العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-10, 07:43 AM   رقم المشاركة : 1
ريتال الشمري
مشترك جديد






ريتال الشمري غير متصل

ريتال الشمري is on a distinguished road


لماذا لانجعل مقتل الحسين مأتماً

بسم الله الرحمن الرحيم ،،
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين الطيبين وعلى الاربعه الاخيار ابوبكر وعمر وعثمان وعلي
نحن ندخل شهر الله المحرم، ونستقبل يوماً من أيام الله التي اختلف فيها الخلق، ألا وهو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، وقد حصل فيه حدثان مؤثران اختلف الناس بسببها في أعمال هذا اليوم:

الحدث الأول: نجاة موسى عليه السلام وقومه، وإهلاك فرعون وجنوده.
روى البخاري، ومسلم في صحيحيهما واللفظ لمسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم المدينة فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما هذا اليوم الذي تصومونه؟ فقالوا: هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه، وأغرق فرعون وقومه، فصامه موسى شكراً، فنحن نصومه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فنحن أحق وأولى بموسى منكم، فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه))(1).

الحدث الثاني: مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب، سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان ذلك في يوم الجمعة، سنة إحدى وستين بكربلاء من أرض العراق، وله من العمر ثمان وخمسون سنة (2)، وكان هذا من المصائب العظيمة على الأمة قال ابن تيمية رحمه الله : « وكان قتله - رضي الله عنه - من المصائب العظيمة؛ فإن قتل الحسين , وقتل عثمان قبله : كانا من أعظم أسباب الفتن في هذه الأمة وقتلتهما من شرار الخلق عند الله » (3) .
وقد أرشد النبي صلى الله عليه وسلم لصيام هذا اليوم شكراً لله على نجاة موسى وإهلاك فرعون، ولا علاقة لصيامه بمقتل الحسين رضي الله عنه أبداً.
وهذا اليوم روي فيه آثار كثيرة، لكن مزيته العملية محصورة في الصيام، وهذا هو المنهج الوسط في ذلك (4) .

ولقد ضل في يوم عاشوراء فرقتان:
الفرقة الأولى: النواصب، وهؤلاء يفرحون ويحتفلون في يوم عاشوراء، ومن أهل السنة من أخطأ وروى، أو روي له أحاديث موضوعة في فضل الاغتسال، والكحل، والخضاب ونحوه، مما يعد من مظاهر الفرح والسرور، يعارضون به شعار أولئك القوم الذين يجعلونه مأتماً، فعارضوا باطلاً بباطل، وردوا بدعة ببدعة كما نص على ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى (5) .
الفرقة الثانية: بعض طوائف الشيعة: وهؤلاء يجعلونه مأتماً يضربون فيه الخدود ويشقون الجيوب، ويدعون بدعوى الجاهلية، ويصل بهم الحال إلى ضرب أنفسهم ضرباً شديداً، بل بعضهم يجرح رأسه بسيف ونحوه حتى تسيل دمائهم، ويدعون أن يفعلون ذلك حزناً على الحسين رضي الله عنه، وأنهم شيعته المحبون له، وتنقل ذلك الفضائيات، وكأنَّ هؤلاء هم المحبون لآل البيت، وغيرهم ممن لا يعمل عملهم غير محب لأل البيت، وهذا غير صحيح، فأهل السنة أولى الناس بآل البيت، وهم المحبون لهم، ولكنهم يراعون في ذلك شرع الله، والسبب الحقيقي لضربهم أنفسهم، والذي لا يعلنه الرافضة هو أنهم خذلوا الحسين رضي الله عنه عندما قدم عليهم الكوفة (6)، وخذلوا قبله ابن عمه مسلم بن عقيل بن أبي طالب حتى قتله ابن زياد (7)، فيعاقبون أنفسهم في هذا اليوم حزناً عليه، ولتقصيرهم معه.

الموقف من مقتل الحسين رضي الله عنه :
يعتبر مقتل الحسين من أعظم المصائب التي مرت على أمة الإسلام، ويحزن المسلمون بسببها، ولكنهم لا يعملون إلا ما شرع الله، وقد شرع الله الاسترجاع عند المصيبة بقوله تعالى : (وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)، وفي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (ما من مسلم يصاب بمصيبة فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها إلا آجره الله في مصيبته واخلف له خيراً منها) (8) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه : «ومن أحسن ما يذكر هنا : أنه قد روى الإمام أحمد(9)، وابن ماجه(10)، عن فاطمة بنت الحسين، عن أبيها الحسين - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من مسلم يصاب بمصيبة فيذكر مصيبته وإن قدمت فيحدث عندها استرجاعا كتب الله له مثلها يوم أصيب) هذا حديث رواه عن الحسين ابنته فاطمة التي شهدت مصرعه، وقد علم أن المصيبة بالحسين تذكر مع تقادم العهد فكان في محاسن الإسلام أن بلغ هو هذه السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو أنه كلما ذكرت هذه المصيبة يسترجع لها فيكون للإنسان من الأجر مثل الأجر يوم أصيب بها المسلمون» (11) .

وكذلك ما يفعله بعض الطوائف اليوم من لطم الخدود وشق الجيوب وتعذيب النفس أمر محرم ولا شك، وليس من المحبة المشروعة ، قال ابن رجب رحمه الله: «وأما اتخاذه مأتماً كما تفعله الرافضة؛ لأجل قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما فيه، فهو من عمل من ضل سعيه في الحياة الدنيا وهو يحسب أنه يحسن صنعا، ولم يأمر الله ولا رسوله باتخاذ أيام مصائب الأنبياء وموتهم مأتماً فكيف بمن دونهم) (12) .

وما علم أن علي بن الحسين، أو ابنه محمداً، أو ابنه جعفراً، أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم، ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى أنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا، وقد كان أبوه علي رضي الله عنه أفضل منه، وقتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، ولم يتخذه الرافضة مأتماً، وكذلك عثمان بن عفان أفضلُ من عليٍّ عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الفاروق عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، وقتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، كما يفعل هؤلاء يوم مقتل الحسين رضي الله عنهم أجمعين.

ثم أن لطم الخدود وشق الجيوب وتعذيب النفس أمور محرمة لا تجوز، ففي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية (13)، وفي الصحيحين عن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال : (أنا بريء مما برئ منه رسول الله صلى الله عليه وسلم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم بريء من الحالقة ; والصالقة ; والشاقة) (14) . وفي صحيح مسلم عن أبي مالك الأشعري : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن : الفخر بالأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة على الميت وقال : النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب) (15) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( والآثار في ذلك متعددة، فكيف إذا انضم إلى ذلك ظلم المؤمنين، ولعنهم، وسبهم، وإعانة أهل الشقاق والإلحاد على ما يقصدونه للدين من الفساد وغير ذلك مما لا يحصيه إلا الله تعالى ).
اللهم ارض عن أصحاب نبيك وأرضهم، اللهم اجعلنا فيمن تولاهم، واجمعنا بهم في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتد
وصل الله على محمد وآله، وأزواجه، وذريته.

---------------







 
قديم 15-12-10, 02:58 PM   رقم المشاركة : 2
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخت الفاضلة ريتال الشمري حياك ِ الله .....

اولا شكرا لدعوتكِ الكريمة الى موضوعكِ ........
وثانيا : لدي تساؤلات اثرتها مع باقي الزملاء في مواضيع المنتدى الحواري مع الشيعة ...

واهمها :

اقتباس:
فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما هذا اليوم الذي تصومونه؟ فقالوا: هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه،.............




اولا كيف لايعرف نبينا صلى الله عليه وآله وسلم متى انجى الله سبحانه موسى وقمه ..وهو عنده علم الكتاب .............؟

وثانيا : كيف يصدق نبينا صلى الله عليه وآله وسلم قصص اليهود ؟؟ والله يذمهم في كل موضع يرد ذكرهم في القران الكريم .........

اليس صوم هذا اليوم هو اقتداء باليهود اعداء الله سبحانه ..؟


مع التحيات






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ سؤال الى الزملاء السنة
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
»» زملائنا الافاضل صحيح مسلم عندكم من اصح الكتب عندكم بعد كتاب الله تفضلوا
 
قديم 15-12-10, 05:18 PM   رقم المشاركة : 3
اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب
عضو فعال






اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب غير متصل

اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخت الفاضلة ريتال الشمري حياك ِ الله .....

اولا شكرا لدعوتكِ الكريمة الى موضوعكِ ........
وثانيا : لدي تساؤلات اثرتها مع باقي الزملاء في مواضيع المنتدى الحواري مع الشيعة ...

واهمها :




اولا كيف لايعرف نبينا صلى الله عليه وآله وسلم متى انجى الله سبحانه موسى وقمه ..وهو عنده علم الكتاب .............؟

وثانيا : كيف يصدق نبينا صلى الله عليه وآله وسلم قصص اليهود ؟؟ والله يذمهم في كل موضع يرد ذكرهم في القران الكريم .........

اليس صوم هذا اليوم هو اقتداء باليهود اعداء الله سبحانه ..؟


مع التحيات





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ "

[البقرة : 183]




اخي الصدري :


اليس المقصود بقوله تعالى "الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ " باليهود ....


هل معناه اننا نقتدي باليهود ايضا في صوم شهر رمضان ....؟



وشكراااا






 
قديم 15-12-10, 07:26 PM   رقم المشاركة : 4
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغيث العراقي مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ "


[البقرة : 183]




اخي الصدري :


اليس المقصود بقوله تعالى "الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ " باليهود ....


هل معناه اننا نقتدي باليهود ايضا في صوم شهر رمضان ....؟




وشكراااا


الاخ الفاضل ابو غيث العراقي حياك الله .........

نعم كُتب على الذين من قبلنا ..........

لكن لا نأخذ عبادتنا من اليهود .......والصوم عبادة ...

والنبي صلى الله عليه وآله وسلم عنده علم الكتاب ..... فلا يحتاج ان يسأل احدا إلا الله ...فكيف يحتاج ان يسأل اليهود وقد حذره الله منهم في جميع المواضع التي ذُكر بها اليهود .....

ثم اليس الله سبحانه قال في كتابه :

{ما فرّطنا في الكتاب من شيء}


فلماذا اذن يسأل اليهود ، الذين لم ينصحوا للإسلام ابدا ؟؟؟



مع التحيات






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» زملائنا الافاضل صحيح مسلم عندكم من اصح الكتب عندكم بعد كتاب الله تفضلوا
 
قديم 15-12-10, 11:06 PM   رقم المشاركة : 5
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخ الفاضل ابو غيث العراقي حياك الله .........

نعم كُتب على الذين من قبلنا ..........

لكن لا نأخذ عبادتنا من اليهود .......والصوم عبادة ...

والنبي صلى الله عليه وآله وسلم عنده علم الكتاب ..... فلا يحتاج ان يسأل احدا إلا الله ...فكيف يحتاج ان يسأل اليهود وقد حذره الله منهم في جميع المواضع التي ذُكر بها اليهود .....

ثم اليس الله سبحانه قال في كتابه :

{ما فرّطنا في الكتاب من شيء}


فلماذا اذن يسأل اليهود ، الذين لم ينصحوا للإسلام ابدا ؟؟؟



مع التحيات


زميلنا المحترم الصدري
عجباَ قولك هذا
ولماذا نجرد عقولنا من أبسط الحكمه والتدبر
ياعزيزي كثير من عقيدتكم لم يأتي بها القرآن وحتى ركعات الصلاه لم تأتي بالقرآن
الأنبياء كلهم مسلمون ويدعون للتوحيد الله الخالص

اقتباس:

فلماذا اذن يسأل اليهود ، الذين لم ينصحوا للإسلام ابدا ؟؟؟





مع التحيات




الحكمه من سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم لليهود
هو أن يبين لهم بأن الأنبياء أخوه مسلمين لله وهو أولى بموسى منهم وهم لايمثلون موسى عليه السلام
لأنهم لو أمنوا بموسى حقاَ لأتبعوه ولكنهم قوم سؤء يأخذون
ما وافق أهوائهم
وقد وجهنا بمخالفتهم بصيام يوم بعده

ولكن سوف أسألك سؤالاً وأرجوا أن تعطينا له حديث متواصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم

اليهود يحرمون سمك الجري وأنتم تحرمونه
اليهود يحرمون الأرنب والطحال وأنتم تحرمونه
اليهود رموا مريم الطاهرة بالفاحشة وأنتم قذفتوا زوجة نبيكم رسول الله (صلى الله علية و سلم)؛ أم المؤمنين عائشة المبرأة بالبهتان بصريح القرآن،
اليهود يقولون لا جهاد حتى يظهر المسيح الدجال وينزل سيف من السماء
وأنتم تقولون لا جهاد حتى يخرج المهدي من السرداب وينزل سبب من السماء

شعار مهدي الرافضه نجمة داود ويحكم بحكم آل داوود



هدانا الله جميعاً لما يحبه ويرضاه







 
قديم 16-12-10, 03:14 AM   رقم المشاركة : 6
ريتال الشمري
مشترك جديد






ريتال الشمري غير متصل

ريتال الشمري is on a distinguished road


أشكرك أخي الصدري لـ تلبية دعوتي لك وأرى بإن أخوتي غيث وعفوك يالله وفو وكفو بالإجابه عليك ولكن اود سؤالك لماذا اكتفيت بسؤالك عن صيام يوم عاشوراء
وتجاهلت بقيت الموضوع اود التعقيب على ذلك أخي الفاضل

لك كل الود والاحترام







التوقيع :
[IMG]http://www.alwatanyh.com/imgcache/19224.png[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» أشهر داعية شيعي بالكويت يصلي التراويح خلف العفاسي ويدعوا الشيعة للإقتداء به
»» لماذا لانجعل مقتل الحسين مأتماً
 
قديم 17-12-10, 08:23 PM   رقم المشاركة : 7
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخوة الافاضل حياكم الله ...............


الاخ الفاضل عفوك يالله حياك ..


اقتباس:
ولماذا نجرد عقولنا من أبسط الحكمه والتدبر
ياعزيزي كثير من عقيدتكم لم يأتي بها القرآن وحتى ركعات الصلاه لم تأتي بالقرآن
الأنبياء كلهم مسلمون ويدعون للتوحيد الله الخالص

لكن هذه العبادات لم نأخذها من اليهود اعداء الله ورسوله ......!
بل اخذناها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم استنادا الى الاية الكريمة :

{ وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا }

ولم يسأل نبينا صلى الله عليه وآله وسلم اليهود عن ركعات الصلاة او مناسك الحج او باقي العبادات ........

فمتى صدقوا اليهود مع الله سبحانه حتى يصدقوا مع نبينا صلى الله عليه وآله وسلم ؟

اقتباس:
الحكمه من سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم لليهود

اقتباس:
هو أن يبين لهم بأن الأنبياء أخوه مسلمين لله وهو أولى بموسى منهم وهم لايمثلون موسى عليه السلام
لأنهم لو أمنوا بموسى حقاَ لأتبعوه ولكنهم قوم سؤء يأخذون





السؤال كيف يصدقهم نبينا صلى الله عليه وآله وسلم وهم الكاذبون الذين كذبوا انبياء الله ؟؟؟


اقتباس:
اليهود يحرمون سمك الجري وأنتم تحرمونه


اقتباس:

اليهود يحرمون الأرنب والطحال وأنتم تحرمونه



وازيدك ايضا ان اليهود يختنون الطفل الذكر وكذلك يفعل المسلمون .....!

فهل ورد ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سأل اليهود عن الختان ، وأمر المسلمين بذلك ؟؟

ام ان الجواب هو ان هذه هي تعاليم الاسلام التي جاءت بها الرسالة المحمدية ،.....وهذا ايضا ينطبق على الجري او الطحال او الارنب ...... ولا توجد رواية ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم سأل اليهود عن هذه الامور ....!


اقتباس:
اليهود رموا مريم الطاهرة بالفاحشة وأنتم قذفتوا زوجة نبيكم رسول الله (صلى الله علية و سلم)؛ أم المؤمنين عائشة المبرأة بالبهتان بصريح القرآن،


هل من مصادرنا المعتبرة تؤكد هذا الفرية على الشيعة ؟؟
اين قرأت هذا في كتبنا ؟؟
اين المصدر ؟
اقتباس:
اليهود يقولون لا جهاد حتى يظهر المسيح الدجال وينزل سيف من السماء



اقتباس:

وأنتم تقولون لا جهاد حتى يخرج المهدي من السرداب وينزل سبب من السماء



الجهاد الدفاعي واجب مفروض على المسلمين ....ولا يحتاج الى فتوى او اذن خاص .....والدليل هو ما تقوم به المقاومة الاسلامية في العراق واقصد كتائب اليوم الموعود الشيعية ...والتي اعترف المحتل الامريكي بفعاليتها ....
اقتباس:


شعار مهدي الرافضه نجمة داود ويحكم بحكم آل داوود



اما شعار نجمة داوود .فلم اسمع بها ، وياليت لو تأتي بالمصدر ...

اما ( ويحكم بحكم آل داوود ) فالقصد منه انه يحكم بدون بينة ، لا ان يحكم بشريعة داوود ، حيث ان شريعة محمد ( صللى الله عليه وآله وسلم ) نسخت كل الشرائع .....

الاخت الفاضلة ريتال الشمري حياكِ الله .....

لا اعرف سؤالك الثاني حتى اجيب عليه ....
ولكن تعليقي على ما قاله ابن تيمية ، هو ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بكى على حفيده الحسين قبل مقتله بعشرات السنين ، افلا يحق لنا ان نبكي لبكاء نبينا صلوات الله وسلامه عليه ...؟

مع التحيات










التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
»» سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
 
قديم 18-12-10, 01:13 AM   رقم المشاركة : 8
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


الصدري
من كلامك أسمح لنفسي أن أصفك بالمنافق
تقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم هو من عنده علم الكتاب ,,,,,,,, وهذا يحتاج لإثبات منك
ولن تستطيع

ثانيا
تنكر على النبي صلى الله عليه وسلم أن يصوم يوما يرى فيه نجاة لنبي ورسولا أرسله الله لقومه
ثالثا :
هل وجدت الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بإقامة الفرح والسرور والإحتفالات وإحياء المناسبه لأيام
أم أمر بالصوم فقط
رابعا
هل أمر الرسول صلى الله عليه وسلم [[[[ من عنده علم الكتاب كما تقول ]]]] أن نقيم العزاء لمصاب الحسين ونحييه إحتفالا وإبتهاجا كما تفعلون
وهل الرسول صلى الله عليه وسلم ,,, نسى أمر الله بالصبر عند المصيبه
لماذا لم تأخذ الشيعه بهدي الله وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم بالصبر على مصاب الحسين رضي الله عنه







 
قديم 18-12-10, 06:26 AM   رقم المشاركة : 9
متسامح
إثني عشري







متسامح غير متصل

متسامح is on a distinguished road


أخرج الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين قال : ( أخبرنا أبو عبد الله محمد بن علي الجوهري ببغداد ، حدثنا أبو الأحوص محمد بن الهيثم القاضي ، حدثنا محمد ابن مصعب ،حدثنا الأوزاعي عن أبي عمار شداد بن عبد الله ، عن أم الفضل بنت الحارث أن أم سلمة دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني رأيت حلماً منكراً الليلة ، قال ما هو ؟ قالت : إنه شديد . قال : ما هو ؟ قالت : رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيتِ خيراً تلد فاطمة إن شاء الله غلاماً فيكون في حجرك فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت يوماً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تهريقان من الدموع قالت فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك قال أتاني جبريل عليه الصلاة والسلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا . فقلت : هذا ؟ فقال : نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ) .
قال الحاكم : ( هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه )


وعن أم سلمة قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً ذات يوم في بيتي. فقال: لا يدخل علي أحد. فانتظرت. فدخل الحسين.
فسمعت نشيج رسول الله صلى الله عليه( و آله ) وسلم يبكي. فاطلعت فإذا حسين في حجره والنبي صلى الله عليه( و آله ) وسلم يمسح جبينه وهو يبكي.
فقلت: والله ما علمت حين دخل فقال: إن جبريل كان معنا في البيت.
قال أفتحبه؟ قلت: أما من الدنيا فنعم فقال: إن أمتك ستقتل هذا بأرض يقال لها كربلاء .
قال الهيثمي رواه الطبراني ورجاله ثقات (مجمع الزوائد 189 / 9)


وروي عن سلمى قالت: دخلت على أم سلمة وهي تبكي. فقلت: ما يبكيك؟ قالت: رأيت رسول الله صلى الله عليه و(آله) و سلم في المنام. وعلى رأسه ولحيته التراب. فقلت: ما لك يا رسول الله؟ قال: شهدت قتل الحسين آنفاً .

* رواه الحاكم (المستدرك 19 / 4) وابن كثير (البداية 217 / 8) لم أجد تعليقا ً على السند

وقال محمد بن سعد: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاري، أنبأنا قرة بن خالد، أخبرني عامر بن عبد الواحد، عن شهر بن حوشب قال: إنا لعند أم سلمة زوج النبي فسمعنا صارخةً فأقبلت حتى انتهت إلى أم سلمة، فقالت: قتل الحسين.
فقالت: قد فعلوها، ملأ الله قبورهم - أو بيوتهم -عليهم نارا، ووقعت مغشيا عليها، وقمنا.
* البداية والنهاية 218 / 8 . لم أجد التعليق على السند ( أرجو الإفادة )

وأخرج الحاكم النيسابوري في المستدرك قال : ( حدثني أبو بكر محمد بن أحمد ابن بالويه ، حدثنا بشر بن موسى الأسدي ، حدثنا الحسن بن موسى الأشيب ، حدثنا حماد بن سلمة عن عمار بن عمار عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرى النائم نصف النهار أشعث أغبر معه قارورة فيها دم ، فقلت : يا نبي الله ما هذا ؟ قال : هذا دم الحسين وأصحابه لم أزل ألتقطه منذ اليوم قال فأحصي ذلك اليوم فوجدوه قتل قبل ذلك بيوم ) قال الحاكم النيسابوري : ( هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ) . و وافقه محققه الشيخ شعيب الأرنؤوط

وأخرج أبو يعلى في مسنده قال : ( حدثنا أبو خيثمة حدثنا محمد بن عبيد أخبرنا شرحبيل ابن مدرك عن عبد الله بن نجي عن أبيه أنه سار مع علي وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى علي إصبر أبا عبد الله إصبر أبا عبد الله بشط الفرات قلت وماذا يا أبا عبد الله ؟ قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم وعيناه تفيضان قال قلت يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عي************ تفيضان ؟ قال : بل قام من عندي جبريل قبل فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات قال فقال هل لك أن أشمك من تربته قال قلت نعم قال فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا ) .
مسند أبي يعلى 1/298 برقم : 363 وقال محققه الشيخ حسين أسد ( إسناده حسن )
و ذكره الإمام أحمد في مسنده 1/85 برقم: 648 و قد ورد في : الأحاديث المختارة 2/375 برقم : 758 ، مصنف ابن أبي شيبة 7/478 برقم : 37367 ، المعجم الكبير 3/105 برقم : 2811 ، مسند البزار 3/101 برقم : 884 ، سير أعلام النبلاء 3/288 ، تاريخ دمشق 14/189 .

ملاحظة : ذكرت روايات رواها الحاكم النيسابوري و بصراحة لا أعلم مدى حجّيته على الإخوان السنّة .. فقد قرأت ترجمته و هذه هي : أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ الكبير صاحب كتاب المستدرك على الصحيحين ، وهو أيضاً من أحد أبرز محدثي السنة وكبار أئمتهم ، قال بشأنه الذهبي : الإمام ، الحافظ ، الناقد ، العلامة ، شيخ المحدثين ، وقـال السبكي : كان إماماً جليلاً ، وحافظاً حفيلاً ، اتفق على إمامته وجلالته وعِظَمِ قـدره ، وقـال أيضاً : ورُحـل إليه من البـلاد ، لسعـة علمه ، وروايته ، واتفاق العلماء على أنه من أعلم الأئمة الذين حفِظَ الله بهم هذا الدين .

ولكن بعدها رأيت أنه " متهم " بالتشيع على بعض الأقوال .. حيث أنه ألّف مصنفات منها :
1- كتاب المستدرك على الصحيحين .
2- تصنيفـه كتاباً في مناقب سيـدة نساء العالمين الصديقـة الكبرى فاطمـة الزهراء عليها الصلاة والسلام .
3- تصنيفه كتاباً جمع فيه طرق حديث الغدير ، حسب ما يستفاد من بعض عباراته في كتاب معرفة علوم الحديث .
ومن جملة الإتهامات أنه" منحرف عن معاوية " و لا يذكر فضائله
أعتذر من الأخت عن الخروج عن الموضوع .. لكن أفيدوني في هذه النقطة : هل تعتبرون برأيه ؟ أم تعتبرونه من علماء الرافضة فلا أستدل بـمروياته ؟!

عودة لموضوع الأخت الفاضلة

"والسبب الحقيقي لضربهم أنفسهم، والذي لا يعلنه الرافضة هو أنهم خذلوا الحسين رضي الله عنه عندما قدم عليهم الكوفة (6)، وخذلوا قبله ابن عمه مسلم بن عقيل بن أبي طالب حتى قتله ابن زياد (7)، فيعاقبون أنفسهم في هذا اليوم حزناً عليه، ولتقصيرهم معه. "

ليس صحيحا ً .. شيعة علي في الكوفة قسم منهم أغراه المال أو اعتراه الخوف من ترهيب ابن زياد فارتد عن الحق و أصبح من شيعة ابن زياد و يزيد ..
و قسم اعتقلهم ابن زياد .. و ممن اعتقل المختار بن أبي عبيد بن مسعود الثقفي رضي الله عنه و أرضاه صاحب الثورة ضد الأمويين ..

و إلا فكيف يقول لهم الإمام الحسين بن علي صلوات الله عليه في احدى خطبه مع القوم الضالين : " ويلكم يا شيعة آل أبي سُفيان ، إن لم يكن لكم دين ، و كنتم لا تخافون المعاد ، فكونوا أحرارا ً في دنياكم ، و ارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عُرُبا ً كما تزعمون "


ذكرت أحاديث تذكر أن رسول الله صلى الله عليه و آله بكى بكاء ً صاحبه نشيج .. و هو صوت التوجع مع البكاء .. و أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها بكت و خرّت مغشيّا ً عليها .. لهذا نحن نبكي .. لمصاب أبي عبدالله الإمام الحسين عليه السلام

فضلا ً عن أحاديث أئمتنا المعصومين صلوات الله عليهم .. لكن لم أذكرها لأنها ليست حجّة عليكم


على كل حال فعظّم الله أجرجميع أعضاء المنتدى الأعزّاء و لـ جميع أهل الإسلام بمختلف انتماءاتهم العقائدية بـمصاب أبي عبدالله الحسين صلوات الله و سلامه عليه


وفقكم الله جميعا ً






 
قديم 18-12-10, 10:52 AM   رقم المشاركة : 10
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


الفرح والسرور فى يوم عاشوراء .

نترك شيخ الاسلام بن تيمية يرد على هذه النقطة وليتك تعقل كلامه جيدا

فصارت طائفة جاهلة ظالمة اما ملحدة منافقة واما ضالة غاوية تظهر موالاته وموالاة اهل بيته تتخذ يوم عاشوراء يوم مأتم وحزن ونياحة وتظهر فيه شعار الجاهلية من لطم الخدود وشق الجيوب والتعزى بعزاء الجاهلية


والذى أمر الله به ورسوله في المصيبة اذا كانت جديدة انما هو الصبر والاحتساب والاسترجاع كما قال تعالى وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون وفى الصحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية وقال انا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة وقال النائحة اذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب وفى المسند عن فاطمة بنت الحسين عن ابيها الحسين عن النبى انه قال ما من رجل يصاب بمصيبة فيذكر مصيبته وان قدمت فيحدث لها استرجاعا الا اعطاه الله من الأجر مثل اجره يوم اصيب بها
وهذا من كرامة الله للمؤمنين فان مصيبة الحسين وغيره اذا ذكرت بعد طول العهد فينبغى للمؤمن ان يسترجع فيها كما أمر الله ورسوله ليعطى من الاجر مثل اجر المصاب يوم اصيب بها
وإذا كان الله تعالى قد امر بالصبر والاحتساب عند حدثان العهد


المصيبة فكيف مع طول الزمان فكان ما زينه الشيطان لاهل الضلال والغي من اتخاذ يوم عاشوراء مأتما وما يصنعون فيه من الندب والنياحة وانشاد قصائد الحزن ورواية الاخبار التى فيها كذب كثير والصدق فيها ليس فيه الا تجديد الحزن والتعصب واثارة الشحناء والحرب والقاء الفتن بين اهل الاسلام والتوسل بذلك الى سب السابقين الاولين وكثرة الكذب والفتن فى الدنيا ولم يعرف طوائف الاسلام اكثر كذبا وفتنا ومعاونة للكفار على اهل الاسلام من هذه الطائفة الضالة الغاوية فانهم شر من الخوارج المارقين
وأولئك قال فيهم النبى يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان وهؤلاء يعاونون اليهود والنصارى والمشركين على اهل بيت النبى وامته المؤمنين كما أعانوا المشركين من الترك والتتار على ما فعلوه ببغداد وغيرها بأهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ولد العباس وغيرهم من أهل البيت والمؤمنين من القتل والسبى وخراب الديار وشر هؤلاء وضررهم على اهل الاسلام لا يحصيه الرجل الفصيح فى الكلام
فعارض هؤلاء قوم اما من النواصب المتعصبين على الحسين واهل


بيته واما من الجهال الذين قابلوا الفاسد بالفاسد والكذب بالكذب والشر بالشر والبدعة بالبدعة فوضعوا الاثار فى شعائر الفرح والسرور يوم عاشوراء كالاكتحال والاختضاب وتوسيع النفقات على العيال وطبخ الاطعمة الخارجة عن العادة ونحو ذلك مما يفعل فى الأعياد والمواسم فصار هؤلاء يتخذون يوم عاشوراء موسما كمواسم الاعياد والافراح واولئك يتخذونه مأتما يقيمون فيه الاحزان والاتراح وكلا الطائفتين مخطئة خارجة عن السنة وان كان اولئك اسوأ قصدا واعظم جهلا وأظهر ظلما لكن الله امر بالعدل والاحسان وقد قال النبى انه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الامور فان كل بدعة ضلالة
ولم يسن رسول الله ولا خلفاؤه الراشدون فى يوم عاشوراء شيئا من هذه الامور لا شعائر الحزن والترح ولا شعائر السرور والفرح
ولم يسن رسول الله ولا خلفاؤه الراشدون فى يوم عاشوراء شيئا من هذه الامور لا شعائر الحزن والترح ولا شعائر السرور والفرح كما نقل ذلك عن طائفة من الكوفيين ومن العلماء من يستحب صومه ...........


والصحيح أنه يستحب لمن صامه ان يصوم معه التاسع لان هذا آخر امر النبى صلى الله عليه وسلم لقوله لئن عشت الى قابل لاصومن التاسع مع العاشر كما جاء ذلك مفسرا في بعض طرق الحديث فهذا الذي سنه رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأما سائر الامور مثل اتخاذ طعام خارج عن العادة اما حبوب واما غير حبوب او تجديد لباس او توسيع نفقة او اشتراء حوائج العام ذلك اليوم او فعل عبادة مختصة كصلاة مختصة به او قصد الذبح او ادخار لحوم الاضاحي ليطبخ بها الحبوب او الاكتحال او الاختضاب او الاغتسال او التصافح او التزاور او زيارة المساجد والمشاهد ونحو ذلك فهذا من البدع المنكرة التى لم يسنها رسول الله ولا خلفاؤه الراشدون ولا استحبها احد من ائمة المسلمين ..........

منقول عن أخينا إنسان طيب .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من شيعي عربي مرجعه آية الله العلامه حسين المؤيد ؟ نريد أن أتجاذب معه أطراف الحديث
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
»» ياأخوان لماذا أقفلت قناة صفا ووصال
»» أين أهل الدراهم والدنانير والملالير والتلالير أين أنتم وأين قروشكم لاكبر الله كروشكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "