العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-11, 07:29 PM   رقم المشاركة : 1
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road


Question تصدق الامام بخاتم غير متواتر ومختلف فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


كيف تبين لنا ان الامام علي هو المقصود في الآية لانه يوجد نصي جلي بتسميته هنا ؟؟؟

فانت تحاول اخراج الشخص الذي ينكر هذا النص من دائرة الأيمان بل وتصل الدرجة الى تكفيره


علماً بأن المذكور صيغة جمع وليس مفرد :

"إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55)

1- معنـى الولـيّ :
وهو بمعنى الأولى، والولاية فيها تعني الأولوية في التصرف وأحقيَّة القيام بالأمر وهي كولاية الله ورسوله وهذا مقتضى العطف بالواو وقد شاع هذا الاستعمال في القرآن الكريم كقوله:
(وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتْ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا) (مريم/5،6).
والمقصود هو من يكون أولى بحيازة الميراث والتصرُّف فيه.
قال شيخ الطائفة الطوسي رضوان الله تعالى عليه في التبيان:
“إن الله تعالى نفى أن يكون لنا ولي غير الله وغير رسوله والذين آمنوا بلفظة “إنما “ولو كان المراد به الموالاة في الدين لما خص بها المذكورين لان الموالاة في الدين عامة في المؤمنين كلهم قال الله تعالى “وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” (التوبة/71)."
2-”الذين آمنوا...”
لا يشمل إلا شخصاً واحداً وهذا واضح أيضاً ، إثباتاً لذلك قال الشيخ رحمه الله:
“ويدل أيضا على أن الولاية في الآية مختصة أنه قال: "وليُّكم" فخاطب به جميع المؤمنين ودخل فيه النبي صلى الله عليه وآله وسلم وغيره ثم قال ورسوله فاخرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من جملتهم لكونهم مضافين إلى ولايته فلما قال "والذين آمنوا" وجب أيضا أن يكون الذي خوطب بالآية غير الذي جعلت له الولاية. وإلا أدى إلى أن يكون المضاف هو المضاف إليه وأدى إلى أن يكون كل واحد منهم ولي نفسه وذلك محال. وإذا ثبت أن المراد بها في الآية ما ذكرناه".
قال الشهيد مطهَّري رضوان الله تعالى عليه:
عندما نعود إلى أحكام الإسلام لا نجد فيها ما يدل على وجوب أن يأتي المسلم الزكاة وهو راكع، حتى نقول أن هذا الحكم عام يشمل الجميع ولا يفيد الحصر والتخصيص. وهذا يعني أن الآية تشير إلى واقعة حدثت في الخارج مرة واحدة"

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55)


تفسير نور الثقلين العلامة الشيخ عبد علي بن جمعة العروسي الحويزي

منافسة بين الامام علي وعمر بن خطاب رضوان الله عليهم



269 - في امالى الصدوق (ره) باسناده إلى أبى الجارود عن أبيجعفر عليه السلام في قول الله عزوجل: (انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا) الآية قال. ان رهطا من اليهود اسلموا منهم عبدالله ابن سلام وأسد وثعلبة وابن يامين وابن صوريا، فأتوا النبى صلى الله عليه وآله فقالوا. يا نبى الله ان موسى عليه السلام أوصى إلى يوشع بن نون فمن وصيك يا رسول الله ومن ولينا بعدك؟ فنزلت هذه الآية، (انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم راكعون) قال رسول الله صلى الله عليه وآله، قوموا فقاموا فأتوا المسجد فاذا سائل خارج فقال: يا سائل أما أعطاك أحد شيئا؟ قال. نعم هذا الخاتم، فقال. من أعطاكه؟ قال، أعطانيه ذلك الرجل الذى يصلى، قال. على أى حال أعطاك. قال. كان راكعا فكبر النبى صلى الله عليه وآله وكبر أهل المسجد، فقال النبى صلى الله عليه وآله على بن ابيطالب عليه السلام وليكم بعدى، قالوا، رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا، وبعلى بن أبيطالب وليا فأنزل الله عزوجل، ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون فروى عن عمر بن الخطاب انه قال، والله لقد تصدقت بأربعين خاتما وأنا راكع لينزل في مانزل في على بن أبيطالب فما نزل.

258 - في كتاب الاحتجاج للطبرسى (ره) عن امير المؤمنين عليه السلام حديث طويل وفيه فقال المنافقون: هل بقى لربك علينا بعد الذى فرض علينا شئ آخر يفترضه فتذكره ولتسكن انفسنا إلى انه لم يبق غيره؟ فأنزل الله في ذلك: (قل انما اعظكم بواحدة) يعنى الولاية فأنزل الله: (انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم راكعون) وليس بين الامة خلاف انه لم يؤت الزكوة يومئذ احد منهم وهو راكع غير واحد، ولو ذكر اسمه في الكتاب لاسقط ما اسقط.


259 - وباسناده إلى محمد بن على الباقر عليهما السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث طويل: وقد انزل الله تبارك وتعالى بذلك آية من كتابه: (انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم راكعون) وعلى بن أبى طالب عليه السلام اقام الصلوة وآتى الزكوة وهو راكع، يريدالله عزوجل في كل حال.


الميزان في تفسير القرآن العلامة محمد حسين الطباطبائي


فقد ظهر أن الآيتين أعني قوله تعالى: «إنما وليكم الله و رسوله» إلى آخر الآيتين لا تشاركان السياق السابق عليهما لو فرض أنه متعرض لحال ولاية النصرة، و لا يغرنك قوله تعالى في آخر الآية الثانية: «فإن حزب الله هم الغالبون»، فإن الغلبة كما تناسب الولاية بمعنى النصرة، كذلك تناسب ولاية التصرف و كذا

ولاية المحبة و المودة، و الغلبة الدينية التي هي آخر بغية أهل الدين تتحصل باتصال المؤمنين بالله و رسوله بأي وسيلة تمت و حصلت، و قد قرع الله سبحانه أسماعهم ذلك بصريح وعده حيث قال: «كتب الله لأغلبن أنا و رسلي»: «المجادلة: 21»، و قال: «و لقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين إنهم لهم المنصورون و إن جندنا لهم الغالبون:» الصافات: 137».





و قد ذكر الله سبحانه لنفسه من الولاية، الولاية التكوينية التي تصحح له التصرف في كل شيء و تدبير أمر الخلق بما شاء، و كيف شاء قال تعالى: «أم اتخذوا من دونه أولياء فالله هو الولي»: «الشورى: 9» و قال: «ما لكم من دونه من ولي و لا شفيع أ فلا تتذكرون»: «السجدة: 4» و قال: «أنت وليي في الدنيا و الآخرة»: «يوسف: 110» و قال: «فما له من ولي من بعده»: «الشورى: 44» و في معنى هذه الآيات قوله: «و نحن أقرب إليه من حبل الوريد»: «ق: 16»، و قوله: «و اعلموا أن الله يحول بين المرء و قلبه»: «الأنفال: 24».
و ربما لحق بهذا الباب ولاية النصرة التي ذكرها لنفسه في قوله: «ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا و أن الكافرين لا مولى لهم»: «سورة محمد - 11، و قوله: «فإن الله هو مولاه»: «التحريم: 4»، و في معنى ذلك قوله: «و كان حقا علينا نصر المؤمنين»: «الروم: 47». و ذكر تعالى أيضا لنفسه الولاية على المؤمنين فيما يرجع إلى أمر دينهم من تشريع الشريعة و الهداية و الإرشاد و التوفيق و نحو ذلك كقوله تعالى: «الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور»: البقرة: 275، و قوله: «و الله ولي المؤمنين»: «آل عمران: 68» و قوله: «و الله ولي المتقين»: «الجاثية: 19»، و في هذا المعنى قوله تعالى: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا»: «الأحزاب: 36».
فهذا ما ذكره الله تعالى من ولاية نفسه في كلامه، و يرجع محصلها إلى ولاية التكوين و ولاية التشريع، و إن شئت سميتهما بالولاية الحقيقية و الولاية الاعتبارية.
و قد ذكر الله سبحانه لنبيه (صلى الله عليه وآله وسلم) من الولاية التي تخصه الولاية التشريعية و هي القيام بالتشريع و الدعوة و تربية الأمة و الحكم فيهم و القضاء في أمرهم، قال تعالى: «النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم»: «الأحزاب: 6»، و في معناه قوله تعالى: «إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله»: «النساء: 150»، و قوله: «و إنك لتهدي إلى صراط مستقيم»: الشورى: 52»، و قوله: «رسولا منهم يتلوا عليهم آياته و يزكيهم و يعلمهم الكتاب و الحكمة»: «الجمعة: 2»، و قوله: «لتبين للناس ما نزل إليهم»: «النحل: 44» و قوله: «أطيعوا الله و أطيعوا الرسول»: «النساء: 59»، و قوله: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم»: «الأحزاب: 36»، و قوله: «و أن احكم بينهم بما أنزل الله و لا تتبع أهواءهم و احذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك»: «المائدة: 49»، و قد تقدم أن الله لم يذكر ولاية النصرة عليه للأمة.
و يجمع الجميع أن له (صلى الله عليه وآله وسلم) الولاية على الأمة في سوقهم إلى الله و الحكم فيهم و القضاء عليهم في جميع شئونهم فله عليهم الإطاعة المطلقة فترجع ولايته (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى ولاية الله سبحانه بالولاية التشريعية، و نعني بذلك أن له (صلى الله عليه وآله وسلم) التقدم عليهم بافتراض الطاعة لأن طاعته طاعة الله، فولايته ولاية الله كما يدل عليه بعض الآيات السابقة كقوله: «أطيعوا الله و أطيعوا الرسول» الآية و قوله: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا» الآية و غير ذلك.
و هذا المعنى من الولاية لله و رسوله هو الذي تذكره الآية للذين آمنوا بعطفه على الله و رسوله في قوله: «إنما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا» على ما عرفت من دلالة السياق على كون هذه الولاية ولاية واحدة هي لله سبحانه بالأصالة و لرسوله و الذين آمنوا بالتبع و بإذن منه تعالى.
و لو كانت الولاية المنسوبة إلى الله تعالى في الآية غير المنسوبة إلى الذين آمنوا - و المقام مقام الالتباس - كان الأنسب أن تفرد ولاية أخرى للمؤمنين بالذكر رفعا للالتباس كما وقع نظيره في نظيرها، قال تعالى: «قل أذن خير لكم يؤمن بالله و يؤمن للمؤمنين»: «التوبة. 61»، فكرر لفظ الإيمان لما كان في كل من الموضعين لمعنى غير الآخر، و قد تقدم نظيره في قوله تعالى: «أطيعوا الله و أطيعوا الرسول: النساء - 59»، في الجزء السابق على هذا الجزء من الكتاب.
على أن لفظ «وليكم» أتي به مفردا و قد نسب إلى الذين آمنوا و هو جمع، و قد وجهه المفسرون بكون الولاية ذات معنى واحد هو لله سبحانه على الأصالة و لغيره بالتبع.
و قد تبين من جميع ما مر أن القصر في قوله: «إنما وليكم الله» «إلخ»، لقصر الإفراد كان المخاطبين يظنون أن الولاية عامة للمذكورين في الآية و غيرهم فأفرد المذكورون للقصر، و يمكن بوجه أن يحمل على قصر القلب.
قوله تعالى: «الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون» بيان للذين آمنوا المذكور سابقا، و قوله: «و هم راكعون» حال من فاعل «يؤتون» و هو العامل فيه.
و الركوع هو الهيأة المخصوصة في الإنسان، و منه الشيخ الراكع، و يطلق في عرف الشرع على الهيأة المخصوصة في العبادة، قال تعالى: «الراكعون الساجدون»: «التوبة: 121» و هو ممثل للخضوع و التذلل لله، غير أنه لم يشرع في الإسلام في غير حال الصلاة بخلاف السجدة.
و لكونه مشتملا على الخضوع و التذلل ربما استعير لمطلق التذلل و الخضوع أو الفقر و الإعسار الذي لا يخلو عادة عن التذلل للغير.

ل الله و رسوله و الذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون»، التولي هو الأخذ وليا، و «الذين آمنوا» مفيد للعهد و المراد به المذكور في الآية السابقة: «و الذين آمنوا الذين»، «إلخ»، و قوله: «فإن حزب الله هم الغالبون» واقع موقع الجزاء و ليس به بل هو من قبيل وضع الكبرى موضع النتيجة للدلالة على علة الحكم، و التقدير: و من يتول فهو غالب لأنه من حزب الله و حزب الله هم الغالبون، فهو من قبيل الكناية عن أنهم حزب الله.
و الحزب على ما ذكره الراغب جماعة فيها غلظ، و قد ذكر الله سبحانه حزبه في موضع آخر من كلامه قريب المضمون من هذا الموضع، و وسمهم بالفلاح فقال: «لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله و لو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان و أيدهم بروح منه - إلى أن قال: - أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون»: «المجادلة - 22».
و الفلاح الظفر و إدراك البغية التي هي الغلبة و الاستيلاء على المراد، و هذه الغلبة و الفلاح هي التي وعدها الله المؤمنين في أحسن ما وعدهم به و بشرهم بنيله، قال تعالى: «قد أفلح المؤمنون»: «المؤمنون: 1»، و الآيات في ذلك كثيرة، و قد أطلق اللفظ في جميعها، فالمراد الغلبة المطلقة و الفلاح المطلق أي الظفر بالسعادة و الفوز بالحق و الغلبة على الشقاء، و إدحاض الباطل في الدنيا و الآخرة، أما في الدنيا فبالحياة الطيبة التي توجد في مجتمع صالح من أولياء الله في أرض مطهرة من أولياء الشيطان على تقوى و ورع، و أما في الآخرة ففي جوار رب العالمين.


و قد اتفق على نقلها من غير رد أئمة التفسير المأثور كأحمد و النسائي و الطبري و الطبراني و عبد بن حميد و غيرهم من الحفاظ و أئمة الحديث و قد تسلم ورود الرواية المتكلمون، و أوردها الفقهاء في مسألة الفعل الكثير من بحث الصلاة، و في مسألة «هل تسمى صدقة التطوع زكاة» و لم يناقش في صحة انطباق الآية على الرواية فحول الأدب من المفسرين كالزمخشري في الكشاف، و أبي حيان في تفسيره، و لا الرواة النقلة و هم أهل اللسان.
فلا يعبأ بما ذكره بعضهم: أن حديث نزول الآية في قصة الخاتم موضوع مختلق، و قد أفرط بعضهم كشيخ الإسلام ابن تيمية فادعى إجماع العلماء على كون الرواية موضوعا؟ و هي من عجيب الدعاوي، و قد عرفت ما هو الحق في المقام في البيان المتقدم.



تفسير تقريب القرآن آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي


ولما ذكر سبحانه أنه لا يجوز أن يتّخذ المؤمنون الكافرين أولياء بيّن ولي المؤمنين وإنّ اللازم أن يتّخذوا الله ورسوله ومن نصبه وليّاً، وقد أجمع المفسّرون بأنّ هذه الآية نزلت في علي أمير المؤمنين (عليه السلام)، وقد يُقال أنّ الأئمة الأحد عشر (عليهم السلام) ليسوا بمشمولين للآية، والآية حاصرة حيث قالت (إنما) والجواب من وجهين : الأول : إنّ الآية حصرت الأمر في وقت النزول وكانت ولايتهم (عليهم السلام) بعد ذلك، والثاني : وهو الأصح أنّ ولاية الأئمة من ولاية علي (عليه السلام) كما لو قال : والي بلدكم فلان، فإنّ من عيّنه الوالي للأمور كان إمتداداً لولاية فلان ((إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ )) إنّ له الولاية المطلقة والسلطنة الكاملة من جميع الجهات عليكم ((وَرَسُولُهُ )) محمد بن عبد الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) ((وَالَّذِينَ آمَنُواْ )) المتّصفون بكونهم ((الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))، أي الصدقة ((وَهُمْ رَاكِعُونَ)) وقد روت العامة والخاصة أنّ هذه الآية نزلت في علي أمير المؤمنين (عليه السلام) لما تصدّق بخاتمه وهو في الركوع، وفي بعض الأخبار أنه كان تصدّق قبل ذلك أيضاً في صلاة أخرى بحملة قيمتها ألف دينار أرسلها النجاشي إلى النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) فأهداها إلى علي (عليه السلام) .




تفسير نور الثقلين العلامة الشيخ عبد علي بن جمعة العروسي الحويزي



خاتم ام حله ؟؟؟


257 - في اصول الكافى الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن أحمد بن محمد عن الحسين بن محمد الهاشمى عن أبيه عن احمد بن عيسى عن أبيعبدالله عليه السلام في قول الله عزوجل انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا قال: انما يعنى أولى بكم اى أحق بكم وباموركم من انفسكم وأموالكم الله ورسوله والذين آمنوا يعنى عليا وأولاده الائمة عليهم السلام إلى يوم القيامة، ثم وصفهم الله عزوجل فقال: الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم راكعون وكان اميرالمؤمنين في صلوة الظهر وقد صلى ركعتين وهو راكع وعليه حلة قيمتها ألف دينار، وكان النبى صلى الله عليه وآله أعطاه اياها وكان النجاشى أهداهاله، فجاء سائل فقال: السلام عليك ياولى الله واولى بالمؤمنين من انفسهم، تصدق على كل مسكين، فطرح الحلة اليه واومى بيده اليه ان احملها، فأنزل الله عزوجل فيه هذه الاية، وصيره نعمة اولاده بنعمته وكل من بلغ من اولاده مبلغ الامامة يكون بهذه النعمة مثله، فيتصدقون وهم راكعون، والسائل الذى سأل اميرالمؤمنين من الملئكة، والذين يسألون الائمة من اولاده يكونون من الملئكة.



شوفوا كيف لفها المفسر واوضح الحقيقة الناصعة حتى الاولاد راح يتصدقون بنفس الطريقة اغباء ام تستر على جهل
الناس بحقيقة مايدور.....


ايقظوا العقول النائمة ياشيعة المفسر قال ان المعصومين ستاتيهم ملائكة من اين استقسقاها ام انه دجل في دجل


(اذا اختلف سارقان ظهرت المسروقات)

اصبح الموقف صعب خاتم وحله ولاننسى بعد ان عمر رضي الله عنه تصدق بعد ب40 خاتم
!!!!






التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» من انكر صحبه ابوبكر في الغار فهو كافر
»» محنة العقل مع التشيع
»» تصدق الامام بخاتم غير متواتر ومختلف فيه
»» موعظة حول التوحيد والشرك
»» خلف خطى الشيعة قراءة تاريخيّة
 
قديم 17-01-11, 07:40 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ )






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
»» المذيع سعود / يمسح بكرامة قناة العالم المجوسية
»» مالكم داعي يا مسلمين أعطوا المرأة حقوقها وحريتها !!
»» بغلـة في العراق / لله درّك يا عُمر الفاروق
»» ما موقعكم الإعرابي من هذه الآية يا رافضة ؟
 
قديم 17-01-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


والله
وتالله
أن الروافض أمه ادمنت الكذب والدجل
فهم شاذين عقائديا
والكذب هو طوب معتقدتهم الفاسد







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض فضحو الاسلام واهله ؟ في سوريا
»» كيف يؤدي المسلمون صلاة جمعة في كازاخستان / صور
»» قتلة شهيد الواجب احمد المريسي
»» موقع يعلمك الوظائف متى تنزل يوميا
»» عراقي رافضي يستغيث واصداماه
 
قديم 17-01-11, 09:23 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ [قـ : 37]






 
قديم 09-02-11, 12:02 AM   رقم المشاركة : 5
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road


ننتظر تعليق الاخوة الشيعة







التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» من انكر صحبه ابوبكر في الغار فهو كافر
»» محنة العقل مع التشيع
»» اخر صيحات الشرك لدى الشيعة
»» يا اهالي الترب ارموها بالشارع تبطل صلاتكم
»» بلاوي الفتاوي للشيعة
 
قديم 15-02-11, 12:16 AM   رقم المشاركة : 6
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road


يرفع رفع الله اقداركم........







التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» محنة العقل مع التشيع
»» خلف خطى الشيعة قراءة تاريخيّة
»» تصدق الامام بخاتم غير متواتر ومختلف فيه
»» موعظة حول التوحيد والشرك
»» حقوق الابناء على الآباء سنن شبه مهجورة
 
قديم 15-02-11, 12:22 AM   رقم المشاركة : 7
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك ...........ونطالبهم بإثبات ذلك......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاءت هذه الآيات / 3 ( مميز )
»» للزملاء الإسماعيلية : هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم وآله ربه؟؟
»» اللهم إني أتوسل إليك بالسبت والأحد والاثنين والثلاثاء.....الخ
»» حجج إسماعيلية قوية جدا ...تستحق المناقشة..
»» سلسلة النعمان : ليلة القدر ...متى تكون ؟؟؟!!!
 
قديم 15-02-11, 12:28 AM   رقم المشاركة : 8
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road


7 - حديث أن قوله تعالى: }إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ{، نزلت في علي بن أبي طالب رضي الله عنه تصدق بخاتمه وهو راكع
الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: التحفة الكريمة - الصفحة أو الرقم: 24
خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح
 8 - حديث إن قوله تعالى: }إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ{، نزلت في علي بن أبي طالب رضي الله عنه تصدق بخاتمه وهو راكع
الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/218
خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح

3 - نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون } فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ودخل المسجد والناس يصلون بين راكع وقائم فصلى فإذا سائل قال يا سائل أعطاك أحد شيئا فقال لا إلا هذا الراكع لعلي أعطاني خاتما
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الحاكم - المصدر: معرفة علوم الحديث - الصفحة أو الرقم: 164
خلاصة حكم المحدث: تفرد به الرازيون عن الكوفيين

4 - علي قائد البررة ، وقاتل الكفرة ، فمنصور من نصره ، ومخذول من خذله . أما إني صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة الظهر ، فسأل سائل في المسجد ، فلم يعطه أحد شيئا ، فرفع السائل يده إلى السماء ، وقال : اللهم إنك تشهد أني سألت في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يعطني أحد شيئا ، وكان علي راكعا ، فأومأ بخنصره اليمنى ، وكان متختما فيها ، فأقبل السائل حتى أخذ الخاتم ، وذلك بعين النبي صلى الله عليه وسلم . فلما فرغ من صلاته رفع رأسه إلى السماء ، وقال : اللهم إن موسى سألك وقال { رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري * واحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي * واجعل لي وزيرا من أهلي * هارون أخي * اشدد به أزري * وأشركه في أمري } [ سورة طه : 25 - 32 ] فأنزلت عليه قرآنا ناطقا : { سنشد عضدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا فلا يصلون إليكما بآياتنا } [ سورة القصص : 35 ] اللهم وأنا محمد نبيك وصفيك ، اللهم فاشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ، واجعل لي وزيرا من أهلي ، عليا أشدد به ظهري . قال أبو ذر : فما استتم كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نزل عليه جبريل من عند الله فقال : يا محمد اقرأ قال : وما أقرأ ؟ قال : اقرأ { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون }
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/5
خلاصة حكم المحدث: كذب وباطل

5 - عن سلمة قال تصدق علي بخاتمه وهو راكع فنزلت { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون }
الراوي: سلمة بن كهيل المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/371
خلاصة حكم المحدث: لا يصح

6 - سبب نزول قوله تعالى: {إنما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون} [المائدة: 55] أن علي بن أبي طالب كان يصلي فمر به سائل وهو راكع فأعطاه خاتمه فنزلت هذه الآية.
الراوي: - المحدث: ابن كثير - المصدر: الأحكام الكبير - الصفحة أو الرقم: 2/126
خلاصة حكم المحدث: لا يصح ذلك في حديث مرفوع ولا عن أحد من الصحابة

7 - وقف على علي بن أبي طالب رضي الله عنه سائل وهو راكع في تطوع فنزع خاتمه فأعطاه السائل فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلمه بذلك فنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون } فقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه
الراوي: عمار بن ياسر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/20
خلاصة حكم المحدث: فيه من لم أعرفهم



10 - نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون } ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ودخل المسجد ؛ والناس يصلون بين راكع وقائم يصلي ؛ فإذا سائل ، قال : يا سائل ! أعطاك أحد شيئا ؟ فقال : لا ؛ إلا هذا الراكع - لعلي - أعطاني خاتما
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4921
خلاصة حكم المحدث: منكر



الحمدلله ارتحنا من هالاشكاليات


http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%...D9%88%D9%86/+p







التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» محنة العقل مع التشيع
»» بلاوي الفتاوي للشيعة
»» فضيحة الشيعة بجلاجل
»» يا اهالي الترب ارموها بالشارع تبطل صلاتكم
»» موعظة حول التوحيد والشرك
 
قديم 15-02-11, 12:34 AM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك .......

وهذا رابط أسهل

http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%88%D9%8A%D8%A4%D8%AA%D9%88%D9%86+%D8%A7%D9%84% D8%B2%D9%83%D8%A7%D8%A9+%D9%88%D9%87%D9%85+%D8%B1% D8%A7%D9%83%D8%B9%D9%88%D9%86/+p







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» سياحة في كتاب سرائر وأسرار النطقاء / 1
»» مصيبة عظيمة بكل ما تعنيه الكلمة , انظروا ماذا يقولون
»» هذه الأسماء لمن يا إسماعيلية..؟؟ أجيبوني...
»» السقطة المدوية ...انقشع الظلام وبانت الحقيقة ...هدية لمجادل ورعوم
»» مناظرات الشيخ عدنان العرعور حفظه الله على قناة صفا
 
قديم 01-03-11, 09:49 PM   رقم المشاركة : 10
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road


سؤال وجية يطرح نفسه

كيف عرف الامام علي (ع) ان زكاتة بالخاتم او بالحلة مجزية عنه ؟؟؟

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...Option=FatwaId







التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» تصدق الامام بخاتم غير متواتر ومختلف فيه
»» بلاوي الفتاوي للشيعة
»» اخر صيحات الشرك لدى الشيعة
»» حقوق الابناء على الآباء سنن شبه مهجورة
»» ‏ ‏وكانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏اختارت الأرض ‏
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "