العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-10, 08:17 PM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


السؤال الكاسر لأعناق الإباضية

جاء في معاجم اللغة تفسير لفعل : عرج

وعَرَجَ يعرُجُ عُروجاً، أي: صَعِد. والمَعْرَجُ: المَصْعَد.كتاب العين ج1 ص50

عَرَجَ عُرُوْجاً ومَعْرَجاً: ارْتقى. والمِعْرَاجُ: شِبْهُ سُلَمٍ أو درَجَةٍ يُعْرَجُ فيه االمحيط في اللغة ج1 ص 37

عرِجَ الرجلُ، إذا صار أعرجَ. وعَرُجَ، إذا تعارج. وقالوا عَرَجَ أيضاً.
وعَرَجَ في الأَدْرُجَّة، إذا صعد فيها يعرُج عُروجاً. ومصدر عَرِجَ عَرَجاً.. جمهرة اللغة ج1 ص 227
عَرَجَ في الدَرجة والسلَّم يَعْرُج عُروجاً، إذا ارْتَقى. الصحاح في اللغة ج1 ص 456

عَرَجَ عُرُوجاً ومَعْرَجاً ارْتَقى،. القاموس المحيط ج1 ص 188

عَرَجَ في الدَّرَج: أَرْتَقى وأَعْرَجْته أنا: رَقَّيْته. المخصص ج1 ص456
عَرَج يعَرُج عروجاً، إذا صعِد. والمعارج: الأسباب التي يُصعَد فيها. الإشتقاق ج1 ص 69
عَرَج يَعْرُج عُرُوجاً وفيه من الله ذي المَعارج المَعارِج المَصاعِد والدَّرَج. لسان العرب ج2 ص 320


وعلى هذا الأساس فقد أجمعت معاجم اللغة على أن العروج هو الصعود ولم يشذ أحد برأي


وجاء في القرآن الكريم في خمسة مواضع الكلام عن عروج الملائة في قوله تعالى


قال الله تعالى: يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ السجدة


قال الله تعالى:وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَاباً مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّواْ فِيهِ يَعْرُجُونَ .الحجر


قال الله تعالى: يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ سبأ


قال الله تعالى: هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاء وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِير الحديدٌ


قال الله تعالى: تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ . المعارج


نلاحظ ما يلي

الآية الأولى: التدبير من .......إلى

لماذا والله موجود في كل مكان حسب عقيدة المشركين الإباضية ؟ لما لم يستعمل حرف العطف "و"؟

الآية الثانية:
لم العروج إلى السماء ؟ما الفائدة والله موجود في كل مكان؟ أليس هذا عبث؟
الآية الثالثة: نربطها بالآية الخامسة لنتبين حقيقة معناها

الآية الرابعة: أين العرش الذي استوى عليه؟
لم النزول من السماء ( لمن ينزل)
لم العروج لمن يعرج ( نربط بالآية الخامسة)

الاية الخامسة

أين الله حتى تعرج الملائكة إليه؟
أليس هو في كل مكان؟
لم تحتاج خمسين ألف سنة للعروج إليه

أر]أتم أنكم أشد الخلق كفرا وشركا؟







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» حثالة الرافضة الكليني يطعن في أم المؤمنين وفي رسول الله صلِّ الله عليه وسلم بالفاحشة
»» عودة ثلاثة إخوة إلى الحق في أنصار السنة
»» الأباضية خوارج بكل ما في الكلمة من معنى
»» من نصدق يا روافض؟ من أين تأخذون عقيدتكم؟
»» من كرامات الصوفية الغائط فوق الخيال
 
قديم 20-12-10, 09:06 PM   رقم المشاركة : 2
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


إستدلال بلا عقل وبلا تدبر
لو أخنا هذه الآيات على ظاهرها فستكون متعارضة قطعاً

يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ
فهل يحتاج سبحانه وتعالى إلى ألف سنة لكي يدبر الأمر؟؟

فهذا يعارض قوله تعالى:
وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
ومعارض لقوله تعالى:
تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ
هنا أصبح 50 ألف سنة
والأولى ألف سنة


ولو قلنا أنه في السماء فهذا يعارض قوله تعالى:
وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ






 
قديم 20-12-10, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justroot مشاهدة المشاركة
  
إستدلال بلا عقل وبلا تدبر
لو أخنا هذه الآيات على ظاهرها فستكون متعارضة قطعاً

يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ
فهل يحتاج سبحانه وتعالى إلى ألف سنة لكي يدبر الأمر؟؟

فهذا يعارض قوله تعالى:
وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
ومعارض لقوله تعالى:
تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ
هنا أصبح 50 ألف سنة
والأولى ألف سنة


ولو قلنا أنه في السماء فهذا يعارض قوله تعالى:
وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ

أجب بعلم او ارحل
تفسيرك استجمر به
اقتباس:
وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ

ألا يستطيع أن يقول كن فيكون من السماء

اقتباس:
فهل يحتاج سبحانه وتعالى إلى ألف سنة لكي يدبر الأمر؟؟


هذا هو الإستحمار بعينه

هل عروج عائد على الملائكة أم الله تعالى؟



تعالى الله عما يقول الخنازير علوا كبيرا
أخزاكم الله
هل تريد الله تعالى أنم يكون معك لما تخري
أسأل الله أن يغرقكم في خريكم إن كنتم كاذبين أنتم وشيوخكم
وأنا أقسم بالذي خلق السماوات والأرض والذي له الدنيا والآخرة أنكم كاذبين
قال الله تعالى: هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
ولماذا يستوي
لم لم يقل : كن فيكون؟
قال الله تعالى: ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ
ولماذا استوى إلى السماء
هيأ الأرض ثم استوى إلى السماء ورأينا سابقا أن هناك صعود من الأرض إلى السماء






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» عوام الرافضة بين المطرقة والسندان: البنوك ولصوص الخمس
»» كربلاء : من روى أخبارها يا رافضة؟
»» احذروا الخوئي : إنه غشاش
»» تفسير القرآن بمنظار رافضي استغفر الله وأتوب إليه
»» يا أباضية حبل الكذب والنفاق قصير
 
قديم 21-12-10, 08:50 AM   رقم المشاركة : 4
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justroot مشاهدة المشاركة
  
إستدلال بلا عقل وبلا تدبر
فهل يحتاج سبحانه وتعالى إلى ألف سنة لكي يدبر الأمر؟؟



يقول عز من قائل: ( تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ )

( تعرج ) تعود إلى الله عز وجل أم إلى الملائكة؟!

يا هذا إذا كانت الآية واضحةً وضوح الشمس في رابعة النهار ويفهمها أجهل جاهلٍ من أهل السنة والجماعة بأن ( تعرج ) تعود إلى الملائكة!

تأتي أنت لتثبت مراءك بالباطل وتقول بأن ( تعرج ) تعود في الآية الكريمة إلى الله عز وجل!!!!!!!!

سأحسن الظن بك وأجزم أنك سهوت عن الصواب لذلك سأكرر عليك السؤال أيها الزميل:

( تعرج ) تعود لمن؟!!!






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» الكاتب خالد السليمان سقوط الموضوعية في نقد الشيخ يوسف الأحمد / مقال وتعليق
»» ارتداد أبو سعيد الخدري راوي حديث الحسن والحسين تحدي أيها الرافضة فهل من مشمّر ؟
»» أربعة أسئلة أتحدى فيها المراجع في قم والنجف فهل من إجابة ؟
»» سامي العسكري الذنب الأكبر لنوري المالكي/ ماذا يقول عن المملكة/ مقال مختصر
»» الخفافيش الكاذبون بالأسماء المستعارة / خاص لشبكة الدفاع عن السنة
 
قديم 21-12-10, 12:50 PM   رقم المشاركة : 5
ياقوته
عضو نشيط







ياقوته غير متصل

ياقوته is on a distinguished road


أذن تعالى الله عن قولكم الكفري

أن الله في كل مكان يقتضي

أن الله والشيطان في نفس المكان

والله في الأعلى وفي السماء وليس أسفل لأن

الأسفل دائما مذموم ونحن جميعنا في أسفل سماء الله

من أنس وجن وشياطين

ويقتضي أيضا أن يكون الله في النار وفي الجنه وفي يوم القيامه وفي الحساب على قياسكم العقيم

أذ كيييييييييييييييف أن الله يقول في آياته


ذَٰلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّـهِ النَّارُ ۖ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ ۖ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ ﴿٢٨﴾ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا اللَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ


أذن الله مع الأسفلين تعالى الله عن هذا القول الكافر يامن لا تأخذون دينكم إلا من أهل البدع والمنحرفين


هيا أنفوا بتصوركم الغبي أن الله ليس بالأسفل مع الشيطان وأنتم تأكدون أن الله في كل مكان

كيف نفهم تضاربكم السقيم يا خوارج الجهميه






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "