العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-10, 08:22 PM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


سؤال بمناسبة العيد للإسماعيلية

بسم الله الرحمن الرحيم



يقول الاسماعيليه ان من اخذ بالظاهر وترك الباطن فقد ظلم نفسه

وفي القران لايظلم نفسه سوى المشرك او الكافر او العاصي او بني اسرائيل عموما نعوذ بالله بأن نكون احدهم



سؤالنا

هل يختلف العلم الظاهر عن الباطن ..؟؟

اذا كانا لايختلفان عن بعض اي متفقين فلماذا من اخذ بالظاهر ظلم نفسه ولماذا لانكتفي بالظاهر دون الباطن بما أنهم مختلفين ...؟؟

واذا كانا مختلفان وعلى القاعده السابقه من اخذ بالعلم الظاهر دون الباطن ظلم نفسه فهل من اخذ بالباطن دون الظاهر ظلم نفسه ايضا ام ان القاعده (من اخذ بالظاهر دون الباطن ظلم نفسه) قاعده دكتاتوريه كقاعدة (1+1=12 بكيفي) ...؟؟


ننتذر الاجابه

او ننتزر الاجابه

او قولوا ماشئتم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الكلباني لو غنى محمد عبده أغنية ماجنة فإنه يخرج من فتواي ولو غنت نانسي عجرم
»» ليبراليه = اتباع الهوى ( نبيل العوضي )
»» الرسول صلى الله عليه وسلم لم يوصي لعلي رضي الله عنه والنبي لم يسلم من لعنهم
»» مجادل يتهم ام المؤمنين عائشة بالخروج وبالتبرج وبرفع صوتها على النبي وانها عصت
»» سؤال للإسماعيلية هل الله سبحانه يحب ويكره ويرضى ويسخط ؟
 
قديم 20-11-10, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
وطــن
عضو ذهبي







وطــن غير متصل

وطــن is on a distinguished road




ننتـــــــــضر من يجيب ..






التوقيع :
[ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ]

[ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ]



النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله سبحانه وتعالى: شتمني عبدي يقول اتخذ الله ولدا وأنا الأحد الصمد الذي لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفوا أحد.


قال الله تعالى: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر, وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار.


[ اللهم اهدِ الشيعه ]
من مواضيعي في المنتدى
»» طبيب أمريكي يسأل المُسلمين سؤال ؟
»» انظروا إلى تهجم سيدهم على رسول الله صلِّ الله عليه وسلم
»» للشيعة ماهو الشئ الذي ينفركم من منهج أهل السنة
»» دُعاء لأمي وأبي , أسأل الله أن يرزقني برهما
»» الملك عبد الله يُطمئن كُل من سأل عنه
 
قديم 20-11-10, 09:25 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  

اذا كانا لايختلفان عن بعض اي متفقين فلماذا من اخذ بالظاهر ظلم نفسه ولماذا لانكتفي بالظاهر دون الباطن بما أنهم ليسوا مختلفين ...؟؟






نرجو اضافة مالون بالاحمر للسطر المقتبس يااداره






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بمناسبة العيد للإسماعيلية
»» الحذر يا أهل المدينة النبوية خاصة والمسلمين عامة غداً الجمعة / صور
»» مجادل يصرّح بأن اهل السنة والجماعة ضالين ليسوا على دين
»» نرين يسأل سؤال (هلالعقل في الدماغ ام في القلب ..؟)
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
قديم 21-11-10, 12:19 AM   رقم المشاركة : 4
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي تركي ونفع بك ..


انظر الى افلاطون ماذا قال حينما سألناه لماذا يقوم المذهب عندهم على السرية والكتمان !!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   الشاهد أن هناك علوم فلسفية لايفهمها إلا من وصل الى مستوى معين من العلم ولا يفهمها بعض الجهال

أما العلوم الشرعية والضرورية في أمور الدين فالكل يطلع عليها سواءا صغيرا وكبيرا جاهلا أم متعلما وهذا أجهل الإسماعيليين يعلم هذا الأمر .

وبالتالي لايوجد شيء إسمه (علم مكتوم ) يوجد هناك شيء إسمه العلم درجات ولا يظلم العلم بإعطائه الى من لايفهمه ولا يقدره .

تحياتي


انظر هنا كيف يكذب عقيدته ودعاته واسياده في جملته الاخيره .. فقط لينقذ الموقف !!!! فستكون اجوبة الاسماعيليه على هذه الشاكلة .. وانا معكم منتظرون .. !






 
قديم 21-11-10, 01:28 AM   رقم المشاركة : 5
طالب علم 1
موقوف







طالب علم 1 غير متصل

طالب علم 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم




يقول الاسماعيليه ان من اخذ بالظاهر وترك الباطن فقد ظلم نفسه

وفي القران لايظلم نفسه سوى المشرك او الكافر او العاصي او بني اسرائيل عموما نعوذ بالله بأن نكون احدهم



سؤالنا

هل يختلف العلم الظاهر عن الباطن ..؟؟

اذا كانا لايختلفان عن بعض اي متفقين فلماذا من اخذ بالظاهر ظلم نفسه ولماذا لانكتفي بالظاهر دون الباطن بما أنهم مختلفين ...؟؟

واذا كانا مختلفان وعلى القاعده السابقه من اخذ بالعلم الظاهر دون الباطن ظلم نفسه فهل من اخذ بالباطن دون الظاهر ظلم نفسه ايضا ام ان القاعده (من اخذ بالظاهر دون الباطن ظلم نفسه) قاعده دكتاتوريه كقاعدة (1+1=12 بكيفي) ...؟؟


ننتذر الاجابه

او ننتزر الاجابه


او قولوا ماشئتم


اهلابك ايها الزميل .


يقول أبن القيم فى اعلام الموقعين. ج1 ص332
ودعا النبى صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس أن يفقهه فى الدين ويعلمه التأويل والفرق بين الفقه والتأويل هو أن الفقه هو فهم المعنى المراد والتأويل ادراك االحقيقة التى يؤول اليها المعنى التى هى أخيته وأصله وليس كل من فقه فى الدين عرف التأويل فمعرفة التأويل يختص بها الراسخون فى العلم .


لابد من التأؤيل سواء نفيتم ذالك ام لا فالدين ليس بلعبة بيد كل شخص ...

نضرب لذالك مثال :

قال تعالى ((ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ))

لو اخذنا هذه الاية على ظاهرها فقط فهي تنطبق على علمائكم واخرهم ال الشيخ لانه اعمي ...
فهل تقبل ذالك بالظاهر ....اذا علمائكم عميان وهم اضل سبيلا لو اخذناها بالظاهر فقط .

ولكن باطن الاية هو عمى القلب عن الحق وليس عمى العين كما يظهر من تفسيرها ظاهريا بددون باطن ..


قال تعالى (( فَٱنْطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا رَكِبَا فِي ٱلسَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئاً إِمْراً))

ظاهر الاية خراب واغراق اهلها وهذا لايرضه احد وخاصه ان الخضر مرسل من الله ..

لكن باطنها خير لهم لانه وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ........

ارجوا انه تم توضيح الاجابة بالفرق ايها المكرم ...

هداك الله ....

انتهى






 
قديم 21-11-10, 01:46 AM   رقم المشاركة : 6
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


طبعا انت هرطقت وهربت بصراحه ماتوقعتها منك

لكن لنفصفص ردك الذي هو البذره للهروب من السؤال



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم 1 مشاهدة المشاركة
   اهلابك ايها الزميل .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم 1 مشاهدة المشاركة
  



يقول أبن القيم فى اعلام الموقعين. ج1 ص332
ودعا النبى صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس أن يفقهه فى الدين ويعلمه التأويل والفرق بين الفقه والتأويل هو أن الفقه هو فهم المعنى المراد والتأويل ادراك االحقيقة التى يؤول اليها المعنى التى هى أخيته وأصله وليس كل من فقه فى الدين عرف التأويل فمعرفة التأويل يختص بها الراسخون فى العلم .

لابد من التأؤيل سواء نفيتم ذالك ام لا فالدين ليس بلعبة بيد كل شخص ...




اول فصفصه

انت استشهدت بالوهابي الذي مات قبل محمد بن عبدالوهاب ب500 سنه

ثانيا كلام ابن القيم يتكلم عنا نحن فما دخلك فينا وانت اسماعيلي

ثالثا انت تنقض علم الباطن وتستشهد بالتأويل والتأويل يعتمد على اللغه ومعرفة الحال كما هو حال تفسير الرؤى يعتمد على حال الرائي ووضعه بعد الكتاب والسنه

رابعا الفقه هو فهم الاستنباط وليس علم باطني يختلف عن الظاهر



اقتباس:
نضرب لذالك مثال :


قال تعالى ((ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ))

لو اخذنا هذه الاية على ظاهرها فقط فهي تنطبق على علمائكم واخرهم ال الشيخ لانه اعمي ...
فهل تقبل ذالك بالظاهر ....اذا علمائكم عميان وهم اضل سبيلا لو اخذناها بالظاهر فقط .

ولكن باطن الاية هو عمى القلب عن الحق وليس عمى العين كما يظهر من تفسيرها ظاهريا بددون باطن ..



طبعا انت الان تأخذ بهذه الايه وتفسر ظاهرها بشيء غير مفهوم لكي توهم نفسك بانك اصبت بينما ظاهرها هو الذي تدعي بانه باطنها( عمى القلب والبصيره )


فما قلته هو الظاهر اي عمى القلب والبصيره فأين علمها الباطن

ثانيا

نريد تفسيرك الباطني ان كنت صادقا لهذه الايه قوله تعالى(ان الصفا والمروة من شعائر الله ... الايه )

كن صادقا مع نفسك ولا تكذب وتهرطق واخبرنا عن السؤال المطروح لاتهرب بهرطقات واصوات سخيفه

السؤال مالفرق بين البان والظاهر ومالحال اذا اتفقا ومالحال اذا اختلفا ..؟؟

ولاتكثر من غباء يستحي الرجل ان يتقول به



اقتباس:
قال تعالى (( فَٱنْطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا رَكِبَا فِي ٱلسَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئاً إِمْراً))


ظاهر الاية خراب واغراق اهلها وهذا لايرضه احد وخاصه ان الخضر مرسل من الله ..

لكن باطنها خير لهم لانه وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ........

ارجوا انه تم توضيح الاجابة بالفرق ايها المكرم ...

هداك الله ....

انتهى




لا ياصاحب انت هنا جعلت نفسك غبيا وهدمت دينك

كيف تقول ظاهر الايه خراب واغراق وباطنها خير لهم لانه ورائهم ملك ياخذ كل سفينة غصبا


وكلا الامرين ظاهرا القصه

فموسى استغرب من فعل الخضر ولا يعرف مانيته ونيته قالها في الايه الاخرى اين الباطن الذي لاوجود له

استح يارجل

واجب على السؤال المطروح وكفى بنفسك سخرية




السؤال قائم ومن يريد الاجابه لايشرح وينقد عمره خلاص مانبي نضحك نبي حوار علمي



هل يختلف العلم الظاهر عن الباطن ..؟؟


اذا كانا لايختلفان عن بعض اي متفقين فلماذا من اخذ بالظاهر ظلم نفسه ولماذا لانكتفي بالظاهر دون الباطن بما أنهم مختلفين ...؟؟


واذا كانا مختلفان وعلى القاعده السابقه من اخذ بالعلم الظاهر دون الباطن ظلم نفسه فهل من اخذ بالباطن دون الظاهر ظلم نفسه ايضا ام ان القاعده (من اخذ بالظاهر دون الباطن ظلم نفسه) قاعده دكتاتوريه كقاعدة (1+1=12 بكيفي) ...؟؟









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو بكر الصديق خليل الحبيب وأبو الصديقة عائشة والشجاعة أسماء شيخ أمة محمد
»» وعيل يام هنا الاجابه على سؤالك من جعفر اليمن
»» نريد تفسير العترة للقرآن الكريم ؟
»» النعمان يقول : لا تنكر بقلبك اذا رأيت الامام يزني .. وثيقة
»» شيخ الاسلام الله عز وجل ( تعالى عن ذلك رب العالمين ) مع الابله الجديد حسن المالكي
 
قديم 21-11-10, 02:00 AM   رقم المشاركة : 7
طالب علم 1
موقوف







طالب علم 1 غير متصل

طالب علم 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
طبعا انت هرطقت وهربت بصراحه ماتوقعتها منك


لكن لنفصفص ردك الذي هو البذره للهروب من السؤال







اول فصفصه


انت استشهدت بالوهابي الذي مات قبل محمد بن عبدالوهاب ب500 سنه

ثانيا كلام ابن القيم يتكلم عنا نحن فما دخلك فينا وانت اسماعيلي

ثالثا انت تنقض علم الباطن وتستشهد بالتأويل والتأويل يعتمد على اللغه ومعرفة الحال كما هو حال تفسير الرؤى يعتمد على حال الرائي ووضعه بعد الكتاب والسنه

رابعا الفقه هو فهم الاستنباط وليس علم باطني يختلف عن الظاهر


[/center]

لان هذا كلام هذا الوهابي في التاؤيل حجة عليك ايها الذكى...... اقراء معني التأؤيل في الكلام وستعرف..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
طبعا انت الان تأخذ بهذه الايه وتفسر ظاهرها بشيء غير مفهوم لكي توهم نفسك بانك اصبت بينما ظاهرها هو الذي تدعي بانه باطنها( عمى القلب والبصيره )


فما قلته هو الظاهر اي عمى القلب والبصيره فأين علمها الباطن
[/center]

عزيزي لاتهرب من هذا فظاهر الاية عندما تسأل عنها فسيكون الجواب اعمي العين فلا تدلس..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
ثانيا

نريد تفسيرك الباطني ان كنت صادقا لهذه الايه قوله تعالى(ان الصفا والمروة من شعائر الله ... الايه )

كن صادقا مع نفسك ولا تكذب وتهرطق واخبرنا عن السؤال المطروح لاتهرب بهرطقات واصوات سخيفه

السؤال مالفرق بين البان والظاهر ومالحال اذا اتفقا ومالحال اذا اختلفا ..؟؟

ولاتكثر من غباء يستحي الرجل ان يتقول به
[/center]

عندما تلقم بحجر تهرب لكي تظهر انك فطين فلامجال للاحتيال او اللف في كتاب الله




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
لا ياصاحب انت هنا جعلت نفسك غبيا وهدمت دينك


كيف تقول ظاهر الايه خراب واغراق وباطنها خير لهم لانه ورائهم ملك ياخذ كل سفينة غصبا


وكلا الامرين ظاهرا القصه

فموسى استغرب من فعل الخضر ولا يعرف مانيته ونيته قالها في الايه الاخرى اين الباطن الذي لاوجود له
[/center]



كأنك لم تقراء القران قال تعالى(( وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا ))

فلاا تتجاهل كلام الله لكي تحسبن نفسك ناحج الموضوع كما في فهمكم السقيم ... كلام الله لاغبار عليه..




السؤال قائم ومن يريد الاجابه لايشرح وينقد عمره خلاص مانبي نضحك نبي حوار علمي



هل يختلف العلم الظاهر عن الباطن ..؟؟



اذا كانا لايختلفان عن بعض اي متفقين فلماذا من اخذ بالظاهر ظلم نفسه ولماذا لانكتفي بالظاهر دون الباطن بما أنهم مختلفين ...؟؟


واذا كانا مختلفان وعلى القاعده السابقه من اخذ بالعلم الظاهر دون الباطن ظلم نفسه فهل من اخذ بالباطن دون الظاهر ظلم نفسه ايضا ام ان القاعده (من اخذ بالظاهر دون الباطن ظلم نفسه) قاعده دكتاتوريه كقاعدة (1+1=12 بكيفي) ...؟؟



[/center][/QUOTE]


راجع أيات التأؤيل في كلام الله وستجد ولاتأخذ الامر منافسه او فوز .... فعندما تلقمون بحجر تتنقصون في الشخص الذي يرد عليكم بسخرية واستهزاء ولايفعل هذا الا ضعيف الحجه ......

كل شخص يردد على الدليل بأشكال هذا يبين ضعف السائل وصعف حجته...

الجواب مفهوم وواضح ولاتتكبر عن قول الحق للدفاع عن الهوى..

انتهي






 
قديم 21-11-10, 05:55 AM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


طالب علم1


هل تريد ان تقول ان التأويل الذي يقصده العلامه ابن القيم هو العلم الباطن وان فقه الاستنباط هو الظاهر ...؟؟


اجبنا






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» السجود للشجر عند الرافضة
»» اذا قلت ( ياعلي اغثني ) من يسمع اولا الله سبحانه ام علي ؟
»» من هم السابقون الاولون من المهاجرين والانصار ؟ اين الامامية
»» جعفر اليمن يكذب على رسول الله ثم يهرطق الحديث على كيفه
»» إذاعة القرآن الكريم على سطح مكتبك بأربع خطوات
 
قديم 21-11-10, 06:02 AM   رقم المشاركة : 9
شمس المعرفه
موقوف






شمس المعرفه غير متصل

شمس المعرفه is on a distinguished road


تركي الاشعري ماتحس بالغباء

ياخي الكلام واضح واقسم بالله ليش تلف وتدور ؟؟؟؟

ياصبر ايوب عليك وربي ولا لازم تسوي انك شيخ وفاهم







 
قديم 21-11-10, 12:24 PM   رقم المشاركة : 10
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس المعرفه مشاهدة المشاركة
   تركي الاشعري ماتحس بالغباء

ياخي الكلام واضح واقسم بالله ليش تلف وتدور ؟؟؟؟

ياصبر ايوب عليك وربي ولا لازم تسوي انك شيخ وفاهم


شكلك هندي

تعلم كيف تكتب بالعربي






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "