العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-11, 07:04 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile سقطت سلسلة الذهب عند الرافضة تجهيل الإمام إسحاق بن راهويه !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


لم يكتفِ [ الرافضة ] بتجهيل أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم , والتابعين ومن تبهم بإحسان إلي يوم الدين , بل جهلوا من هم أوثقُ من كلِ رجالهم دفعةً واحدة , فلم يسلم الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى من تجهيل الرافضة , والغرابة تزيد أكثر الثقات العدول أصحاب العقيدة النقية [ مجاهيل ] أما النواصب فإنهم ثقات عند القوم ويقبلون خبرهم في كثير من المواطن , ولا يكتفي الرافضة بمثل هذا الامر بل جهلوا أكثر الرجال , وإن كان من أهل السنة فإنهُ مجهول ناهيك عن [ طعنهم ] في إعتقاد كلٍ من الصوفية والأشاعرة ونراهم يحتجون ويقولون هم إخوانٌ لنا فسبحان الله ما هذا إلا الإفتراء .

جهلوا الإمام أحمد بن حنبل , ولم يسلم إسحاق بن راهويهِ رحمه الله تعالى .
http://www.ansaaar.com/vb/showthread.php?t=88221

فوقعَ [ شيخ الإمام البخاري ] رحمه الله تعالى في دائرة [ المجاهيل ] الا دارت عليهم دائرة الزمان ولعنوا في الدنيا والآخرة , فقد إعترفوا بوثاقة الإمام البخاري رحمه الله تعالى , ولكنهمُ يجهلونَ شيخهُ رضي الله عنهما , أليس هذا تناقضات أليست هذه إفتراءات لا تنتهي , بل والعجب لم يكتفوا بذلك , يحتجونَ بما جاء عن الإمام البخاري وفي مسند [ إسحاق بن راهويهِ ] رحمه الله تعالى ولنرى قبل أن نورد موطن [ تجهيل ] الإمام الثقة العالم شيخ الإسلام [ إسحاق بن راهويه ] سنرى ما إن كان لهُ ذكرٌ في كتبهم وفي رواياتهم , ولا تستغربوا فهذا دينُ التناقضات التي لا تنتهي .

الناصيرات للشريف الرضي صفحة 111.
وذهب إسحاق بن راهويه ، وابن أبي ليلى .

الخلاف للشيخ الطوسي الجزء 1 صفحة 70.
( 5 ) أبو يعقوب ، إسحاق بن راهويه إبراهيم بن مخلد الحنظلي ، التميمي ، المروزي عالم خراسان في عصره . من سكان مرو ، وهو أحد كبار الحفاظ ، أخذ عنه الإمام أحمد بن حنبل ، والبخاري ، ومسلم ، والترمذي ، والنسائي وغيرهم . مات سنة ( 238 ه‍ ) . تاريخ بغداد 6 : 345 ، والفهرست لابن النديم : 286 ، وطبقات الفقهاء : 78 ، وتهذيب التهذيب 1 : 216 . قلتُ : وها هو الطوسي يقر بوثاقة إسحاق بن راهويهِ , ولكن لم يرضى بهذا أحدٌ من المتقدمين مثل [ الخوئي ] بل قال في مواطن كثيرة ولا عبرة بتوثيق المتأخرين إن تعارض مع توثيقات غيرهم , فسبحان الله .. !!

ثم الغريب أن الخوئي صنف [ إسحاق بن راهويهِ ] رحمه الله تعالى في سلسلة الذهب , في روايتهِ عن الأئمة , فكما أخرج في كتاب الطهارة للخوئي الجزء 8 صفحة 417 ما نص ُ الكلام في تعريف سلسلة الذهب كما سماها فقال : ويناسب أيضا كتابة السند المعروف المسمى ( بسلسلة الذهب ) وهو : ( حدثنا محمد بن موسى المتوكل ، قال : حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه يوسف بن عقيل عن إسحاق ابن راهويه قال : لما وافى أبو الحسن الرضا ( ع ) . قلتُ : ثم ساق سلسلة الذهب فكما نرى جعل الخوئي [ إسحاق بن راهويهِ ] في سلسلة الذهب , فما حال سلسلة الذهب هذه هل ستصمد أم أنها ستسقط بجهالة [ الإمام الثقة الورع ] إسحاق بن راهويهِ رحمه الله تعالى ... !!

وروى لهُ الصدوق في الأمالي صفحة 306.
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن يوسف بن عقيل ، عن إسحاق بن راهويه ، قال : لما وافى أبو الحسن الرضا ( عليه السلام ) نيسابور ، وأراد أن يرحل منها إلى المأمون ، اجتمع إليه أصحاب الحديث ... ثم ساق الحديث قلتُ : رغم أن السند ضعيف بالمتوكل هذا فهو مجهول إن لم تخني ذاكرتي , ولكن إستدلال الصدوق بهِ في الأمالي يبين أن لشيخنا [ إسحاق بن راهويه ] رواية في كتب الرافضة وسنعرف الخلاصة قريباً .

التوحيد الشيخ الصدوق صفحة 25.
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه ، قال : حدثنا أبو الحسين محمد بن جعفر الأسدي ، قال : حدثنا محمد بن الحسين الصوفي ، قال : حدثنا يوسف ابن عقيل ، عن إسحاق بن راهويه ، قال : لما وافى أبو الحسن الرضا عليه السلام بنيسابور وأراد أن يخرج منها إلى المأمون اجتمع إليه أصحاب الحديث فقالوا له : يا ابن رسول الله ترحل عنا ولا تحدثنا . وهو حديث سلسلة الذهب التي يتبجح بها الرافضة كثيراً في كتبهم وأقوالهم وأفعالهم , فما حال سلسلة الذهب هذه بسقوط [ إسحاق بن راهويهِ منها ] فلله العجب ما هذا الدين فتسقط سلسلة الذهب .

وأخرج سلسلة الذهب الصدوق في ثواب الأعمال صفحة6.
وفي عيون أخبار الرضا للصدوق الجزء 1 صفحة 144.
كلها بطريق [ إسحاق بن راهويه ] رحمه الله تعالى رحمةً واسعة .
والخلاصة سنعرفها ونعرف حال سلسلة الذهب المزعومة هذه عندهم .
وفي معاني الاخبار للشيخ الصدوق صفحة 371. عن إسحاق .

كلُ هذه جاءت بسلسلة الذهب , وروايةُ سلسلة الذهب جاءت كثيراً كما تبين لي من طريق [ إسحاق بن راهويه ] رحمه الله تعالى , فالرافضة تجهل الأئمة الأعلام وتروي عنهم أقوى سلسلة للأحاديث في دينهم كما يسمونها , فكما أنهُ روى سلسلة الذهب ولكن الرافضة جهلت إسحاق بن راهويهِ , فكما نرى فإن الصدوق والخوئي في كتاب الطهارة والصدوق في أكثر كتبهِ خرج [ سلسلة الذهب ] من طريق إسحاق بن راهويهِ رحمه الله تعالى رحمةً واسعة , فنرى لهُ رواية والمصيبة في سلسلة الذهب .

وفي مستدرك الوسائل للميرزا النوري الجزء 7 صفحة 395.
السيد فضل الله الراوندي في نوادره : عن علي بن الحسين الوراق ، عن عبد الله بن جعفر ، عن محمد بن أبي نعيم بن علي ، وأبي إسحاق بن عيسى ، عن محمد بن الفضل بن حاتم ، عن إسحاق بن راهويه ، عن النضر بن شميل ، عن القاسم بن الفضل ، عن النضر بن شيبان ، عن أبي سلمة ، عن عبد الرحمان ، عن أبيه ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .

وإحتجَ بهِ المجلسي في بحار الأنوار .

وفي إكليل المنهج في تحقيق المطلب للكرباسي صفحة 509 .
ملحق : يوسف بن عقيل في العيون : يوسف بن عقيل بن إسحاق بن راهويه ( 1 ) قال : لما وافى أبو الحسن الرضا ( عليه السلام ) بنيسابور وأراد أن يخرج منها إلى المأمون اجتمع إليه أصحاب الحديث . ( 2 ) " جع " . فكما نرى فإن إسحاق رضي الله عنهُ معروف عند أكثر شيوخ الرافضة , وخرجَ الطوسي والصدوق عنهُ سلسلة الذهب التي يكثر الرافضة من الإحتجاج بها ويقولون هذه سلسلة الذهب .

مستدركات علم الرجال للنماري الشاهرودي الجزء الأول .
28 / 2021 - إسحاق بن راهويه الحنظلي : لم يذكروه . هو من علماء نيشابور الذين تعلقوا بلجام بغلة الرضا صلوات الله عليه في طريق خراسان وسألوه الحديث ، فحدثهم بحديث سلسلة الذهب . التوحيد ص 7 و 8 ، وثواب الأعمال ، وبشارة المصطفى ص 269 ، وجد ج 3 / 7 و 6 ، وكمبا ج 2 / 3 . بعض ما يتعلق به في كتاب الإيمان ص 231 و 233 ، وجد ج 69 ص 65 و 69 . وهو إسحاق بن إبراهيم الحنظلي المذكور . قلتُ : بل جاء حديث سلسلة الذهب بأكثرهِ عنهُ رحمه الله تعالى رحمةً واسعة , ولو كان للرافضة علم بمن حدثهم الرضا بسلسلة الذهب فليخبرونا ولكن يهمنا تجهل الجهلة لأئمة حديثنا وأعلام الأمة في الحديث فلله العجب .

والقاصمة إسقاط [ الجوهري ] بإختصارهِ لمعجم رجال الخوئي [ إسحاق ] .

المفيد من معجم رجال الحديث محمد الجوهري صفحة 37-60.
1113 - 1112 - 1117 - إسحاق بن إبراهيم الحنظلي : يعرف بابن راهويه ، من أصحاب الرضا ( ع ) مجهول = إسحاق بن راهويه 1139 . قلتُ : وها هو إمام الحديث وشيخ الإمام البخاري مجهول عند القوم , وقد روى سلسلة الذهب عن الرضا فماذا تبقى للقوم من دين , وماذا تركوا في الدنيا لم يجعلوهُ في درجة المجهولين , سبحانك ربي ما هؤلاء القوم على هذا الدين العظيم .

كتبهُ وأملاهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما هو التوحيد ؟
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» حديث الثقلين يا رافضة تفضلوا
»» الخلق هم الذين جعلوا لله أسماء و صفات فلما أفناهم بقي بلا إسم ولا صفة ..!.!!!
»» الزميل الفاضل : مسلم وهذا فقط تفضل هنا
 
قديم 21-01-11, 07:26 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك .......كتب الرجال لديهم تحوي من الطامات ما الله به عليم ......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» رأي الإسماعيلية بالرسول صلّى الله عليه وسلم
»» معاوية قتل الحسن!!!!!!!!!!!!شيعي حتى الموت
»» الهروب الكبير
»» الحامدي يخبركم بالفرج يا إسماعيلية..
»» السقطة المدوية ...انقشع الظلام وبانت الحقيقة ...هدية لمجادل ورعوم
 
قديم 21-01-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 3
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


كونه من اهل السنة والجماعة هذا لوحده كفيل باسقاط السلسلة الذهبية

حتى وان لم يكن مجهولاً في تراجمهم







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» من لها يا روافض
»» كيف يتقرب صوفية دمشق الى الله؟
»» هذا هو دين الصوفية
»» يعلم الله دمع قلبي قبل عيني
»» شيعة البحرين واغرب الصور في عزاء صهيوني اسرائيلي
 
قديم 21-01-11, 08:24 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حي الله الحبيب أبو الحسنين , وحي الله أبو ياسين وفقكم الله تاج رأسي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامامة منصب الهي
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» السيد الخوئي زعيم الحوزة العلمية بالنجف يعتبر الزوجة من أهل البيت
»» يا رافضة : المعصوم يقول تارك الصلاة كافر فهل تصلون كما أمركم
»» شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ليس مجسما
 
قديم 21-01-11, 08:52 PM   رقم المشاركة : 5
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
المفيد من معجم رجال الحديث محمد الجوهري صفحة 37-60.
1113 - 1112 - 1117 - إسحاق بن إبراهيم الحنظلي : يعرف بابن راهويه ، من أصحاب الرضا ( ع ) مجهول = إسحاق بن راهويه 1139 . قلتُ : وها هو إمام الحديث وشيخ الإمام البخاري مجهول عند القوم , وقد روى سلسلة الذهب عن الرضا فماذا تبقى للقوم من دين , وماذا تركوا في الدنيا لم يجعلوهُ في درجة المجهولين , سبحانك ربي ما هؤلاء القوم على هذا الدين العظيم .

كتبهُ وأملاهُ

/

دئما هم خبط لزق

جزاك الله خيرا أخينا الفاضل تقى الدين السنى






 
قديم 21-01-11, 10:03 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المتعة وإستعارة الفروج ونكح الدبر عند الرافضة
»» كان علي [رضي الله عنه] مخذولاً أينما حل.
»» يقول الكافي : ان الدعاء هو العبادة ودعاء غير الله شرك
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
»» سؤال للرافضة بخصوص علي رضي الله عنه
 
قديم 21-01-11, 10:09 PM   رقم المشاركة : 7
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


مذهب كله تناقضات من تحريف البشر
اللهم اهدي الشيعة







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة الزهراء تتألم في قبرها ؟
»» السؤال الذي حير عوام الشيعة
»» يا جماعة ليه ما يظهر توقيعي كامل
»» الشيعة لو تركوا كتب العباد وتدبروا كتاب ربهم لبصروا النور
»» هنا السؤال يا شيعة ؟
 
قديم 21-01-11, 10:11 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اللهم آمين بارك الله فيكم أختنا ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط وخفيف
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» لماذا طالبت الزهراء بالإرث في حين لم تطالب بنات النبي بذلك إلي النخعي والصدري
»» سأغيبُ عنكم لفترةٍ من الزمن /// لا تنسونا من الدعاء
 
قديم 22-01-11, 07:56 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخبط مجهول عند الحفاظ في مناظرة أهل السنة في " شبكة المجرة "
»» لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل
»» في الميزان لا عصمة لأئمة الرافضة هل من مدافع
»» تحدي العصر هل الرافضة خدموا الدين أم أستخدموا الدين ؟
»» غباءٌ يضحكُ الثكلى [ الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ]
 
قديم 22-01-11, 08:58 AM   رقم المشاركة : 10
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


سلسلة الذهب هى رواية اهل البيت عن بعضهم البعض

مثل قال علي بن موسى الرضا حدثني أبي قال حدثني أبي إلى أن يصلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهذة سلسله ذهبية ولو قرئت على مجنون لبرئ !

لكن إشكال السنه على الإمامية .. مدمر

السلسلة صحيحة . طيّب .الناقلين عن السلسلة ؟ هذا أمر حيرهم كثيرا

يرجعون إلى نقطة الصفر !!(مبحث وثاقة الراوي) هذا الراوي ثقة لا غير ثقة هو من أصحاب الإجماع لا مو من اصحاب الإجماع هذا موجود فى سند كامل الزيارات ..هذا من مشايخ النجاشى يعنى إزعاج وعماة عين ودوخة راس على الفاضي .. الشيعة أرهقوا أنفسهم حقآ وكان يكفيهم أن يقولوا لنفسهم : على ماذا نتعب فى علم الرجال؟ أليس كان يكفى العسكري أو المهدى او الصادق أن يصنّف كتاب حديثى مسند الى رسول الله ص وخلاص !







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "