العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-11, 07:51 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


صور من سيمثلان شخصيتي أبي بكر وعمر في أحضان النساء هل أنتم تاركوا صحابته ؟!

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...
لايزال السقوط الذريع والجنين المشوه لفلم عمر بن الخطاب الذي يقاتل الوليد الإبراهيم لإخراجه بأي طريقة ، فبعد رحلته المكوكية لكسب ود وموافقة مفتي الأزهر لتمرير إنتاج الفلم جاءت فتوى المجمع الفقهي الرافضة لهذا الفلم وغيره من الأفلام التي تريد تشويه صورة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ومع هذا الرفض المجمع عليه لهذا الفلم بدأت تتكشف شخصيات الممثلين الذين مع الأسف سيتقمصون شخصيات أفضل البشر بعد الأنبياء وتاريخهم بالصور التي أمامكم ، وهذا مما يزيد اتساع رفض الفلم عند المسلمين .
نشرت الصحف خبرا عن الممثل الذي سيقوم بدور شخصية أبي بكر الصديق ، ولا أريد أن أأذي أسماعكم بذكر اسمه ، ولكني أدع الصور تحكي لكم من سيقوم بدور أبي بكر الصديق رضي الله عنه .
قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم في حق أبي بكر رضي الله عنه : " إِنَّ اللَّهَ بَعَثَنِي إِلَيْكُمْ فَقُلْتُمْ : كَذَبْتَ ، وَقَالَ أَبُو بَكْرٍ : صَدَقَ ، وَوَاسَانِي بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ ، فَهَلْ أَنْتُمْ تَارِكُوا لِي صَاحِبِي مَرَّتَيْنِ ، فَمَا أُوذِيَ بَعْدَهَا " .
فهل يريدُ القائمون على إنتاج الفلم ومن معهم أن يغضبوا رسول الله صلى الله عليه في صاحبه أبي بكر رضي الله عنه ؟
وهذا علي بن أبي طالب يثني على أبي بكر وعمر ، وكيف كانت منزلتهما بالنسبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : إِنِّي لَوَاقِفٌ فِي قَوْمٍ فَدَعَوْا اللَّهَ لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، وَقَدْ وُضِعَ عَلَى سَرِيرِهِ إِذَا رَجُلٌ مِنْ خَلْفِي قَدْ وَضَعَ مِرْفَقَهُ عَلَى مَنْكِبِي يَقُولُ : " رَحِمَكَ اللَّهُ ؛ إِنْ كُنْتُ لَأَرْجُو أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ ، لِأَنِّي كَثِيرًا مَا كُنْتُ أَسْمَعُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " كُنْتُ وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَفَعَلْتُ وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَانْطَلَقْتُ وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَإِنْ كُنْتُ لَأَرْجُو أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا " ، فَالْتَفَتُّ فَإِذَا هُوَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ "
متفق عليه .
وأعجبني مقال نُشر في مجموعة قاسم البريدية عن تمثيل شخصية أبي بكر رضي الله عنه ، أضعه بين أيديكم .
فهل أنتم تاركوا لي صاحبي ؟؟؟


عبدالله الغامدي – كلية الشريعة بالرياض
( فهل أنتم تاركوا لي صاحبي ؟؟ ) بهذه الكلمات الرقراقات التي تقطر وفاء و حبا , عاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثاني الرجال فضلا في الأمة بعد صدِّيقها , عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما آذى أبا بكر .

فبالله عليكم , ماذا كان سيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم لوليد آل إبراهيم أو يوسف القرضاوي أو سلمان العودة في أذيتهم له ؟؟
*لما قرأت هذا الخبر : (الفنان السوري غسان مسعود يجسد شخصية أبي بكر الصديق) سرت في جسدي قشعريرة لم تسكن إلا حين قرأت ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر الصديق يوم الغار حين قال له : هذا الطلب قد لحقنا يارسول الله , فقال له : ( لا تحزن , إن الله معنا ) !! , فلك الله يا أبا بكر.
*حين ترى تحرج التجار و المخرجين و الممثلين في تجسيد شخصية الملك عبدالعزيز رحمه الله – مثلا - , و إعراضهم عن مثل هذه المجازفة , إحتراما لعبقريته وعظيم شخصيته , وخوفا من ردة فعل أبنائه – وفقهم الله - لعلمهم بأنهم لا يرضون أن يمثل أحد كائنا من كان شخصية والدهم العبقري.
ثم تجد أولئك التجار والمخرجين والممثلين – أنفسهم - يتجرؤون على تجسيد شخصية أبي بكر , دون احترام له أو خوفا من محامٍ عنه , فلتعلم... أنك في زمن انتكاس الفطر , وارتكاس النفوس , وإلباس الباطل لبوس الحق ,,, فلك الله يا أبا بكر.
و حين ترى بأن من سيتولى كِبَرَ هذا العمل , هو صاحب تلك القنوات الفاسدة , التي بثت طوال سنين – و مازالت - كل مايتعلق بالانحطاط والرذيلة – مجانا - على ابناء المسلمين .
ثم إذ به يستيقظ من غفلته , ويفيق من سكرته , ليخدم الإسلام – كما يقول - فيبقي على ذلك السخف والمجون والفاحشة !! ويضيف إلى ذلك تجسيد شخصية أبي بكر !!
ثم لا تجد من يردع هذا السخيف , ويضربه بالدرة على عقله الخفيف , فلتعلم... أنك في زمن الرويبضة , فلك الله يا أبا بكر
*وحين ترى من يشرعن لمثل هذه الأعمال , ويؤصل لها , فاعلم - باختصار - أنه قد استلم راية التنقص لأبي بكر من الرافضة , فغير لونها , و بدل قماشها , فرفعها , لتلتبس على أهل الحق , فلنا الله , ولك الله يا أبا بكر
حين ترى هذه المشاهد كلها , ثم لا تجد من يوقف هؤلاء عند حدهم , ويردهم إلى صوابهم ورشدهم , و يحمي جناب أبي بكر , ويصون شخصه الكريم , ومقامه العظيم , فليس لك إلا أن تقول وقلبك يخترق ( لك الله يا أبا بكر ).
*والله الذي لا إله إلا هو , إن من تجرأ على تجسيد أبي بكر , ليجرأن غدا على تجسيد رسول الله صلى الله عليه وسلم , والأيام ستشهد
ستجد من يقول اليوم , السينما أداة العصر , وسيلة الإقناع , سبيل التغيير , ولم يأت في ديننا مايمنع , والغرب سبقنا في مثل هذا .... فتجسيد الصديق ضرورة
سيقول غدا نفس الكلام ... السينما أداة العصر , ووسيلة الإقناع , وسبيل التغيير , ولم يأت في ديننا مايمنع , والغرب سبقنا في مثل هذا ... فتجسيد رسول الله ضرورة
والقلوب التي استنكرت تجسيد الصحابة بالأمس , ولم تستنكره اليوم !! , لن تستنكر غدا تجسيد رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن من الدعاوى المضحكة لوليد الإبراهيم لإنتاج هذا الفلم أنه يريد أن يخدم الدين بمثل هذا العمل ، وهو مبدأ جيد يتفق عليه الجميع ، لكن تبقى الوسيلة هي المشكلة ، إلى جانب أن خدمة الدين لا يكون بنشر الموبقات في قنواتك ، وتلويث أفكار الأمة ، ومن آخرها برنامج لزوجين حقيقين يمثلان في إحدى قنواته قمة الانحطاط وهما يتحدثان عن العادة الشهرية للزوجة ، وكما أخبرني شخص أن الحلقة انتهت إلى بأن المشاهدين سيتابعون في الحلقة القادمة هل حاضت الزوجة أم لا ؟
وقد طرحت مرة في مجموعة عبد العزيز قاسم فكرة إن كان الوليد صادقا في خدمة دينه وبلده بأن ينتج فلما وثائقي عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب التي شوهت من أعدائها بل قناة "العربية" التي هي ضمن مؤسساته قامت ببث فلم افترى على دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ، وكاد رأس غير الراشد أن يذهب بسبب بثه .
أليس إنتاج فلم وثائقي عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب أولى وأجدى من العبث بشخصيات الصحابة ؟!
أدعكم مع صور الممثلين لدور أبي بكر وعمر مع طمسي لصور النساء وأدع لكم الحكم ...
صور من سيتقمص شخصية أبي بكر الصديق وهو مع النساء .. هزلت ورب الكعبه











صور من سيتقمص شخصية عمر الفروق وهو مع النساء أيضا .. أين درة عمر ؟










غسان مسعود ينتظر الموافقات الشرعية لتجسيد شخصية "أبو بكر الصديق"








دمشق: علي العائد 2011-01-07 4:51 AM

قال الفنان السوري غسان مسعود إنه وافق مبدئياً على تجسيد شخصية الخليفة الأول أبو بكر الصديق في مسلسل "الفاروق"، بعدما اشترط مسعود أن يتم تصوير الشخصية "كما هي"، وفي حال تعذر إتمام ذلك، فلن يؤديها.
وفي هذه الأثناء، يجري الاستعداد للبدء بتصوير المسلسل الذي سيكون الإنتاج الأضخم في تاريخ الدراما العربية، والذي يتولى إخراجه حاتم علي، حيث ستبنى مدن سينمائية كاملة، في كل من سورية، وتونس، والمغرب، وبطريقة لم يشهدها أي مسلسل من قبل.
أما الشرط الذي يقصده الفنان غسان مسعود فهو مرهون باكتمال الحلقات التي يكتبها السيناريست وليد سيف، وهو أمر مرهون بدوره بما ستقرره اللجنة الشرعية التي ستقرأ السيناريو للمصادقة على صحة الوقائع التي سترد في السيناريو، على أنّ تتم مناقشة موضوع التجسيد في وقت لاحق، بعد استشارة المرجعيات الإسلامية المعتمدة، ومنها "الأزهر الشريف"، واللجنة الشرعية التي تتكون من الشيخ يوسف القرضاوي، وسلمان فهد العودة، والمجامع الفقهية، والشخصيات الإسلامية المعروفة.
وكان مسعود قد جسد عددا من الشخصيات في أعمال تاريخية بارزة في التلفزيون والسينما, ومن أهم أدواره في السينما دور صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الغربي "مملكة السماء", بالإضافة إلى مشاركته في عدد من المسلسلات أبرزها "أنشودة المطر" و"الحجاج الثقفي" و"أبناء الرشيد" وغيرها.
يذكر أن الفنان تيم حسن هو المرشح لأداء شخصية الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب، لكن ذلك كله ينتظر الموافقات الشرعية التي لم تتم بعد، كما أن هنالك أصواتاً تعارض فكرة تجسيد شخصيات الخلفاء بشكل لا يقبل النقاش.
















 
قديم 10-01-11, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
وطــن
عضو ذهبي







وطــن غير متصل

وطــن is on a distinguished road


يخدم الدين !
والله هزلت
لا والله لا نرضى أن يمثل هؤلاء أدوار لأشرف وأطهر الخلق أبو بكر وعُمـــر الفاروق
نعم أسأل الله لهم الهدايـــه لكن والله لا نرضـــى ..
تخيلت لوهله أن يرى الصدّيق هذا المسلسل !
تخيلت الفاروق يُشــــــاهد هذا الذي يُمثل دوره !
غسان مسعود ينتظر الموافقات الشرعية لتجسيد شخصية "أبو بكر الصديق"
رضي الله عن الصـــــــــــــــديق وأرضاه
والله المستعان






التوقيع :
[ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ]

[ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ]



النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله سبحانه وتعالى: شتمني عبدي يقول اتخذ الله ولدا وأنا الأحد الصمد الذي لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفوا أحد.


قال الله تعالى: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر, وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار.


[ اللهم اهدِ الشيعه ]
من مواضيعي في المنتدى
»» للشيعة ماهو الشئ الذي ينفركم من منهج أهل السنة
»» الملك عبد الله يُطمئن كُل من سأل عنه
»» كيف تُستجاب دعوتك ؟
»» استمعوا إلى الزول المعمم و طاوله الحمار
»» رسولنا الكريم يحذر علي من شيعته
 
قديم 10-01-11, 09:14 PM   رقم المشاركة : 3
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


هــــذا العمل سيتم, وأبطال المسلسل سيتم تكريمهم...
وهذا بمباركة الجمهور الذي يعترض عليه الآن...؟؟؟؟
لو تم مقاطعة هذا العمل وعدم مشاهدته حتى من باب الفضول .لكسدة بضاعته
وخسِر منتجيه إقبال القنوات على شرائه بسبب تجاهل المشاهدين له...
وهذا مع الأسف مستحيل ومثله مثل الأفلام الهابطه التي تخالف الشرع والعُرف ويتم نقدها من قبل الصحافه ورفضها من الجمهور قبل العرض وما أن يتم الإعلان التسويقي لها حتى تنفذ تذاكر العرض في زمن قياسي ..
وما أن يُقبل عليها الجمهور بشغف حتى يُصبح أبطال العمل
(نجوم شباك التذاكر)..
فيتم تكريمهم على المستوى العربي والعالمي برغم إبتذال الفلم وسخط المجتمع عليه...
لهذا أيها الجمهور الكريم تخلوا عن الفضول قليلاً وتجاهلوا مشاهدة كل عمل يخالف الشرع والقيم والمبادئ
حتى يتم تأديب من ضربوا بظوابط الشرع والعُرف عرض الحائط....







التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» #الإفراج عن الشيخ_ محمد _ العريفي .. صباح اليوم الإثنين ..
»» كل القنوات الإسلاميه كربون لبعضها البعض لانُريد المزيد
»» الزملاء الاسماعيليون اخبرونا ماذا تريدون
»» مُتجدد : رياح عاصفة الحزم تزداد سخونة في الأحواز وبلوشستان المحتلة
»» الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه...
 
قديم 10-01-11, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
رياحين السنة
عضو نشيط







رياحين السنة غير متصل

رياحين السنة is on a distinguished road


هزلت ثم ماذا يارويبضة ؟!الله المستعان






 
قديم 10-01-11, 10:45 PM   رقم المشاركة : 6
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


لاغرابة على قناة العهر اللهم رد كيدهم في نحورهم







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» بارك الله في اسود الكويت
»» سؤوال للرافضة
»» انتم ايها الرجال متخلفون
»» نجاد يحذر اسرائيل من مهاجمة غزة !
»» علماء الشيعة ايات الله العظمى
 
قديم 10-01-11, 11:45 PM   رقم المشاركة : 7
فتح روما
عضو ذهبي






فتح روما غير متصل

فتح روما is on a distinguished road


قال :
( المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور )

إن أكثر مايؤلم في هذا الجريمة القادمة على قيم المسلمين ورموزهم أن القائمين عليها كنا نعدهم من المحسوبين على المسلمين!
ولو تبنى ذلك سفهاء الممثلين والفضائيات الفاجرة لما عتب عليهم مسلم!
لأنه ليس بعد الكفر ذنب
ولكن المآساة أن من ينفق الملايين لهؤلاء الممثلين المهرجين الناشرين للفساد الأخلاقي والعقدي ينفقون بحجة خدمة الإسلام وليس بقصد تشويه الصورة المشرقة للصحابة رضي الله عنهم في قلوب المؤمنين المحبين لهم
فحسبنا الله ونعم الوكيل على من يعبث بديننا ويشوه رموز عقيدتنا وأئمة أمتنا
ونبرأ إلى الله من فعلهم المنافي للأمانة العلمية
وللشريعة الإسلامية
فهل الصحابة يزعمون أن النساء المومسات الغريبات عنهم
زوجاتهم أو جواريهم أو ماشابه
فإن انعدمت الأمانة فهل انعدم الحياء والدين
يامن غرتكم ..........

ألا يمكن أن يظهر رجل في الفلم ويقول قال أمير المؤمنين .....؟
بدلا من أن تأتوا بتافه مخلط في أجواء المعاصي والاختلاط فتحشروا خليفة النبي
أو أمير المؤمنين في تلك الأجواء ؟

يا ليتكم تتوبون إلى الله من هذا العمل
وما أغنى المسلمين عن تمثيلياتكم وعن نتائجها المرة التي سيراعى فيها الرافضة
وسيراعى فيها أهل الصليب واليهود والعلمانيين!

والصحابة رضي الله عنهم قوم لا تأخذهم في الله لومة لائم
وهم الذين أسقطوا دولة الفرس المجوس والروم الصليبيين واليهود المجرمين

إنكم لن تقولوا الحقيقة فاصمتوا
خيرا لكم
!






 
قديم 11-01-11, 12:27 AM   رقم المشاركة : 8
أبوعمـر
موقوف






أبوعمـر غير متصل

أبوعمـر is on a distinguished road


الإم بي سي وأصحابها ليسوا سوى امتداد لمسيلمة الكذاب

أما القرضاوي فهو ضال وقد تطرقنا هنا لكثير من منكراته واجتراءه على الله فليس بمستغرب منه ومن سار في ركبه تلميذه عودة فليس بأقل منه






 
قديم 11-01-11, 12:34 AM   رقم المشاركة : 9
هشام علوه
موقوف لمدة شهر لتطاوله على الإدارة






هشام علوه غير متصل

هشام علوه is on a distinguished road


اليس هذان الاثنان من الرافضه
وخاصه هذا تيم حسن
والله اخواني طالما ان الحكم في الدين متروك بيد امثال الازهر
فلم نعجب من تجرئهم علينا
والله اعلم بما وضعوه في هذا السيناريو
والذي لا نستبعد ان يكون بوجهة نظر رافضيه
مثل من ووضع قصة هارون الرشيد
والله يعين اهل الاسلام







 
قديم 11-01-11, 12:44 AM   رقم المشاركة : 10
الشكوى لله
عضو نشيط






الشكوى لله غير متصل

الشكوى لله is on a distinguished road


انا والعياذ بالله من كلمة انا لن اشجب ولن استنكر على الوليد فهو غني عن التعريف بفسوقه
ولكن الازهر العودة القرضاوي؟؟؟؟؟؟؟ الى اين
والله ثم والله لان لم نردع العابثين فلا خير فينا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "