العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-10, 10:54 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


موقع إيران في النظام الشمسي

جاء في الروايات الدعابية من أهل الأسواق، أنه مر أحد السياح الفرنسيين على أرض إيران ضمن سيره في العالم، و لسوء حظه أن صادف وصوله إلى إيران شهر الله المحرم و رأى ما رأى من الوحشة و الدهشة و الكآبة و...فلما رجع إلى بلاده جاءه أحد الصحفيين و أصر أن يجري معه حوارا صحفياً فكان أول سؤال منه أن كيف وجدت إيران؟
فأجاب السائح قائلاً: لقد وجدت إيران أعلى و أجل مما كنت أتصور، شعب لبق، كرام، محب للضيف، يعشقون الثقافة الغربية، و ثقافتهم ثقافة شرقية جميلة و نزيهة.....
و لكن الأمر الذي آلمني كثيراً هو تخلف وسائل الإعلام فيها. فكأن الأخبار تنقل - من و إلى- أكتاف النملة العرجاء! على سبيل المثال: لقد قتل أحد أئمتهم في كربلاء قبل ألف و أربعمائة سنة تقريباً و لكن خبره وصل إلى إيران قبل أيام! مما جعل الناس يضطربون بسماع هذا الخبر المحزن و أصابهم الهم و الكآبة فبدؤوا يضربون على وجوههم و رؤوسهم و صدورهم!....
نعم! هذه الحكاية المريرة تتكرر كل سنة و ممكن أن تقول كل شهر، و لو شئت تقول كل أسبوع!! هذا حال الإيرانيين في 90 يوماً من السنة عندهم يوم حداد! يبكون على أمر قد مضى تاريخه و المؤرخون يكذبون أكثر تلك الروايات!
كنت أفكر دائماً نحن الإيرانيون نتباين عن بقية المسلمين ديناً و منهجاً و نسباً ، حيث تختلف أعيادنا عن أعياد بقية المسلمين! صلاتنا تختلف عن صلاتهم! صومنا يختلف عن صومهم حيث نبدأ الصوم بعدهم بيومين، فالخلاصة أننا أنشأنا لأنفسنا إسلاماً إيرانياً خاصاً! لنا لون و رائحة و فهم و شعور خاص، كما نريد نعمل و كما تأمرنا أحلامنا نستجيب لها، و قد عوجنا رقبة التاريخ و المتون و المصادر الدينية حسب رغباتنا و أهوائنا!
و لكن هذه السنة أضيف اكتشاف جديد إلى قائمة اكتشافات الكاتب و هو: لا يوجد أي تشابه بين الإيرانيين و سائر البشرية! لنا طريقنا و لهم طريقتهم، كأننا نعيش في نظام شمسي غير النظام الشمسي المعروف!!
اليوم يوم عاشورا، ترى الناس فيه مذهلين و مرتجفين و مضطربين، يتجهون إلى مسيرة ما!
الرجال و النساء و الشيوخ و الشباب، و الفتيات و الفتيان يسرعون و يعدون، البعض منهم يحملون السكاكين الحادة و الآخرون السلاسل الحديدية و البعض فؤوساً صغيرة!! ذهب تفكيري و ذهني إلى أمور عديدة، في البداية ظننت أنهم اتجهوا نحو فلسطين! قلت في نفسي يمكن قرر الشعب الإيراني أن يقلعوا جذور النظام الصهيوني الذي أصبح غدة سرطانية في العالم الإنساني! و خطر في بالي آلاف من الاحتمالات. فقررت و شمرت عن ساعدي و اتجهت نحو المطبخ و أخذت سكينا صغيراً يستخدم في تقشير الفواكه و وضعته في جيبي و انضممت مع السائرين.
إلى أن وصل هذا الجمع الغفير حاملين أنواعا من الأسلحة الباردة إلى الحسينية باسم حسينية الإمام الصادق، كنا نسمع أصوات البكاء و الأنين و الصياح و العويل من داخل الحسينية، قلت في نفسي يمكن هذه مدينة غزة! حيث الطائرات الإسرائيلية تبيد الناس الأبرياء! كل من يدخل الحسينية تضطرب أحواله و يشق ثوبه و يبدأ بضرب وجهه و رأسه و صدره، ومن كان يحمل السلاسل فقد سلخ جلدة ظهره، و من كان يحمل الفأس شج به رأسه و جبينه!! فرأيت رجلا قويا بطلا يشبه السيد سليمان بطل سباق القوارب، قد مسك ولدا صغيرا بريئا و معه سكين حاد و إذا به يشق رأس الولد إلى نصفين كبطيخة مدينه كاشان و هو يقول: يآ أبا الفضل!!... ووقعتُ في الحيرة من أمر هؤلاء الأذكياء! اندهشت عندما رأيت الدماء تسكب هباء!! و تعجبت من عقول هؤلاء الناس الذين لا يدرون ماذا يفعلون!!
إن العالم اليوم بما فيهم المسلمين و الكفار، المتدينين و غير المتدينين، القاصي و الداني يشفقون على أحوال المسلمين في فلسطين و يبكون على أحوال أطفالهم الأبرياء المستضعفين، أما نحن الإيرانيون غفلنا عن العالم و انشغلنا بأمور خرافية صنعها أصحاب العمائم الذين باعوا دينهم بدنياهم.
لماذا أيها الشعب الإيراني هكذا؟! ألسنا مسلمين! ألا يوجد في قلوبنا رحمة لكي نشفق و نبكي على أحوال إخواننا في فلسطين؟! ألسنا من بني آدم لنساعد المظلومين و المنكوبين و نأخذ بأيديهم؟!
أو أننا حقيقة نعيش في النظام الشمسي الآخر والكرة الأرضية الأخرى؟! حيث نظامنا البريدي و البرقي يحمل على أكتاف النملة العرجاء؟! و لم تصلنا بعد أخبار إخواننا من غزة!
إن خبر كربلاء و استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه قد وصلنا بعد ألف و أربعمائة عام! فما ندري متى تصلنا أخبار اهل غزة المظلومين و الأفغان و العراق المنكوبتين ؟! الله أعلم .
وما أحسن قول الشاعر الفارسي حيث وصف الأخوة الحقيقية قائلا:
بني آدم كأعضاء الجسد الواحد
إذ خُلقوا من أصل واحد
إذا الزمن آلم عضوا منه
لم ترتح سائر الأعضاء
و إذا كنت لا تحزن على هم غيرك
فلا يليق أن يسموك الإنسان







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» سعود الفيصل: تصرفات إيران تشير إلى عدم اهتمامها بـ "مبادئ الجوار"
»» فرقة الطوارئ السعودية تُجري تدريبات عسكرية للوقاية من هجمات إرهابية
»» تقرير عاجل (من داخل أمريكا) مخطط لتغيير الوجه الحقيقي للإسلام هام جدا
»» ستبداء دموع التماسيح بعد تواجد صقور الجزيره على ارض البحرين الأبيّه (بالصور)
»» تحكي قصة شاب سوري رفض السجود لبشار
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "