً وهذا ما أثار استغرابي !!.
وعندما رددت على (جعفر السبحاني), وفضحتُ تزييفه, وذكرت تلبيساته؛ بل كذباته انتفض وراح يشكوني في موقعه, والمصيبة أنه أعاد أسلوبه المعهود في الكذب, وحتى بعد قراءته لكتابي فأيُّ أمانة علمية عند هذا الرجل؟!! ))
في حياة شيخنا الكثير الكثير, ولكنه لم يأذن لنسترسل أكثر، ولكن ما يهمني أن أدعو الله –تعالى- أن يصبره ويثبته ويبدله خيراً مما فقد ويرزقه خير الحياة وخير الممات.
بإمكانكم أن تقرؤوا كتبه في موقعنا وفي غيره, وما زال عنده المزيد الكثير عسى أن يوفقه الله–تعالى- لنشرها.
(سأعرض كلام شيخنا الدليمي في حق أستاذنا علاء الدين البصير قريبا)

الثالث: فهو أخونا الأستاذ عبد الملك الشافعي، الذي يتقد حماسا ونشاطا، ويتحرق حسرة على البرود الذي يبديه أهل السنة في تصديهم للشيعة أو الغفلة عن مكرهم وكيدهم، ما يُمَيِّز أستاذنا تمكنه من مناقشة الأدلة العقلية لما يظنه الشيعة أدلة عقلية على الإمامة، وسألته عن هذا فقال لي: ((إن الشيعة يطربون عندما يرَون أهل السنة يناقشون مروياتهم وأسانيدهم !!))
فقلت لماذا ؟
قال: ((لأن الشيعة يعلمون كذب واختلاق ما بين أيديهم من متون وأحاديث)) وأضاف: ((إنه لو يُسمح للمتنورين داخل المذهب أن يبحروا في نقد المذهب لجاءتنا عشرات المؤلفات من أمثال (مشرعة البحار لآصف محسني)، ولو لم يضيق على حركة (البهبودي) لألغى كل حديث ينتهي إلى جعفر الصادق في كتب الشيعة !!.))
ويقول لي يا أبا العباس: (( أوَتظن أن (محمد باقر الصدر) يرى في قرارة نفسه صحة ما نسبه الشيعة لأئمة أهل البيت، اقرأ إن شئت نظرية التعارض عنده فسترى خطورة معضلة التعارض، وأنه دون أن يصرِّح يشكك بأساس المذهب الشيعي، ولكنه حاول جاهداً أن يدفع هذا تحت تأثير الأديولوجية التي تسيطر عليه ومن باب: اعتقد ثم استدل. ))
ويحدثني عن قصة طريفة حصلتْ له مع المرجع (حسين بحر العلوم) عندما ناقشه في مسألة أبي صالح (المهدي الخرافة),وعن جدوى وجوده وإمامته؛ فلم يحرك المرجع إلا بالقول : ((شمس خلف السحاب، آمن آمن يا بني لاتسْأَلْ أكثر, وإلا نزلت عليك نقمته)) ولا يدري أستاذنا عبد الملك الشافعي الضمير في كلمة نقمة يعود على من ؟ أعلى الله -تعالى- أم على الشمس خلف السحاب ؟!
على أن الشمس خلف السحاب لا ينازع في وجودها أحدٌ بينما صاحبنا (أبو صالح) لم نره ونتعرض لِحرِّه حتى في أقوى أيام الصيف الحارقة, وخاصة نحن أبناء الجزيرة العربية فهل يَعْقِل القوم يا ترى ؟!
ويستطرد أستاذنا الشافعي ليقول: ((إن هناك انتقائية لا يقبلها العقل في قضية اللطف الإلهي, وكأن هذا اللطف لم يكن صفة لله إلا على الشيعة دون بقية الخلق !!))
وضرب أمثلة ولكن نسيها أبو العباس -سامحه الله-!
وسألته عن قضية أثارت استغرابه في دين الشيعة فقال: (( كثير ولكن لم أكن أتصور الاتساع الخرافي في قضية التكفير عند الشيعة لمخالفيهم وقد نقلتُ في أحد كتبي كلاما مخزيا عن مرتضى الأنصاري فراجعه -إن شئت-،ونقلتُ كلاما للشريف المرتضى؛ بل هو وثيقة تكفيرية للمرتضى مفادها بأنهم تكفيريون حتى النخاع ، بل إنهم أشدُّ الفرق تكفيراً !!, وأخرى للخوئي وللخميني. ))
ويضيف:(( إنه قد أثار سؤالا في غاية البساطة عن سبب إدخال الكلينيِّ الشيعةَ في مأزق مالَه مخرج؛ عندما أقحم السَنَد وطوّله في كتابه الكافي!! .. في حين أنه كان يسهل عليه أن يشافه (أبا صالح) ويروي عنه، ومن ثم يقول (للمجسلي) : إياك أن تضعف ثلثي الكافي, وكذلك أنت يا (بهبودي)، ولكنه لم يفعل ولا تسألني يا (أبا العباس) عن السبب فإني أنا لا أعرفه وكذلك المرجع (حسين بحر العلوم). ))

لا تمل من مجالسة أستاذنا (الشافعي) ولا تنتهي الفوائد التي تحتاج إلى كشكول لكتابتها ..
أسأل الله –تعالى- أن يحفظه ويكلأه بعينه التي لا تنام !

والآن أيها الأحبة قد أخرت ما كان حقه التقديم ، إن الأساتذة المذكورين آنفا هم من المهتدين إلى دين الإسلام ..
اهتدوا بعد أن عايش كل واحد منهم أسبابا وحِراكا وصراعا أداهم ليحطوا رحالهم في مذهب أهل السنة التي تركنا عليها نبينا وحبيبنا -صلى الله عليه وسلم- بيضاء نقية.
نسأل الله –تعالى- أن يحفظهم من بين أيديهم, ومن خلفهم, ومن فوقهم ومن تحتهم، وأن يرزقهم الإخلاص في القول والعمل.

وأختم أنا (أبو العباس) لأقول: إن مذهب أهل السنة لا يحتاج إلى تلميع وتزويق كما يفعل الرافضة..
فإن قيل: فماذا تسمي كلامك اليوم ؟!
أقول: كتبت ما كتبت لأمرين :
1- الحديث عن التلميع والتزويق شيء, والحديث عن التقصير والإهمال شيء آخر، فإن من حق هؤلاء الإخوة أن تنقل تجاربهم ويتخذوا قدوة، ولأننا لسنا كالرافضة ولا هم كالمستبصرين، لم نفرش لهم الأرض ورداً, ولم نطنطن بهم الدنيا, ولم نؤلف لهم المصنفات, ولم نقدمهم على المنابر, ولم نؤسس لهم الجمعيات, ولم نرسلهم إلى دنيا الاغتراب, ولم نودع في أرصدتهم العملة الصعبة, ولم نطلق لشهواتهم المتعوية العنان, ولم ... ولم ...ولم ...
وقد حاولت جاهدا لأقنعهم بضرورة تقديم أنفسهم على أنهم مهتدون فلم يقبلوا إلا بعد لأواء ومدافعة؛ فكان هذا التعريف اليوم، نسأل الله –تعالى- لهم ولنا الثبات !

2- والسبب الثاني: لكي يعود الشيعة لقراءة كتبهم من جديد ويتفكروا بكل حرف رقموه، لأنه لم يكتب إلا بحرية وانطلاق وكسر لكل أغلال القيود التي يضعها تجار المنابر الحسينية.
فيا (سبحاني) من قال عنك بأنك كذاب مخرف وهو أستاذنا (علاء الدين البصير) نشأ في بيئة تنظر إليك وإلى أمثالك بأنك لا تنطق عن الهوى!!
ويا (سبحاني) من كتبتَ عنه في حديثك (للقرضاوي) أنه أساء إلى قداستك, وعالي مقامك هو أول من يعلم من أين تكتسب هذه القداسة, وهذا المقام العالي, وهو ما زال إلى الآن ينتظرك أن ترد عليه ولو بحرف واحد .. طبعا إذا سمحت قداستك بهذا !!
إن هؤلاء الإخوة يوجهون إلى عوام الشيعة نداءً باختصار: ((إن علماءكم سبب بلائكم، فلا تمكنوهم من عقولكم ولا تسلطوهم على دنياكم وآخرتكم. ))

هذا ما أحببت أن أضعه بين إخواني وأخواتي معرِّفا بكوكبة من رجالنا في زمن بات للأقزام فيه موطئ قدم !
ويا إخواني لا تسألوني عن حياتهم وكيف يتكسبون معاشهم؛ فلا أريد أن أدمي قلوبكم، ولو كان (أبو العباس) مرجع تقليد ويقف على نهر من الخمس، لكان في الكلام شيء آخر، ولكنهم أرادوا الله ولم يريدوا الفانية، ولا لبس العمائم السوداء التي تبيض ذهبا أصفر، كـ(التيجاني) وأضاربه من المرتزقة، اللَّاهثين وراء الدولار الأمريكي ذي اللكنة المجوسية.

والحمد لله رب العالمين ..


أبو العباس ))


تحميل كتب العلامة علاء الدين البصير .. من هنـــــا
1- صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر ..
2- الشهادة الثالثة في الأذان ..
3- مختصر الشهادة الثالثة في الأذان ..
4- الصلاة خير من النوم ..
5- أسطورة الخطبة الشقشقية ..
6- أسطورة النص الجلي على إمامة علي رضي الله عنه ..
7- عبدالله بن سبأ الشبح المخيف للفكر الجعفري ولمرتضى العسكري ..
8- آية الله جعفر السبحاني كذاب مخرب لا محقق مقرب ..



تحميل كتب الشيخ عبد الملك الشافعي:
1- إمامة الشيعة توجب الإعتقاد بالتحريف ..
2- إمامة الشيعة دعوة باطنية لاستمرار النبوة ..
3- هذا هو التشيع بلسان الخوئي ..
4- الفكر التكفيري عند الشيعة.. حقيقة أم افتراء ؟!
5- موقف الشيعة الإمامية من باقي فرق المسلمين ..
6- طهارة المسلمين عند الشيعة بين إشراقة الظاهر وبشاعة الباطن ..
7- زيف دعاوى الشيعة للتقريب.. جعفر السبحاني أنموذجاً ..
8- التشيع مذهب إسلامي أو تنظيم سياسي ؟؟!


والله الموفق للخيرات ..







التوقيع :
هدية الى كل طلب حق

http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/40.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة فضائح الشيعة
»» عزت الشهبندر القيادي في حزب الدعوة . يفضح حزبه العميل
»» طفل سني يعلم الجاهل الحيدري آية الكرسي..!!
»» الجذور الفكرية للخصومة السياسية في ايران / الدكتور عمر الزيد
»» ماذا تعرف عن مفتي سوريا أحمد حسونة ؟
 
قديم 26-01-11, 01:49 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي المبارك محمد المبارك , وقد سبق وأن تكلم الشيخ أبو العباس هنا في الشبكة حول هذا الموضوع .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الناسخ والمنسوخ من اختراع أهل السنة يا رافضة ؟
»» يا رافضة إن الله يبغضكم على ذمة الصدوق
»» معاوية [ بالجنة ] بنص حديث [ صعلوك لا مال له ] ...
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
»» أيها الرافضة لماذا تزوج الإمام الجواد الناصبية بنت الناصبي ثم أكل السم منتحراً
 
قديم 27-01-11, 01:15 AM   رقم المشاركة : 3
محمد المبارك
عضو ماسي






محمد المبارك غير متصل

محمد المبارك is on a distinguished road


سلمت اخي الكريم التقي
بارك الله فيك






التوقيع :
هدية الى كل طلب حق

http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/40.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» مفكر إيراني بارز : نكره العرب .. ولا ننسى لهم "القادسية"
»» تصريح خطير: القزويني يقول أن النبي تعمد إضلال الناس
»» شيعي يعترف أنه لايمثل الإسلام إلا أهل السنة
»» الشيعة وقصة الثور والبومة
»» فيلم حقيقة السيستاني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "