العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-10, 11:42 AM   رقم المشاركة : 1
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


Lightbulb من بينهدم دينه ؟ سؤال للمكارمة وللسنة


سؤالين تحملوني فيها:::::::::::::::::

أرجوا الاجابه من أهل السنه أول شي ..

ونشوف بعدها جواب الاسماعيليه..

نبي نستكشف طريقة الفهم للغه العربيه
.................................................. ......


قال تعالى: ((يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك)) الى اخر الايات


السؤال الاول/

هل النبي أخطأ هنا .؟؟؟؟؟
مع التوضيح...؟؟؟؟


السؤال الثاني /
وما معنى العصمه للنبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟





دعواتكم يا أهل الخير











سيف يام






 
قديم 29-11-10, 12:20 PM   رقم المشاركة : 2
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


وهل يُعـاتِب المولـى جلّ في عُلاه ، على الصواب ..؟!

هل يقول بذلك عاقِل ؟ ، فضلاً عن مُسلِم ..؟!

======


معنى العِصمة : الحِرز أو المنع ، مِن الخطأ و النسيان ، في أمور التبليغ عن ربّه

و لا عِصمة لـ بـــشــــر مهما علا شأنه من الخطأ و النسيـان إطلاقــاً ( في العُموم )

لأن في ذلك خروج عن البشرية ، التـي أكدها الله لأنبيـائِه كــافة






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» آية التطهير ومبحث في النحو
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
 
قديم 29-11-10, 12:43 PM   رقم المشاركة : 3
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الحربي مشاهدة المشاركة
  
وهل يُعـاتِب المولـى جلّ في عُلاه ، على الصواب ..؟!


هل يقول بذلك عاقِل ؟ ، فضلاً عن مُسلِم ..؟!

======


معنى العِصمة : الحِرز أو المنع ، مِن الخطأ و النسيان ، في أمور التبليغ عن ربّه

و لا عِصمة لـ بـــشــــر مهما علا شأنه من الخطأ و النسيـان إطلاقــاً ( في العُموم )


لأن في ذلك خروج عن البشرية ، التـي أكدها الله لأنبيـائِه كــافة

افهم من كلامك ان النبي اخطأ والله سبحانه عاتبه ليبين له خطأه ويجتنبه .. وليجتنبوا أمته باتباعه من الخطأ...

والعصمه للرسول هي العصمه من النسيان في تبليغ رسالته ....وليس عصمه من الخطأ
شكرا شكرا


ننتظر جواب الاسماعيليه الشجعان






 
قديم 29-11-10, 04:00 PM   رقم المشاركة : 4
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


الشاهين الابيض .. رعووم .. افلاطون .. طالب علم ... حنيفا مسلما

يا اسماعيليه :

ننتظر جواب من عندكم ...

هل انتم ممن يؤمنون بشيء ولا تعلمونه؟؟؟؟







 
قديم 29-11-10, 04:53 PM   رقم المشاركة : 5
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


انظروا للاجوبه بعين الانصاف

اقتباس:

قال تعالى: ((يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك)) الى اخر الايات



السؤال الاول/


هل النبي أخطأ هنا .؟؟؟؟؟
مع التوضيح...؟؟؟؟



السؤال الثاني /
وما معنى العصمه للنبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟





بالله هذا جوااااااب اوادم تتبع دين وعقيده سليمه ؟؟؟؟؟

والا انت مستخدم تقيه ؟؟؟؟!!!! يا للجبانه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهين الابيض مشاهدة المشاركة
   وما ينطق عن الهوى ؛ إن هو إلا وحيٌ يوحى

اخي الكريم اتق الله بنفسك وعد الى رشدك فلا تول القران حسبما نقلوه لك مفسريين بنو اميه الذين كان شغلهم الشاغل التنقيص من مكانة الرسول المصطفى عليه وعلى اهل بيته الصلاة والسلام

الايه التي ذكرتها لك واضحه وضوح الشمس وهو تاكيد من رب العالمين ان نبيه ماهو الا وحي يوحى

استغفر الله العلي العظيم

شوف جواب أهل السنه وتعلموا اظهار الدين





اقتباس:
وهل يُعـاتِب المولـى جلّ في عُلاه ، على الصواب ..؟!


اقتباس:


هل يقول بذلك عاقِل ؟ ، فضلاً عن مُسلِم ..؟!



======




معنى العِصمة : الحِرز أو المنع ، مِن الخطأ و النسيان ، في أمور التبليغ عن ربّه



و لا عِصمة لـ بـــشــــر مهما علا شأنه من الخطأ و النسيـان إطلاقــاً ( في العُموم )




لأن في ذلك خروج عن البشرية ، التـي أكدها الله لأنبيـائِه كــافة








 
قديم 29-11-10, 05:47 PM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الحربي مشاهدة المشاركة
  
وهل يُعـاتِب المولـى جلّ في عُلاه ، على الصواب ..؟!


هل يقول بذلك عاقِل ؟ ، فضلاً عن مُسلِم ..؟!

======


معنى العِصمة : الحِرز أو المنع ، مِن الخطأ و النسيان ، في أمور التبليغ عن ربّه

و لا عِصمة لـ بـــشــــر مهما علا شأنه من الخطأ و النسيـان إطلاقــاً ( في العُموم )


لأن في ذلك خروج عن البشرية ، التـي أكدها الله لأنبيـائِه كــافة


أؤيد جواب الزميلة

العصمة المطلقه للأنبياء والأوصياء والأئمة لاتكون إلا في النقل والتبليغ وفي غير ذلك من أفعال

البشر يكونون هم العاصمون لأنفسهم دينا وإختيارا .

تحياتي






 
قديم 29-11-10, 05:58 PM   رقم المشاركة : 7
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف يام مشاهدة المشاركة
  
سؤالين تحملوني فيها:::::::::::::::::


أرجوا الاجابه من أهل السنه أول شي ..

ونشوف بعدها جواب الاسماعيليه..

نبي نستكشف طريقة الفهم للغه العربيه
.................................................. ......


قال تعالى: ((يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك)) الى اخر الايات


السؤال الاول/

هل النبي أخطأ هنا .؟؟؟؟؟
مع التوضيح...؟؟؟؟


السؤال الثاني /
وما معنى العصمه للنبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟





دعواتكم يا أهل الخير












سيف يام

بسم الله الرحخمن الرحيم

ايها الزميل الكريم وددت انك اكلمت الاية الا اخرها

قال(( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ))

ماذا تفهم منها ايها الكريم هل هي عتاب او خطا او ماذا؟

هذا يعتبر ابتلاء من الله في من كرهوه وتذمموا منه بما فعل وهم من ازواجه لذى حرم على نفسه ذالك
لم يخطئ ولم يعاتب انما ابتلاء وخاطب نبيه بعين الشفقه والعطف ونهاية الاية تبين ذالك والله اعلم

الانبياء والاوصياء صلوات الله عليهم معصومون في نقلهم والتبليغ عن الله ومعصومون في صغائر الذنوب وكبائرها

وكما افادكم اخواني بذالك

والسلام عليكم






 
قديم 29-11-10, 06:03 PM   رقم المشاركة : 8
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   أؤيد جواب الزميلة

العصمة المطلقه للأنبياء والأوصياء والأئمة لاتكون إلا في النقل والتبليغ وفي غير ذلك من أفعال

البشر يكونون هم العاصمون لأنفسهم دينا وإختيارا .

تحياتي






أنا سألت عن عصمة النبي محمد فقط لكن أٌقبل جوابك وشكرا على الجرأه

لكن باقي السؤال هذا نبي جوابه:

قال تعالى: ((يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك)) الى اخر الايات


السؤال الاول/

هل النبي أخطأ هنا .؟؟؟؟؟ اذا قلت لا... ياليت توضح






 
قديم 29-11-10, 06:09 PM   رقم المشاركة : 9
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف يام مشاهدة المشاركة
  
أنا سألت عن عصمة النبي محمد فقط لكن أٌقبل جوابك وشكرا على الجرأه

لكن باقي السؤال هذا نبي جوابه:

قال تعالى: ((يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك)) الى اخر الايات


السؤال الاول/

هل النبي أخطأ هنا .؟؟؟؟؟ اذا قلت لا... ياليت توضح


نعم أخطأ فأستغفر فغفر الله له .....

تحياتي






 
قديم 29-11-10, 06:14 PM   رقم المشاركة : 10
سيف يام
عضو فضي






سيف يام غير متصل

سيف يام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالم النعمان مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحخمن الرحيم

ايها الزميل الكريم وددت انك اكلمت الاية الا اخرها

قال(( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ))

ماذا تفهم منها ايها الكريم هل هي عتاب او خطا او ماذا؟

هذا يعتبر ابتلاء من الله في من كرهوه وتذمموا منه بما فعل وهم من ازواجه لذى حرم على نفسه ذالك
لم يخطئ ولم يعاتب انما ابتلاء وخاطب نبيه بعين الشفقه والعطف ونهاية الاية تبين ذالك والله اعلم

الانبياء والاوصياء صلوات الله عليهم معصومون في نقلهم والتبليغ عن الله ومعصومون في صغائر الذنوب وكبائرها

وكما افادكم اخواني بذالك

والسلام عليكم

(( لذى حرم على نفسه ذلك لم يخطئ ولم يعاتب ..

هل حرم شيء .. الله أحله له .؟؟؟؟ ))


ومعصومون في صغائر الذنوب وكبارئرها.... يعني ما يخطأون أبد ؟؟؟؟






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "