العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-11, 06:29 AM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


مجادل هل الله يحب ال البيت بما انك تنزهه عن صفات الحب والكره والرضى والسخط..؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


انت تقول



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   نعم الصفات التي انزهه عنها هي الحب والرضى والكره والسخط وغيرها من صفات خلقه

ولا انكر ان هناك ايات تذكر ان الله تعالى يحب ويكره ويسخط وهناك اية اخرى تقول ليس كثله شئ


مما يدل ان هناك تاويل باطني عظيم لهذه الصفات التي ذكرت في الايات واظن ان هناك ايه تذكر ان التاويل لا يعلمه الا الله والراسخون في العلم لذا هذا من العلم العظيم العالي الدرجه ويختص بالراسخون في العلم





فهل الله يحب ال البيت ...؟؟؟؟؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رحله مع الكذاب الأشر عبد الحميد المهاجر عليه من الله مايستحق
»» سؤال لكل مسلم لماذا انعدمت الهوية الاسلامية في اسبانيا ؟ الاجابة بالداخل
»» من هم السابقون الاولون من المهاجرين والانصار ؟ اين الامامية
»» الله سبحانه لايتكلم والامام الحجة هو الذي قال اني جاعل في الارض خليفة
»» مجادل ينكر ان امرأة لوط كافرة
 
قديم 06-01-11, 07:21 AM   رقم المشاركة : 2
مسلــــــم
اسماعيلي






مسلــــــم غير متصل

مسلــــــم is on a distinguished road


الاشعري بعد التحيه .. فاليسمح لي اخي مجادل

قال الله تعالي (( ليس كمثله شي وهو السميع البصير ))


السمع والبصر والحب والرضى بمفهوم المخلوق تدخل في الشي

فالتدبر ... التدبر يا اشعري في كتاب الله










 
قديم 06-01-11, 09:01 AM   رقم المشاركة : 3
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


انت تسمع والله يسمع وليس سمع الله مثل سمعك
انت تبصر والله يبصر وليس بصر الله مثل بصرك وهكذا فى باقي الصفات.


حياك الله اخي الفاضل تركي الأشعري وجزاك الجنة







التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للخوارج: ماهي عقيدتكم قبل تبني الإعتزال ؟
»» سؤال ياأباضية: أرجع إلى ربك أرجع إلى ربك ؟؟
»» هل بدا لله في الثقلين ؟
»» حال الشيعة فى الجواب على الأسئلة
»» عاشق المهدي مطلوب هنا
 
قديم 06-01-11, 11:40 AM   رقم المشاركة : 4
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلــــــم مشاهدة المشاركة
   الاشعري بعد التحيه .. فاليسمح لي اخي مجادل

قال الله تعالي (( ليس كمثله شي وهو السميع البصير ))


السمع والبصر والحب والرضى بمفهوم المخلوق تدخل في الشي

فالتدبر ... التدبر يا اشعري في كتاب الله





نفى الله جل في علاه أن يكون مثله شيء

ثم أثبت السمع والبصر


فما هو سبب إيمانكم بأول الآية والكفر بأخرها


الا يستقيم المعنى

أذا قلت أن الله أثبت لنفسه السمع والبصر

مع نفي مشابهة خلقه






 
قديم 06-01-11, 12:30 PM   رقم المشاركة : 5
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
نفى الله جل في علاه أن يكون مثله شيء


ثم أثبت السمع والبصر


فما هو سبب إيمانكم بأول الآية والكفر بأخرها


الا يستقيم المعنى

أذا قلت أن الله أثبت لنفسه السمع والبصر


مع نفي مشابهة خلقه

لم نكفر باخرها لو نظرت الى اول الايه واخرها لوجدت اخر الايه يناقض اولها

مما يدل على ان هناك شئ لا يفهمه الا من ملك العلم وتاويل القران الذي خصه الله لنفسه والراسخون في العلم






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال هل اهل النار يموتون ؟
»» الله اكبر انظروا ماذا حدث
»» يا اهل السنه ردوا على الحيدري
»» هدية لتقي الدين السني
»» الى ابو هند
 
قديم 06-01-11, 12:36 PM   رقم المشاركة : 6
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   لم نكفر باخرها لو نظرت الى اول الايه واخرها لوجدت اخر الايه يناقض اولها

مما يدل على ان هناك شئ لا يفهمه الا من ملك العلم وتاويل القران الذي خصه الله لنفسه والراسخون في العلم

يا رجل جاوب هل االله يحب ال البيت؟

وبعدين فقط الله لامن يعلم التأويل

اما الراسخون فقط يؤمنون ولا يعلمون التأويل

وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ


سبحان الله

الله يقول الراسخون لا يعلمون التأويل وانت تقول يعلمون

من نصدق انت ام الله؟



وبعدين لا تنسى تجاوب على سؤال الاخ تركي






التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» نحر رافضي في العراق لشتمه اطهر النساء عائشة رضي الله عنها
»» السيد السيستاني احد افضل 10 علماء فلك عالميا
»» الضيفة لؤلؤ منثور ادخلي هنا
»» مؤمن اليمن هل عندكم في كتبكم فضيلة واحدة لعلي ؟
»» السيدة عائشة عليها الصلاة والسلام من المبشرين بالجنة
 
قديم 06-01-11, 12:45 PM   رقم المشاركة : 7
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسطفانوس السنة مشاهدة المشاركة
   يا رجل جاوب هل االله يحب ال البيت؟

وبعدين فقط الله لامن يعلم التأويل

اما الراسخون فقط يؤمنون ولا يعلمون التأويل

وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ


سبحان الله

الله يقول الراسخون لا يعلمون التأويل وانت تقول يعلمون

من نصدق انت ام الله؟



وبعدين لا تنسى تجاوب على سؤال الاخ تركي

بل علموه وفقهوه فكيف يؤمنوا بشي يجهلونه

والايمان ياتي بعد الايمان والتصديق والا لما سماهم الله تعالى راسخون في العلم

ولو كانوا لا يعلمون انما يؤمنون فقط

حتى انا وكل شخص سيقول امنا كل من عند ربنا ونصبح بهذا من الراسخون في العلم بقولنا هذا !!!!!






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» التاريخ يعيد نفسه
»» الله اكبر انظروا ماذا حدث
»» مهم
»» الى ابو هند
»» الى ابو ياسين
 
قديم 06-01-11, 12:53 PM   رقم المشاركة : 8
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   لم نكفر باخرها لو نظرت الى اول الايه واخرها لوجدت اخر الايه يناقض اولها

مما يدل على ان هناك شئ لا يفهمه الا من ملك العلم وتاويل القران الذي خصه الله لنفسه والراسخون في العلم

يارجل أتق الله

يقول الله تعالى في كتابه العزيز{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82].


ورد في فتح القدير للإمام الشوكاني ما نصه (تفاوتاً وتناقضاً، ولا يدخل في هذا اختلاف مقادير الآيات، والسور؛ لأن المراد اختلاف التناقض والتفاوت، وعدم المطابقة للواقع، وهذا شأن كلام البشر لا سيما إذا طال، وتعرّض قائله للإخبار بالغيب، فإنه لا يوجد منه صحيحاً مطابقاً للواقع إلا القليل النادر).

أما في تفسير الفخر الرازي : (أي لكان بعضه وارداً على نقيض الآخر، ولتفاوت نسق الكلام في الفصاحة والركاكة).






 
قديم 06-01-11, 12:55 PM   رقم المشاركة : 9
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
يارجل أتق الله


يقول الله تعالى في كتابه العزيز{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82].

سوف نتناول هذه الآية بشيء من التعليق والشرح:

ورد في فتح القدير للإمام الشوكاني ما نصه (تفاوتاً وتناقضاً، ولا يدخل في هذا اختلاف مقادير الآيات، والسور؛ لأن المراد اختلاف التناقض والتفاوت، وعدم المطابقة للواقع، وهذا شأن كلام البشر لا سيما إذا طال، وتعرّض قائله للإخبار بالغيب، فإنه لا يوجد منه صحيحاً مطابقاً للواقع إلا القليل النادر).



أما في تفسير الفخر الرازي : (أي لكان بعضه وارداً على نقيض الآخر، ولتفاوت نسق الكلام في الفصاحة والركاكة).

بل انت اتق الله

هاهي الايه امامك اقراها مرة اخرى

الجزء الاول = ليس كمثله شئ

الجزء الثاني = وهو السميع البصير

انا قلت هناك امر ما ينم عن علم عظيم وتاويل خفي لا يدركه الا العالمون

فهل في قولي منكر






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» الا يحق للمذهب الاسماعيلي ان يفتخر
»» بخصوص موضوع فتى الشرقيه
»» ابو الوضحاء
»» سؤال من يجاوبني ؟
»» مهم
 
قديم 06-01-11, 01:04 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اخوتي هداكم الله لاتستعجلوا
لاتفتحوا له باب للهروب حينما يذكر شيء خارج الموضوع استفزازا لكم
ولانريد ان نناقشه في عقيدتنا نهائيا




يامجادل انت تنفي عن اللِه سبحانه صفات (الحب والكره والسخط والرضى )لانها صفات خلقه وجدلا انا اتفق معك
لكني في حيره في امري
وسؤالي واضح هل الله يحب ال البيت ام لا ...؟؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مجادل يؤيد ياسر الخبيث على تكفير أم المؤمنين رضي الله عنها
»» السستاني يفتي بشأن قناة وصال
»» نرين يسأل سؤال (هلالعقل في الدماغ ام في القلب ..؟)
»» برنامج حقيبة المسلم اغنم الكنز
»» لجميع الشيعة ادلوا بدلوكم حول زواج المسيار هنا في هذا الموضوع
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "