العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-11, 11:53 AM   رقم المشاركة : 1
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


معنى الشرك عن الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

الشيعه وتعريف الشرك

جاء في كتاب مشارق أنوار اليقين لرجب البرسي صفحة (189)



قال وكيف يشرك بالرحمن وهو الأمان والإيمان.
ومعناه إن ساويت بعليٍ أحداً من أمتك فجعلت له في الخلق مثلاً وشبهاً فلا عمل لك والخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم

إنظروا يامسلمون إلى الحط من التوحيد والتهويين من الشرك
وصرفه إلى الصحابي علي رضي الله عنه

....

ولكن لنقرأ الآية بالأية التي قبلها والتي بعدها
ليعلم من خُدع أنه في ضلال


قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ 65
وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ 66
بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ 67
وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ 68





أين الدعوه لعلي في هذه الآيات
وهكذا نبين لكم بطلان معتقد ولاية علي المزعومة

ويتبين أهل الضلال الذين يأمرون الناس بالشرك


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أقـوال الكوراني في المهدي وبعض الخرافات من الكتب
»» الدين الإسلامي
»» الأبجدية السرية للطائفة الإسماعيلية
»» فراس الشمر هـكذا لايحــل (دم) من ينطق الشهادتين عندكم
»» فضيحة منتديات شيعة علي يوجد صور مشاركات الاعضاء في أخر المشاركة
 
قديم 26-01-11, 10:01 PM   رقم المشاركة : 2
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


نعم ولما لا الذي ينكر فضيلة جاء بها القرأن لعلي بن ابي طالب سلام الله عليه او تشرك غيره معه في هذه الفضيلة كيف لا يكون مشرك وهو يرد على القرأن بل هو كافر








 
قديم 26-01-11, 10:03 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بدأت تهذي يا أبو نرجش العبودي , أرني فضيلة واحدة لعلي رضي الله عنهُ في القرآن .. !!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ هدية لأبي ياسين ] الطلاسمُ في دين الباطنية مع ترجمتها للعربية ( وثيقة )
»» إلي الباطنية هل ثبت تواتر لفظ من كنت مولاه في كتبكم ؟
»» إسكاتُ الخسيس الطاعن في عثمان الخميس حديث [ وعلي يقاتل على تأويله ]
»» العاملي / صفة الكلام صفة فعلية وليست ذاتية فعلية والقرآن [ كلام الله مخلوق ] .. !!
»» يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم
 
قديم 26-01-11, 10:05 PM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   نعم ولما لا الذي ينكر فضيلة جاء بها القرأن لعلي بن ابي طالب سلام الله عليه او تشرك غيره معه في هذه الفضيلة كيف لا يكون مشرك وهو يرد على القرأن بل هو كافر


لاحول ولاقوه إلا بالله أعوذ بالله من هذا المنطق والتفكير

هل لك ان تعطيني ألأيه التي تجعلنا مشركين بعلي بن أبي طالب وبسببها صرنا كفار






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» حيرتونا
»» التحدي الثالث للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» الظن ودين الرافضة
»» هديه على السريع لفراس الشمري
»» هل هناك نص ملزم بكيفية إختيار الحاكم أو شكل الحكم
 
قديم 26-01-11, 10:05 PM   رقم المشاركة : 5
## عـلـي البغـدادي ##
عضو ذهبي








## عـلـي البغـدادي ## غير متصل

## عـلـي البغـدادي ## is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   نعم ولما لا الذي ينكر فضيلة جاء بها القرأن لعلي بن ابي طالب سلام الله عليه او تشرك غيره معه في هذه الفضيلة كيف لا يكون مشرك وهو يرد على القرأن بل هو كافر


اي فضيلة يا اخي ؟؟ لماذا التدلس
الم يشهد العالم ان اية انما نطعمكم لله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا ؟؟؟
الم يقولوا ان من اهل البيت المطهرين هم علي و اهل بيته ؟؟؟

طيب لماذا الخروج عن الموضوع ؟؟
اذا ترغب افتح موضوع مستقل و اكتب هنالك






التوقيع :
الحَمْدُ لله عَلى نِعْمَةِ الَتوحِيدْ
من مواضيعي في المنتدى
»» الناصبي مؤمن : من هم الشيعة ؟
»» هداية الشيعي العراقي
»» حوار بيني وبين الشيعية لؤلؤ منثور حول تركي التشيع
»» سؤال بسيط للشيعة : ما هي الفائدة من وجود امام معصوم ؟؟
»» سؤال للشيعة ::: اين دفن الرسول ؟؟؟
 
قديم 26-01-11, 10:07 PM   رقم المشاركة : 6
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   نعم ولما لا الذي ينكر فضيلة جاء بها القرأن لعلي بن ابي طالب سلام الله عليه او تشرك غيره معه في هذه الفضيلة كيف لا يكون مشرك وهو يرد على القرأن بل هو كافر

أولا : هل حق علي عندك أعظم من حق الله حيث أنك تكفر من يستنقص حق علي و لا تكفر من يستنقص حق الله ؟.

ثانيا : و هلحق علي عندك هو اشراكه في عبادة الله من دعاء و صلاة وزكاة و حج الى آخرة من العبادات ؟

إن كانت فطرتك سليمه فستسغفر الله و تتوب اليه من هذا الشرك العظيم في حق الله تعالى ، و إن كنت من حثالات الحسينات فلاحياة لمن تنادي .






 
قديم 26-01-11, 10:12 PM   رقم المشاركة : 7
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


اقتباس:
نعم ولما لا الذي ينكر فضيلة جاء بها القرأن لعلي بن ابي طالب سلام الله عليه او تشرك غيره معه في هذه الفضيلة كيف لا يكون مشرك وهو يرد على القرأن بل هو كافر



أنا أريد أن أعرف يابو نرجش كما قال أخي تقي الدين

من هو الله عنــدكم هــو الله الذي خلق عليً أم هـــو عليٌ الذي لم يخلق حتى ذبابة رضي الله عنه فهو صحابيٌ جليل نحبه ونحب آل بيت كلهم والصحابة وأزواج الرسول وهذا دينٌ ندين به ولكن لانغلو فيه فأنت قلت فضائل عليٍ في القرأن أين هي
هــذه الآيات التي فسرها أحد علمائكم أن المقصود بها علي فقرأها من الآية التي قبلها والتي بعدها فهي تدعو إلا عدم الإشراك بالله






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الشيخ دمشقية على احمد الكبيسي حول الصحابي معاوية (فيديو)
»» أنظر كيف تحرير القدس عند المعممين
»» شهادة ائمة الشيعة ضد الشيعة / منقول
»» الباحث عن الحق عندما يعلم حقيقة ماهو عليه / فيديو مؤثر
»» اخواني أهل السنه هنا جميع الأسألة التي هرب منها (الأمم الأخلاق) لنُلزمه بالإيجابة
 
قديم 26-01-11, 10:28 PM   رقم المشاركة : 8
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 154 )
- وأخرج إبن أبى حاتم وإبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : يوشع بن نون سبق إلى موسى ومؤمن آل يس سبق إلى عيسى وعلي بن أبى طالب سبق إلى رسول الله (ص).
- وأخرج إبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : نزلت في حزقيل مؤمن آل فرعون وحبيب النجار الذى ذكرني يس وعلي إبن أبى طالب وكل رجل منهم سابق أمته وعلي أفضلهم سبقاً.
الرابط:





السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 244 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه ، عن أسماء بنت عميس سمعت رسول الله (ص) : يقول : وصالح المؤمنين ، قال علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن إبن عباس في قوله : وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.
الرابط:
السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 244 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه ، عن أسماء بنت عميس سمعت رسول الله (ص) : يقول : وصالح المؤمنين ، قال علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن إبن عباس في قوله : وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.
الرابط:


السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 324 )
قوله تعالى : أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه - (هود : 17 )
- أخرج إبن أبى حاتم وإبن مردويه وأبو نعيم في المعرفة ، عن علي بن أبى طالب (ر) قال : ما من رجل من قريش إلاّّ نزل فيه طائفة من القرآن ، فقال له رجل : ما نزل فيك قال : أما تقرأ سورة هود : أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ، رسول الله (ص): على بينة من ربه ، وأنا : شاهد منه.
- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن علي (ر) في الآية ، قال : رسول الله : على بينة من ربه ، وإنا شاهد منه.
- وأخرج إبن مردويه من وجه آخر ، عن علي (ر) قال : قال رسول الله (ص):أفمن كان على بينة من ربه ، أنا : ويتلوه شاهد منه ، قال : علي.
الرابط:



يعني يا جماعة الخير لو انكرتم هذه الفضائل او اشركتم بها غير صاحبها فأنتم تنكرون ما في القرأن






 
قديم 26-01-11, 10:34 PM   رقم المشاركة : 9
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


اقتباس:
- وأخرج إبن أبى حاتم وإبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : يوشع بن نون سبق إلى موسى ومؤمن آل يس سبق إلى عيسى وعلي بن أبى طالب سبق إلى رسول الله (ص).
- وأخرج إبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : نزلت في حزقيل مؤمن آل فرعون وحبيب النجار الذى ذكرني يس وعلي إبن أبى طالب وكل رجل منهم سابق أمته وعلي أفضلهم سبقاً.


أريـــــــــــد الإسنــــاد الصحــيـــح الذي يــوثق بـــــه ولا تشـــــــوبه شائبـــه

وهــــذه عــــادتكم المنسسسسسسسسسخ واللصــــق بدون أن ترى هل هو مسند أم لا

وهـــــــذه أيضـــاً عــــــادتكم عــــــــدم التثبــت






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد أن يأست من باقي الشيعه لعلي أجد الجواب عندك ياصاحب الأخلاق فإجاباتك تعجبني
»» نحن الشيعة نعيش في عصر الجاهلية !! فهل من إصلاح ؟
»» هل المقصد إظهار أن قناة صفا ليس لها مصداقيه
»» وكالة كذب فارس تحاول تغيير الحقائق أمام الشعب الإيراني تحاول تخفيف أزماتها الداخلية
»» هكذا يثبت الشيعة أن السماء بكت دما على الحسين
 
قديم 26-01-11, 10:34 PM   رقم المشاركة : 10
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
  
السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 154 )



- وأخرج إبن أبى حاتم وإبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : يوشع بن نون سبق إلى موسى ومؤمن آل يس سبق إلى عيسى وعلي بن أبى طالب سبق إلى رسول الله (ص).



- وأخرج إبن مردويه ، عن إبن عباس في قوله : والسابقون السابقون ، قال : نزلت في حزقيل مؤمن آل فرعون وحبيب النجار الذى ذكرني يس وعلي إبن أبى طالب وكل رجل منهم سابق أمته وعلي أفضلهم سبقاً.













السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 244 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه ، عن أسماء بنت عميس سمعت رسول الله (ص) : يقول : وصالح المؤمنين ، قال علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن إبن عباس في قوله : وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.





السيوطي - الدر المنثور- الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 244 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه ، عن أسماء بنت عميس سمعت رسول الله (ص) : يقول : وصالح المؤمنين ، قال علي بن أبى طالب.

- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن إبن عباس في قوله : وصالح المؤمنين ، قال : هو علي بن أبى طالب.






السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 324 )



قوله تعالى : أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه - (هود : 17 )



- أخرج إبن أبى حاتم وإبن مردويه وأبو نعيم في المعرفة ، عن علي بن أبى طالب (ر) قال : ما من رجل من قريش إلاّّ نزل فيه طائفة من القرآن ، فقال له رجل : ما نزل فيك قال : أما تقرأ سورة هود : أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ، رسول الله (ص): على بينة من ربه ، وأنا : شاهد منه.



- وأخرج إبن مردويه وإبن عساكر ، عن علي (ر) في الآية ، قال : رسول الله : على بينة من ربه ، وإنا شاهد منه.



- وأخرج إبن مردويه من وجه آخر ، عن علي (ر) قال : قال رسول الله (ص):أفمن كان على بينة من ربه ، أنا : ويتلوه شاهد منه ، قال : علي.



الرابط:







يعني يا جماعة الخير لو انكرتم هذه الفضائل او اشركتم بها غير صاحبها فأنتم تنكرون ما في القرأن





رغم أن كلامك نسخ و لصق ولا نستطيع ناخذ منه فائدة واحده في عنوان موضوعنا ، وكله من مصادر رافضيه لا نعترف بها فهي مليئة بالكذب و التدليس .

نحن نسألك ماهو حق الله عليك كعبد له ؟
سؤال بسيط ولا يحتاج لفلسفه






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "