العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-11, 07:20 AM   رقم المشاركة : 1
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


الخوئي بين المجسم هشام بن الحكم والملعون زرارة !!


يقول الخوئي في معجم الرجال بعد أن ذكر الروايات المادحة للمجسم هشام بن الحكم :

أقول : هذه الروايات وإن كانت أكثرها ضعيفة السند ، إلا أن استفاضتها وإشتهار هشام بن الحكم وعظمة القدر تغني عن النظر في إسنادها .. على ان بعضها صحيحة السند ..

ويستنكر الخوئي على الكشي نقل الروايات المستفيضة في ذم زراة ويقول :

لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطة غير المناسبة لمقام زرارة وجلالته والمقطوع فسادها ، ولا سيما أن رواة الرواية بأجمعهم مجاهيل ..

اقول :

هشام بن الحكم .. روايات مادحة إذن لا ينبغي التدقيق في السند !!
زرارة بن اعين .. روايات ذامة يجب عدم ذكرها ويجب التدقيق في سندها ..

أخيرا :
استفاضة واشتهار الروايات الذامة لزرارة تغني عن النظر في إسنادها .. على ان بعضها صحيحة السند ..






من مواضيعي في المنتدى
»» جميع من بايع تحت الشجرة في الجنة
»» من نصدق المهاجر او الكليني!!أحدهما كاذب
»» يا أخوة أبي أخلي هذي الصوره توقيع أتمنى المساعدة
»» دين الرافضة لعن في لعن ( صور)
»» هل تعرفون لماذا الروافض يكرهون السيد فضل الله ويصفونه بالضال؟؟
 
قديم 18-01-11, 08:51 AM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
هشام بن الحكم .. روايات مادحة إذن لا ينبغي التدقيق في السند !!

الله المستعان






 
قديم 18-01-11, 08:52 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا محب الحسنين .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بشـرى للأحبة أسألكم الدعاء بالتوفيق
»» في دين الرافضة : ضل عليه السلام بأن خالف كتاب الله
»» سلسلة الكشف [ محقق كتاب كشف تأويل الإسماعيلية ] لا يفهمُ كلام [ جعفر ] في الكتاب ..!!
»» يجب التوقف في توثيقات الشهيد الثاني وصاحب المعالم وإبن طاووس
»» الباطنية والشركُ بالله رب العالمين [ مزاج التسنيم ] ( وثيقة )
 
قديم 18-01-11, 01:30 PM   رقم المشاركة : 4
@ الاسيف @
عضو ذهبي






@ الاسيف @ غير متصل

@ الاسيف @ is on a distinguished road


بارك الله فيك اخانا الحبيب

يرفع عاليا







التوقيع :
صفحة أكثر من رائعة " السُـــنة النبـــــــــــــــــوية " على الفيس بوك وتويتر
https://www.facebook.com/pages/%D8%A...1206738?ref=hl
وتويتر
https://twitter.com/sunnah_6666

من مواضيعي في المنتدى
»» أضاحي بربع الثمن وداعا لأسعار الأضاحي الغالية ( صور )
»» حكم الإحداد على الملوك والزعمــاء
»» كل شخص يدخل هنـــا ويختار هديتــــه
»» درر شيخنــا الأمريكى خالد ياسين ... لكل فتـــاة
»» المرأة كالحـــــــذاء
 
قديم 12-12-16, 04:25 AM   رقم المشاركة : 5
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


توثيق الروايات لمولانا/ محب الحسنين - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا

يقول الرافضي آية إبليس/ خوئي الكفر والشرك، في معجم رجال التحشيش – ج20 ص313
أقول: هذه الروايات وإن كانت أكثرها ضعيفة السند، إلا أن استفاضتها وإشتهار هشام بن الحكم وعظمة القدر تغني عن النظر في إسنادها، على أن بعضها كان صحيح السند...
الرابط:
https://goo.gl/Hv5uL9


ويستنكر الهالك/ الخوئي، على الهالك/ الكشي، نقل الروايات المستفيضة في ذم الهالك/ زرارة!!
أقول: لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطة غير المناسبة لمقام زرارة وجلالته والمقطوع فسادها، ولاسيما أن رواة الرواية بأجمعهم مجاهيل.
المصدر:
معجم رجال التحشيش – لآية إبليس/ خوئي الكفر والشرك – ج8 ص245.
الرابط:
https://goo.gl/kRSCUN



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الحسنين مشاهدة المشاركة
  

اقول :

هشام بن الحكم .. روايات مادحة ◄ إذن لا ينبغي التدقيق في السند !!

زرارة بن اعين .. روايات ذامة ◄ يجب عدم ذكرها ويجب التدقيق في سندها ..


أخيرا :
استفاضة واشتهار الروايات الذامة لزرارة تغني عن النظر في إسنادها .. على ان بعضها صحيحة السند ..







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الشذوذ الفكري والانحراف العقائدي وكذب وتدليس الرافضي/ الخزرجي8
»» إثبات حجية واستقلالية السنة النبوية بالتشريع،- حوار مع الزميل/ باحث بدون تعصب
»» بأي عقل وعلى أي منطق قبلت الرافضة القرآن المتواتر عن طريق الصحابة وطعنت في السنة
»» هل الرفق واللين هما الأصل الذي يحرم الخروج عنه
»» نقل القرآن سماعاً من صدر إلى صدر ينفي أهمية المكتوب
 
قديم 12-12-16, 04:26 AM   رقم المشاركة : 6
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



دفاع المجوسي/ جعفر السبحاني، عن الهالك المجسم/ هشام بن الحكم

كليات في علم الرجال – للرافضي/ السبحاني - ص417
9 الغلاة : وهم الذين غلوا في حق النبي وآله حتى أخرجوهم من حدود الخليقة والخطابية والمغيرية من هذه الصنوف غير أن كثيرة ورودهم في ألسن الأئمة وفي طيات الأحاديث صارت سببا لعنوانهم مستقلين وإن كان الكل داخلا تحت هذا العنوان ( الغلاة )
ثم إن الغلاة صنوف قد عدهم الشهرستاني أحد عشر صنفا منهم : السبائية الكاملية العليائية المغيرية المنصورية الخطابية الكيالية الهشامية النعمانية اليونسية والنصيرية ( الإسحاقية ) ثم ذكر آراءهم وعقائدهم
أقول:
ما ذكره من الصنوف وما نسب إليهم من الآراء السخيفة غير ثابت جدا خصوصا ما زعم من الفرقة السبائية التي أصبحت أسطورة تاريخية اختلقها بعض المؤرخين ونقلها الطبري بلا تحقيق وأخذ عنه الآخرون وهكذا ساق واحد بعد واحد
ويتلوه في البطلان ما نسبه إلى هشام بن حكم من الآراء كالتشبيه وغيره فإن هذه الآراء مما يستحيل أن ينتحل بها تلميذ الإمام الصادق الذي تربى في أحضانه ومن الممكن جدا بل هو الواقع أن رمى هشام بهذه الآراء إنما جاء من جانب المخالفين والحاسدين لفظه والمنكرين لفضل بحثه فلم يجدوا مخلصا إلا تشويه سمعته بنسبة الأقاويل الباطلة إليه
الرابط:
https://goo.gl/Ly0vG5



سبحان الله وبحمده.

لو تعلق الأمر بأحد من الصحابة رضى الله عنهم وأرضاهم، لوجدت المجوسي يطعن ويسب ويلعن،

لكن:
لما تعلق الأمر بأسلافه المجوس، حاول اللعين التبرير لهم، نسال الله السلامة والعافية.


و هذا ديدن القوم مع الصحابة رضوان الله عليهم، فلو اعتذر الرافضة للصحابة بمثل ما اعتذروا لرواة دين الرافضة لكنا في خير عظيم

قليل من الإنصاف يا شيعة الكفر والشيطان.







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» بأي عقل وعلى أي منطق قبلت الرافضة القرآن المتواتر عن طريق الصحابة وطعنت في السنة
»» إلى جميع المخالفين الذين يسجلون بالمنتدى بمعرفات إسلامية
»» واجبات الإمام من دين الرافضة عجز الـ لا درزن المقدس عن القيام بها
»» حقبة من التاريخ : خلافة امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه
»» الخرافة مهدي الرافضة معطل في عصر الظهور والغيبة
 
قديم 12-12-16, 04:30 AM   رقم المشاركة : 7
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



جاء في كتاب: الكفر الكافي – للهالك/ الكليني - ج1 ص104 باب النهي عن الجسم والصورة

1 - أحمد بن إدريس عن محمد بن عبد الجبار عن صفوان بن يحيى عن علي بن أبي حمزة قال:
قلت لأبي عبد الله:
سمعت هشام بن الحكم يروي عنكم أن الله جسم صمدي نوري معرفته ضرورة يمن بها على من يشاء من خلقه

فقال:
سبحان من لا يعلم أحد كيف هو إلا هو ليس كمثله شيء وهو السميع البصير لا يحد ولا يحس ولا يجس ولا تدركه الأبصار ولا الحواس ولا يحيط به شيء ولا جسم ولا صورة ولا تخطيط ولا تحديد.
الرابط:
https://goo.gl/UegeZq


الحديث الأول:موثق
مرآة العجول – للهالك/ المجلسي - ج2 ص1
الرابط:
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1001


تعليق:
الشاهد من الرواية أن هشام بن الحكم كان مجسم وجعفر الصادق أنكر عليه ذلك.









التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة: وليت عليكم ولست بخيركم
»» الرد على إنكار النصارى والملاحدة، نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
»» الرد على شبهات: جمع القرآن، الناسخ والمنسوخ، القراءات، حديث نزل على سبعة أحرف.
»» دعوى تعارض حديث "لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد" مع القرآن والواقع
 
قديم 12-12-16, 04:36 AM   رقم المشاركة : 8
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



الهالك المجلسي يَكْذِبُ لِيُبَرِّأ هشام الجواليقي وهشام ابن الحكم

الحديث الذي يثبت التجسيم على هشام بن الحكم و هشام بن سالم قال إنه مجهول، والحديث الأخر بنفس السند حسَّنه، أليس الهالك/ المجلسـي عابد هوى

رُغْم أنف المجلسـي ومن وراءه وقبله هشام بن الحكم وأسلافهم شيعة كسـرى آل بيت الشيطان كانوا يصفون معبودهم بأنه صنم


كتاب: الكفر الكافي – للهالك/ الكليني - ج1 ص 106 باب النهي عن الجسم والصورة
8 - علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن يونس عن محمد بن حكيم قال : وصفت لأبي الحسن قول هشام الجواليقي وما يقول في الشاب الموفق ووصفت له قول هشام بن الحكم
فقال:
إن الله لا يشبهه شيء .
الرابط:
https://goo.gl/Nl5civ



◄◄الحديث الثامن: مجهول.
مرآة العجول للهالك/ المجلسي - ج2 ص8
الرابط:
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1001


كتاب: الكفر الكافي – للهالك/ الكليني – ج1 ص235 باب ما عند الأئمة من سلاح رسول الله ومتاعه
6 - علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن يونس بن عبد الرحمن عن محمد بن حكيم عن أبي إبراهيم قال:
السلاح موضوع عندنا مدفوع عنه لو وضع عند شر خلق الله كان خيرهم لقد حدثني أبي أنه حيث بنى بالثقفية - وكان قد شق له في الجدار - فنجد البيت فلما كانت صبيحة عرسه رمى ببصره فرأى حذوه خمسة عشر مسمارا ففزع لذلك وقال لها : تحولي فإني أريد أن أدعو موالي في حاجة فكشطه فما منها مسمار إلا وجده مصرفا طرفه عن السيف وما وصل إليه منها شيء
الرابط:
https://goo.gl/r1mJQR


◄◄الحديث السادس: حسن.
مرآة العجول للهالك/ المجلسي – ج3 ص46
الرابط:
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1011








التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» صاعقة من نار على الرافضة، أخرجوا علياً من المنافقين والمرتدين الذين لا يردون الحوض
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
»» التثبُتُ، وضبْطُ الروايةِ عند الصحابة - إقامة الحُجّة على المدعي
»» الاتصال الصاعقة : مكتب السيستاني بلبنان يقول لانعرف نسب السيستاني
»» حديث «ائتونِى بِكتِف أَكتب لكم كِتابا»، والرد على شبهة ضلال الصحابة لعدم كتابة الكتاب
 
قديم 12-12-16, 04:45 AM   رقم المشاركة : 9
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



المعمم الرافضي/ الجلالي مقولة تجسيم هشام إنما تدل على التوحيد والتنزيه (وثيقه)
الرابط:
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169631







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» بيان الإسلام: تبشير الكتاب المقدس بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم
»» صاعقة من نار على الرافضة، أخرجوا علياً من المنافقين والمرتدين الذين لا يردون الحوض
»» الاتصال الصاعقة : مكتب السيستاني بلبنان يقول لانعرف نسب السيستاني
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
»» هل أمر معاوية سعداً بسب علي – رضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "