العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-11, 11:58 AM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


ألمعصوم يخالف السنة النبوية

واما قوله (يا ايها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم) فانه حدثنى ابي عن ابن ابى عمير عن بعض رجاله عن ابى عبد الله عليه السلام قال نزلت هذه الآية في امير المؤمنين عليه السلام وبلال وعثمان بن مظعون، فاما امير المؤمنين عليه السلام فحلف ان لا ينام بالليل ابدا واما بلال فانه حلف ان لا يفطر بالنهار ابدا، واما عثمان بن مظعون فانه حلف ان لا ينكح ابدا فدخلت امرأة عثمان على عائشة وكانت امرأة جميلة، فقالت عائشة ما لي اراك معطلة فقالت ولمن أتزين فوالله ما قاربني زوجي منذ كذا وكذا، فانه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا، فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وآله اخبرته عائشة بذلك، فخرج فنادى الصلوة جامعة، فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله واثنى عليه ثم قال ما بال اقوام يحرمون على انفسهم الطيبات الا انى انام بالليل وانكح وافطر بالنهار فمن رغب عن سنتي فليس منى، فقاموا هؤلاء فقالوا يارسول الله فقد حلفنا على ذلك فانزل الله تعالى (لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الايمان فكفارته اطعام عشرة مساكين من اوسط ما تطعمون اهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة ايام ذلك كفارة ايمانكم إذا حلفتم الآية). تفسير القمي ج1 ص179وص180

http://www.dd-sunnah.net/forum/newth...=newthread&f=2






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» محمد بن علي بن ابي طالب زاني ألا تستحون
»» كلمه يقولها إبليس واليهود والنصارى والروافض
»» هل أنت مؤمن
»» خبر عاجل الروافض يعتدون على القنصليه السعوديه في طهران
»» أنبا عن وفاة ولي العهد السعودي
 
قديم 02-01-11, 12:38 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


دين منتكس وضعه يهود
والنهايه
خرافه وكذب
ومسير للمجهول







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلى اشجع من علي بن ابى طالب واغير من محمد بن عبد الله صلِّ الله عليه وسلم
»» جرائم اتباع المكرمي الضال المضل ؟ تاريخ أسود
»» كباري ابو االدجل الفالي الزنديق
»» تعرف علي 12 زنديق رافضي دجال
»» هل أنت نصف بار أم نصف عاق ؟
 
قديم 02-01-11, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   دين منتكس وضعه يهود
والنهايه
خرافه وكذب
ومسير للمجهول


سرني مرورك وتعقيبك أخي الفاضل






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه ألم يكن الرسول عليه الصلاة والسلام يعلم أن فاطمه معصومه
»» في مثل هذا اليوم مات سيف الله المسلول
»» ماهي العقيده الرافضيه التي لايمكن نسفها من كتب الرافضه أنفسهم
»» هل هل العيب في الرسول ام في الصحابه ام في الروافض
»» ياشيعه أنتم وعلمائكم عاله علينا
 
قديم 03-01-11, 04:01 PM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


المعصوم يخالف السنه النبويه

أعتقد إنه وقتها لم يكن معصوم وقد تكون العصمه في إجازه






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي العقيده الرافضيه التي لايمكن نسفها من كتب الرافضه أنفسهم
»» التحدي الثالث للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» هل سنشاهد غدا سقوط ملالي طهران
»» السعوديه تفقد أهم حليفين لها ضد الرافضة
»» ماهي مهمة الإمام المعصوم
 
قديم 03-01-11, 04:22 PM   رقم المشاركة : 5
احمد الحزين
اثني عشري






احمد الحزين غير متصل

احمد الحزين is on a distinguished road


من المهم جدا ان تعرف ان تفسير القمي ليس من التفاسير المعتمدة عندنا
وانت تستدل به الممهم

((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ ))، أي لا تجعلوها بمنزلة المحرّمات فتجتنبوا عنها إجتنابكم عن المحرّمات، ولفظة (ما) موصولة، أي طيبات الأشياء التي أحلّها الله لكم، ولعلّ الإتيان به لإفادة العموم، إذ لو قال (طيّبات أحلّ الله لكم) كان المتبادر منه طيّبات خاصة وليست إضافة طيّبات إلى (ما) تفيد التقييد، بل هو من باب "قطيفة خز" وقد نزلت هذه الآية في الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وبلال وعثمان بن مضعون، فأما علي (عليه السلام) فإنه حلف أن لا ينام الليل أبداً إلا ما شاء الله، وأما بلال فإنه حلف أن لا يفطر بالنهار أبداً، وأما عثمان بن مضعون فإنه حلف أن لا ينكح أبداً -كل ذلك بقصد الإمتناع عن الشهوات الدنيا رجاء ثواب الله- فدخلت إمرأة عثمان على عائشة وكانت إمرأة جميلة فقالت عائشة : ما لي أراك متعطّلة ؟ فقالت : ولمن أتزيّن فوالله ما قربين زوجي منذ كذا وكذا فإنه قد ترهّب ولبس المسوح وزهد في الدنيا، فلما دخل رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أخبرته عائشة فخرج فنادى الصلاة جامعة فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : "ما بال أقوام يحرّمون على أنفسهم الطيّبات إنّي أنام بالليل وأنكح وأفطر بالنهار فمن رَغِبَ عن سنّتي فليس منّي" ، فقام هؤلاء فقالوا : يارسول الله فقد حلفنا على ذلك، فأنزل الله (لا يؤاخذكم الله) ، ولا يخفى أنّ مثل ذلك لا يضر مقام عصمة الإمام لأنه : أولاً : قُيّد بـ (إلا ما شاء الله)، وثانياً : إنه من قبيل (ياأيها النبي لِمَ تحرّم ما أحلّ الله لك) ولعل السر في المقامين أنّ الأمر كان جائزاً قبل النهي، ولفظة (لِمَ) ليس للتقريع بل للإرشاد وإعطاء الحُكم ((وَلاَ تَعْتَدُواْ )) حتى تُسرفوا في تنازل الطيّبات أو تعتدوها إلى الخبائث ((إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ)) قد تقدّم أنّ معنى (لا يحب) في هذه المقامات أنه يكرههم ويبغضهم .

والان نذهب الى صحيح البخاري ونرى ما فيه

صحيح البخاري » كتاب المغازي » باب قدوم الأشعريين وأهل اليمن
4124 حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد السلام عن أيوب عن أبي قلابة عن زهدم قال لما قدم أبو موسى أكرم هذا الحي من جرم وإنا لجلوس عنده وهو يتغدى دجاجا وفي القوم رجل جالس فدعاه إلى الغداء فقال إني رأيته يأكل شيئا فقذرته فقال هلم فإني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يأكله فقال إني حلفت لا آكله فقال هلم أخبرك عن - ص 1594 - يمينك إنا أتينا النبي صلى الله عليه وسلم نفر من الأشعريين فاستحملناه فأبى أن يحملنا فاستحملناه فحلف أن لا يحملنا ثم لم يلبث النبي صلى الله عليه وسلم أن أتي بنهب إبل فأمر لنا بخمس ذود فلما قبضناها قلنا تغفلنا النبي صلى الله عليه وسلم يمينه لا نفلح بعدها أبدا فأتيته فقلت يا رسول الله إنك حلفت أن لا تحملنا وقد حملتنا قال أجل ولكن لا أحلف على يمين فأرى غيرها خيرا منها إلا أتيت الذي هو خير منها
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=24&PID=4120








 
قديم 03-01-11, 04:28 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


احمد ياحزين

نحن لا يوجد لدينا معصومين

ثم ماحكايتكم كله عندكم ضعيف ولا تقبلونه ولاتعتمدونه وتردونه ماذا بقي لكم







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحوثيون أخطر من إيران وإسرائيل!
»» أيه واحده ومن كلمتين تنسف العصمه المطلقه من أساسها
»» كل المهاجري والأنصار في الجنة بنص الحديث الصحيح
»» المعصوم يكره تنفيذ حدا من حدود الله
»» زميلتنا لؤلؤ منثور لماذا لا تقتدين بالحسين رضي الله عنه
 
قديم 04-01-11, 07:32 PM   رقم المشاركة : 7
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


بارك الله فيك اخوي المركزي

تفسير القمي معتمد عند الخوئي و الروحاني وغيرهم


يقول المجلسي: الإمامية اجمعوا علي عصمة الانبياء والأئمة من الذنوب الصغيرهوالكبيرة عمدا وخطأ ونسيانا قبل النبوة والإمامة وبعدها، بل من وقت ولادتهم إلى انيلقوا الله سبحانه.كتاب بحار الأنوار ج25 ص350-351



أين عصمة الأمام علي الذي خالف سنة النبي صلى الله عليه وسلم ألم يعلم ان فعله هذا مخالف لفعل النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هذا عيب عليك يـــــــــا قناة الجزيرة !!؟؟؟؟
»» فضيحة جديد جرائم الشيخين رضي الله عنها من كتاب بحار الانوار
»» أثبات ان مهدي الرافضة هو الاعور الدجال اليهودي
»» اسمعوا حقد الرافضة الاسود على أهل السنة
»» استمع ألى هذه القصيدة الشيعية بعنوان علي يا قل هو الله أحد .. علي لم يكن له كفواً أحد
 
قديم 04-01-11, 09:07 PM   رقم المشاركة : 8
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسيف مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخوي المركزي


تفسير القمي معتمد عند الخوئي و الروحاني وغيرهم


يقول المجلسي: الإمامية اجمعوا علي عصمة الانبياء والأئمة من الذنوب الصغيرهوالكبيرة عمدا وخطأ ونسيانا قبل النبوة والإمامة وبعدها، بل من وقت ولادتهم إلى انيلقوا الله سبحانه.كتاب بحار الأنوار ج25 ص350-351



أين عصمة الأمام علي الذي خالف سنة النبي صلى الله عليه وسلم ألم يعلم ان فعله هذا مخالف لفعل النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟

أين عصمة الأمام علي الذي خالف سنة النبي صلى الله عليه وسلم ألم يعلم ان فعله هذا مخالف لفعل النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟








التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» انتم تعطون ائمتكم كل معنى النبوه
»» لماذا خالف عمي ألإتفاق / قصه وحديث 3
»» ألروافض وأهل البيت
»» هل ألأئمه إحدى عشر أم إثنى عشر أم ثلاثة عشر أم خمسة عشر من يزايد
»» فراس الشمري تعال لكي نظهر غيظك من محمد والذين معه
 
قديم 18-01-11, 06:32 PM   رقم المشاركة : 9
بدر الوآيلي
موقوف








بدر الوآيلي غير متصل

بدر الوآيلي is on a distinguished road


جزاك الله خير أخي آلمركزي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "