العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-11, 12:17 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Question شبهة / النبي عيسى يدعو يا محمد !! من لها

مسند أبي يعلى (11/462) :
6584 - حدثنا أحمد بن عيسى حدثنا ابن وهب عن أبي صخر أن سعيدا المقبري أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ يقول : والذي نفس أبي القاسم بيده لينزلن عيسى بن مريم إماما مقسطا وحكما عدلا فليكسرن الصليب وليقتلن الخنزير وليصلحن ذات البين وليذهبن الشحناء وليعرضن عليه المال فلا يقبله ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجيبنه

========

يستشهد الرافضة بهذه الروايه على جواز التوسل بالأموات وعلى استجابة الاموات

على فرض صحة الروايه
هل يوجد لفظ بالرواية يفيد بان قول نبي الله عيسى دعاء أو توسل ؟

وهل نوع الاستجابه هنا اجابة دعاء ام اجابة نداء

و هل الاستجابة هنا معجزه من ضمن المعجزات المذكوره في الروايه ام شذت عنها فهل كل الشيعه يكسرون الصليب ويصلحون ذات البين ويعرض عليهم المال ولا يقبلونه ويستجيب لهم النبي ؟
ننتظر محاور








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أحمد كيف يكون الشرك في الدعاء ؟
»» الأشتر النخعي / تفضل بالدخول
»» يحتجون بروايات أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي عندهم كافره والعياذ بالله
»» لأصحاب الايفون / احذر من هذه البرامج الرافضيه
»» محمد عبد العزيز تفضل بالدخول
 
قديم 06-01-11, 12:38 PM   رقم المشاركة : 2
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


اخي العزيز القصد هو رد السلام من النبي محمد على

سلام النبي عيسى عليهم افضل الصلاة والسلام

ولم يقل استغيث بمحمد او اتوسل اليه وهذا دابهم دائما

التحريف والمتشابهات

قد وجدت تعليق الألباني على الحديث في السلسلة الصحيحة غير المختصرة حيقت حمل الحديث الصحيح الذي بلفظ ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته على الحديث الضعيف الذي يصلح شاهدا الذي رواه الحاكم بلفظ و ليأتين قبري حتى يسلم علي ، ولأردن عليه لأن الحديث الضعيف يصلح شاهدا للصحيح عند المحدثين

قلت: ويدل عليه انه قال لأجبته فقد صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال ما من أحد يسلم علي ، إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام وصححه الألباني في
السلسلة الصحيحة - ج 5 / ص 265
2266 - " ما من أحد يسلم علي ، إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام " .

ومن العلوم
وذها نص كلام الألباني وقد لونت موضع الشاهد بالأحمر:
السلسلة الصحيحة - ج 6 / ص 232
2733 - " والذي نفس أبي القاسم بيده لينزلن عيسى ابن مريم إماما مقسطا و حكما عدلا ،
فليكسرن الصليب و ليقتلن الخنزير و ليصلحن ذات البين و ليذهبن الشحناء و ليعرضن
عليه المال فلا يقبله ، ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 524 :

أخرجه أبو يعلى في " مسنده " 4 / 1552 : حدثنا أحمد بن عيسى أخبرنا ابن وهب
عن أبي صخر أن سعيد المقبري أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله
صلى الله عليه وسلم : فذكره . قلت : و هذا إسناد جيد رجاله كلهم ثقات رجال
الشيخين غير أبي صخر - و هو حميد ابن زياد الخراط - فمن رجال مسلم وحده ، و قد
تكلم فيه بعضهم ، و صحح له ابن حبان و الحاكم و البوصيري ، و مشاه المنذري ،
فانظر الحديث 83 من كتابي " صحيح الترغيب و الترهيب " 1 / 39 . و
الحديث قال الهيثمي 8 / 211 : " رواه أبو يعلى ، و رجاله رجال الصحيح " . و
قد أخرجه البخاري 3448 ، و مسلم 1 / 93 - 94 و غيرهما من طريق سعيد ابن
المسيب عن أبي هريرة دون قوله : " و ليصلحن ذات البين ، و ليذهبن الشحناء " . و
الفقرة الثانية منهما عند مسلم و غيره من حديث عطاء بن ميناء عن أبي هريرة و
الجملة الأخيرة لها طريق أخرى عنه بلفظ : " .. و ليأتين قبري حتى يسلم علي ، و
لأردن عليه " . أخرجه الحاكم . و صححه الذهبي و غيرهما من المتأخرين ، و فيه
علتان بينتهما في " الضعيفة " تحت الحديث 5540 ، لكن لعله يصلح شاهدا
للطريق الأولى . تنبيه : قوله : " لأجبته " كذا في " مسند أبي يعلى " ، و
النسخة سيئة ، لكن كذلك وقع أيضا في نقل الهيثمي عنه ، و قد ادعى الشيخ أبو غدة
في تعليقه على " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " ص 245 أنه تحريف ، و
أن الصواب : " لأجيبنه " ، و هو محتمل <1> . و الله أعلم .

-----------------------------------------------------------
[1] ثم رأيته كذلك في " المطبوعة " 11 / 462 / 6584 و كذا في " المطالب
العالية " 4 / 23 . اهـ .







 
قديم 06-01-11, 12:39 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسنت أخي الحبيب قطري







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي دعاة التقريب من الصوفية هذا رأيُ الإمامية !!
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
»» شيخ الرافضة " التلميذ " ودعوى تحريف قول الترمذي " أنا دار الحكمة "
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» رجال الرافضة في الميزان ( نظرات في كتاب المفيد من معجم رجال الحديث )
 
قديم 06-01-11, 12:41 PM   رقم المشاركة : 4
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


احسن الله لك في الدنيا والاخرة اخي تقي







 
قديم 06-01-11, 12:44 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حي الله الحبيب أبو سند الغالي , وأسأل الله تعالى لك التوفيق .
وهو في الصحيح بغير هذا السياق , قالهُ البوصيري في إتحاف المهرة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما السرُ في إختفاء كتب الإسماعيلية عن عوامهم .. ؟
»» القول المختار في ضعف روايات أحب الناس لرسول الله فاطمة الزهراء وزوجها
»» علي بن ابي طالب يعلن ثنائه وحبه لابي بكر وعمر وعثمان ويمدح اصحاب النبي اجمعين
»» الإشعار بعلل أثر مالك الدار
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
 
قديم 06-01-11, 02:37 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله بكما وأذهب عنكما الرجس وطهركما تطهيرا

ناقشت مشرفي غرفة الحق بالبالتوك عن موضوع استجابة الدعاء فاستشهدوا بهذه الروايه فمشيت معهم حسب منطقهم بالاستجابه

لذلك اسأل اي استجابة يقصدون بهذه الروايه
فالايات قرنت الدعاء بالاستجابه فان لم يثبتوا استجابة الأموات للدعاء

دخلوا في قوله عز وجل ( ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة ...)




فهم لا يقصدون بذلك استجابة السلام

فحواري معهم حول استجابة الدعاء كيف كان وهل هو معجزه من المعجزات

والشيعه يفضلون الحوار الفلسفي لذلك ناقشت المتن على فرض صحة السند






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمازيغ / تفضل بخصوص آية تطهير أهل بيت نبينا
»» كوميديا رافضيه : الحسين يرسل 200 دولار لموالي محتاج (فيديو)
»» الرد على صولة الغلو والزندقة (السفرة الكرام البررة ملائكة وليسوا بشر )
»» تحذيــــــر: مشرفين + أعضاء
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "