العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-11, 09:29 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


تلفزيون الواقع الماليزي "الإمام الشاب" يدعو الأئمة السعوديين إلى المشاركة

المشاركون في البرنامج تواجههم مشكلة المشاركة باللغة الملاوية

تلفزيون الواقع الماليزي "الإمام الشاب" يدعو الأئمة السعوديين إلى المشاركة




خالد علي – سبق – جدة: دعا القائمون على برنامج تلفزيون الواقع الإسلامي "إمام مودا" أو "الإمام الشاب" الأئمة السعوديين من الشباب إلى المشاركة في البرنامج الذي بات من أشهر برامج الواقع في العالم الإسلامي، وتتناقل أخباره جميع وسائل الإعلام العالمية.

وذكر زينير أمين الله، وهو مسؤول في القناة الفضائية التليفزيونية الماليزية التي تنتج البرنامج، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج تم تطوير الفكرة لدعوة جميع الأئمة الشباب من العالم الإسلامي، خاصة من الأئمة السعوديين؛ وذلك للمشاركة في برنامج الواقع، إلا أنه أوضح أن المشكلة تكمن في أن المشاركين في البرنامج يجب أن يتحدثوا باللغة الملاوية، وهو ما قد يُصعّب مشاركة الكثيرين.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو الدعوة إلى الإسلام، وجعله أكثر جاذبية للشبان وتوجيه الشباب الإسلامي إلى برامج واقع مفيدة عكس ما يُقدّم من برامج الواقع في الكثير من دول العالم التي تُقدَّم لمجرد الربح المادي دون أية فائدة تعود على المشاركين والجمهور.

وكان برنامج (الإمام الشاب)، الذي يمزج بين شكل تليفزيون الواقع والتعاليم الإسلامية، قد حقق نجاحاً هائلاً مجتذباً الاهتمام سواء في ماليزيا أو خارجها.

وفي الجزء الأول الذي تابعه أكثر من 30 مليون شخص على مستوى العالم الإسلامي لم يكن متاحاً لغير الماليزيين المشاركة، لكن في الحلقات الجديدة التي سيبدأ عرضها في إبريل سيكون مسموحاً بمشاركة الجميع، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً و27 عاماً، شرط أن يكونوا قادرين على التحدث بلغة الملايو.

وجوائز المسابقة هي منحة دراسية في السعودية ووظيفة إمام وسيارة وآي فون وجهاز محمول ومبلغ يصل إلى 7 آلاف دولار، إضافة إلى عدد من الهدايا المنزلية للفائز من المشاركين.

ويُطلب من المشاركين في البرامج ذبح الخراف على الطريقة الإسلامية، وغسل الميت، واختبارات مختلفة في القرآن الكريم، إضافة إلى المساهمة في إقناع المدخنين ومدمني الكحول بترك هاتين الآفتين، إلى جانب تقديم محاضرات دينية يتم نقلها على الهواء مباشرة للمشاهدين.


اتمنى من قنواتنا تلتفت لبرامج كهذه بدل برامج الهشك بشك وانا متأكد ان فيه شباب سعوديين وغيرهم يتكلمون الملاوية وخصوصا شباب اهل مكة وجدة لوجود الجاليات التي تتحدث بمثل هذه اللغة التي تستحق المشاهده أتمنى وحود مثل هذه البرامج والمسابقات التي تتناسب مع مجتمعنا الإسلامي وتأثر أيجابا على شبابنا وبناتنا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "