العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-11, 04:06 AM   رقم المشاركة : 1
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


مقآطعة المنتجات الرافضيه ؟!

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , أما بعد:

فهذه فتاوى العلماء في حكم مقاطعة منتجات الكفار , ولما لهذا الأمر من أهمية بالغة استعنت بالله تعالى على جمع هذه الفتاوى وبيان كلام العلماء في ذلك ليكون طالب العلم على بصيرة من هذه القضايا وغيرها مما هو مطروحٌ اليوم على أرض الواقع ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله



قال رحمه الله متحدثاً عن حماقة الرافضة في هذا الشأن:

" وأما سائر حماقتهم فكثيرة جدا ، مثل كون بعضهم لا يشرب من حفرة يزيد , مع أن النبي صلى الله عليه وسلم والذين معه كانوا يشربون من آبار وأنهار حفرها الكفار , وبعضهم لا يأكل من التوت الشامي ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم ومن معه كانوا يأكلون مما يجلب من بلاد الكفار من الجبن ويلبسون ما تنسجه الكفار بل غالب ثيابهم كانت من نسج الكفار.. الخ " اهـ رحمه الله

( منهاج السنة 1/38 )



فتوى اللجنة الدائمة العلمية والإفتاء رقم(21776)

وتاريخ 25/12/1421 هـ



السؤال:

يتردد الآن دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية مثل بيتزا هت وماكونالدز… إلخ فهل نستجيب لهذه الدعوات وهل معاملات البيع والشراء مع الكفار في دار الحرب جائزة؟ أم أنها جائزة مع المعاهدين والذميين والمستأمنين في بلادنا فقط؟

الجواب:

يجوز شراء البضائع المباحة أيا كان مصدرها ما لم يأمر ولي الأمر بمقاطعة شيء منها لمصلحة الإسلام والمسلمين لأن الأصل في البيع والشراء الحل كما قال تعالىوأحل الله البيع) والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود.



اللجنة الدائمة العلمية للإفتاء



سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله


قال السائل :

أحسن الله إليك : إذا علم أن هذا التاجر رافضي وان بضاعته معروفة عند الناس، هل يحذر منه عل أساس أنهم ما يشترون منه أحسن الله إليك؟
ثم قال السائل :

ثم فيه بضائع موجودة بالسوق ومعروفة من صاحبها أنه رافضي هل يحذر الناس منه فيقال لا تشتروا هذه البضائع حتى أنهم ما يدعمونه حتى ما يكون له دعم؟

الجواب:

هذا محل نظر.

الشراء من الكفرة جائز والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود اشترى منهم ومات ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام لأهله صلى الله عليه وسلم لكن يبين له عقيدتهم حتى لا يتخذهم أصحاب و لا رفقاء. أما كونه يشتري منهم شيء إذا دعت الحاجة لشرائه الأمر سهل.

و لا يواليهم ويأكل طعامهم و لا ذبيحتهم وذبيحتهم محرمة.

فقال السائل:
يكون أولى لو أشترى من غيرهم؟

فأجاب الشيخ:

المقصود الحذر من الموالاة والمحبة أو التساهل معهم أو تمرير أعمالهم والتساهل فيها، يبين للناس كفرهم وضلالهم بأن هذه من أعمالهم، يسبون الصديق ويسبون عمر ويسبون الصحابة ويستغيثون بأهل البيت ويستغيثون بعلي هذا الشرك الأكبر وسب الصحابة كفر مستقل معناه تخوينهم و أنهم ليسوا أهلاً لأن يرووا عنهم. .اهـ رحمه الله

( المرجع شريط فتاوى العلماء في الجهاد والعمليات الانتحارية بتسجيلات منهاج السنة بالرياض)






فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين
رحمه الله

السؤال:

فضيلة الشيخ ما رأي فضيلتكم في نشر فكرة مقاطعة المنتجات والمواد الاستهلاكية والمنتجات الأمريكية الصنع للمساهمة في زيادة تدهور اقتصادها لما لها من نشاطات ومواقف شيطانية ضد المسلمين؟

الجواب:

أشتر ما أحل الله لك واترك ما حرم الله عليك !

( شريط لقاء الباب المفتوح رقم 64)



السؤال:

فضيلة الشيخ يوجد مشروب يسمى الكولا تنتجه شركة يهودية فما حكم شراب هذا المشروب؟ و ما حكم بيعه؟ وهل هو من التعاون على الإثم والعدوان؟



الجواب: ألم يبلغك أن النبي صلى الله عليه وسلم اشترى من يهودي طعاماً لأهله؟ ومات ودرعه مرهونة عند هذا اليهودي . ألم يبلغك أن الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الهدية من اليهود؟ ولو أننا قلنا: لا

لفات علينا شيء كبير، من استعمال سيارات ما يصنعها إلا اليهود. و أشياء نافعة أخرى لا يصنعها إلا اليهود. صحيح أن هذا الشراب قد يكون فيه بلاء يضعه اليهود، لأن اليهود غير مؤتمنين ، ولهذا وضعوا للرسول صلى الله عليه وسلم السم في الشاه التي أهدوها إليه ومات عليه الصلاة والسلام وهو يقول(( ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر وهذا أوان انقطاع أبهري من الدنيا من ذلك السم)) يعني موتي، ولهذا قال الزهري رحمه الله: إن النبي صلى الله عليه وسلم مات بقتل اليهود له، لعنة الله عليهم، ولعنة الله على النصارى، فهم لا يؤتمنون لا اليهود ولا النصارى، لكن في ظني أن هذا الذي يرد إلينا لابد أن يكون قد اختبر ومحص، وعرف هل فيه خطر أو ضرر أم لا.

( الباب المفتوح 61-70)




فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
حفظه الله

السؤال:

فضيلة الشيخ وفقكم الله ، يكتب في الصحف هذه الأيام الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية وعدم شراءها وعدم بيعها ومن ذلك ما كتب في هذا اليوم في إحدى الصحف من أن علماء المسلمين يدعون إلى المقاطعة وأن هذا العمل فرض عين على كل مسلم وأن الشراء لواحدة من هذه البضائع حرام ، حرام وأن فاعلها فاعلٌ لكبيرة ومعين لهؤلاء ولليهود على قتال المسلمين فأرجو من فضيلتكم توضيح هذه المسألة للحاجة إليها وهل يثاب الشخص على هذا الفعل؟

الجواب:

أولاً: أطلب صورة أو قصاصة من هذه الجريدة ومن هذا الكلام الذي ذكره السائل .

ثانياً: هذا غير صحيح. العلماء ما أفتوا بتحريم الشراء من السلع الأمريكية ، والسلع الأمريكية مازالت تورد وتباع في أسواق المسلمين ، و لا هو ضار أمريكا إذا منك ما اشتريت منها من سلعها ما هو ضارها هذا ، ما تقاطع السلع إلا إذا أصدر ولي الأمر إذا أصدر ولي الأمر منعاً ومقاطعة لدولة من الدول فيجب المقاطعة أما مجرد الأفراد أنهم يبغون يسوون هذا ويفتون فهذا تحريم ما أحل الله لا يجوز.

( المرجع شريط فتاوى العلماء في الجهاد والعمليات الانتحارية بتسجيلات منهاج السنة بالرياض)


قام بجمعها

محمد بن فهد الحصين



http://www.al-afak.com/vb/showthread.php?t=4283

منقول






التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» حجاب أميركية سبب في إسلام أستاذ جامعي أميركي
»» وجدته في هايبر بنـده ..
»» سيرة الملا عــــــــمر الله ينصرهـ
»» حقارة مآبعدها خسه وماقبلها دناءه
»» دعوة لاستخدام العقل فقط بعيدا عن سنيي أوشيعي ))
 
قديم 02-01-11, 11:12 AM   رقم المشاركة : 2
مجد العراق
عضو فضي






مجد العراق غير متصل

مجد العراق is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي العزيز الفجر الباسم على موضوعك الرائع والملفت للنظر .. فننتظر وبلهفة اعلان تطبيق المقاطعة على الروافض كاملة وبكل قوة وصرامة فبهذا الفعل ندمرهم ونقضي على فكرهم الهدام .. فهؤلاء الروافض ارواحهم معلقة بالمكاسب المادية واقولها عن يقين ودراية تامة باحوال هؤلاء الانجاس . فأخوتكم سنة العراق لايتعاملون مع اي بضاعة ولو كانت برخص التراب ان كان باعهارافضي او مصدرها بلاد الشر ايران ...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "