العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-10, 03:18 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


حقائق عظيمة لو تعلمونها عن ابي بكر رضي الله عنه بأبي هو وأمي

قرأت الكثير وخاصة سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنني اعترف انني لم أقرأ من سيرة او بكر وسيرة عمر بن الخطاب رضي الله عنهما الا اليسير ،،، ولكنني حين قرأت سيرة او بكر رضي الله عنه إزداد حبي لهذا الصديق رضي الله عنه ففضله على كافة الامة الاسلامية منذ أن تولى الخلافة حتى قيام الساعة فضل كبير وعظيم جدا رضي الله عنه

واما فضائله فلا يعرف احد من صحابة محمد صلى الله عليه وسلم حاز الفضائل كلها سوى ابي بكر رضي الله عنه

وهاكم ملخص من بعض سيرته رضي الله عنه

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد جهّز جيش أسامة بن زيد رضي الله عنه وأمره بالتوجه للشام وشغلت وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم عن إنفاذ الجيش ،،، وفي هذا الوقت ارتدت العرب ومنعوا الزكاة وإشرأبت يهود وظهر النفاق ولم يبقى الا المدينة وقلة لم يرتدوا ،،، وكان الامر عصيب على المسلمين وسعى بعض الصحابة رضي الله عنهم لثني ابو بكر الصديق رضي الله عنه لإبقاء الجيش لحماية المدينة فقال رضي الله عنه قولته المشهورة : والذي نفسي بيده لو ظننت أن السباع تختطفني لأنفذت جيش أسامة كما امر النبي صلى الله عليه وسلم .

وكان أن تنبأ بعض العرب وادعوا النبوة في آخر وقت الرسول صلى الله عليه وسلم وهم الاسود العنسي باليمن وطليحة الاسدي ومسليمة الكذاب فأما الاسود العنسي فتمكن من اليمن ولكن الله يسر من قتله في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم وأما مسليمة وطليحة فتم الامر في أول زمن ابي بكر الصديق رضي الله عنه

وجعل ابو بكر الصديق رضي الله عنه يشاغل المرتدين بالرسل حتى يرجع اسامة بالجيش وصار يراسلهم ان يتبعوه ويطيعوا امره وقويت شوكة المرتدين وأمتنع آخرون عن دفع الزكاة وجاء وفد من بعض مانعي الزكاة للمدينة يفاوضون في البقاء على الصلاة ويريدون منع الزكاة فرفض ذلك الصدّيق رضي الله عنه وعادوا إلى قومهم وأخبروهم بقلة من في المدينة وأطمعوهم فيها .

وسعى ابو بكر رضي الله عنه لحماية المدينة خاصة وان اهلها قلّة وذلك بعد رجوع وفد من رغب في حط الزكاة عنهم إلى اهليهم فجعل رضي الله عنه على انقاب المدينة عليا وطلحة والزبير وإبن مسعود وألزم أهل المدينة بالحضور إلى المسجد خوف الغارة من العدو لقربهم فما لبثوا إلا ثلاثا حتى طرق المرتدين المدينة غارة مع الليل وخلفوا بعضهم بذي حسي ليكونوا لهم ردءً فوافوا ليلا الأنقاب وعليها المقاتلة فمنعوهم وأرسلوا إلى أبي بكر بالخبر فأرسل إليهم ابو بكر أن إلزموا أماكنكم ففعلوا فخرج في أهل المسجد على النواضح فردوا العدو واتبعوهم حتى بلغوا ذا حسىً فخرج عليهم الردء بأنحاء قد نفخوها وفيها الحبال ثم دهدهوها بأرجلهم على الأرض فنفرت إبل المسلمين وهم عليها ورجعت بهم إلى المدينة ولم يصرع مسلمٌ‏.‏

وظن الكفار بالمسلمين الوهن وبعثوا إلى أهل ذي القصة بالخبر فقدموا عليهم وبات أبو بكر يعبي الناس وخرج على تعبية يمشي وعلى ميمنته النعمان بن مقرن وعلى ميسرته عبد الله بن مقرن وعلى أهل الساقة سويد ابن مقرن‏.‏

فما طلع الفجر إلا وهم والعدو على صعيد واحد فما شعر العدو بالمسلمين حتى وضعوا فيهم السيوف فما ذر قرن الشمس حتى ولوهم الأدبار وغلبوهم على عامة ظهرهم وقتل رجال واتبعهم أبو بكر حتى نزل بذي القصة وكان أول الفتح ووضع بها النعمان بن مقرن في عدد ورجع إلى المدينة فذل له المشركون‏.‏

يتبع إن شاء الله






 
قديم 08-12-10, 04:06 PM   رقم المشاركة : 2
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
لماذا اشتغل الناس المأمورين من قبله صلى الله عليه وسلم عن تنفيذ الجيش ، ألم يعلم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اهمية هذا الامر من اول الامر حاشاه الجهل ، الم يلعن النبي صلى الله عليه واله وسلم من تخلف عن جيش اسامة ! لو كان غير مهم كيف استحق المتخلف عنه لعنة رسول الله صلى الله عليه واله ، ثم كيف يتخذ امر آخر خلاف ما قضاه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، هل كان ذلك من صلاحياتهم ومن أعطاهم تلك الصلاحية مع وجوده صلى الله عليه واله وسلم ، ولو ادعى احد انه أعطاهم فكيف يلعن المتخلف عن الجيش وقد اعطاه الصلاحية في التخلف !!! ، وهل من السيرة الحسنة ان يتخلف المسلمون عن أمره صلى الله عليه واله وقد حذر من ذلك في القران الكريم ، فلايصح شرعا ان يخالف أمره صلى الله عليه واله وسلم من اي كان ، فإذا كنتم ترون عدم الاعتراض على حكم الحاكم برا كان او فاجرا فكيف الحال لو كان الحاكم هو رسول الله صلى الله عليه واله وسلم !!! ، نعم يمكن قبول لاعتراض عليه صلى الله عليه واله وسلم ان كنتم تعتقدون عقيدة عمر بن الخطاب فيه ( انه يهجر ، علب عليه الوجع ) وعليه اي حركة وقدسية لرسول الله تبقى حينها !!! وهذه اوجع من تلك لكون مرجعها لرسول الله بخلاف العصيان وعدم الخروج بذنبه على المتخلف عن الخروج .







 
قديم 08-12-10, 04:10 PM   رقم المشاركة : 3
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
من هؤلاء العرب الذين ارتدوا ، هل كانوا من الصحابة أم من غيرهم ؟
أجب بصدق فأنتم لا تتعمدون التقية ولا تنافقون أليس كذلك ؟







 
قديم 08-12-10, 06:43 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


يظهر من كلامك الاول انه مليء بالاسئلة ولكن ربما مع استعجالك في كتابته ربما لم توضح ما هو المطلوب في الكثير من النقاط ولذلك جاءت مبهمة غير واضحة ،،،


عموما


اما تساؤلك لماذا اشتغل الناس المأمورين من قبله صلى الله عليه وسلم عن تنفيذ الجيش ولعل قصد إنفاذ الجيش فهذا موضح في الموضوع اعلاه وبشكل واضح وجلي فإرجع للموضوع تجد ما شغلهم عن إنفاذ جيش اسامة .

واما قولك : ألم يعلم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اهمية هذا الامر من اول الامر حاشاه الجهل

فهذا ينبغي ان توضح ماهو تساؤلك حتى ننظر فيه ،،، فتساؤلك غير واضح والضمير في (هذا الامر) لا نعرف على اي شيء يعود ولا ما هو الامر ،،،، فتساؤلك غير واضح ولا ندري ما هو هذا الشيء الذي تتساءل ان كان الرسول يعلمه او لا


واما قولك : الم يلعن النبي صلى الله عليه واله وسلم من تخلف عن جيش اسامة

فليتك تتحفنا عن هذا الامر ومتى قاله واين المصدر حتى ننظر فيه


واما قولك : لو كان غير مهم كيف استحق المتخلف عنه لعنة رسول الله صلى الله عليه واله

نحن نرى اهمية إنفاذ جيش أسامة لا لشيء الا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ذلك بغض النظر على النواحي العسكرية وغيرها وبالتالي فنحن نقول انه امر مهم ،،، ولكن من الذي ترى انه قال أن إنفاذ الجيش غير مهم ؟ حتى نستطيع ان نتحاور


وقولك : ثم كيف يتخذ امر آخر خلاف ما قضاه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، هل كان ذلك من صلاحياتهم ومن أعطاهم تلك الصلاحية مع وجوده صلى الله عليه واله وسلم

ما هو هذا الامر الذي هو خلاف ماقضاه رسول صلى الله عليه وسلم وحتى نعرف ما هيه هذا الامر من الممكن ان نرى إن كان من صلاحيتهم ام لا


وقولك : ولو ادعى احد انه أعطاهم فكيف يلعن المتخلف عن الجيش وقد اعطاه الصلاحية في التخلف

لا زلنا لا ندري عمّا تتكلم وماهو الذي أعطاهم ،،، ولعلك تقصد الصلاحية ،،، ولكن ايضا ما هو الامر المخالف حتى نرى الامر


وقولك : وهل من السيرة الحسنة ان يتخلف المسلمون عن أمره صلى الله عليه واله وقد حذر من ذلك في القران الكريم ، فلايصح شرعا ان يخالف أمره صلى الله عليه واله وسلم من اي كان

نقول إن الصحابة رضي الله عنهم لم يتخلف احد منهم عن أمره ،،، فما هو هذا الذي تخلفوا فيه عن امره صلى الله عليه وسلم ومن الذي تخلّف ،،، الا ترى انك لم توضح في كثير مما كتبت ما هي مقاصدك


تقول : فإذا كنتم ترون عدم الاعتراض على حكم الحاكم برا كان او فاجرا فكيف الحال لو كان الحاكم هو رسول الله صلى الله عليه واله وسلم


نقول لك لا تزال تتكلم عن شيء مجهول لم تفصح عنه ،،، فلعلك تفصح حتى نستطيع ان نتناقش

أمر آخر نحن لا نرى عدم الاعتراض على اي حكم ،،، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق" ولكنكم انتم كالنصارى ،،، تتبعون احباركم ومعمميكم الذين احلوا لكم الحرام فأحللتموه وحرموا عليكم الحلال فحرّمتموه وغيّروا لكم الدين فغيّرتموه .


تقول هداك الله : نعم يمكن قبول لاعتراض عليه صلى الله عليه واله وسلم ان كنتم تعتقدون عقيدة عمر بن الخطاب فيه ( انه يهجر ، علب عليه الوجع ) وعليه اي حركة وقدسية لرسول الله تبقى حينها

فنقول لك : اما نحن اهل السنة والجماعة فلا عقيدة لنا الا عقيدة عمر بن الخطاب وعقيدة ابو بكر الصدّيق رضي الله عنهما والتي هي عقيدة الرسول صلى الله عليه وسلم ،،،، وأما رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو بشر وإن شئت فهو بشر عبد الا تعلم انه عبدالله ورسوله صلى الله عليه وسلم وانه يجري عليه ما يجري على البشر ،،، ولكن لماذا لم يكن لعلي وللعباس رضي الله عنهما دور وإعانة للرسول صلى الله عليه وسلم (مجارات لزعمكم)

ولماذا علي (وانتم تستغيثون به) والحسين (وانتم تستغيثون به) لماذا لم يطبقا المدينة على ابو بكر وعمر !!!!!!!!


تقول : وهذه اوجع من تلك لكون مرجعها لرسول الله بخلاف العصيان وعدم الخروج بذنبه على المتخلف عن الخروج

نقول لك والله ما اوجعت الا نفسك فنحن بحمد الله ديننا وعقيدتنا صافية خالية من التخبط وخاليه من التناقضات ،،، عقيدتنا اصلها ثابت وفرعها في السماء فلا يضرها شبهات أمثالكم المتهافتة







 
قديم 11-12-10, 08:55 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ثم إن ابا بكر رضي الله لمّا استراح أسامة وجنوده عقد الألوية فعقد إحدى عشر لواء ،،، لواء لخالد بن الوليد وأمرة بطليحة بن خويلد فإذا فرغ منه سار إلى مالك بن نويرة ،،، وعقد لعكرمة بن إبي جهل وأمره بمسيلمة الكذاب ،،،، وعقد للمهاجر بن أبي أمية وامره بجنود العنسي ومعونة الأبناء على قيس بن مكشوح ومن أعانه من أهل اليمن عليهم ثم يمضي إلى كندة بحضرموت ،،،، وعقد لخالد بن سعيد وبعثه إلى الحمقتين من مشارف الشام ،،،، وعقد لعمرو بن العاص وأرسلة إلى قضاعة ،،، وعقد لحذيفة بن محصن وأمرة بأهل دبا ،،،، وعقد لعرفجة بن هرثمة وامره بمهرة

وبعث شرحبيل بن حسنة في أثر عكرمة بن أبي جهل وقال له : إذا فرغ من اليمامة فالحق بقضاعة وأنت على خيلك تقاتل أهل الردة

وعقد لمعن بن حاجز وأمره ببني سليم ومن معهم من هوازن ،،،، وعقد لسويد بن مقرن وأمره بتهامة باليمن ،،،، وعقد للعلاء بن الحضرمي وأمرة بالبحرين

وكتب رضي الله عنه إلى جميع المرتدين نسخة واحدة يأمرهم بمراجعة الإسلام ويحذرهم وسير الكتب مع رسله

وأظهر أبو بكر للناس أنه خارج إلى خيبر بجيش حتى يلاقي خالداً يرهب العدو بذلك

وهكذا نرى ان الشغل الشاغل لأبي بكر الصدّيق رضي الله عنه هو إعادة تثبيت هذا الدين وإنه رضي الله عنه لم تأخذه في الله لومة لائم وكان رضي الله عنه شديد البأس على من إرتد عن الاسلام ،،،، وإن شدة الصدّيق رضي الله عنه وقوته وحزمة كان لها الاثر بعد الله في تثبيت أركان هذا الدين ،،، والله وحدة يعلم ما يكون من حال الاسلام لو ان غير الصدّيق رضي الله عنه تولى الخلافة

قال عبد الله بن مسعود‏:‏ لقد قمنا بعد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ مقامًا كدنا نهلك فيه لولا أن الله من علينا بأبي بكر أجمعنا على أن لا نقاتل على ابنة مخاض وابنة لبون وأن نأكل قرى عربية ونعبد الله حتى يأتينا اليقين فعزم الله لأبي بكر على قتالهم فوالله ما رضي منهم إلا بالخطة المخزية أو الحرب المجلية فأما الخطة المخزية فأن يقروا بأن من قتل منهم في النار ومن قتل منا في الجنة وأن يدوا قتلانا ونغنم ما أخذنا منهم وأن ما أخذوا منا مردودٌ علينا‏ وأما الحرب المجلية فأن يخرجوا من ديارهم‏.‏







 
قديم 11-12-10, 09:07 PM   رقم المشاركة : 6
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي رهين الفكر...............ولا تلتفت لكل ناعق ..............

فالله ذكره فلا يهمنا هؤلاء الناعقين ................(قل موتوا بغيظكم)

وهذه شهادة حق من شعي حرك عقله وأبى الكذب ..............

الشاعر عباس الجنابي...........


الثاني اثنين تبجيلا لهُ نَقــفُ***تعْظيمُهُ شَرَفٌ ما بعْدَهُ شَـَرفُ

هُوَ الذي نَصـَرَ المُختـارَ أيّدَهُ***مُصَدقا حَيْثُ ظـنّوا فيه واختلفوا

يُزلزلُ الأرضَ إنْ خَطْبٌ ألمّ به***ويبذلُ الروحَ إنْ ديستْ لهُ طرفُ

وَيشْهَدُ الغارُ والخيْط ُالذي نَسَجَتْ***منْـه العناكِبُ سِتْراً ليس يَنْكَشِفُ

بأنّهُ الصاحبُ المأمونُ جانِبُــهُ***مهْما وَصَفْتُ سَيَبْدو فوقَ ما أصِفُ

سلِ الصحابة َعنْ بّدْرٍ وإخوتها***سلِ الذين على أضْلاعِهِمْ زَحَفوا

مَنْ شاهرٌ سيفَهُ فوْقَ العريشِ وَمَنْ***يَحُفـّه النصرُ بلْ بالنصر يَلتحِفُ

هُوَ الذي خَصَّهُ الرحمنُ مَنْـزلَة ً***هيَ المَعية ُإذْ نصَّت بها الصُحُفُ

هذا العتيقُ الذي لا النـارُ تلْمَسُهُ***ولا تلبَّـسَ يوما قلبَــه الوَجَفُ

كُلُّ الصحـابةِ آخـوهُ وأوَّلـُهُمْ***هذا الذي شُرِّفَتْ في قبره النَّجَفُ

أمْسُ استضافت عيوني طيفَهُ وأنا***مِنْ هيبةِ الوجهِ حتى الآن أرْتَجِفُ

ومرَّ بيْ قائلا :لا تَبْتَئِــسْ أبدا***بما يُخَرِّفُ مَعْـتوهٌ وَمُنَحـرِفُ

يا سيّدي قلتُ: عهدُ الله يُلزمُني***منْ كُلّ أخرقَ سبَابٍ سأنتصِفُ

سأكتبُ الشعرَ في الأرحام ِأزْرَعُهُ***حتى تُحَدِّثَ عَنْ أخباركَ النُطَفُ



http://www.youtube.com/watch?v=2exXeVjW6OM







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» جعفر منصور اليمن..الصحابة كفار لم يدخلوا الإسلام بل استمروا كفارا.وكل الأمة كفار
»» الزميل pain_2 مطلوب هنا
»» آخرتها معاكم ......يا إسماعيلية
»» الكهانة والعرافة والشعوذة عند الاسماعيلية / ادلة ووثائق
»» سياحة في كتاب سرائر وأسرار النطقاء / 2
 
قديم 11-12-10, 09:23 PM   رقم المشاركة : 7
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


جزاك الله خير ياخي الكريم

ابو بكر الصديق رضي الله عنه وكافه اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم

لهم فخر وشرف الصحبه ومسمى صحابي فكون احدهم صاحب لاشرف الخلق

فــ بالتاكيد نال وحصل له من شرفه وبركته فمابالك وانت تتحدث عن خير الصحابه

بعد النبي صلى الله عليه وسلم الصديق رضي الله عنه صاحب النبي في الغار

صاحب في الحياة الدنيا والاخره فهو في جواره القبر حذو القبر

الله اكبر اي شرفت نلت ايها الصديق؟؟ فليخسأ الخاسئون

ويموت الكافرون بغيضهم فأنت الخليفه وصاحب محمد صلى الله عليه وسلم

وانت خير الصحابه بعده

لولا الله ثم انت لوقع للاسلام شر مستطير

الحمد لله ان جعلك خليفه تسير بخطى المصطفى ولم يجعلك جابي للاموال

وتحث على الرذيله

حشرنا الله معك ومع المصطفى حبيبك وحبيينا وجميع المسلمين






 
قديم 11-12-10, 09:42 PM   رقم المشاركة : 8
سعوديه جنوبيه
مشترك جديد






سعوديه جنوبيه غير متصل

سعوديه جنوبيه is on a distinguished road


جزاك الله خير وجعلك للاسلام ذخرآآ



بابي هو وامي تاج رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤس البشر اجمع







التوقيع :
اللهم لك الحمد بان اكرمتني وعزيتني بان اكون مسلمه سنيه
لك الحممممد ياربــــــــــي
اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ,,
من مواضيعي في المنتدى
»» مَنْ هُم السُـــــــنه ومَنْ هُم الشِيْعَهْْ,’
»» ما يمدي الابتسامة تدوم يالكوراني لانك على جهل
»» تساؤلات مني لكل شيعي واثق من مذهبه ؟
»» كل إسماعيلي يدخل أريد أستفسر
 
قديم 11-12-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 9
كاشف الباطل
عضو فعال







كاشف الباطل غير متصل

كاشف الباطل is on a distinguished road


رضي الله عن الصديق أبي بكر بأبي هو وأمي ..







التوقيع :
قال أمير المؤمنين علي عليه السلام : "لا يجتمع حبي وبغض أبي بكر وعمر رضي الله عنهما في قلب مؤمن".
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا التشابه الكبير بين الرافضة وأبناء عمومتهم الهندوس
»» تعالوا يا رافضة
»» ما الفرق بين الخلافة والإمامة يا روافض ؟
»» لدي تساؤل وأبحث عن إجابة من الرافضة .. !
»» ما قولكم يا رافضة في صلاة الجمعة ؟
 
قديم 12-12-10, 10:50 AM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الاخ ابو ياسين

بارك الله فيك ورفع قدرك واشكرك على مرورك الكريم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "