العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-10, 09:09 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الاحتلال الأمريكي يطمر نفايات سامة بالعراق



كشف مسؤول حكومي في محافظة ذي قار جنوب العاصمة العراقية بغداد، عن قيام قوات الاحتلال الأمريكية بطمر نفايات سامة في أراضي المحافظة، مما يشكل خطراً على صحة المواطنين والبيئة، وكان الجانبان العراقي والأمريكي قد أكدا حدوث عمليات الطمر والمعالجة في عدد من المواقع العراقية, وأن المعالجات شملت 32 مليون طن من النفايات.
وأوضح عضو مجلس محافظة ذي قار سجاد شرهان الأسدي، وفق الجزيرة نت، أنه تم استدعاء مدير البيئة ومدير صحة ذي قار، وتوصلنا إلى قرار بتشكيل لجنة لمراقبة النفايات التي تخرج من القاعدة الأمريكية الموجودة بمحافظة ذي قار، وتمت اتصالات مع المسؤولين الأمريكان في القاعدة لفحص هذه المخلفات، تحسباً لوجود إشعاعات تؤدي إلى الإضرار بصحة المواطنين في المحافظة".
وأضاف الأسدي :"من خلال تقارير فرق المتابعة التابعة لمجلس المحافظة، وجدنا أن حجم المخلفات كبير جداً، ويتم طمرها بصورة غير صحيحة وغير قانونية، وبعيدة عن المواصفات العالمية في طمر النفايات"
.لجنة تحقيق
وأعلنت وزارة البيئة العراقية في وقت سابق تشكيلها لجنة خاصة للتحقق من تقارير تشير لوجود مواد سامة في النفايات والمخلفات الأميركية التي طُمرت في الأراضي العراقية. وأكدت الوزيرة نرمين عثمان أنها تتابع مع جيش الاحتلال الأمريكي قضية 30 موقعاً، تؤكد التقارير أنه قد تم طمر كميات ضخمة من النفايات السامة غير المعالجة فيها.
وأضافت الوزيرة أن العراق سيطالب بتطبيق الولايات المتحدة اتفاقية للتحكم في النفايات الخطرة لسنة 1989، وإعادة تلك المواد إلى الأراضي الأمريكية. وأكدت عثمان أن شركات خاصة مهمتها إعادة تدوير النفايات تعمل داخل القواعد الأمريكية قد عمدت إلى خلطها بقطع من آليات ومعدات أخرى وتمريرها إلى التجار المحليين, وإن تلك القوات ستخلف نحو عشرة ملايين كيلوجرام من النفايات الخطرة في العراق.
السموم الأمريكية
وكان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي قد أعرب في يوليو الماضي، عن قلق بلاده من "السموم الأمريكية" المدفونة من قبل جيش الاحتلال، مشيراً إلى خطورة الوضع البيئي خاصة أن وزارة البيئة لم يتم إشراكها في هذا الملف حتى هذه اللحظة.
وطالب بتشكيل لجنة على جناح السرعة من وزارة البيئة وممثلي الجيش الأمريكي المعنيين بالملف، بحيث تعلم وزارة البيئة كمية المواد السامة التي دخلت العراق منذ عام 2003 وحتى اللحظة، والمواد التي يمكن أن تدخل من الآن وحتى عام 2011.







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى المهدي ظهر ونائبه يريد مقابلة الملك عبدالله
»» جندي أمريكي يمرغ أنوف جنود عراقيين شيعة بالتراب
»» ارشادات لتجنب إجهاد العمل
»» حال أحمدي نجاد في بيروت وبغداد مع أصدقائه العاثرين
»» ستبداء دموع التماسيح بعد تواجد صقور الجزيره على ارض البحرين الأبيّه (بالصور)
 
قديم 23-12-10, 09:12 AM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


ذكرت صحيفة التايمز اليوم الاثنين أن القوات الأمريكية خرجوا من العراق تاركين خلفهم إرثًا من المواد الخطرة السامة.
وكشف تحقيق أجرته الصحيفة في خمس ضواحٍ عراقية عن وجود بقايا مواد خطيرة متخلفة عن القواعد الأمريكية بوسط البلاد لم تعيدها القوات الأمريكية معها إلى الولايات المتحدة، في خرق واضح لقواعد البنتاجون.
وتشير الصحيفة إلى أنه في شمال وغرب البلاد، يتسرب نحو 55 جالون من زيت المحركات بالشوارع المغبرة، وأسطوانات مفتوحة من الحامض ملقاة بأماكن يسهل وصول الأطفال إليها بالإضافة إلى البطاريات الهالكة التي تم إلقاؤها بالقرب من مصادر ري الأراضي الزراعية.
واضطلعت الصحيفة على وثيقة للبنتاجون يرجع تاريخها لعام 2009، عن طريق مقاول خاص يعمل مع جنود أمريكا، تشير إلى أن القوات الأمريكية أنتجت 5 آلاف طن من النفايات الخطيرة بالأراضي العراقية.
تصاعد في عدد الولادات المشوهة بالفلوجة:
وقد تزايدت أعداد الأطفال العراقيين المولودين بتشوهات منذ الغزو الأمريكي للعراق في مارس 2003 وبشكل خاص في مدينة الفلوجة والتي تعرضت لقصف عنيف خلال عام 2004 إثر تصاعد عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال.
ويرجح ازدياد عدد الولادات المشوهة بالفلوجة نتيجة استخدام مواد كيماوية خلال القصف الأمريكي للمدينة، في ظل تعتيم إعلامي جرى وقتذاك، حيث استخدمت قوات الاحتلال الفوسفور الأبيض الذي يهدد سلامة البيئة والإنسان، والذي تحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدامه ضد السكان المدنيين أو حتى ضد الأعداء في المناطق التي يقطن بها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.
أعداد المشوهين:
ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن الدكتورة سميرة العاني طبيبة الأطفال في مستشفى الفلوجة التعليمي إن سجلاتها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أشارت إلى وجود 37 طفلاً يعانون من عيوب وتشوهات في الأنبوب العصبي.
وأضافت أنها كانت تسجل حالتين إلى ثلاث حالات في الشهر وهو ما لم يعهده المستشفى من قبل، مؤكدة أنه تم في الشهر الثاني من العام الجاري وحده تسجيل 22 حالة تشوه خلقي لأطفال وهي نسبة آخذة في الارتفاع فيما سجل أحد الأطباء السنة الماضية 180 حالة لأطفال مصابين بتشوهات خلقية مختلفة في مستشفى المدينة كما لوحظ زيادة في الحالات المعاقة عن العام الماضي.
عينات من التربة:
وقالت الطبيبة: إنها تعمل في مستشفى الفلوجة التعليمي منذ عام 1997 وإلى الآن لم تر حالات بهذا الحجم من الإصابات، مضيفة أنه ما بين 2 إلى 3 حالات تشوه خلقي تردد على المستشفى خلال اليوم الواحد في الوقت الحاضر.
وأشارت إلى أن المستشفى استقبل خلال الفترة الماضية لجانًا حكومية ومنظمات دولية تقوم بسحب عينات من التربة وصورًا للأطفال المشوهين لكن دون تقديم نتيجة فحص واحدة حتى الآن.
واستنادًا إلى المصادر الصحية العراقية، فإن الأطباء في مستشفى الفلوجة العام يوثقون 170 حالة لأطفال ولدوا مشوهين في المستشفى فقط خلال أقل من سنتين مات منهم حوالي 30 طفلاً في 2009، فضلاً عن تسجيل عشرات الحالات لأمراض سرطانية وخاصة اللوكيميا بين المواليد الجدد.
بدوره، قال أحد مسئولي الدفن بإحدى المقابر في الفلوجة: إنه يستقبل العديد من العوائل التي تدفن أطفالها بعد موتهم بسبب التشوهات، كاشفًا أنه يدفن من 4 الى5 أطفال كل يوم بعضهم مصابون بتشوهات خلقية، معتبرًا ذلك من تداعيات الغزو الأمريكي على الأطفال بالفلوجة.







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» بتعليمات من “طهران”..المالكي يهاجم “علماء المسلمين ” ومصر وتركيا وفتاوى الجهاد في سور
»» سعوديون يصطادون طائراً غريباً داخل جسمه جهاز إسرائيلي
»» قائد مروحية سوري ينشق ويقصف فرعاً للأمن العسكري
»» المسيرة الخضراء ستتحول الى مسيرة حمراء ... ان لم يستجد اي جديد .. يوجد فيديوا
»» تلفزيون الواقع الماليزي "الإمام الشاب" يدعو الأئمة السعوديين إلى المشاركة
 
قديم 24-12-10, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
الهاشمي3317
عضو نشيط






الهاشمي3317 غير متصل

الهاشمي3317 is on a distinguished road


الله يجيرنا ويجير المسلمين يا رب العالمين







التوقيع :
أحرار مدينة السخنة
http://www.facebook.com/skna.0
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أهل السنة ... الفزعة يا أهل السنة
»» الباب مفتوح لحتا تكسب الأجر أدخل الحين .. بسرعة
»» أنت رائع بهذي الصفات
»» قناة الدنيا تكذب على الشيخ عدنان العرعور
»» يوم عاشوراء بين أهل السنة وأهل البدع
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "